أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة

أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة

منصة تيليجرام أصبحت تحضى بشعبية كبيرة في العالم العربي، هي منصة كبيرة و ضخمة  و متداولة جدا في باقي البلدان إلا انها ضعيفة الإستخدام، فلو فقط يعلمون فوائد هذه المنصة، سيمكنك صناعة حساب و متابعة قنوات عديدة و التوصل بمحتوى مفيد و ممتاز في كل مرة تسنح لك الفرصة، وكلما زاد عدد القنوات المفيدة التي تتابعها كثرة الفائدة و عمت الإستفادة. 
لكن مشكلة تيليجرام بحد ذاتها هو إيجاد تلك القنوات الملائمة لك فكريا و تقنيا، بل حتى المواقع التي تقوم بإستعراض قنوات تيليجرام قد لا تكون بتلك الإحترافية او الفائدة. لهذا نستعرض عليك مقالنا هذا الذي نقترح عليك من خلاله بضعة قنوات تيليجرام مفيدة و جيدة لك.

قبل كل شيئ، استعرضنا سابقا قنوات تيليجرام في مقالات سابقة، بعضها لازال شغالا و بعضها أصحبت مهملة، لكن قد تود التعرف عليها في جميع الأحوال : 
بعدها دعونا نستهل مقالنا هذا بأول قناة تيليجرام ننصحك بالإنضمام لها لمحتوى مفيد و جيد. 

أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة لسنة 2020

 قناتي أكوا ويب و عروض أكوا : 

و لما لا نبدأ بقنواتنا الشخصية، فنحن نشطون جدا على منصة تيليجرام بقناتينا، قناة أكوا ويب التي نشاطرك من خلالها أخبار تقنية، مقالات من موقعنا، و روابط و معلومات مفيدة في كل يوم، نشارك معك دائما الأفضل و المفيد خصوصا في مجال التقنية و التي ننصحك الكثيرين من المهتمين بهذا المجال الإنضمام لقناتنا كذلك من هنا
ثم قناتنا الثانية عروض أكوا، خصصنا هذه لنشارك معك من خلالها مجموعة من الكورسات و الدورات المدفوعة في الأصل و التي صارت مجانية لفترة وجيزة، فإن اردت الحصول على أفضل الكورسات الموجودة في عالم الويب و الإنترنت التي قيمتها مئات الدولارات بشكل مجاني دون دفع فلس واحد فإنضم لقناتنا أيضا. لا نشارك فقط الكورسات، بل التطبيقات المدفوعة التي صارت مجانية، تفعيلات برامج قانونية و أيضا عروض لمنتجات رخيصة عبر الإنترنت يمكن الحصول عليها. يمكنك الإنضمام لقناتنا من هنا .

 قناة Top Movies : 

إن مشكلة البحث عن فلم مشكلة عويصة لدى الكثيرين، فما تنفك ان تحضر وجباتك الخفيفة لمشاهدة فلم مميز حتى تجد نفسك قد أنهيتها و لازالت لم تختر فلما جيدا لمشاهدته، او أليست بالمشكلة العويصة ؟!
قناة Top Movies هي قناة على تيليجرام مفيدة تقترح عليك مجموعة من الأفلام بشكل يومي، الأفلام المقترحة من مختلف انواع السينما من هوليوود الى بوليوود و حتى السينما الإطالية و الإسبانية و الكورية الجنوبية. إقتراحات الأفلام لا تخص فقط ذكر اسمها، بل نبذة عن الفلم الذي تم ترشيحه لك و تقييماته و مدته و الـ PG Rating ( الفئة العمرية ). أما أهم خاصية في ترشيحات الأفلام الموجودة في قناة تيليجرام هذه فهي توفير رابط لتحميل الفلم مباشرة الى جهازك، في الغالب الأمر غير قانوني لذلك إحذر من إستخدامها إن كنت في بلد يتخذ الإجراءات الرقمية على محمل الجد.
رابط القناة 

 قناة PDF Books : 

كلنا نعلم كم ان الكتب الرقمية او PDF أصبحت صيحة جديدة في عالم القراءة، يعود ذلك لمجانية هذه الكتب و سهولة الحصول عليها، لكن مشكلة الإختيار لازالت موجودة، فأي شخص سيود الحصول على بعض الإقتراحات الخاصة بالكتب.
قناة PDF Books قناة على تيليجرام متفاعلة و متميزة تجلب لك إقتراحات لأفضل و آخر الكتب الموجودة حاليا، القناة تعمد الى  توفير كتب باللغة الإنجليزية بالدرجة الأولى. بادرة الكتب بالعربية على منصة تيليجرام لازالت غير موجودة و سنقترح عليكم أي قناة توفر كتباً باللغة العربية على تيليجرام فور توافرها و تواجدها، فما أحوجنا لهكذا قنوات حاليا.
قناة PDF Books لا توفر لك فقط إقتراحات الكتب، بل نبذة عن الكتاب و عدد صفحاته و ما الذي ستستفيده في الأخير بعد إنهائك للكتاب، و بالطبع أهم شيئ الحصول على الكتاب عن طريق تحميله مباشرة من القناة.
رابط القناة على تيليجرام 

إقرأ أيضا : تهكير و إختراق حساب فيس بوك (Facebook) ... كيف يتم ذلك ؟

قناة Netflix : 

لديك حساب في نتفلكس ؟ أعتقد اذن انك تجد صعوبة كذلك في الحصول على ترشيحات لأفلام و مسلسلات موجودة في نتفلكس، فبكل صراحة أفضل المسلسلات و الأفلام غير موجودة في نتفلكس أصلا، و النخبة الموجودة فيها قد لا توفرها لك نتفلكس ضمن الإقتراحات الموجودة في الصفحة الرئيسية، إذ تعمد هذه الأخيرة دائما لتوفير إقتراحات مبنية على ما شاهدته مؤخرا.
قناة نتفلكس على تيليجرام تنشر بشكل مستجد مجموعة من الترشيحات الجميلة لأفضل المسلسلات و الأفلام الموجودة في نتفلكس، مع رابط مباشر للولوج إليها و إضافتها الى حسابك لمشاهدتها لاحقا. عدد الأعضاء في القناة يقارب 400 ألف عضو في القناة و هو يدل على  مدى قوى و إحترافية قناة نتفلكس على تيليجرام، إن كنت لا تستخدم نتفلكس، فلازال بإمكانك إستخدام خدمات بديلة لنتفلكس مجانية لمشاهدة هذه الترشيحات.
رابط القناة على تيليغرام 

قناة Anime Channel 

كما الحال بالنسبة للأفلام، يوجد فئة متابعة للأنمي الياباني و عشاقها، لهذه الفئة نقترح عليكم قناة Anime Channel بعدد متابعين يتجاوز الـ 170 ألف متابع، سيمكنك من خلال هذه القناة الإطلاع على آراء و ترشيحات خاصة بأنميات مفضلة او أنميات الفصول التي لطالما كانت ممتعة في فصولها، الى جانب ذلك يتم نشر حلقات الأنميات الجديدة، تقنيا الحلقات غير مترجمة لكن لازال بإمكانك تحميل الترجمة من مواقع محددة. أيضا يتم نشر أفلام انيمي و انيميشن في القناة لمن يريد تحميلها لمشاهدتها لاحقا عن بعد. أيضا لا تنسى تنصيب تطبيقات خاصة بالأنمي نقترحها عليك أيضا.
فإن كنت من عشاق الإنمي فهذه القناة ستكون بمثابة كنز ذهبي لك لتتغذى عليه و تروي شغفك في مجال الانمي على المدى البعيد.
رابط القناة على تيليغرام 

قناة All About Hackers 

مجال الإختراق و الحماية من المجالات التي يطمح الكثيرون الى تعلمها، ينقسم المجال الى أقسام منها إختبار إختراقات الويب و المواقع، إختبار البرامج، التطبيقات، الخوادم، الأنظمة، التشفير و هلم و جر. في هذه الفقرة سنقترح عليك قناة على تيليجرام توفر دروس إحترافية خاصة بمجال الهاكينغ و الحماية.
القناة تنشر بشكل يومي فيديوهات جديدة، آخرها دورة لتعلم أداة الـ Burp suite التي تعتبر واحدة من أبرز أدوات الإختراق حاليا، القناة يتابعها قرابة 7800 متابع حتى الآن و هو رقم ضخم مقارنة بالمحتوى الذي تقدمه.
رابط القناة على تيليغرام 

قناة Startup Idea 

قناة مميزة على تيليجرام نرشحها لكم خصيصا ليستفيد منها الجميع، هي عبارة عن قناة تقوم بتجميع أفكار مميزة و قابلة للتطبيق حول العالم و تقوم بإستعراضها في القناة مع شرح و وصف للفكرة بشكل كامل، الغرض من القناة توفير بضعة أفكار لمشاريع  يمكن للجميع تحقيقها. فالمجموعة تؤمن ان أفضل المشاريع لا تنبع من الفكرة بل من المجهود المبذول في تحقيق تلك الفكرة، لذلك ستجد العديد من الأفكار و الإقتراحات لمشاريع في مختلف المجالات من بينها المشاريع التمويلية، مشاريع برمجة، مشاريع تخرج و غيرها.
نقترح عليك أيضا المشاركة بأفكارك ان وُجدت في القناة أيضا عبر إرسالها لمدراء المجموعة، فهذا سيساعد في نشر التوعية و ملئ العالم بالأفكار و إتاحة التطبيق للقادرين عليها بدل التستر عليها.
رابط القناة على تيليغرام 

قناة 5-Minute-Crafts 

اوه نعم، لا بد انك شاهدت فيديوهات هذه القناة على فيسبوك و يوتيوب كثيرا، تلك القناة التي توفر لك حيلا جميلة يمكنك إنجازها في دقائق معدودة، حيل عبارة عن أسلوب حياة جديد و ذكي مبني على الذكاء بدل الجهد. حسنا في حالة كنت تحب مشاهدة تلك الفيديوهات فنقترح عليك الإنضمام الى القناة الخاصة به على تيليجرام، فهي تقوم بتجميع كل تلك الفيديوهات دفعة واحدة لإتاحة مشاهدتها دائما و الوصول إليها، يمكنك الولوج للقناة في أي وقت للإطلاع على فيديو محدد.
بعدد متابعين يتجاوز الـ 8000 آلاف متابع، ستنضم لهم أنت أيضا للإستمتاع بمحتوى فريد من نوعه و مليئ بالألعاب البسيطة و الحركات الحيواتية التي أصبح الكل يطمح لتعلمها.
رابط القناة على تيليغرام 

قناة Tech Guide : 

تود الحصول على أخبار تقنية؟ معلومات في مجال التقنية و حلول المشاكل التقنية الجديدة ؟ أنت إذن على وشك التعرف على واحدة من أكبر القنوات التقنية على تيليغرام ، قناة Tech Guide توفر لك بشكل يومي حصيلة من الأخبار التقنية التي راجت طيلة اليوم، و في كل مرة تسنح الفرصة تشارك معك القناة بضعة معلومات و حيل جديدة في عالم التقنية الى جانب أجدد المواضيع الحداثية في عوالم الهواتف الذكية، الحواسيب، التطبيقات و البرامج.
قناة Tech Guide قد تكون الحل الذي يبحث عنه كل شخص يرغب في تجميع كل الأخبار التقنية اليومية في مكان واحد، فهذه القناة توفر ذلك و العديد أيضا. يتابع هذه القناة أزيد من 67 ألف مشترك، فإنضم إليهم أنت أيضا.
رابط القناة على تيليغرام 


قناة The Art of Programming : 

لا يمكننا ان نحدد بالضبط ما الذي تقدمه هذه القناة، لكن بشكل عام في مجال البرمجة فهي تقدم الكثير، في كل مرة تنشر شيئا جديدا و هذا ما يخلق نوعا من الترقب لديك، فهذه المرة تنشر كتابا و مرة أخرى رابطا لشرح درس برمجي و أحيانا دورات برمجية بالمجان، إنه الفن البرمجي بما يحمله إسم القناة من معنى.
إن كنت مبرمج او تعشق المجال البرمجي فحتما ستود الإنضمام لهذه القناة، بها كل ما يمتعك من محتوى برمجي محض لمساعدتك على فهم المجال البرمجي و الإنغماس فيه أكثر، و أجمل ما فيها انها متنوعة المحتوى لا ملزمة بمحتوى واحد حصري، و هو ما يبقيك دائما على شغف بمطالعة القناة في كل مرة.
رابط القناة على تيليغرام 


شاركه على :