أفضل المنصات و المواقع الشبيهة لـ Egybest ( إيجي بيست )

أفضل المنصات و المواقع الشبيهة لـ Egybest ( إيجي بيست )

تُرفع القبعة إحتراماً لكل القائمين على منصة إيجي بيست واحدة من أشهر و أضخم المنصات العربية لمشاهدة و تحميل الأفلام و المسلسلات بشكل مجاني، و يرتادها ملايين المستخدمين العرب اليوم من أجل الحصول على مشاهدة مجانية، لكن كغيره من المواقع، موقع إيجي بيست هو الآخر معرض للعديد من الأخطاء او التوقفات كما شهدنا قبل مدة حين توقف الموقع عن العمل قرابة شهر. إبان ذلك قد بحث الكثيرون عن خدمات او مواقع بديلة لـ Egybest، و كانت المصادر التي توفر البديل نادرة. 

ليس دائما تعطل الموقع، بل أحيانا قد لا تكون المشاهدة ملائمة بسبب التقطعات المتكررة، او ربما لم تجد فلمك او سلسلتك الخاصة، او حتى ربما عامل النوافذ المنبثقة و الإعلانات، كل ذلك قد يقودك للبحث عن بديل أفضل أحيانا او يكافئ منصة ايجي بيست من حيث العمل، و هو ما سنستعرضه في هذا المقال. 

أفضل المنصات، الخدمات و المواقع الشبيهة لـ Egybest ( إيجي بيست )

قائمة أفضل المواقع المشابهة لـ Egybest

منصة إيجي بيست كموقع قوية و جيدة، و يوجد مواقع أخرى بديلة لـ Egybest كذلك بنفس المميزات و الخصائص. توفر لك إمكانية مشاهدة الأفلام العربية و الأجنبية الى جانب المسلسلات بالطبع و بالترجمة العربية، من بين هذه المواقع يوجد : 

منصة أكوام 

 بعدد سيرفرات مشاهدة مرتفع، و عدد مستخدمين كذلك يكاد يضاهي منصة إيجي بيست، يمكنك من خلال منصة أكوام ( يقارب في الإسم منصة أكوا ويب أليس كذلك ؟ ) قد تكون واحدة من أفضل المواقع البديلة لـ Egybest، ستجد أفلامك المفضلة هناك، السلسلات الخاصة بك التي يمكنك مشاهدتها بشكل مباشر او من خلال تحميلها، كما يضم بعض الأفلام العربية للمشاهدة أيضا. 

منصة موفيز لاند

 منصة عربية أخرى و موقع شبيه ب Egybest يحتوي على كم هائل من الأفلام و المسلسلات المحلية و العالمية للتحميل او المشاهدة المباشرة، ذو واجهة سلسلة في التعامل، خواص البحث الدقيقة للحصول على اي فلم او سلسلة تريد، مع توفير كافة المعلومات حول أي فلم قبل مشاهدته، و يدعم التحميل أيضا في حالة كنت تريد مشاهدته اوفلاين. 

موقع Movie Watcher 

 سنبتعد قليلا الآن عن المواقع العربية و نوفر بديلا أجنبيا لموقع Egybest، موقع Movie Watcher هو الاخر يمتاز بإمكانية جلب كل الأفلام و المسلسلات التي تريد، مشكلة المنصة هي دعم الترجمة بالعربية بحيث أفضل طريقة ستكون ملائمة لتحقيق ذلك هو عبر تحميل الفلم ثم تحميل الترجمة لاحقا بشكل خارجي، لكن ميزته الجيدة توفيره لأفلام جديدة أول بأول، أي قد تجد أفلام مستجدة أخيرة في الموقع حاليا و قد تجدها بعد أشهر في منصات أخرى مثل إيجي بيست او غيرها. 
 منصة عربية يمكننا إعتبارها موقع بديل لـ Egybest، بآلاف الأفلام العربية و الأجنبية، و آلاف المسلسلات كذلك  بحلقاتها الكاملة، و بالترجمة بالعربية الى جانب إمكانية التحميل عبر سيرفرات متعددة او المشاهدة المباشرة فمن الطبيعي ان نضيف هذا الموقع كواحد من المواقع البديلة لإيجي بيست بإمتياز، الواجهة أيضا سلسلة، الإعلانات ليست بتلك الحدة أيضا و السيرفرات سريعة سواء أثناء المشاهدة او التحميل. 

قائمة أفضل التطبيقات البديلة لـ Egybest

المشاهدة على الحاسوب ليست هي نفسها المشاهدة على الهاتف. صحيح ان موقع إيجي بيست يدعم التجاوب مما يعني أنه يمكنك مشاهدة الأفلام و المسلسلات سواء على الحاسوب أو الهاتف، لكن تجربة الإستخدام ستكون سيئة دون وجود تطبيقات مخصصة بالضبط للمشاهدة بإستخدام هاتفك الذكي.  لذلك إليك افضل التطبيقات المشابهة ل Egybest من ناحية الخدمات : 

تطبيق TeaTV

 يمكنك من خلال هذا التطبيق المشاهدة و تحميل أي فلم تريد او حلقات مسلسل، بالنسبة لخاصية المشاهدة اونلاين فيمكنك إختيار الترجمة الملائمة كما يمكنك مشاهدة الحلقات و الأفلام عن طريق مشغل وسائط خارجي في حالة كنت تجد ان مشغل الوسائط في التطبيق سيئ، اما بالنسبة للتحميل، فأنت تحتاج للحصول على ترجمة فلم خارجية، بيد ذلك، فهو واحد من أسرع التطبيقات التي توفر لك إمكانية مشاهدة أجدد الأفلام و المسلسلات و أحدثها على هاتفك الذكي .

تطبيق Cinema HD

 سواء سمعت به مسبقا ام لا، ففور تجربتك لهذا التطبيق ستبدأ في إستخدامه بشكل شره، يوفر لك إمكانية مشاهدة الأفلام و المسلسلات بشكل مباشر او عن طريق التحميل، يدعم الترجمة كذلك، و بديل قوية لموقع Egybest على الهاتف، واجهته ظلامية و بسيطة أيضا، و إستخدامه لا يختلف عن أقرانه. 

تطبيق MorphTV

 تطبيق أجنبي أيضا بمزايا خاصة كالتحميل المباشر للأفلام و الحلقات، دعمه للترجمة باللغة العربية أثناء المشاهدة، يقترح عليك أجدد الأفلام الصادرة حاليا و المتاحة بجودة مشاهدة حتى 1080p، لا ننسى انه يمكنك البحث عن أفلامك القديمة او مسلسلاتك عبر المنصة أيضا، فإن كنت تستخدم هاتفك الذكي للمشاهدة من Egybest قد تغير رأيك بعد تجربة هذا التطبيق. 

تطبيق Titanium TV

 يقتبس قليل اسمه من تطبيق Terrarium TV و هو تطبيق سابق كان من أقوى التطبيقات و البرامج على الإطلاق لمشاهدة و تحميل الأفلام و المسلسلات بشكل مجاني لكن مع ضحده اعتلت تطبيقات اخرى منصة " التراندينغ " في مجال الأفلام و المسلسلات من بينها تطبيق Titanium TV متيحاً لك خاصية مشاهدة الأفلام و المسلسلات او تحميلها بجودات مختلفة. 

تطبيق Egyybest معدل

 نعم، يوجد تطبيق آخر لمشاهدة الأفلام خاص بـ Egybest إذ يتيح لك مشاهدة الأفلام من المنصة مباشرة لكن عبر الموبايل بإنسيابية، تطبيق Egybest هذا لا يختلف كثيراً عن المنصة لكنه يوفر تجربة إستخدام جيدة للموبايل.

أفضل البرامج المشابهة لموقع Egybest للمشاهدة من الحاسوب مباشرة

لنكن صريحين قليلا، لعل أسوأ ما في منصة إيجي بيست هي الإعلانات المنبثقة. بالطبع لكل موقع الحق في إستخدام أي طريقة للحصول على عائد من الخدمات التي يوفرها، لكن أحيانا تكون مزعجة، ليس فقط في منصة Egybest بل حتى منصات المواقع التي ذكرناها في الأعلى. الذي سيقودك في الأخير إلى تحميل برنامج محدد يوفر لك كل الأفلام و المسلسلات التي تريد و مشاهدتها من حاسوبك دون عناء الإعلانات و النوافذ المنبثقة ... فإليك إذن أفضل البرامج المشابهة ل Egybest من ناحية الخدمات : 

برنامج Tea TV

 ذكرنا التطبيق الخاص بهذه المنصة أعلاه، و نحيطك علماً الآن ان التطبيق له برنامج مخصص كذلك على الحاسوب يتيح لك نفس الخصائص الموجودة في التطبيق من بحث عن أفلام و مشاهدتها في الوضعين أوفلاين او اونلاين مع الترجمة بالعربية و بدقة عالية أيضا، يمكنك حفظ الأفلام التي تريد مشاهدتها لاحقا أيضا، مع وجودة عدة خصائص و إعدادات في البرنامج يمكنك إستخدامها لإيجاد أي فلم، تخزينه، حفظه و التحكم في مستويات التحميل الخاصة بتلك الأفلام. 

برنامج Zona

 الروسي المدرع الذي لا يمكنك الإستغناء عنه إن اردت الحصول على أفضل تجربة مشاهدة للأفلام على الحاسوب، ساذكر لك ميزة قوية جدا في برنامج Zona ستجعلك تستخدمه، هل تعلم ان البرنامج هو السباق في توفير آخر حلقات المسلسلات؟ نعم بحيث لا تمر الا سويعات فقط حتى تجد حلقة أي مسلسلة موجودة في البرنامج و بدقة عالية جدا، لذلك ينصح به لعديمي الصبر الذين يودون متابعة كل جديد في عالم الأفلام و السينما. 

برنامج Free Flix HQ

 أيضا ذكرنا خواص هذه الخدمة ضمن التطبيقات المستعرضة  أعلاه، و الخدمة متوفرة  على شكل برنامج أيضا ( يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي )، البرنامج يوفر لك الخاصيتين كذلك : مشاهدة الأفلام بشكل مباشر و بدقة عالية و بالترجمة العربية او تحميل الأفلام بدقة عالية لمشاهدتها لاحقا في وضع الأوفلاين، و بالطبع أي فلم او مسلسل تبحث عنه داخل المنصة ستجده لا محالة. 
إقرأ أيضا : أفضل البرامج المجانية لمشاهدة الأفلام و المسلسلات على حاسوبك

أفضل الخدمات المدفوعة البديلة لموقع Egybest

نعم، نعلم أن ميزة موقع Egybest هي توفير الأفلام و المسلسلات بشكل مجاني مقابل بعض الإعلانات، لكن قد تود فقط ان تدفع ثمنا رمزيا مثل 3$ بشكل شهري و التخلص من الإعلانات و الحصول على مشاهدة غير متقطعة و على كل الأجهزة حتى شاشة التلفاز خاصتك مع الحفاظ على زمن التوقف في الحلقات او المسلسلات و غيرها. خدمات كثيرة قد تحصل عليها مقابل سعر رمزي ربما، لذلك قد تود التوجه الى خدمات الـ Straming أو Movies on Demand و الحصول على كل هذه الخصائص و أكثر بشكل مدفوع، و نحن هنا لنوفر لك أفضل الإقتراحات : 

خدمة نتفلكس (Netflix)

 الأشهر في العالم و الأقوى كذلك، بسعر محدد يمكنك الحصول على حساب في المنصة يخول لك الوصول لآلاف الأفلام و المسلسلات، مشاهدتها من خلال حاسوبك، هاتفك، شاشة التلفاز، الإكس بوكس او اي جهاز آخر لتشعب هذه الخدمة، يمكنك تحميلها أيضا للمشاهدة في وضع الأوفلاين، يمكنك دائما الحصول على ترجمة صحيحة بالعربية بنقرة زر، إستكمال الأفلام و المسلسلات بشكل دائم كذلك، تختلف أسعار نتفلكس، لكن إليك هذا، يمكنك مشاركة حساب مع مجموعة من الإصدقاء بحيث يصل السعر الرمزي الى قرابة 2$ فقط للشخص في حساب مشترك بخدمات هائلة أيضا. 

خدمة Amazon Prime Video

 خدمة مقدمة من شركة أمازون ( هل كنت تعلم ان منصة IMDb الخاصة بتقييم الأفلام تابعة لمنصة أمازون ؟ ) في هذه الخدمة سيمكنك الحصول أيضا بواسطة حساب في المنصة على إمكانية الوصول للأفلام الجديدة و القديمة و آخر الحلقات في مسلسلاتك المفضلة بالترجمة، يمكنك تنصيب الخدمة تقريبا في أي جهاز آخر، سعرها قد يكون رخيصا كذلك، مع فترة تجريبية تدوم لمدة شهر بشكل مجاني. 

خدمة Hulu 

 بعيدا عن العالم العربي، تعتبر خدمة Hulu الخدمة المنافسة و بشدة لقنوات الكايبل و خدمة نتفلكس، إن كنت تجد ان " نتفلكس " لا تلائمك او تلائم ما تريده من أفلام و مسلسلات و أعمال تلفزية، فيمكنك الحصول على خدمة Hulu المدفوعة بدل نتفلكس او اي خدمة أخرى، يمكنك من خلالها بالطبع مشاهدة ما تريده من أفلام و مسلسلات في أي وقت على مختلف الأجهزة.
رابط المنصة
إقرأ أيضا : 10 خدمات مميزة بديلة لخدمة Netflix لمشاهدة و تحميل الأفلام و المسلسلات بشكل احترافي

 و ختاما 

الحرية خيار جميل و يزداد جمالا حين تمتلك العديد من الخيارات أمامك، إن هذا المقال لم و لن يكون إطلاقا إزدراءً لموقع إيجي بيست، و إنما هو مقال يوفر لك عدة خيارات لأفضل المواقع الشبيهة لـ Egybest و البديلة لها حتى يتسى  لك الإختيار بين مجموعة من المنصات و الخدمات الملائمة لك.

شاركه على :