10 تطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على السمارت تيفي (Smart TV)

10 تطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على السمارت تيفي (Smart TV)

 بلا شك أن مشاهدة الأفلام والمسلسلات على شاشات التلفاز الذكية أو الـ Smart TV لها طبعها الخاص، ولذتها الخاصة. وفور أن ترتشف من هذه اللذة سيكون من الصعب عليك العودة للمشاهدة التقليدية على حاسوبك أو هاتفك الذكي. تمكين مشاهدة الأفلام والمسلسلات سواء بشكل مدفوع أو مجاني على شاشة التلفاز قد لا يكون سهلًا (خصوصا بالنسبة للمشاهدة المجانية). فأنت تحتاج إلى تطبيقات مخصصة، ذات واجهة أكثر قبولًا في الشاشة، وتوفر ميزات المشاهدة بجودة عالية لتجربة أفضل. 

القيام بعملية بحث بسيط على متاجر التطبيقات أو حتى على الإنترنت قد يرشح لك تطبيقات كثيرة، بعضها قد تنفع معك لوهلة بينما البعض الآخر لا يوفر لك المشاهدة التي كنت تتوقعها، بل بعضها لا يشتغل أصلا ! لذا دع مسألة اكتشاف تطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على السمارت تيفي (Smart Tv) على عاتقنا، لأننا سنشرح لك كل التطبيقات الممكنة والفعالة. 

1 - تطبيق نتفلكس لشاشات التلفاز ( مدفوع )

لا تقلق، لا تضم هذه القائمة تطبيقات مدفوعة فقط، لكن من الضروري تقديم الخدمات القوية التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار أولًا. منصة نتفلكس (Netflix) من بين أقوى خدمات مشاهدة المحتوى على شاشة التلفاز، ليس من حيث المحتوى ذاته، بل طريقة العرض، التصفح، البحث، الفلترة، وتجميع أفلامك المفضلة في مكان واحد. 

يعيب نتفلكس أنها خدمة مدفوعة وتحتاج إلى اشتراك شهري من أجل استخدامها. إن كان لديك الاشتراك الشهري، فيمكنك تحميل التطبيق المخصص لشاشات التلفاز من متجر Google Play أو متاجر Smart TV أخرى مثل Aptoide. ثم الولوج بحسابك الخاص والاستمتاع بالمشاهدة المطلقة. 

2 - خدمة أمازون برايم فيديو - Amazon Prime Video (مدفوع) 

منصة أمازون برايم فيديو هو جزء من خدمة أمازون برايم الكبيرة (Amazon Prime) والتي تضم الكثير من الخدمات المدفوعة المتنوعة الملائمة للجميع، مثل برايم جيمينغ و Prime Reading. يعتبر اشتراكها رخيصا مقارنة مع الخدمات المنافسة، خصوصا حين تنصب تطبيقها الرسمي على شاشة التلفاز، فتصبح المشاهدة أكثر متعة بالتأكيد.

التطبيق الرسمي متاح على مختلف متاجر شاشة الهاتف الذكي (مثل Google Play Store) بعد ذلك قم بتسجيل بحسابك الخاص، ثم الوصول للبرامج المتاحة على Amazon Prime. تختلف المشاهدة حتمًا على شاشة التلفاز الذكية مقارنة مع باقي الأجهزة الأخرى. 

3 - خدمة Stremio ( مجانية )

10 تطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على السمارت تيفي (Smart TV)

الفكرة وراء Stremio مميزة للغاية، فعلى عكس ما يعتقده الكثيرون هو ليس تطبيق لبث الأفلام والمسلسلات مجانًا بل هو فقط تطبيق لبث المحتوى Streaming بغض النظر عن ماهية المحتوى. فإن كان لديك مصدر بحث (Streaming Source) يمكن تنصيبه على البرمجية ثم عرض محتواها. 

الجميل في التطبيق أنه يرشح لك مجموعة من مصادر بث المحتوى والتي معظمها خاصة بالأفلام، بعد تنصيب احداها وتشغيلها عبر Stremio ليستعرض عليك محتوى مصدر البث، والتي تكون عبارة عن أفلام ومسلسلات، انقر على أحدها واستمتع بالمشاهدة. 

لا تجعل الشرح السابق يعقد الأمور عليك نحن نريد فقط أن نشرح لك طريقة عمل البرمجية. عند استخدامك للتطبيق ستقوم بتنصيبه، ثم تنصيب مصادر بث متاحة مسبقا في التطبيق، ثم استمتع بالمشاهدة. 

4 - خدمة Tubi (مجانية )

10 تطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على السمارت تيفي (Smart TV)

مجانية ومتاحة على على متجر جوجل بلاي؟ لا بد أنك تمزح معي! 

لا، منصة Tubi هي منصة مميزة لمشاهدة محتوى من أفلام ومسلسلات ووثائقيات مخصصة بشكل مجاني وبدون أي مشاكل (ما عدا بعد الإعلانات الظاهرة في التطبيق). التطبيق متاح على متجر Google Play ويمكنك تحميله من متاجر أخرى كذلك. يدعم تطبيق Tubi واجهة مميزة على شاشات التلفاز الذكية. 

للأسف خدمة Tubi ليست جيدة لمشاهدة ما تريده أنت، بل فقط أفلام ومسلسلات قليلة متاحة في الخدمة، إلا أنها كافية للحصول على متعة مشاهدة أفلام مخصصة. أستخدم شخصيا Tubi وقد شرحت في مقالات سابقة كيفية إيجاد محتوى قيم في التطبيق. فقط توجه لهذا الموقع وبالضبط هذا التخصيص  الذي يرشح لك أفضل الأعمال المتاحة للمشاهدة في خدمة Tubi. 

نريد أيضا الإشارة إلى أن Tubi قد لا تكون متاحة في كل البلدان العربية. 

5 - تطبيق Plex ( مجانية )

تطبيق Plex هو تطبيق واسع الحيلة، ليس ذو تخصص واحد، ويمكن استخدامه بتخصصات كثيرة ومتعددة. ورشحنا التطبيق في مقال سالف حول أفضل التطبيقات التي يجب أن تكون في هاتفك الذكي. 

10 تطبيقات تحتاجها في أجهزة التلفاز الذكية (Smart TV)

تقدم خدمة Plex إمكانية بث المحتوى بين مختلف الأجهزة (كبث فيديو أو فلم أو صور من الهاتف الذكي إلى شاشة التلفاز مثل Casting) كما يمكن الوصول لمحتوى مرئي من جهاز إلى جهاز آخر (الوصول إلى فيديوهات الحاسوب من التلفاز دون الحاجة لنقلها عبر فلاشة مثلًا). 

لكن الميزة الأهم أنه يوجد جانب خاص بالخدمة يقدم محتوى مجانية لمشاهدته على شاشة التلفاز، يركز المحتوى بشكل أكبر على برامج تلفزية أمريكية، لكنك ستصادف أفلام ومسلسلات لا بأس بها يمكن مشاهدتها بين الحين والآخر. حتى أنه يوجد بعض قنوات التلفاز لمشاهدتها مباشرة. 

مجددًا أحد أبرز عيوب خدمة Plex حين يتعلق الأمر بمشاهدة الأفلام والمسلسلات أنها لا تضم أفلام ومسلسلات حديثة، بل فقط محتوى ضعيف نسبيا لمحاربة الملل عبره، فلا تتوقع أحدث أفلام مارفل أن تكون هناك ! 

6 - تطبيق TeaTV ( مجاني ) 

هو ليس بتطبيق متاح على متجر Google Play، وقد يكون متاحًا في متاجر أخرى مثل Aptoide TV. لكن إن لم تجده في هذه المتاجر، يمكنك تحميل تطبيق APK عبر المتجر الرسمي ويستحسن تحميل إصدار خاصة بشاشة التلفاز. 

تطبيق TeaTV يعتبر أفضل تطبيق مجاني لمشاهدة المحتوى على شاشة التلفاز. فور تنصيبه والولوج إليه، ستظهر لك كافة الأفلام والمسلسلات ومن بينها أحدث الأفلام بالطبع في واجهة التطبيق. بعد اختيارك لفلم السهرة قم باختيار الخادم والسيرفر للمشاهدة (السيرفر يوفر لك الجودة والترجمة وباقي التفاصيل الأخرى)، انتظر قليلًا وسيبدأ الفلم.

أفضل ما في TeaTv أنه يوجد ميزة تحميل الأفلام لمشاهدتها لاحقا أوفلاين. وذلك في حالة كانت الإنترنت لديك ضعيفة ولا تدعم مشاهدة مكتملة للفلم. 

7 - خدمة Kodi ( مجاني )

10 تطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على السمارت تيفي (Smart TV)

خدمة Kodi هي خدمة مجانية متاحة على الحاسوب، الهاتف الذكي ثم شاشات التلفاز ويمكنك تحميل التطبيق عبر متجر Google Play أو عبر خدمات أخرى على شاشة التلفاز. يمكن اختزال تعريف Kodi أنها تدمج بين كل من Stremio و Plex في تطبيق وخدمة واحدة. 

تقوم كذلك في منصة Kodi بتحميل مصادر للبث (Streaming Sources) والتي لحسن الحظ يمكن الحصول عليها عبر تنصيب إضافات و Addons في البرمجية. ستجد الكثير من الـ Addons، تجول قليل هناك لإيجاد مصادر بث أفلام ومسلسلات، فهي كثيرة ومتوافرة. بعد تنصيب أحدها ستظهر لك أفلام ومسلسلات ووثائقيات ومحتوى مرئي كثير حسب المصدر. و بعدها تنقر على أيٍ منها بهدف بدء المشاهدة بشكل مريح. 

8 - تطبيق BeeTV (مجاني) 

قبل كل شيئ أريد أن أنبهك أن التطبيق غير موجود على متجر جوجل بلاي، إلا أنه يوجد تطبيق يحمل نفس الإسم ويقدم (تقريبا) نفس الخدمة لكن بشكل مختلف. تطبيق BeeTV الأصلي متاح خارجيا عبر موقعه الرسمي. واجهة التطبيق على شاشة التلفاز متوسطة، قريبة لـ TeaTv نوعًا ما، لكن بالطبع تطبيقات مثل Plex أو Kodi لها واجهة أفضل. 

التطبيق يقدم تقريبا نفس الخدمة التي يقدمها لك تطبيق TeaTV مع اختلاف مصادر المشاهدة فقط. لتهيئة التطبيق ستحتاج إلى تنصيب تطبيقات إضافية أهمها Titan Player الذي يدعم تشغيل المحتوى عبر التطبيق. 

تطبيق BeeTV ليس بتطبيق مثالي، لكنه مناسب للحصول على مشاهدة جيدة للأفلام والمسلسلات مجانًا، لكني شخصيًا أرشح لك التطبيق بعد تجربة كل الخدمات السابقة، فإن كنت غير راضٍ عنها يمكنك حينها تجربة هذا التطبيق. 

9 - تطبيق CyberFlix TV (مجاني) 

تطبيق CyberFlix TV تطبيق آخر مجاني من فصيلة TeaTV و BeeTV ونظريًا لا يختلف عنهما إلا في بعض التفاصيل الصغيرة (والتي تشكل فارقًا أكيد). أولها أن التطبيق خوادم بترجمة عربية أثناء البحث عن مصادر الفلم. ميزة أخرى قد تكون جيدة هي إمكانية عمل Casting للأفلام من جهاز إلى جهاز آخر. فمثلًا دون الحاجة لتنصيب التطبيق في شاشة التلفاز يمكن تنصيبه فقط في الهاتف ثم عمل Cast للفيديو على شاشة التلفاز. واجهة التطبيق أيضا سلسلة على شاشة التلفاز لذلك لن تجد أي مشاكل في اختيار الأفلام والمصادر مشاهدة الأفلام. 

لتحميل تطبيق CyberFlix TV ننصحك بالإنضمام لقناتهم الخاصة على تيليجرام، ثم متابعة أحدث النسخ الخاصة بالتطبيق وتنصيبها. نرى أنها أمثل طريقة لتحميل التطبيق الرسمي والمؤكد. 

10 - تطبيق NovaTV (مجاني) 

إن لم يعجبك تطبيق TeaTv أو BeeTV أو حتى CyberFlix TV ... فالخلاص الأخير سيكون في تطبيق NovaTV إذن. بصراحة، لا يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات السالفة إلا في المحتوى المعروض ومصادر جلب الأفلام والمسلسلات. مصادر البث هي الشيئ الذي يجب عليك الإهتمام به في هذه التطبيقات، فبعضها يكون تحت وطأة ضغط شديد فحتى لو كانت لديك إنترنت جيدة سيكون البث متقطعًا وضعيفًا. والبعض الآخر يكون سريعًا للغاية. 

لم يتم تصميم التطبيق نظريًا ليكون متاحًا على شاشات التلفاز بل فقط الهاتف الذكي، لكن هذا لا يعني أنه لا يظهر بشكل جيد على شاشة التلفاز. لذلك لن تسوء الأمور إن قمت بتجربته على الـ Smart TV خاصتك.

شاركه على :