شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
7 تطبيقات مخصصة للمهتمين بالعملات الرقمية

7 تطبيقات مخصصة للمهتمين بالعملات الرقمية

 حققت العملة الرقمية بيتكوين أرقاما قياسية من الصعب تخيلها أو تنبؤها سنوات مضت، وقد ولج الكثيرون لعالم العملات المشفرة، وحشدو مسيرتهم في هذا المجال عبر تعلمه من خلال دورات وكورسات ومقالات في مجال البيتكوين خاصة والعملات المشفرة عامة. وإن كنت من بين الأشخاص الذين يريدون التعمق أكثر في مجال البيتكوين، فتابع معنا هذا المقال على موقعنا أكوا ويب حتى الأخير. 

ففي هذا المقال، أخي القارئ، سندججك بحزمة أسلحة تطبيقات مخصصة للمهتمين بمجال العملات الرقمية والبيتكوين خاصة، بحيث تساعدك هذه التطبيقات على زيادة اهتمامك بهذا المجال، الحصول على معطيات صحيحة، تثقيف نفسك أكثر في مجال العملات المشفرة والبيتكوين، والبقاء على اطلاع بكل أخبار هذا المجال، فهل أنت مستعد؟ تابع معنا 

قائمة التطبيقات 

  1. تطبيق Coinbase
  2. تطبيق Blockfolio
  3. تطبيق Binance
  4. تطبيق Delta 
  5. تطبيق Blockchain
  6. تطبيق Exodus
  7. تطبيق BockFi 

تطبيق Coinbase 

في مجال البيتكوين والعملات الرقمية بشكل عام، انت بحاجة إلى ما يسمى بالمحفظة أو Wallet ( قمنا بشرحها في مقالنا عن مصطلحات في مجال العملات المشفرة عليك معرفتها )، وببساطة هي المنصة التي تسمح لك بتخزين وحفظ العملات الرقمية التي تقوم بشرائها، وتتيح لك بيعها أو ارسالها أو تداولها والمزيد. 
يوجد الكثير من خيارات المحفظات الرقمية التي يمكنك استخدامها وقد نرى بعضها في هذا المقال، لكن لن يختلف اثنين على أن Coinbase تعتبر الآن في مقدمة صفوف أفضل المحفظات الرقمية لتخزين العملات الرقمية. فهي أولا تتيح لك تخزين عدد كبير من أنواع العملات المشفرة في مكان واحد مثل Bitcoin, Ethereum, Litecoin, Dashcoin, Bitcoin Cash ...، مما يوسع لك آفاق استثماراتك في مجال العملات المشفرة. 
كما أن Coinbase موثوقة، حتى أنها تطلب منك أنت توثيق حسابك لإستخدام مسجل لها، ومعترف بها بشكل عالمي كواحدة من أفضل المحفظات والمنصات للتعامل مع العملات المشفرة، وتطبيقها الرسمي يجب أن يكون في هاتفك للبدء في هذا المجال. 
التطبيق متاح لكل من أندرويد و iOS. 

7 تطبيقات مخصصة للمهتمين بالعملات الرقمية

تطبيق Blockfolio 

ما هو أفضل تطبيق متاح حاليا لتتبع حالة العملات الرقمية والمراقبة الدائمة وصحيحة لعملة البيتكوين أو أيٍ من العملات المشفرة الأخرى؟ الإجابة حتما ستكون تطبيق Blockfolio
يأتي مجهزاً بتقنيات لمراقبة سعر مئات العملات الرقمية، التسجيل في المنصة سيتيح لك تخصيص العملات التي تريد مراقبتها، بحيث في كل مرة تلج للتطبيق ستظهر لك مباشرة أسعار العملات التي قمت بتصنيفها في المفضلة، مع إمكانية تغيير المخطط (Chart) لإظهار التسعيرة بالساعة، اليوم، الأسبوع وحتى الشهر. 
تطبيق Blockfolio يأتي بخصائص عديدة، قد يكون أهمها تبويب موجود في المنصة يجلب لك آخر التغريدات والأخبار الخاصة بالعملات المشفرة التي تختارها، من أجل إبقاءك على إطلاع بأي تغييرات محتملة في عملاتك المفضلة. 
كما يوجد خاصية أخرى في تطبيق Blockfolio تسمح لك بربطه بمنصات تداول ( مثل Binance ) ويمكنك إجراء عملية التداول وإيقاف تداول العملات الرقمية مباشرة من التطبيق، ستحتاج إلى تهيئتها أولا، لكن لاحقا سيمكنك تداول العملات الرقمية بشكل سهل جدا. 
التطبيق متاح للأندرويد و iOS. 

تطبيق Binance 

اتيحت لنا أزيد من فرصة لاستعراض خدمة ومنصة Binance، فهي تعتبر حالياً أكبر منصة لتداول العملات الرقمية وتخزينها وبيعها وحتى شراءها، فالمنصة شاملة، ومن الصعب على شخص ولج إلى مجال العملات المشفرة ألا تكون لديه دراية حول منصة Binance. 
التطبيق الرسمي لـ Binance أيضا من التطبيقات التي يجب أن تكون في هاتفك إن كنت مهتما بمجال العملات المشفرة، فهو يتيح لك التسجيل بحسابك والإطلاع على آخر مستجدات العملات المشفرة الكثيرة جدا والمدعومة من طرف المنصة، يمكنك أيضا بدء أي نوع من التداولات وبيع / شراء العملات الرقمية مباشرة من التطبيق. 
يتيح لك أيضا تطبيق Binance شحن حسابك في المنصة وشراء عملات مثل البتيكوين باستخدام بطاقة بنكية، وقد شرحنا ذلك في مقالنا حول أفضل الطرق لشراء البيتكوين
التطبيق متاح للنظامين أندرويد و iOS. 

تطبيق Delta 

تطبيق آخر متميز لتعقب وتتبع تسعيرات العملات الرقمية من خلال هاتفك الذكي فقط، والبقاء على اطلاع بالعملات الصاعدة والتي تستحق الإستثمار فيها. واجهة وخصائص التطبيق شبيهة بشكل كبير بتطبيق Blockfolio سابق الذكر، لكن هذا التطبيق يدعم خصائص أكبر من حيث تعقب العملات الرقمية، حتى أنه يمكنك تعقب تسعيرة مجموعة من العملات الرقمية بشكل آني ولحظي، ويمكنك معرفة تسعيرتها بدقة أكبر، وتوقع صعودها أو نزولها حسب سوق العملات الحرة. 

7 تطبيقات مخصصة للمهتمين بالعملات الرقمية

التطبيق بواجهة مميزة أيضا، بخاصية الـ Dark Mode وتقسيمات منظمة للواجهة تجعل استخدام تطبيق Delta أسهل للجميع، وسيكون بمثابة يدك اليمنى في قرارات استثمار العملات الرقمية. 
التطبيق متاح للأندرويد و الـ iOS. 

تطبيق Blockchain 

هو عبارة عن Wallet أو حقيبة مثل Coinbase، لكن تابع للـ Blockchain وأكثر احترافية قليلا من حيث التعاملات، دون أن ننسى أن اقتطاعات الـ Blockchain في هذا التطبيق كبيرة نوعاً ما مقارنة مع غيره، لذلك ننصحك به فقط إن تعمقت حقا في مجال العملات المشفرة، أو تريد استثمار مبالغ ضخمة قليلا.
يتيح لك تطبيق Blockchain تخزين عدد كبير من العملات المشفرة على رأسها بالطبع البيتكوين ومتابعة تسعيرتها مباشرة من التطبيق، يمكن تخصيص تموضع التأشيرات حسب المدة الزمنية ( مثلا سعر البيتكوين في الـ 24 ساعة الأخيرة ). 
لكن أفضل ميزات Blockchain هو إمكانية شراء البيتكوين من خلال التطبيق مباشرة، واستثماره أيضا في سوق الترادينغ والتداول. بخصوص شراء البيتكوين من خلال التطبيق، فقد لا تكون متاحة لكل البلدان العالم، كما نذكرك أن الـ Fees أو عمولة الشراء والتحويل في التطبيق قد تكون كبيرة نوعاً ما. 
التطبيق متاح للأندرويد فقط، لكن يمكنك استخدام الموقع الخاص بالمنصة.

تطبيق Exodus 

تطبيق Exodus هو حقيبة أخرى لتخزين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بشكل آمن، فهو يدعم مئات العملات المشفرة الحالية من أشهرها لأقلها شهرة واستخداماً، ومن أفضل ميزاته أنه متوافر على شكل برنامج للحاسوب ثم تطبيق لكل من نظام الأندرويد و الـ iOS.
البرنامج يأتي بواجهة قد تكون الأفضل من بين كل التطبيقات السابقة، كما يأتي بعداد يحسب لك نسبة الأرباح الخاصة بك بتقدم عملة تستثمر فيها مسبقا. فإن استثمرت في البيتكوين وزادت أرباحك، يخبرك التطبيق أن أرباحك في هذه العملة قد ازدادت بـ 1.8% مثلا. 
7 تطبيقات مخصصة للمهتمين بالعملات الرقمية


قد تتسائل لما نطرح العديد من الحقائب (Wallets) بدل الإكتفاء بواحدة؟ عليك أن تُدرك أن بعضها قد لا يكون مدعماً في العديد من البلدان العربية، ناهيك على عمولة التحويل التي تختلف من شركة لأخرى، فعمولة Exodus مثلا أقل من Blockchain. 

تطبيق BlockFi 

منصة BlockFi هي منصة متخصصة في تداول واستثمار البيتكوين بأقل نسبة عمولة ممكنة من بين كل المنصات المنافسة، فهو يتيح لك إدراج عملات مشفرة مختلفة في حسابك الخاص في التطبيق سواء كانت بيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة الشهيرة حاليا، ويتيح لك تداولها في سوق تداول العملات المشفرة. 
لكن، نحذرك يا صديقي من البدء في تداول العملات المشفرة دون أي خبرة لديك، فالأمر ليس مجرد عمليات بيع وشراء، بل خبرة ومعرفة وتجربة، فحاول أولا تعلم التداول في العملات المشفرة وقم بصناعة حساب في منصات تجريبية للتداول قبل الشروع في التعامل مع منصات مثل BlockFi. 
المنصة متاحة على الويب، تطبيق الأندرويد وأيضا الـ iOS


شاركه على :