10 قنوات تيليجرام مفيدة عليك معرفتها

10 قنوات تيليجرام مفيدة عليك معرفتها

 تيليجرام هي حاليا واحدة من أفضل المنصات الإجتماعية التي يمكن لأي شخص الإنضمام لها واستخدامها. وما يجعلها كذلك هو تضمينها لخاصية قنوات تيليجرام (Telegram Channels) التي يمكن للمستخدم الإنضمام إليها والاستمتاع بالمحتوى الذي تقدمه. وبالرغم من أن الخيارات كثيرة، إلا أنك دائما بحاجة لمجموعة من الاقتراحات لقنوات تيليجرام يمكنها ان تجلب لك الفائدة في تصفحها وتصفح محتواها. لذلك نود أن نقدم لك هذا المقال الذي يقترح عليك مجموعة قنوات تيليجرام مفيدة نرى أن الجميع عليه الإنضمام إليها، وسنشرح لك بالضبط الأسباب لماذا. 

10 قنوات تيليجرام مفيدة عليك معرفتها

قناة أكوا ويب على تيليجرام 

نقدم لك على قناتنا على تيليجرام مجموعة متميزة من المنشورات التقنية كل يوم، إذ نحاول جاهدين إرضاء متابعينا. وقد استطعنا أن نصل الآن لأكثر من 13 ألف متابع على قناتنا على تيليجرام، وسيسعدنا أن تنضم لنا بدورك وتشارك معنا آرائك واقتراحاتك عبر التعليقات على المنشورات التي نشاركها. 

قناة أكوا ويب على تيليجرام، هي قناة نشطة للغاية عبر مجموعة من المنشورات التي يتم نشرها كل يوم، تهدف هذه المنشورات لنقل محتوى متباين لكنها جميعها تحت سقف مجال التقنية. من أخبار حديثة، اقتراحات برامج، ألعاب وتطبيقات، مقالات مقتبسة من موقعنا الرسمي، فيديوهات أيضا، وحتى عروض لأجهزة، ولا ننسى مساقات ودورات تعليمية. ونعدك أنه فور انضمامك لقناتنا على تيليجرام، ستتلهف لقراءة كل منشوراتنا الواحد تلو الآخر. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: مقارنة بين واتس آب و تيليجرام ... ولما تيليجرام أفضل؟

قناة Startup Ideas - أفكار مشاريع ناشئة 

من القنوات التي أتابعها الآن منذ فترة، والتي لم يخب ظني فيها، بالرغم من اقتراحنا له في مقال سابق حول أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة. وهي قناة تستعرض مجموعة من الأفكار الإبداعية المختلفة التي يمكن أن تتحول إلى مشاريع سواء في الواقع الحي، أو عبر الإنترنت. فإن كنت تعاني من انتكاسة في الأفكار، وتبحث عن مجموعة من الأفكار العشوائية على طريقة العصف الذهني (Brainstorm)، فانضم لهذه القناة. قناة تيليجرام مفيدة لجميع الأشخاص وليس فئة واحدة فحسب، من خلالها قد تقتبس أفكار جديدة، وتضيف عليها لمستك الخاصة وأفكارك الخاصة، وقد تنتج شيئ مختلف كليا. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: كيف تربح المال من تيليجرام

قناة رائحة الكتب - لاقتراحات كتب مميزة باللغة العربية 

سأكون صريحاً معك، إني منضم للكثير من قنوات تيليجرام التي تقترح كتب عديدة، بعضها يصل عدد متابعيها لأكثر من 100 ألف متابع. لكن نحن هنا لنقترح عليك قنوات تيليجرام مفيدة من حيث الجودة، لا الكمية صحيح؟ إن القنوات الأخرى تقترح كتب عشوائية، كتب بدون أهداف، وربما كتب غير معروفة او لا طائل منها، لأنها تنشر فقط من أجل النشر. لكن، يوجد قناة واحدة تحمل اسم رائحة الكتب، هي قناة ليست بالمتفاعلة بشكل دائم، لكن في كل منشور خاص بها، تضع كتب متميزة للغاية تشتاق لقرائتها فور إطلاقها في القناة. ولاننسى أنها تضع إمكانية تحميل الكتب بشكل مباشر من القناة، وليس عبر روابط خارجية او روابط إعلانية. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: أفضل بوتات تيليجرام (Bots) عليك استخدامها

قناة معارف - لتوسيع آفاق معارفك

هل تبحث عن مصادر تعليمية مختلفة في كل المجالات؟ الجأ إلى قناة معارف، واحدة من أضخم القنوات العربية بعدد متابعين يفوق الـ 125 ألف متابع. تهدف القناة إلى تقديم منشورات متخصصة في كل مرة، لكنها متنوعة أيضا. كل منشور يضم مجموعة من المحتوى التعليمي التثقيفي المفيد لك، ولهذا تعتبر واحدة من قنوات تيليجرام المفيدة التي يجب عليك الإنضمام لها. إن كل منشور يتم نشره في القناة مليئ بمحتوى تعليمي مختلف، فهذا لتعلم أساسيات التطوير والبرمجة وذاك للتصميم والآخر للتسويق. مع ضم كل المصادر والروابط التي تحتاجها للتخصص والاستفادة من ذلك المحتوى. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: أفضل قنوات تيليجرام لسنة 2021

قناة APK Premium - للحصول على تطبيقات APK مختلفة 

هل انت بحاجة لقناة على تيليجرام توفر لك تطبيقات مختلفة على شكل APK سواء متاحة في المتجر، او تطبيقات معدلة، والمزيد؟ نقترح عليك إذن الإطلاع على قائمة أفضل 10 قنوات تيليجرام لتحميل التطبيقات مجانا . لكن، من بين القنوات المقترحة، فإن أفضلها او أكثرها تميزا هي قناة APK Permium. تتيح هذه القناة للمستخدم إمكانية تحميل تطبيقات مختلفة على شكل APK بشكل مباشر. تجلب القناة تطبيقات عادية في أحدث تحديثاتها، إلى جانب تطبيقات معدلة (Modded) للإستفادة منها. وأخيراً، الصنف الثالث من التطبيقات هو التطبيقات غير متاحة في متجر جوجل بلاي لأسباب مختلفة، تقترحها عليك القناة لتحميلها. 
رابط القناة: من هنا 

قناة Daily Channels - لاقتراحات قنوات ومجموعات وستيكرز يومية 

إن الهدف من هذا المقال، ان يقترح عليك مجموعة قنوات تيليجرام مفيدة من أجلك صحيح؟ ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك الإنضمام لقناة Daily Channels ثم الحصول على اقتراحات مشابهة على الدوام. بل ليس قنوات تيليجرام فحسب، ستتوصل باقتراحات مجموعات (Groups) واقتراحات Sitckers يمكنك استخدامها، كل العناصر (Elements) الموجودة والمستخدمة في منصة تيليجرام. القناة نشطة للغاية، وتنشر تقريبا اقتراحات قنوات تيليجرام مفيدة بشكل شبه يومي. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: أفضل قنوات تيليجرام لتطبيقات الأندرويد المجانية

قناة Let's Practice English - هل أنت مستعد لتعلم اللغة الإنجليزية؟ 

يمكنك استخدام منصة تيليجرام بهدف التعلم أيضا، وذلك عبر الإنضمام إلى مجموعة من قنوات تيليجرام المفيدة التعليمية، من بينها قناة Let's Practice English. هي قناة عربية / إنجليزية تهدف إلى تعليمك اللغة الإنجليزية من خلال حزمة من المنشورات المختلفة في كل مرة. من بينها منشورات شرح لمفردات وكلمات، وأخرى شرح لنصوص وعرضها، والبقية منشورات مختلفة كصور او فيديوهات تهدف إلى تعليمك اللغة الإنجليزية بطريقة مختلفة. فانضم إلى هذه القناة، واستفد من محتواها المتميز ومنشوراتها الدائمة ذات هدف تعليمي محض. 

رابط القناة: من هنا 

قناة Marketing - قناة عربية لتعلم التسويق 

هل لديك الرغبة في تعلم أساسيات التسويق والتسويق الإلكتروني بشكل خاص؟ ليس هذا فقط، بل أيضا الحصول على مصادر ومستجدات متعلقة بهذا المجال. نقترح عليك الولوج لقناة Marketing، وهي قناة عربية بأكثر من 96 ألف متابع. القناة نشطة بشكل يومي، بحيث تطرح كل يوم منشورات مميزة تستفيد منها كثيرا. خصوصا إن كنت مهتم بشكل كبير في مجال التسويق والإشهار واحتراف هذا المجال رقميا. انضم للقناة الآن، واستفد بشكل دائم من محتواها المميز، فهي واحدة من أفضل قنوات تيليجرام المفيدة للجميع. 

رابط القناة: من هنا 

اقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام للأفلام و المسلسلات

قناة مُنصت - اختصارات كتب ومقالات بشكل صوتي 

وإن كنت تكره القراءة، وتستمتع أكثر بالمحتوى الصوتي، فإنضم لقناة مُنصت على تيليجرام. هي قناة تيليجرام مفيدة تهدف إلى تحويل المقالات، اختصارات كتب، أفلام حتى ومسلسلات مختصرة وغيرها، إلى محتوى مسموع بدل المحتوى المقروء. يتابع القناة حاليا أكثر من 32 ألف متابع عربي، وتضم محتوى متميز متجدد بين الحين والآخر. تنشر القناة نوع المحتوى أولاً مثلا كتاب أو مقال، وحتى روابطه لمن يريد قرائته، ثم ترفق المحتوى الصوتي الذي يقابله. وبالتالي يمكنك الإنصات والاستماع لمحتوى مقروء بشكل سهل مباشرة من حسابك على تيليجرام. 

رابط القناة: من هنا 

قناة Free Courses & Books - قناة عربية لكورسات وكتب تعليمية مختلفة 

ثم نختم معك هذه التجميعة بقناة Free Courses & Books. بالرغم من أن الإسم يوحي أن محتوى القناة باللغة الإنجليزية، إلا أن محتواها باللغة العربية. هي قناة يبلغ عدد المنضمين لها أكثر من 370 ألف متابع، ومن يدري قد تكون واحدة من أكبر قنوات تيليجرام العربية. عموما، هي قناة تيليجرام مفيدة من خلال سلسلة من المنشورات التي يتم نشرها بشكل يومي. في كل منشور يتم اقتناص موضوع محدد، او مجال حديث معين، ثم سرد أبرز مميزاته وكيف يمكنه أن يعود عليك بالنفع والفائدة. ليتم اختتام المقال بكورسات او كتب تساعدك على تطوير معارفك أكثر في المجال المطروح للنقاش. قناة فور الولوج إليها ستستفيد من كل محتواها كاملاً، وستدمن عليها مع المستقبل. 

رابط القناة: من هنا 

شاركه على :