10 قنوات تيليجرام عربية لتحميل وقراءة الكتب مجانا

10 قنوات تيليجرام عربية لتحميل وقراءة الكتب مجانا

 لمنصة تيليجرام استخدامات متعددة، لكن واحدة من بين أفضل ميزاته هو امتلاكه لخاصية قنوات تيليجرام التي تشارك محتوى مختلف ومتنوع بشكل دائم. ولكل قناة على تيليجرام هدف محدد، ومحتوى تشاركه مع مستخدميها الذين يتابعون المحتوى خاصتها دائما. 

وإن كنت شغوفا بقراءة الكتب بمختلف أنواعها، فجهز نفسك إذن للقائمة التي حضرناها لك في هذا المقال، إذ هي عبارة عن مجموعة قنوات عربية تخصصت في تقديم واقتراح كتب مختلفة ( سواء مكتوبة يمكن قرائتها أو مسموعة ) مع إمكانية تحميلها وقرائتها بشكل مباشر. 

10 قنوات تيليجرام عربية لتحميل وقراءة الكتب مجانا


قناة مكتبة مليون كتاب على تيليجرام 

قناة مكتبة مليون كتاب، هي قناة على تيليجرام بأكثر من 50 ألف عضو، تضم القناة حزمة كبيرة من الكتب الجاهزة للتحميل المباشر في جعبتها. تنشر القناة محتوى مختلف من بينه محتوى إعلاني وهذا أمر طبيعي في القنوات الكبيرة. لكن سيمكنك الاستفادة من مجموعة من المنشورات التي تحمل كتب مميزة يمكنك تحميلها. لكن إليك الأمر إلجأ إلى المحتوى الذي تم نشره سابقا في القناة، واستمتع بمجموعة من الكتب الجاهزة للتحميل مباشرة إلى جهازك، واستمتع بقرائتها. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: 10 قنوات تيليجرام مفيدة عليك معرفتها

قناة رائحة الكتب 

هي واحدة من قنوات تيليجرام المفضلة لدي شخصيا من أجل تحميل وقراءة الكتب بشكل مجاني، وستصبح كذلك بالنسبة لك فور الإنضمام لها والبدء في استكشاف محتواها. إن المحتوى الخاص بهذه القناة واحد: عنوان الكتاب ثم تحميله مباشرة من تيليجرام. لا أقل ولا أكثر، لا إعلانات، لا منشورات مختلفة، ولا أي شيئ آخر. القناة نشطة بشكل كافي بحيث تقوم بمشاركة كتاب او اثنين في كل يوم تقريبا، يمكنك أيضا إن كنت منضم حديثا إلى المنصة، أن تذهب مباشرة إلى قائمة الملفات التي تم نشرها في القناة، ثم تقوم بالإطلاع على كل الكتب التي تم نشرها سابقا، وتحميلها وقرائتها بشكل مباشر. 

رابط القناة: من هنا 

قناة فور ريد (4Read)

هي قناة عربية تهتم بشكل كبير بالقراءة والتثقيف، وتقوم بذلك على مدار مجموعة من الكتب التي تقوم القناة بنشرها بشكل مستمر. تختلف الكتب المنشورة بين روايات وقصص وكتب في مجالات كالسياسة والدين والاقتصاد حتى. وسيمكنك تحميل كل الكتب المعروضة بشكل مباشر. القناة نشطة بما فيه الكفاية، إذ تنشر كتابا كل يوم تقريبا. يصاحب المنشور بوستر الكتاب الخاص ووصف بسيط عنه، ثم الكتاب لتحميله وقرائته مباشرة على تيليجرام. بعض المنشورات الأخرى قد تأخذك للموقع الرسمي الخاص بالقناة لتحميل الكتاب، إلا أنها نادرة. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: أفضل قنوات تيليجرام لسنة 2021

قناة أفيون المثقفين 

قناة أخرى متخصصة في تقديم كتب بشكل مباشر لتحميلها أو قرائتها من على تيليجرام مباشرة. المختلف في هذه القناة أنها تقدم وتعرض الكتب الحديثة هذه المرة، في حين أن القنوات المنافسة تحاول تقديم كتب مختلفة من القديم والجديد. أفيون المثقفين حاولت أن تستعرض كتب تم نشرها حديثا بالأخص، لكنها تنشر أيضا بعض الكتب القديمة أحيانا. للقناة قرابة 3 آلاف متابع عربي، وهي نشطة وتقدم كتب دائما للمستخدمين. وهذا ما يدفعك لمتابعتها، بهدف الحصول على كتب جديدة بشكل مستجد. 

رابط القناة: من هنا 

قناة اقرأ لي - كتب صوتية 

أول قناة في هذه القائمة المتخصصة في استعراض الكتب الصوتية بدل الكتب المقروءة. فإن كنت تفضل إغماض عينيك والإستماع إلى كتاب محدد، بدل قرائته، فهذه القناة من أجلك. القناة تجلب كتب مختلفة ومتنوعة، ثم تقوم بنشرها على شاكلة PDF للتحميل المباشر لمن يريد قرائتها، ثم على شكل MP3 لمن يريد الإستماع لها. اختر ما يعشقه قلبك، وما الذي يشتهيه خاطرك، ثم ابدء في الإستفادة من كل المنشورات المقدمة لك من طرف قناة تيليجرام هذه المخصصة للكتب. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام للأفلام و المسلسلات

قناة ركوة الكتب 

عليك بفنجان قهوتك فقط.. وعلينا كتابك. هكذا تصف القناة نفسها، ووصفها دقيق فعلاً. ستوفر لك المنصة كل ما تحتاجه من كتب في مختلف المجالات، لكن بعد إطلاعنا عليها يمكننا القول أنها تعطي للكتب ذات الطابع الديني والإسلامي الأفضلية، وهذه ميزة جيدة إن كان يهمك هذا الصنف من الكتب. القناة نشيطة بشكل جيد بحيث تقوم بنشر كتاب واحد في اليوم تقريبا، مع وصف بسيط للكتاب يحمسك أكثر لقرائته. 

رابط القناة: من هنا 

قناة اقرأ بالعربية

اما إن كنت تبحث حرفيا عن قناة لا تتثقل كاهلك بالكلام الطويل او المنشورات المختلفة والمتنوعة، فهذه القناة إذن هي كل ما تحتاج. كل منشوراتها هي منشورات كتب يمكنك تحميلها والبدء في قرائتها بشكل مباشر على تيليجرام. بمعنى، لا منشورات وصفية، أو أقوال مقتبسة من كتب، أو منشورات إعلانية، أو روابط خاجية. بل يأتي صاحب القناة ويشاطر معك كتابا ( يمكنك معرفة الكتاب من خلال عنوانه ) ثم يرحل. هذه القناة جيدة لمن هم انضموا لقنوات تيليجرام كثيرة ولا يريدون المزيد من الإزعاج من قنوات تقدم محتوى غير المحتوى المرغوب فيه. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة لسنة 2020

قناة كتابك على تيليجرام 

كتابك هي قناة أخرى على تيليجرام همها الأول هو توفير أفضل الكتب والروايات من أجلك. القناة ليست نشطة بشكل كبير، بالكاد تقوم بنشر كتاب واحد في الأسبوع، لكن إن كنت ستنضم للقناة لأول مرة، فيمكنك العودة إلى خزامة ملفات الـ PDF الخاصة بالقناة، والإطلاع على الكتب التي تم نشرها مسبقا من نفس الصنف. تطرح لك المنصة أولا الكتاب لتحميله على شاكل PDF ثم بعدها البوستر، ومقدمة أو نبذة مطولة عن الكتاب حتى تعرف كل شيئ عنه قبل البدء في تحميله أو قرائته. يوجد الكثير من الكتب المختلفة من روايات وقصص وكتب سياسية ودينية وعلمية والمزيد. 

رابط القناة: من هنا 

قناة حين تتنفس ورقا 

هي ليست بقناة لتحميل الكتب هذه المرة على عكس كل القنوات التي قمنا بطرحها في هذا المقال. في الحقيقة هي أقرب إلى أن تكون قناة خاصة بمراجعة الكتب هذه المرة. ستتيح لك المنصة استعراضات واقتباسات من كتب شهيرة، ثم سيشارك مع صاحب القناة مراجعاته الخاصة لمجموعة من الكتب ورأيه فيها. القناة لن تستعرض أي كتب، لكن يمكنك البحث عن أي كتاب تقترحه عليك القناة من أجل تحميله في باقي القنوات الأخرى الموجودة في هذا المقال. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد لعشاق قراءة الكتب ( بالعربية )

قناة مشروع القراءة 

هي قناة نشطة بشكل بطيئ حرفيا، حتى أنها تنشر كتابا واحدا في الشهر وأحيانا في الشهرين. وفي نظري، إنها قناة مثالية إن كانت تفعل ذلك. إذ تقترح عليك القناة كتابا ثم تمهلك الوقت الكامل من أجل قرائته حتى الأخير، ثم عند الإنتهاء تجد أن القناة قد نشرت لك كتابا جديدا من أجل قرائته .ميزة أخرى في القناة نود الإشارة إليها، وهي نشرها لكتب مترجمة ثم كتب حديثة أيضا، ناهيك على القصص والروايات أيضا. قد لا تكون نشطة عن حق، لكن كل منشور وكل كتاب يتم نشره ذو قيمة فعلية ويستحق أن تقرأه بدون شك. 

رابط القناة: من هنا 

شاركه على :