شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل التطبيقات للمهتمين بالتحميل بالتورنت

أفضل التطبيقات للمهتمين بالتحميل بالتورنت

 مرحبا بك في مقال جديد على أكوا ويب، وتجميعة أخرى لتطبيقات الموبايل عبر قسم تطبيقات على موقعنا. التورنت من التقنيات التي أضحت شهيرة حاليا في تحميل مختلف أنواع الملفات، ولكن شهرتها نادراً ما تتجاوز الحاسوب لتصل للهاتفك الذكي، فمعظم مستخدمي التورنت بشكل أساسي يستخدمونه على الحاسوب، مما يجعل استخدامه على الحاسوب أمراً مستحيلا لدى البعض، أو غير مجدي، أو لا يوجد تطبيقات مخصصة لذلك. 

اليوم نحن على وشك أن نُرشح لك مجموعة تطبيقات مخصصة للمهتمين بالتحميل عبر التورنت، وإن كنت لا تعرف ما هو التورنت أو كيف يعمل، فنرشح لك قبل كل شيئ مقالنا هذا حول التورنت لاستكشافه وفهمه عن قرب. 

قائمة التطبيقات

  1. تطبيق Flud 
  2. تطبيق TorSE 
  3. تطبيقي uTorrent / Bittorrent
  4. تطبيق TorrDroid
  5. تطبيق Magnet Search
  6. تطبيق TorrCrow

تطبيق Flud 

من التطبيقات المتميزة التي يجب أن تكون في هاتفك الذكي إن كنت مهتماً ولو قليلا بمجال التورنت، فهو في نظري أفضل تطبيق يُمكنك من تحميل ملفات التورنت بشكل مباشر على جهازك. ينبثق التطبيق تلقائياً في كل مرة تنقر فيها على رابط تورنت، ويتيح لك المعلومات الكاملة عن محتوى التورنت وحجمه قبل تحميله، كما يمكنك تحديد مسار تحميل ملف التورنت المستهدف، كما أنه يشتغل في الخلفية ويمكن الحكم في إيقاف وتشغيل التورنت حسب رغبتك. كما يُضيف أيضا إشعار بمعدل التحميل ونسبة الرفع النسبة المئوية لاستكمال التحميل.
من سلبيات تطبيق Flud ، أنه يستنزف قليلا البطارية إن تحمل ملف كبير جدا بحيث يشتغل بشكل دائم في الخلفية، فتذكر دائما إغلاقه في حالة قمت بإيقافت حميل تورنت محدد. 

أفضل التطبيقات للمهتمين بالتحميل بالتورنت

تطبيق TorSE 

تطبيق TorSE وهو اختصار لعبارة Torrent Search، يتيح لك إمكانية البحث عن أي ملف تورنت من خلال محرك البحث الخاص به. فمحرك البحث في هذا التطبيق متصل بمجموعة ضخمة جدا من مواقع التورنت، مما يجعل إمكانية البحث متعددة ومتاحة على عشرات بل المئات من مواقع التورنت الشهيرة والمضمونة. 
التطبيق حاليا غير متاح في متجر جوجل للتطبيقات، ولكن يمكنك تحميله من متاجر بديلة لمتجر جوجل إن أردت الحصول عليه، وسضيف لمسة خاصة على خصائص البحث عن ملفات التورنت لديك. 

تطبيقي uTorrent / Bittorent

برمجيتي Bittorent و uTorrent تعتبران من أشهر البرمجيات الخاصة بتحميل ملفات التورنت على الحاسوب، وهما أيضا جيديتين على الهاتف الذكي، كما أن التطبيقين متوافرين بنسخة مدفوعة أيضا إن أردت استخدام التطبيق بدون إعلانات أو أي مشاكل في أحد التطبيقين. يساعدك هذين الأخيرين على تحميل أي صنف من أنواع الملفات باستخدام التورنت، كما يدعمان التحميل عبر الملف أو عبر رابط التورنت ( Magnet Link ). الجميل أيضا في البرنامجين والتطبيقين أنهما يسمحان لك بتحويل الملفات لديك في الجهاز إلى ملفات قابلة للتحميل عبر التورنت. 

تطبيق TorrDroid 

إن كان لديك هاتف متواضع، وتبحث عن تطبيق ذو حجم خفيف، قليل الخصائص، ويهدف فقط إلى التحميل بالتورنت لا أقل و لا أكثر، فنقترح عليك إذن تطبيق TorrDroid
فهذا التطبيق موجود لمهمة واحدة ووحيدة وهي دعم التحميل عبر التورنت، فعلى عكس تطبيقات أخرى التي تأتي بخواص البحث وإدارة محتوى التورنت والمزيد، فهذا التطبيق يريد فقط أن يكون تطبيقاً جيداً لك لتحميل ملفات التورنت على هاتفك. فالهدف الأساسي منه أن يكون متاحاً على الهواتف المتوسطة أو الضعيفة. 

تطبيق Magnet Search 

تطبيق Magnet Search هو عبارة عن محرك بحث خاص باستخراج ملفات التورنت من مجموعة من مواقع التورنت الشهيرة باستخدام هاتفك الذكي فقط، يدعم التطبيق عدد مواقع موثوقة لا بأس بها في مجال التورنت، مما يضمن لك تحميل ملفات وبرمجيات خالية من أي أضرار. التطبيق يُعتبر محرك بحث فقط، أي أنه لا يقوم بتحميل ملفات التورنت، لفعل ذلك عليك استخدام احد التطبيقات سالفة الذكر المتخصصة في تحميل ملفات التورنت. 
يجدر بالذكر أيضا، أن التطبيق يعاني بين الحين والآخر من مشاكل في إيجاد الملفات المطلوبة، لكنه حاليا يعتبر أفضل تطبيق للبحث عن ملفات التورنت موجود في متجر جوجل بلاي. 

تطبيق TorrCrow 

ونختم معك بتطبيق TorrCrow الذي يمكن اعتباره منافساً لا بأس به لكل التطبيقات هنا الخاص بالبحث عن ملفات التورنت من هاتفك الذكي دون الحاجة إلى البحث فيها مباشرة في مواقعها الخاصة. يتيح لك تطبيق TorrCrow إمكانية البحث عن أي ملف تورنت من خلال التطبيق، مع خصائص فلترة (Filter) جيدة في البحث، كإخفاء الملفات التي لا تملك أي Seeders ( أي أن التحميل سيكون بطيئ أو تابث لا يتحرك)، إلى جانب إمكانية مشاركة الرابط مع أشخاص آخرين، أو مشاركته مع تطبيقات خاصة بالتحميل بالتورنت في هاتفك الذكي. التطبيق ذو واجهة جيدة، لكنه يعاني من بعض المشاكل أحيانا في البحث خصوصا إن كانت لديك إنترنت بطيئة، لكن عموماً يمكنك دائما استخدامه للحصول على ملفات تورنت قابلة للتحميل بسرعات عالية باستخدام هاتفك الذكي فقط. 

شاركه على :