شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل قنوات تيليجرام لسنة 2021

أفضل قنوات تيليجرام لسنة 2021

شارك هذا المقال على :

تيليجرام أصبح الآن أحد أفضل منصات التواصل الإجتماعي الذي أضحى الإستغناء عنها أمراً غير ممكن. إن كنت تتابعنا على صفحتنا على فيسبوك أكوا ويب ، فربما قرأت عن منشورنا الإخباري الذي يخبرك أن تيليجرام قد استطاع أن يحصد 1 مليار تحميل أخيراً بعد قفزة تاريخية للمستخدمين في بداية سنة 2021. وهذا يعني، أننا على وشك أن نقدم لك قائمة جديدة لأفضل القنوات المتميزة الحديثة التي يجب عليك متابعتها في سنة 2021 إن كنت تستخدم تيليجرام. 

في هذا الموضوع، نحن نضرب لك موعداً مع مجموعة من أفضل قنوات تيليجرام لسنة 2021 التي يجب عليك متابعتها، والتي ستزيد من إدمانك على تيليجرام أكثر، وتعشق استخدامه بشكل أكثر أيضا. فهل أنت مستعد؟ لنبدأ. 

أفضل قنوات تيليجرام لسنة 2021

قناة أكوا ويب 

أفضل حساب عربي على تيليجرام أليس كذلك؟ 😎 حسنا، على الأقل نحاول أن نؤمن بذلك، ونحاول أن نطور أنفسنا لنصبح كذلك يوماً ما. نحن نشطون جداً على قناتنا الرسمية على تيليجرام، منشورات تقنية مفيدة، أخبار تقنية مستجدة، معلومات ونصائح تقنية على الدوام، وكورسات وعروض وتخفيضات وألعاب وكل شيئ متاح. ولا ننسى أننا نساعد أصدقائنا دائما عبر منشورنا الخاص لاستقبال التساؤلات والطلبات وتنفيذها لأعزائنا المتابعين. فأنى لنا ألا نطمح للمركز الأول؟ سواء في هذا المقال أو في قائمة أفضل قنوات تيليجرام العربية. فإن لم تنضم لنا بعد، هذه فرصتك للإنضمام لواحد من أفضل قنوات تيليجرام لسنة 2021 قناة أكوا ويب. إنضم لنا من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: مجموعة قنوات تيليجرام للمبرمجين

قناة The Devs 

لازلت شخصيا أرى أن هذه القناة من القنوات المميزة على تيليجرام، والتي على الجميع وبالأخص المطورين والمبرمجين متابعتها. منصة The Devs على تيليجرام هي منصة تابعة لموقع يحمل نفس الإسم، وتوفر لك دروس مختلفة ومستجدة في مجال التطوير وبرمجة الويب أساسا. القناة لا توفر دروسا في مجالات أخرى برمجية غير الويب، لذلك تبقى خيار مميز بشكل كبير لمطوري الـ Front End وأيضا الـ Back End. انضم للقناة من الرابط التالي .

قناة Investing Cube 

هي أيضا قناة تابعة لموقع ويب، ومن قنوات تيليجرام الجيدة التي ستهمك بشكل كبير إن كنت مهتم بمجال الإستثمار عامة، واستثمار العملات المشفرة و الرقمية خاصة. لماذا؟ لأن المنشورات والروابط التي تشاركها هي عبارة عن تحليلات للسوق، وآراء المستخدمين حول الأسهم، العملات المشفرة والرقمية، والسوق بشكل عام. توفر القناة أيضا تحليلا للعملات المشفرة سواء الشهيرة كالبيتكوين و الإيثيريوم، او عملات في طور النضج. مع تفسيرات وتحليلات منطقية يمكنك الإعتماد عليها في استثماراتك القادمة. رابط القناة

إقرأ أيضا: 5 طرق لربح المال من العملات الرقمية دون استثمارها

قناة Daily Channels 

يقول المثل الشهير: لا تعطني سمكة، بل عملني كيف أصطادها. قد يكون هذا هو الهدف من قناة Daily Channels. فبدل أن تعول على منصات مثلنا لتقترح عليك قنوات بين الحين والآخر، قم بالولوج لهذه القناة، فهي تقترح عليك قنوات تيليجرام، بوتات تيليجرام، وحتى ملصقات Stickers جديدة كل مرة. القناة متجددة، وتابعة لواحد من أشهر الـ Catalogues الخاصة بقنوات تيليجرام. لذلك، إن كنت تنوي أن تنشط في تيليجرام لمدة طويلة، فهذه القناة ستساعدك على توسيع دائرة قنوات تيليجرام التي تنضم إليها. رابط القناة .

قناة Free Games 

منصات مثل Steam و Epic Games وباقي المتاجر الإلكترونية الأخرى المتخصصة في طرح عروض ألعاب الفيديو تشارك دائما ألعاب مجانية يمكن الحصول عليها. لكن، ما هو أفضل مصدر يمكنك من خلاله تعقب العروض المجانية لألعاب الفيديو؟ حسنا، إن كنت تستخدم تيليجرام فأفضل مصدر لذلك هو قناة Free Games. قناة متخصصة في جلب آخر العروض المتاحة عبر الإنترنت للاستحواذ على ألعاب مجانية كليا من أشهر المتاجر. رابط القناة .

إقرأ أيضا: مقارنة بين واتس آب و تيليجرام ... ولما تيليجرام أفضل؟

قناة APK Mirror 

تبحث عن اقتراحات لتطبيقات أندرويد جديدة دائما؟ ان تحميل النسخ النهائية قبل وصولها لمتجر جوجل بلاي؟ استعن إذن قناة APK Mirror التابعة لموقع بنفس الإسم، وهو عبارة عن متجر بديل لجوجل بلاي. القناة تنشر بشكل تلقائي التطبيقات التي تظهر بشكل مستجد للعلن. كما تتيح لك الإستفادة من التطبيقات التي لم تصل بعض لمتجر جوجل بلاي، او التطبيقات المحظورة في بلدك. بالإضافة إلى أحدث نسخ التطبيقات. رابط القناة.

قناة The Hacker News 

إن كنت من الأشخاص المهتمين بمجال الحماية والأمن الرقمي، فعليك إذن الإنضمام لقناة The Hacker News، التي تضم أكثر من 42 ألف عضو بدورها أيضا. يتم الإعتماد على القناة بشكل أساسي بهدف استطلاع آخر الإختراقات الجديدة التي تحدث في العالم التقني، وآخر الثغرات الرقمية التي تظهر أيضا. القناة تابعة لموقعها الرسمي بنفس الإسم والذي يعتبر أشهر موقع مختص في جلب آخر أخبار الثغرات والإختراقات الرقمية. رابط القناة

إقرأ أيضا: كيف تربح المال من تيليجرام

قناة Bitcoin and Crypto News 

قد تكون واحدة من أضخم القنوات الموجودة على تيليجرام، فعدد مستخدمين هذه القناة هو 2 مليون و 500 ألف عضو. القناة كما يوحي الإسم هي عبارة عن أكبر مصدر للإطلاع على المعلومات المتعلقة بالبيتكوين بشكل رئيسي، وباقي العملات المشفرة والرقمية بشكل ثانوي. تجلب القناة أخبار ومعلومات عن العملات المشفرة و الرقمية من مختلف المصادر، سواء تغريدات لشركات وأشخاص، أو منشورات ومواضيع لشركات كبيرة مثل Binance وغيرهم. رابط القناة .

قناة أفلام أجنبية 

وهي قناة على تيليجرام عربية، وواحدة من أفضل قنوات تيليجرام 2021 التي يجب عليك متابعتها، خصوصا إن كنت من عشاق الأفلام والمسلسلات. تقوم القناة بجلب آخر الأفلام بشكل مترجم للمشاهدة بشكل مباشر على القناة. لك الحرية في تحميلها أو مشاهدتها مباشرة من القناة. ليس فقط الأفلام، بل أيضا المسلسلات المختلفة والمتنوعة. تنوع محتواها المرئي يجعلك تتابعها بشغف من أجل مشاهدة أفضل محتوى مرئي عبرها. القناة تضم قرابة 90 ألف متابع، ويمكنك الإشتراك فيها من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام للأفلام و المسلسلات

قناة Free Apps 

إن كنت تهوى تحميل التطبيقات المعدلة في هاتفك الذكي، فاننا نقترح عليك الإنضمام لقناة Free Hacked Apps. بالرغم من أن القناة تتضمن عبارة Hacked، لكنه مجرد تعبير للإشارة للتطبيقات المعدلة غير الرسمية فلا تقلق. تجلب القناة مجموعة مختلفة من التطبيقات المعدلة التي يمكنك الإختيار من بينها حسب ما تحتاجه، وتحميلها مباشرة إلى هاتفك الذكي. للقناة أكثر من 30 ألف عضو، ولديها الكثير من التطبيقات التي تنشرها بشكل مستمر أيضا. رابط القناة .

قناة خوارزمي أنا 

كشخص مهتم بالبرمجة والتطوير، صادفت هذه القناة العربية المميزة على تيليجرام، والتي من قلبي أدعوكم إلى تجربتها، والإستفادة منها كما استفدت منها شخصيا. عدد أعضائها قد لا يكون ضخماً ( فقط 230 عضو تقريبا )، لكن محتواها جيد بالفعل. تقترح القناة عبر منشورات مختلفة أشياء جديدة دائما، سواء أخبار عن أنظمة اللينكس والبرمجيات المفتوحة، او اقتراحات لتقنيات برمجية مستجدة على المطور العربي إدراكها. ننصحكم بها. رابط القناة .

إقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام لتحميل التطبيقات مجانا

قناة App Store Deals 

هذه القناة موجهة بشكل أكبر لأصدقائنا مستخدمي نظام الـ iOS. إن كنت في صدد البحث عن قنوات توفر لك عروض التطبيقات بشكل مجاني. أي تطبيقات كانت مدفوعة في الأصل، لكنها أضحت متاحة بشكل مجاني مؤخرا، فهذه القناة الأمثل لك. لا توفر القناة سوى شيئ واحد، رابط التطبيق وسعره الأصلي ثم فترة العرض، متابعتك لها سيتيح لك الإستفادة من الكثير من تطبيقات الـ iOS مجانا وإضافتها إلى رصيد التطبيقات لديك. رابط القناة .

قناة Programmer Jokes 

تخلص من أرق البرمجة والتطوير، وبدلها استمتع ببعض الصور المضحكة والميمز حول هذا المجال عبر قناة Programmer Jokes. تهدف القناة إلى الترويح عن النفس قليلا عبر مجموعة من النكات والصور المضحكة التي يفهمها فقط أصحاب المجال التقني والبرمجي. انضم لها، واطلع على محتواها بين الحين والآخر، لترسم البسمة على وجهك، قبل أن تعود لحل أكواد السباغيتي التي قمت بكتابتها. رابط القناة .

إقرأ أيضا: أفضل قنوات تيليجرام لتحميل المجانيات

قناة YiFi Movies 

تبحث عن اقتراحات أفلام جيدة؟ نقترح عليك قناة YiFi Movies. القناة لا توفر لك إمكانية تحميل الأفلام، أو مشاهدتها مباشرة على تيليجرام. كل ما توفره القناة هو مجموعة اقتراحات مختلفة لأحدث الأفلام أو الأفلام النادرة بشكل عام، مع معلومات حول الفلم مثل عنوانه ووصفه و تقييم الفلم أيضا، والترايلر الخاص بالفلم. عموما، إن كنت تجد دائماً مشاكل في إيجاد اقتراحات أفلام جيدة، فهذه القناة من أجلك. رابط القناة .

قناة PSD Zone 

هذه القناة لكل أصدقائنا المصممين الذين يسعون للحصول على مجموعة من المواد المستخدمة في مجال التصميم بشكل مجاني. من أدوات تصميم، ملفات مفتوحة المصدر PSD، ملفات Mockup وغيرها. بعضها يمكن تحميلها مباشرة عبر القناة، والبعض الآخر تابع للموقع الخاص بالقناة بذاتها. بشكل إجمالي، الإنضمام لهذه القناة كمصمم، سيتيح لك إمكانية الاستلهام من مجموعة من المنشورات وحتى تحميلها مجانا للإستخدام الخاص. رابط القناة .

إقرأ أيضا: أفضل 10 القنوات على اليوتيوب للمصممين و الديزاينرز

قناة Web Developers 

مطورو الويب من الأشخاص الذين يحتاجون لاكثير من المصادر من أجل تحسين قدراتهم في التطوير. سواء أدوات أو او مواقع او مصادر مختلفة. مثل مواقع تساعدك على إيجاد خطوط للويب، أيقونات للويب، منصات اختيار الألوان، وغيرها من المصادر. نقترح عليك قناة أعتقد أنه حديثة النشأة بما أن عدد أعضائها لا يتجاوز الـ 200 عضو. والتي تطرح في كل يوم مجموعة من المنشورات المهمة لكل مطور ويب. رابط القناة .

قناة Programming Books 

هل أنت من الأشخاص الذين يعشقون قراءة الكتب وخصوصا الكتب البرمجية الحديثة؟ نضع بين يديك هذه القناة إذن، واحدة من أضخم القنوات على تيليجرام التي توفر لك كتب مجانية للتحميل والقراءة مباشرة على تيليجرام. القناة تتخصص في جلب أحدث الكتب المتعلقة بالمجال البرمجي، كتب مختلفة، تشرح تقنيات متعددة. الكتب باللغة الإنجليزية بالمناسبة، لذلك إن كنت تفكر في قراءة كتب هذه القناة، ننصحك بأن تكون لديك بعض اللغة الإنجليزية بشكل جيد حتى يتسنى لك الإستمتاع بهذه الكتب. رابط القناة .

إقرأ أيضا: 10 كتب برمجة للمبتدئين باللغة العربية

قناة LinkedIn Learning Courses 

هذه القناة لا تتعلق بشكل كبير بمنصة LinkedIn، في الحقيقة، تطرح هذه المنصات كورسات مختلفة في جميع المجالات خصوصا مجالات تطوير المهارات الفردية ( التصميم، البرمجة، البيزنس ...). وإليك الأهم، الكورسات والدورات التي يتم طرحها، هي عبارة عن دورات قابلة للتحميل بشكل مباشر على شكل محتوى مضغوط. وهذه ميزة جد رائعة. وبالطبع الكورسات والدورات بالإنجليزية في الوقت الحالي. رابط القناة .

قناة LinuxGram 

ولعشاقنا المهتمين بمجال اللينكس خاصة، ومجال الأوبن سورس عامة، قد تود أن الإنضمام إلى قناة Linuxgram. هي قناة تابعة لموقع يحمل نفس الإسم، تنشر بشكل مستمر دروس ومقالات وأخبار حول اللينكس كافة. كمقالات ومنشورات تقترح عليك أحدث توزيعات اللينكس، او مقالات حول أخبار اللينكس الحالية، وبرمجيات يمكن تشغيلها على أنظمة اللينكس، والمزيد. تضم القناة أكثر من 64 ألف عضو، وهذا سبب آخر يجعلك تنضم إليها. رابط القناة .

إقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة لسنة 2020

قناة Front End World 

قدمنا مجموعة من قنوات تيليجرام الخاصة بتطوير مهاراتك وقدراتك في مجال الـ Front End، ونضيف للرصيد قناة أخرى أيضا وهي قناة Front End World. بأكثر من 18 ألف عضو في القناة، توفر لك هذه الأخيرة مجموعة من المقالات والدروس بشكل شبه يومي متعلقة بمجال الـ Front End. من بينها أيضا تعريفات لأفضل المكتبات والإطارات وشرح للـ API's ثم مقالات عبارة عن دروس من أجل صناعة أفضل صفحات الويب. رابط القناة .

قناة FOSS Post 

الـ FOSS هو اختصار لعبارة Free Open Source Software، ونقصد بها أي نوع من البرمجيات او الأنظمة مفتوحة المصدر. قناة FOSS Post على تيليجرام هي قناة توفر مجموعة من الأخبار المباشرة حول نظام اللينكس وباقي أنواع البرمجيات مفتوحة المصدر والمجانية. فإن كنت من عشاقها وخصوصا أخبار نظام اللينكس وتوزيعاته وكل شيئ عنه، وتريد البقاء على إطلاع على كل أخباره. فهذه القناة من أجلك. رابط القناة .

شاركه على :