أفضل بديل نتفلكس مجاني

أفضل بديل نتفلكس مجاني

شارك هذا المقال على :

 كم من مرة أردت مشاهدة فلم على منصة نتفلكس الشهيرة، ووجدت نفسك أنه يجب عليك الدفع مقابل ذلك. فمنصة نتفلكس ليست بالمنصة المجانية، وأنت بحاجة إلى الدفع من أجل مشاهدة أفلام ومسلسلات نتفلكس. لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن بديل نتفلكس مجاني ، يتيح له مشاهدة المحتوى المرئي على هذه المنصة بدون مشاكل، وهو ما نحاول أن نقدمه لك في هذا الموضوع. 

ما هي نتفلكس - Netflix؟ 

في حالة لم تكن لديك فكرة عن ما هية نتفلكس، أو كنت تسمع بها لأول مرة في حياتك، فهذه الفقرة من أجلك. شركة نتفلكس أو Netflix هي شركة عالمية متخصصة في صناعة وإنتاج الأفلام والمسلسلات وكل ما يتعلق بالفن السابع. لكن بدل أن تتيح محتواها المرئي لشاشات السينما الكبيرة، فإنها تفضل عرضها في خدمة نتفلكس، وهي عبارة عن منصة بث رقمي متاحة على الهاتف الذكي، الحاسوب وشاشات التلفاز بمختلف الأنظمة ( أندرويد و iOS ). 

أفضل بديل نتفلكس مجاني

لكن الإشتراك في نتفلكس ليس مجاني، بل يتم عبر دفع شهري يبدأ من 6.99$ ويصل إلى 12.99$. كل خطة من هذه الخطط تتيح لك خصائص مختلفة، مثل عدد الأشخاص في كل حساب، جودة البث ( 720p , 1080p ) والمزيد. يمكنك التحقق من الخطط وأسعارها عبر الموقع الرسمي لنتفلكس .

إيجابيات وسلبيات حساب نتفلكس

قبل أن تشرع في قبول أو رفض فكرة البحث عن بديل نتفلكس مجاني، عليك أولا أن تعرف إن كان شراء خطة والحصول على حساب نتفلكس مدفوع أمر يستحق أم لا. ولا يمكننا معرفة ذلك إلا بتحديد الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالحصول على حساب نتفلكس، وهل تستحق حقا ان تحصل على حساب وخطة مدفوعة في نتفلكس. 

إيجابيات الحصول على حساب نتفلكس 

  • آخر أعمال نتفلكس مباشرة: سيمكنك مشاهدة آخر أعمال نتفلكس، وحتى شركات إنتاج أخرى بشكل مباشر على حسابك الخاص على نتفلكس. هذا يعني أنه لا داعي للإنتظار إلى حين تسريب الفلم وإطلاقه بنسخ مختلفة بعد أشهر من الإطلاق الرسمي. 
  • مشاهدة بدون إعلانات: من أفضل الأشياء في حساب نتفلكس، هو إمكانية مشاهدة المحتوى بدون إعلانات مزعجة. وهو ما لا نجده في منصات أخرى بديلة لنتفلكس، إذ مع المحتوى المجاني، تأتي كذلك صعوبات في المشاهدة. 
  • إمكانية استكمال المشاهدة: حتى لو غبت أياماً وشهوراً عن مسلسلك أو فلمك المفضل، سيمكنك استكمال مشاهدته في النقطة التي وصلت إليها. وهذه خاصية متميزة تساعدك على إبقاء قوائم المشاهدة لديك على نصابها. 
  • مشاركة الحساب على أكثر من جهاز: إذ يمكنك تشغيل حسابك نتفلكس على الحاسوب، الهاتف وشاشة التلفاز كذلك، ويمكنك استكمال المتابعة والمشاهدة من أي جهاز. وذلك لأن حسابك في نتفلكس متزامن مع كل الأجهزة المتصل منها. 
  • مشاركة الحساب مع أكثر من شخص واحد: إن وجدت أن الخطط الخاصة بنتفلكس باهضة، يمكنك مشاركة الحساب مع أشخاص آخرين. واقتسام تكاليف الحساب بحيث يبدو أرخص. تدعم نتفلكس حتى 5 أشخاص في الحساب الواحد. 

سلبيات الحصول على حساب نتفلكس 

  • مكلف قليلا: نحن نشاهد المحتوى المرئي بهدف المتعة، والمستخدم العربي يجد صعوبة في توفير المال لتلك المتعة. فالمستخدم العربي يبحث عن المحتوى المجاني لعدم قدرته على تكليف نفسه والدفع من أجل مشاهدة فلم أو مسلسل. 
  • إمكانية قفل حسابك: نتفلكس الآن بدأت تقفل الحسابات التي تشارك حسابها مع أشخاص كثر، بمعنى إن كنت تخطط لشراء حساب واقتسام مشاكته مع عشرات الأشخاص، ففي الغالب لن تفلح خطتك. 
نعم، فقط هذه أهم سلبيات الحصول على حساب نتفلكس. 

ما هو أفضل بديل نتفلكس مجاني لمشاهدة الأفلام والمسلسلات؟ 

من منا لا يريد أن يحظى بمشاهدة مجانية للأفلام والمسلسلات؟ بالطبع هذا يحيلنا إلى البحث عن بديل Netflix مجاني لهذا الغرض. فنحن بحاجة إلى بديل نتفلكس للـ PC والهواتف الذكية معا، يتيح لنا إمكانية الإستفادة من نفس خصائص نتفلكس لكن بدون دفع فلس واحد. إن كان هذا هو هدفك، فهذه لائحة لأفضل بدائل نتفلكس المجانية التي نقترح عليك الإستفادة منها: 

موقع Egybest بديل نتفلكس للحاسوب والهاتف 

يعتبر موقع Egybest الخيار رقم واحد للمستخدم العربي كمنصة بديلة لشبكة نتفلكس، إذ يتيح لك إمكانية مشاهدة كل المسلسلات والأفلام بشكل مجاني عبر المنصة. بقدر ما هو مميز ويجلب آخر المسلسلات و الأفلام من كل شركات الإنتاج وليس فقط نتفلكس، لكن يعاني Egybest من بعض المشاكل كذلك. قد يكون على رأسها الإعلانات المنبثقة، خصوصا أن الموقع الآن بدأ يحظر المتصفحات التي تأتي بمانع إعلان منصب من قبل، وفي هذه الحالة قد تحتاج إلى بديل Egybest 😅. يمكن لموقع Egybest أن يعوض استخدامك كاملاً لمنصة نتفلكس حرفيا، حتى أنه يضم مسلسلات وأفلام عربية أيضا يمكن مشاهدتها مجانا من خلاله. 

خدمة Popcorn Time للحاسوب والهاتف الذكي 

يمكننا أن نلقبها بخدمة نتفلكس المجانية، وذلك لكونها تتيح لك كل خصائص نتفلكس تقريبا لكن بشكل مجاني كليا. تشتهر خدمة Popcorn بتقديمه لأحدث المسلسلات والأفلام بشكل مباشر على منصتها، وتتيح للمستخدم إما المشاهدة المباشرة أو تحميل الفلم أو المسلسل لمشاهدته أوفلاين. يمكن استخدام Popcorn على شكل برنامج للحاسوب بعد تحميله، كما يمكن استخدامه على الموبايل ( أندرويد فقط ). إلا أنه وجب التنويه أن خدمة الموبايل لـ Popcorn تتطلب استخدام برمجية VPN من أجل ضمان اتصال كامل وعمل جيد للتطبيق. 

موقع أكوام لمشاهدة الأفلام مجانا بشكل مباشر 

موقع أكوام قد غير شكله ومحتواه مؤخرا للأفضل، وذلك حتى يوفر للمتابع العربي إمكانيات أفضل في مشاهدة الأفلام والمسلسلات. والآن قد أضاف الموقع كذلك إمكانية متابعة حتى ألعاب الفيديو والبرامج، والمزيد. بتخصيص الحديث عن المسلسلات والأفلام، فإن المنصة تحاول دائما جلب أفضلها للمستخدم بشكل شبه يومي، مع جلب أحدثها في الساحة. يمكنك أيضا البحث عن فلم أو مسلسل مخصص، وإيجاده عبر الموقع، وتحميله بشكل مباشر للمشاهدة أوفلاين، أو مشاهدته بشكل مباشر. لا يوجد تطبيق خاص بالمنصة، لذلك فأنت محصور في الولوج لموقع الويب في كل مرة تريد المشاهدة. 

موقع موفيز لاند بديل نتفلكس مجاني 

نقترح عليك موقع موفيز لاند إن كنت من عشاق الأفلام والمسلسلات العربية، إذ نعتبره على منحى شخصي أفضل مصدر لمشاهدة أحدث محتوى مرئي عربي. لكن هذا لا يستثني أنه كذلك بديل نتفلكس مجاني وجيد لمشاهدة المحتوى الأجنبية من مسلسلات وأفلام مجانا. واجهة الموقع هي أكثر ما قد يفرح له القلب، فهي مختلفة قليلا عن باقي المنصات الأخرى، وسهلة في التعامل أثناء مشاهدة الأفلام أو تحميلها بشكل مباشر. يمكنك إيجاد آخر مستجدات أفلام نتفلكس في موفيز لاند طبعا، بالإضافة إلى أفلام شركات أخرى أيضا. فالمنصة ذات محتوى مختلف ومبتهج. 

موقع السينما للجميع 

موقع السينما للجميع أو Cima4U، هو موقع متميز يمكنك استخدامه كمنصة بديلة لخدمة نتفلكس الشهيرة. يفرد لك الموقع على طبق من ذهب كماً هائلاً من المحتوى المرئي المختلف الذي يمكنك مشاهدته بشكل مجاني تماما. يتباين هذا المحتوى بين أفلام عربية وأجنبية، مسلسلات عربية وأجنبية، والأفضل والمتميز في هذا الموقع هو استعراض حلقات الإنمي أيضا للمشاهدة المباشرة. وهي ميزة حتى شبكة نتفلكس لا تمتلكها، إذ تضم فقط أفلاماً خاصة بالإنمي لا حلقات الإنمي. إذن السينما للجميع موقع يستحق أن يُذكر في هذه القائمة كبديل نتفلكس مجاني كليا. 

برنامج Zona يوفر لك محتوى نتفلكس على حاسوبك 

سنبتعد قليلا الآن عن المواقع العربية، لأننا بالطبع استعرضنا أفضلها وأكثرها فاعلية كأفضل المنصات العربية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات مجانا. برنامج Zona هو برنامج روسي متاح للحاسوب حاليا ويمكن اعتباره بديل نتفلكس للـ PC. يتيح لك إمكانية الوصول لآلاف الأفلام والمسلسلات الأجنبية بشكل مجاني كليا. يضم البرنامج إمكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات مباشرة، أو تحميلها إلى حاسوبك للمشاهدة أوفلاين. كما يمكنك اختيار الترجمة الملائمة للفلم او حلقة المسلسل قبل الشروع في مشاهدتها. كما أنه مريح وآمن على الحاسوب، ويجلب أحدث الأفلام والمسلسلات دائما. 

خدمة FreeFlix HQ

متاحة على الحاسوب والأندرويد هذه المرة وليس على الويب، وتتيح لك إمكانية مشاهدة ما لذ وطاب لك من أفلام ومسلسلات بشكل مباشر، أو بتحميلها إلى جهازك للمشاهدة أوفلاين. تضم FreeFlix HQ خوادم سريعة مقارنة مع المنافسين، مما يدعوك إلى تجربة مشاهدة جيدة، كما يدعم دقات عالية أثناء المشاهدة أيضا. يمكنك تحديد أيضا الترجمة الصحيحة لتتماشى مع المحتوى الذي تشاهده، سواء أثناء التحميل أو المشاهدة المباشرة. لا ننسى أن الخدمة توفر لك كذلك إمكانية مشاهدة الإنمي مباشرة من خلالها. لهذا نعتبر خدمة FreeFlix HQ إحدى أفضل الخدمات البديلة لنتفلكس حاليا. 

خدمة Tea TV 

خدمة Tea TV قد خلقت لنفسها مكانا وسط مجتمع تطبيقات وبرمجيات مشاهدة الأفلام والمسلسلات بشكل مباشر، وتعتبر من بين أفضل بدائل نتفلكس حاليا. الخدمة متاحة على الأندرويد بشكل أساسي، ويمكنك تحميلها أيضا على الحاسوب. سبب شهرة Tea TV يعود إلى كونها تطرح آخر مستجدات عالم هوليوود أول بأول، وتتيح لك إمكانية مشاهدته أو تحميله أوفلاين. الإعلانات حاضرة في هذه الخدمة كغيرها من خدمات المشاهدة المجانية، قد تكون مزعجة أحيانا لكن المشاهدة تستحق بعد كل شيئ. التطبيق خفيف أيضا، عكس تطبيقات منافسة التي قد تجد صعوبة في تصفح محتواها. كما يقف خلفه فريق متكامل يتيح لك إمكانية استكشاف عالم الفن السابع بشكل مجاني كليا. 

تطبيق تيليجرام 

نعم، لقد قرأتها بشكل صحيح، يعتبر تيليجرام حاليا من بين المصادر القوية للحصول على محتوى مرئي للأفلام والمسلسلات مجانا. كل ما عليك فعله هو البحث عن أفضل قنوات تيليجرام للأفلام والمسلسلات، والتي قمنا بتغطيتها سابقا على موقعنا أكوا ويب ثم الإستمتاع بالمحتوى المجاني. فمنصة تيليجرام عموما تنشط بقنوات تقدم محتوى مجاني مختلف في كل مرة، ومجال الأفلام والفن السابع لم يسلم كذلك. فهو متوافر وبشكل كبير في تيليجرام، فإن كنت تستخدم هذه المنصة ففرصتك في مشاهدة أحدث الأفلام مجانا وبالعربية بالطبع كبيرة. 

تطبيقات أخرى تستحق الإهتمام 

يوجد أيضا مجموعة من التطبيقات الأخرى التي يمكن تصنيفها ضمن خانة أفضل بدائل نتفلكس. وأعتقد أن مشكلتها الوحيدة أن معظمها متاح للأندرويد فقط، ولا تتيح لك تلك الحرية لاستخدامها على الحاسوب أو على الويب او حتى على نظام iOS. لكنها تبقى بدائل جيدة، يمكن استخدامها في حالة وجدت أن البدائل السابقة غير ملائمة لك أو لا تناسبك. من أجل استعراض هذه البدائل، قمنا بتجميعها في الفيديو الآتي: 



وفي الختام 

نتمنى أن يكون هذا المقال مفيد بالنسبة لك، وأتاح لك الفرصة للتعرف أكثر على نتفلكس أولا، ثم بدائل لها يمكنك من خلاله مشاهدة أفلام ومسلسلات مجانا. لا تنسى أن تشارك وإيانا أي تعليقات أو ردود إيجابية كانت او سلبية أسفله، فنحن نقرأها كلها. فرجة ممتعة عزيزي القارئ.

شاركه على :