مجموعة قنوات تيليجرام للمبرمجين

مجموعة قنوات تيليجرام للمبرمجين

أصبحت منصة تيليجرام من بين أفضل المنصات الإجتماعية حاليا، فهي أولا آمنة، وتوفر لك محتوى متميز عبر مجموعة من قنوات تيليجرام التي تتابعها، ولا ننسى ان استخدامها بسيط سواء من حيث المراسلة أو من حيث الإطلاع على محتوى قنوات تيليجرام المختلف. 

في مقالنا لليوم في أكوا ويب، والذي سنوجهه لأصدقائنا المتابعين المهتمين بشكل أساسي بمجال البرمجة، بحيث سنستعرض عليكم مجموعة من قنوات تيليجرام المخصصة لمجال البرمجة التي ننصحك بمتابعتها للحصول على محتوى برمجي مستجد على الدوام، محتوى سيساعدك في البقاء على اطلاع بآخر المستجدات في مجال البرمجة، والحصول على دروس متنوعة أيضا في هذا المجال، فتابع معنا هذه القائمة للقنوات. 

قناة أكوا ويب 

لنبدأ بقناتنا الشخصية أولا 😅 ، صحيح أن محتوانا على منصة تيليجرام هو محتوى تقني بشكل عام ومختلف، لكن في خضم كل المحتوى التقني الذي نقدمه، فنحن لا ننسى المحتوى البرمجي الذي نشاطره معك على الدوام، سواء مقالات برمجية نقوم بنشرها على موقعنا الرسمي، أو منشورات مجهزة تحتوي على معلومات برمجية مختلفة تساعدك في تعزيز معارفك في هذا المجال، ولا ننسى الأخبار البرمجية التي نشاطرها معك على الدوام. ودعونا لا ننسى الكورسات والدورات البرمجية التي نقوم بنشرها بشكل شبه يومي على القناة أيضا.

لذا، نحن شخصيا نرى أنه يمكن لأي شخص مهتم بمجال البرمجة خاصة، ومجال التقنية عامة، أن يتابع قناتنا الخاصة على تيليجرام، فمحتوانا مستجد كل يوم. 

تابع قناة أكوا ويب على تيليجرام 

إقرأ أيضا: أفضل قنوات تيليجرام لتحميل المجانيات

قناة The Devs 

قناة The Devs من بين القنوات النشطة بشكل متوسط، لاتتوقع أن تجد كل يوم منشور جديد على القناة، لكن في كل منشور ستجد الكثيرمن الفائدة البرمجية التي ستعود عليك بالنفع مستقبلا. معظم المنشورات التي تملأ قناة The Devs عبارة عن دروس برمجية مقتبسة من مواقع مختلفة، أو أخبار متخصصة في العالم البرمجي، كتحديثات خاصة بالإطارات أو المستجدات الخاصة بالمشاريع البرمجية مفتوحة المصدر، والمزيد. متابعة لقناة The Devs على تيليجرام سيجلب لك الكثير من الدروس في الوسط البرمجي التي ستساعدك لتصبح مبرمجا أفضل. 

رابط قناة The Devs على تيليجرام 

مجموعة قنوات تيليجرام للمبرمجين

قناة United Devs 

لأكون صريحا معك، لا تختلف قناة United Devs عن قناة The Devs كثيراً من حيث الهدف من المحتوى، فالهدف عامة من القناتين هو جلب مجموعة من المقالات والمواضيع والفيديوهات المتخصصة في مجال البرمجة، وطرحها بشكل شبه يومي على القناة ليستفيد منها المستخدم. يمكننا اعتبار قناة United Devs مكملة لقناة The Devs من حيث المحتوى، وان تشترك في القناتين معا يتيح لك استكشاف عالم برمجي آخر. 

رابط قناة United Devs على تيليجرام 

قناة The Bugs 

أحيانا نود أن نستريح من ضغوطات البرمجة والدروس والدورات المتعلقة بمجال البرمجة، ونريد فقط أن نستمتع ببعض الميمز المضحكة ومشاهدة بعض الفيديوهات الممتعة حول البرمجة بشكل عام، وهذا هو الغرض الأساسي من قناة The Bugs على تيليجرام. 

قناة The Bugs هي قناة نشطة بشكل دوري ( لا تنشر لك عشرات المنشورات في اليوم بل فقط بعض المنشورات في كل يومين أو ثلاث )، لكن المنشورات الموجودة في قناة The Bugs على تيليجرام مجرد Memes و Trolls متعلقة بالمجال البرمجي، تساعدك على رسم البسمة على وجهك بعد عناء طويل من محاولة محاربة الـ Bugs البرمجية ! 

رابط قناة The Bugs على تيليجرام 

قناة The Art of Programming 

تعتبر قناة The Art of Programming من بين أشهر قنوات البرمجة على تيليجرام، فعدد مشتركي هذا القناة تجاوز الـ 60.000 مشترك. في قناة The Art of Programming، ستتوصل بين الحين والآخر بمنشورات تقنية برمجية على القناة، سواء مقالات كتابية أو فيديوهات وأحيانا حتى تطبيقات وأخبار في مجال البرمجة. لكن في المجمل، القناة متخصصة في تقديم أجدد المواضيع والدروس المتعلقة بالبرمجة، وستوفر لك دائماً شيئ برمجي جديد يمكنك تجربته بعيدا عن التقنيات البرمجية التقليدية التي أضحت مملة لدى البعض. 

رابط قناة The Art of Programming 

إقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة لسنة 2020

قناة Programming Tips 

بأكثر من 50 ألف مشترك في القناة، تعتبر قناة Programming Tips من بين أفضل القنوات البرمجية على تيليجرام التي ستنضم إليها، فهي تضع بين يديك كل يوم مجموعة من المنشورات التوجيهية في مجال البرمجة، ينضاف إليها مقالات وفيديوهات تشرح لك دروس برمجية متعمقة تارة وتارة أخرى سهلة وبسيطة. محتوى القناة يختلف بين المتعمق في مجال البرمجة، وبين السطحي، وكلاهما سيفيدك مستقبلا لصقل مهاراتك البرمجية وجعلك محترفاً في هذا المجال. 

رابط قناة Progrmaming Tips 

قناة The Front End 

إن كنت من المهتمين بمسار الـ Front End في مجال البرمجة ككل، فأحضرنا لك هذه القناة المتميزة. قناة Front End قناة تشاطر معك ليس فقط الدروس والفيديوهات، بل مجموعة من الأدوات التي تساعدك تحسين تقنيات تطوير واجهات المواقع لديك، ونقصد بالتقنيات مواقع تساعدك مثلا على اختيار الألوان، أو مواقع الـ Shadow، أو مواقع تقدم لك تقنيات جاهزة في مجال الـ Front End عامة. القناة ليست بالقناة النشطة بشكل يومي، لكنها عندما تنشر لك شيئ ما، فتأكد أنه يستحق منك كل الإهتمام. 

رابط قناة The Front End 

قناة iOS Dev 

أعتقد أن الإسم يوحي بمحتوى هذه القناة صحيح؟ قناة iOS Dev قناة تضم مجموعة كبيرة من مطوري تطبيقات الـ iOS وبرامج الـ Mac OS كذلك، تضم القناة منشورات عبارة عن آخر الصيحات والمستجدات في عالم الـ Swift بشكل أساسي وتطوير الـ iOS / Mac Os بشكل عام. تضم قناة iOS Dev أيضا شروحات لحل بعض المشاكل التي قد يعاني منها المطورون في هذه الفئة، إضافة إلى دروس ومقالات ملهمة في نفس المجال لمطوري تطبيقات الـ iOS وبرامج الـ Mac OS. 

رابط قناة iOS Dev 

كانت إذن هذه مجموعة من أبرز قناة تيليجرام الخاصة بالبرمجة والنشطة، إذ يوجد العشرات من القنوات الأخرى التي نود حقا أن نستعرضها عليكم في هذا المقال، لكن معظمها للأسف ليس بالقنوات النشطة التي تستحق متابعتك، وحاولنا اختيار نخبة النخبة من أجلكم، فلا تنسى الإنضمام إليها، وأن تخبرنا برأيك حول هذه القنوات، ايضا قم بمشاطرة قنوات تيليجرام أخرى في نفس المجال في التعليقات لينضم إليها المزيد من الأشخاص. 

شاركه على :