أفضل بوتات تيليجرام (Bots) عليك استخدامها

أفضل بوتات تيليجرام (Bots) عليك استخدامها

 يزخر تيليجرام بمجموعة من الروائع التي تجعله واحداً من أفضل منصات التواصل الإجتماعي على الإطلاق. إذ يتألق على أقرانه مثل واتسآب مثلا، بخدمات مثل المجموعات ثم قنوات تيليجرام المختلفة، إلى جانب الخصوصية في الإتصال. لكن، من بين الأشياء التي تفوق فيها حقا تيليجرام عن باقي المنصات، هي البوتات اوالـ Bots. وهي عبارة عن روبوتات او سكربتات تلقائية تستطيع أن توفر لك الكثير من الخصائص و الأغراض مباشرة عبر تيليجرام، دون الحاجة لخدمات طرف ثالث. 

من شأن هذا المقال أن يختار من أجلك مجموعة من بوتات تيليجرام المختلفة، التي تؤدي وظائف مختلفة قد تحتاجها في حياتك اليومية التقنية على الأقل. فإن كنت تسخدم تيليجرام أولاً، وتطمح للحصول على بعض المتعة المختلفة في هذه المنصة، فهذه البوتات يتزيد استخدامه متعة، نعدك بهذا. 

أفضل بوتات تيليجرام (Bots) عليك استخدامها

ما هي بوتات تيليجرام؟ 

قبل أن نشرع في اقتراح بوتات تيليجرام، اسمح لنا أن نعرفك على ماهيتها وكيف تعمل، حتى يتسنى للأشخاص الذين سيجربونها لأول مرة أن يفهموا محتوى هذا المقال. بوتات تيليجرام هي عبارة عن روبوتات شات، تنشئ معها محادثة بالطريقة التي تريد. لكن لكل بوت مجموعة من الأوامر التي تحادثه بها. وفي حالة عدم كتابة الأمر اللائم، فإن البوت لن يتفاعل معك. 

يهدف البوت لتقديم خدمات مختلفة حسب نوعه، يوجد بوتات شات وبوتات تحميل وبوتات لجلب الكتب، وغيرها. وللتواصل مع البوت، يكفي أن تبحث عنه أولاً، ثم تكتب الأمر الصحيح ليتفاعل معك البوت، وتبدأ باستخدامه. 

نتمنى أن يكون هذا الشرح المتواضع قد أبلغ مبتغاه. ولهذا الغرض، سنود أن نستعرض عليك الآن عزيزي القارئ حزمة من أفضل بوتات تيليجرام التي يمكنك استخدامها بشكل يومي على تيليجرام، ولأهداف مختلفة أيضا. 

اقرأ أيضا: أفضل قنوات تيليجرام لسنة 2021

بوت Feed Reader 

هل أنت من الأشخاص الذين يعشقون الإطلاع على الأخبار من مختلف المصادر؟ إذن هذا البوت من أجلك. قد لا تتوافر كل المواقع التي تتابعها وحتى الحسابات على منصات التواصل الإجتماعي على حسابات تيليجرام تنشر فيها آخر مستجداتها. فماذا تفعل في هذه الحالة إن ادرت استقبال جديدهم على تيليجرام؟ الإجابة هي استخدام هذا البوت. 

توجه إلى رابط البوت من هنا، واشترك في البوت. سيتيح لك البوت إمكانية إدراج تغذية (RSS) للمواقع التي تتابعها باستمرار، كذلك إضافة روابط حسابات اليوتيوب، تويتر وحتى انستغرام للبوت. ثم بعدها، سيقوم البوت بجلب آخر المستجدات من تلك الحسابات مباشرة من أجلك على تيليجرام. من أجل جلب تغذية أي موقع، يكفي البحث عن علامة RSS في الموقع، وإن لم تجدها، يكفي أن تضيف عبارة feed او atom في آخر رابط الموقع.

يمكنك التحكم في الـ Feed عبر مجموعة من الأوامر، مثل /add لإضافة مصدر جديد، او /remove لحذف مصدر، أو /list للإطلاع على كل المصادر. يمكنك فقط استخدام أمر /help للوصول لكل الأوامر المتاحة عبر هذا البوت. 

اقرأ أيضا: مجموعة قنوات تيليجرام للمبرمجين

بوت utubebot 

ربما من خلال الإسم فقط قد تستطيع أن تحزر قدرات هذا البوت. إن كنت تسعى لتحميل فيديوهات من منصات مختلفة ( خصوصا اليوتيوب ) دون الحاجة للاستعانة بأي تطبيقات أخرى غير تيليجرام، فهذا البوت حول الحل المثالي. يستطيع بوت utubebot أن يقوم بتحميل الفيديوهات بدقة تصل حتى 1080p بشكل مباشر إلى حسابك. ليس هذا فحسب، بل قادر على تحويل الفيديوهات إلى موسيقى وتحميلها على شكل صوتيات بصيغة MP3. فلا داعي لتنصيب أي تطبيقات دخيلة بعد اليوم، فقط استعن بهذا البوت من الرابط التالي .

اقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام للأفلام و المسلسلات

بوت Wiki 

هو البوت الخاصة بمنصة ويكيبديا، وهو يغنيك عن عناء البحث عن الكلمة المفتاحية التي تريد البحث عنها في ويكيبيديا. ببساطة، بدل البحث عن شيئ في جوجل ثم التوجه إلى ويكيبيديا، او البحث عنه في ويكيبيديا نفسها، استعن بهذا البوت. بعد الولوج إليه والبدء في استخدامه، يكفي أن تكتب عبارة البحث التي تريد البحث عنها. وسيقوم تلقائيا بجلب النتائج حتى بين يديك. كل هذا دون الحاجة لمغادرة منصة تيليجرام، وهو المطلوب. يمكنك استخدام البوت من هنا .

بوت Media Downloader 

هو بوت شبيه بـ Utubebot سابق الذكر، لكن إن كان البوت السابق متخصص فقط في اليوتيوب، فإن هذا البوت متخصص تقريبا في جميع منصات التواصل الإجتماعي. فهور قادر على تحميل جميع أنواع ومختلف أنواع محتوى الميديا على منصات عديدة. فمثلاً، قادر على تحميل الصور والستوري من انستغرام، قادر على تحميل الفيديوهات من تيك توك، قادر على تحميل فيديوهات من فيسبوك، وأيضا يوتيوب. 

لا يطلب منك البوت سوى رابط عناصر الميديا التي تريد تحميلها، وسيتولى هو مهمة تحميلها من أجلك بسهولة. يمكنك البدء في استخدام البوت من هنا .

اقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة لسنة 2020

بوت TorrentHunt 

هل أنت من الأشخاص الذين يعتمدون على التورنت كثيراً في الحصول على محتوى مختلف لتحميله؟ سواء أفلام او مسلسلات أو ألعاب فيديو وغيرها؟ هذا البوت إذن من أجلك. 

ما الذي يقوم به بوت TorrentHunt؟ ببساطة يقوم بالبحث في مجموعة كبيرة من المواقع الخاصة بالتحميل بالتورنت. فقط أخبره عما تبحث ( مثلا اسم فلم، او لعبة، أو مسلسل، او كتاب حتى ) وسيجلب لك رابط المغناطيسي الخاص به ( يمكنك نسخه في أحد تطبيقات التورنت وتحميله). للبوت خدمات أخرى أيضا، إذ يمكنه أن يجلب لك أكثر ملفات التورنت تداولاً سواء اليوم أو هذا الأسبوع. وفي مجالات مختلفة. حقا بوت رائع سيذهلك ما هو قادر على فعله. تفضل بالبدء باستخدام البوت من هنا .

بوت IMDb 

ثم نضيف لهذه القائمة Bot منصة IMDb الشهيرة. البوت في الحقيقة لن يفيدك إن كنت تسعى للحصول على مشاهدة أفلام مباشرة عبر تيليجرام، فالبوت لا يسعى لذلك. البوت من شأنه أن يعرفك عن قرب بالأفلام، ويتيح لك كل المعلومات التي تحاول ترصدها حول فلم او مسلسل محدد. ما يفعله البوت بخلاصة، أنك تقوم بإدراج إسم فلم أو سلسلة في البوت، ثم يستخرج لك كل المعلومات حوله. من تاريخ صدور الفلم وحبكة الفلم والممثلين ثم الكوفر وحتى فيديو ترايلر للفلم. يمكنك الإستعانة بهذا البوت من أجل الحصول على معلومات أي فلم تصادفه على تيليجرام دون مغادرة المنصة بحد ذاتها. يمكنك تجربته من الرابط التالي .

اقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة لسنة 2020

بوت Truecaller 

إن كنت ترفض فكرة استخدام تطبيق Truecaller، يمكنك بكل سهولة استخدام هذا البوت إذن في مكانه. يتيح لك البوت إمكانية الكشف عن أرقام الهواتف المجهولة التي تتصل بك بشكل أسهل. فبدل تحميل التطبيق وإبقائه عندك، يمكنك فقط أن تأخذ رقم الهاتف، ثم تقوم بإرساله إلى الـ Bot. سيتفقد البوت الرقم من خلال قاعدة البيانات الخاصة به، ثم سيخبرك بالإسم المحتمل لصاحب الرقم. إنه يقوم تقريبا بنفس عمل التطبيق، إلا أنه هذه المرة أنت لست بحاجة إلى تنصيب الطبيق أساساً لاستخدامه. يمكنك استخدام البوت من هنا .

بوتات MegaX / OneDrive X / Google Drive X 

توفر منصة تيليجرام إمكانية تخزين الملفات بشكل سحابي للأبد، بمعنى يمكنك إرسال أي شيئ لأي شخص، وستبقى المحادثة للأبد مادمت لم تحذفها. يستغل الكثيرون هذا الأمر من أجل تخزين الملفات سحابيا. لكن إن فكرت يوما بنقل الملفات الموجودة في حسابك تيليجرام إلى أحد خدمات التخزين السحابي الأخرى مثل Mega او OneDrive او Google Drive. فاعتمد على البوتات التالية. 

بوتات X ( نظراً لأن الحرف متواجد في اسمها ) هي بوتات تستطيع أن تقوم برفع أي نوع من المحتوى إلى خدمتك السحابية الخاصة. يكفي أن تقوم بإرسال الملف إلى البوت بعد ربطه بحسابك أكيد، ثم البدء باستخدامه. بوت Google Drive ، بوت Mega ، بوت OneDrive .

اقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة لسنة 2020

بوت TwiTelegram 

سيهتم مستخدموا تويتر كثيراً بهذا البوت أكثر من غيرهم. هو عبارة عن بوت من خلاله تستطيع إضافة أسماء حسابات على تويتر، أو هاشتاغات محددة. يمكنك الإعتماد عليه حتى لا تغفل على أي تغريدة متعلقة بموضوع معين. فمثلاً، إن كنت مهتماً بشدة بمجال التقنية، يمكنك إدراج هاشتاغات شهيرة في هذا المجال مثل: تقنية، أندرويد، آبل، مايكروسوفت ... إلخ. ثم بعدها مباشرة ستتوصل بكل التغريدات المتعلقة بهذه الهاشاتاغات. تفضل، يمكنك البدء في استخدام البوت من هنا .

بوت Android News 

إن كنت من الأشخاص المهتمين بأخبار نظام الأندرويد، وكل جديد حوله، فاخترنا لك لهذا الغرض بوت Android News. هو بوت بمجرد الإشتراك فيه، سيجلب لك آخر الأخبار والأحداث والمستجدات المتعلقة بنظام الأندرويد والهواتف الذكية المتعلقة به. بكل بساطة، يستطيع التطبيق أن يقوم بـ Scrap او فحصل أشخاص المواق الإخبارية ( الأجنبية ) وجلب أخبار التطبيقات الخاصة بأندرويد، ثم جلبها إليك على طبق من ذهب على منصة تيليجرام. تفضل باستكشاف التطبيق من هنا .

اقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام لتحميل التطبيقات مجانا

بوت الأخبار التقنية 

اوه نعم، إن بوت عربي، وربما أول بوت عربي معنا في هذه القائمة، نتمنى أن نرى المزيد منها وإن كان لك أي اقتراحات لها شاركها معنا في التعليقات. أعتقد أن اسم هذا البوت يوفر علينا عناء شرحه الكثير. ببساطة هو بوت فور الإشتراك فيه، سيقوم بإرسال مجموعة من الأخبار التقنية بالساعة مباشرة عبر تيليجرام. فبدل الإنضمام لمنصات إخبارية عديدة في تيليجرام خصوصا العربية، سيتكفل هذا البوت بجلب المحتوى من أجلك. يمكنك البدء باستخدامه من هنا .

بوت الأذكار 

نعم، بالطبع علينا أثناء تصفحنا للإنترنت عامة وتيليجرام خاصة، أن نتذكر خالقنا وديننا. يساعدك بوت الأذكار بالتوصل بمجموعة من الاذكار العشوائية طيلة اليوم مباشرة بعد التسجيل فيه. أيضاً، يأتي بقائمة تضم مختلف أنواع الأذكار التي يمكنك الإطلاع عليها مباشرة، مثل أذكار الصباح والمساء. يساعدك البوت دائماً على تذكيرك بمجموعة من الأحاديث الدينية، وآيات من الذكر الحكيم. يكفي أن تضيف هذا البوت إلى حسابك على تيليجرام حتى تبدأ في استخدامه مباشرة. رابط البوت .

ما رأيك عزيزي القارئ في هذه القائمة؟ هل أعجبتك؟ قد نوفر لك مقالاً آخر في المستقبل لاقتراح حزمة بوتات أخرى لتيليجرام لإضافة المزيد من الإثارة لهذه المنصة. فتابعنا دائما.

شاركه على :