شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل العملات الرقمية للإستثمار فيها

أفضل العملات الرقمية للإستثمار فيها

مرحبا بك في مقال جديد على موقع أكوا ويب، نحن سعداء مجدداً لإستضافتك في هذا المقال الحديث والذي سنخصصه لإطلاعك قليلا على بعض الأفكار الجديدة حول الإستثمار في العملات الرقمية. فنحن نعلم جميعا أن العملة الرقمية بيتكوين قد أضحت حديث الساعة، والكل قد انتابه شعور بالندم من قريب أو بعيد بعد الإستثمار في البيتكوين حين كان سعر مئات الدولارات فقط، قبل أن يصل سعره إلى 40 ألف دولار تقريبا. 

لكن، لا يجب عليك أن تيأس أو ينتابك ذاك الشعور، فهناك العديد من العملات الرقمية والمشفرة التي قد تضمن لك مستقبلاً ماليا مزدهرا أيضا، إن أردت ضخ مالك أيضا والبدء في الاستثمار في مجال العملات الرقمية والمشفرة. وفي هذا المقال، سنقوم بإطلاعك على أفضل العملات الرقمية المشفرة التي يمكنك البدء في الإستثمار فيها. 

ماذا لو استثمرت 10.000$ لشراء كل العملات الرقمية؟ 

ماذا لو استثمرت 10.000$ لشراء كل العملات الرقمية وانتظرت لمدة سنة على الأقل، هل سأجني أرباحا؟ أم خسارة؟ 

لقد قرأت تجربة أحد الأشخاص الذين قامو بهذه التجربة، وتابعتها بشوق من أول سطر لآخره، فقد قام صديقنا صاحب هذا المقال باستثمار 10.000$ لشراء تقريبا أشهر العملات الرقمية، ليرى إن كان بعد سنة سيحصل على عائد أكثر من 10.000$ أم أن أمواله ستضيع في مهب الريح، سنخبرك نحن أيضا بالإجابة عن هذا السؤال في آخر المقال ( أو يمكنك الإنتقال لآخر المقال لاستكشاف الإجابة ثم استكمال المقال رغم أننا لا ننصحك بذلك ). 

عموماً، كان هذا المقال إلهاماً لي لأقدم لك هذا المقال الذي ننصحك فيه ونقترح عليك أفضل العملات الرقمية التي يمكنك الإستثمار فيها، بناءً على مقال صديقنا أولا، ثم المعلومات الحالية الخاصة بسوق العملات، وأيضا الإحصائيات الشهيرة من مختلف منصات تداول العملات مثل Binance و Coinbase وغيرها. 

أفضل العملات الرقمية للإستثمار فيها

العملة الرقمية بيتكوين (Bitcoin)

أول الخيارات حتما يجب أن يكون البيتكوين، تعتبر عملة البيتكوين (Bitcoin) الأب الروحي لباقي العملات الرقمية، و الأكثر ترجيحا لتحقيق نتائج عالية مستقبلا، والتي قد تبلغ تسعيراتها أرقاما هائلة. 

يقول JP Morgan - وهو مدير بنك واستثمارات دولية - : " البيتكوين من المتوقع أن تصل قيمته حتى 140 ألف دولار أمريكي في السنوات القادمة، لكن ليصل إلى ذلك السعر يحتاج للرجوع كثيراً للوراء وإتاحة الفرصة مجدداً للمستثمرين " 

إن كلام JP Morgan واحد من أكبر المستثمرين في العالم كلام صائب، وقد يتفق عليه كل المحترفين في مجال التداول بشكل عام، فالبيتكوين لازال بإمكانه تحطيم أرقام قياسية، لكن مشكلته أنه سيتراجع كثيراً قبل أن يصل إلى تلك المرحلة القوية. فرصتك تكمن في تراجعه، لا تفوت فرسة الإستثمار في عملة البيتكوين حين تفعل ذلك. 

العملة الرقمية Litecoin 

عملة Litecoin من العملات التي يبدو مستقبلها زاهراً، صحيح أن بدايات هذه العملة الرقمية لم يكن جيداً وذلك لإطلاقها في فترة اشتد حماس العملات الرقمية ونافستها الكثير من العملات الأخرى على رأسها الـ Dogcoin، لكن الـ Litecoin وجدت لنفسها بعض الإهتمام مؤخرا، وأضحت واحدة من العملات الرقمية ذات مستقبل زاهر. 

تسعيرة الـ Litecoin - أثناء كتابة هذه الأسطر - هي 145 دولار أمريكي - وهي حاليا منخفضة، فسعرها المسبق كان 180 دولار أمريكي، ومن المرتقب أن يضحى الإهتمام بها في المستقبل أفضل و أكبر، وقد نراها يوما هي الأخرى تتحدث بلغة الألف دولار أو أكثر. 

العملة الرقمية Monero 

العملة Monero ويرمز لها بـ XMR، استخدمت كثيراً من طرف التعدين السحابي أو عبر الويب، ولربما سمعت قبل سنوات " تراندينغ " عن اختراق مواقع واستغلالها للتعدين، حتى أن مواقع شهيرة مثل The Pirate Bay استخدمتها لفترة في موقعها. إذ تسمح لك عملة XMR بادراج أكواد مخصصة في مواقع الويب، وتستغل حواسيب الزوار ومتصفحي المواقع في تصنيع وتعدين الـ Monero  حتى وصلت قيمتها السوقية حينها إلى 190$ وهي أقصى قيمة وصل إليها الـ Monero في تاريخه، مع العلم أن سعره الأولي كان لا يتجاوز الـ 1$. 

سعر الـ XMR - أثناء كتابة هذه الأسطر " هو 130$ تقريبا، ولهذه العملة مستقبل واسع أمامها خصوصا أن طرق وخصائص التعدين المستخدمة في هذه العملة ليست بالقوة والجهد مثل عملات أخرى كالبيتكوين. 

العملة الرقمية إثيريوم (Ethereum)

وتختصر بالـ ETH، وتعتبر ثاني عملة ناجحة وذات قيمة سوقية وازنة بعد البيتكوين، ومن أنجح عملات الـ Altcoins كذلك ( أول مرة تسمع بالـ Altcoin؟ استكشف مصطلحات في مجال البيتكوين والعملات المشفرة عليك معرفتها حتما ). 

للإثريوم مستقبل جيد، وقد نراه بعد سنوات في نفس ميزان البيتكوين يضاهيه و يتصارع معه على القيم المالية الكبيرة، لكن مشكلة الإثريوم ( وهي مشكلة كل العملات الرقمية الكبيرة كالبيتكوين ) أنه غير تابث ولا يمكن التنبؤ به كثيراً، إذ يمكنك أن تستثمر اليوم 100$ في الإثريوم وينخفض سعره بنسبة كبيرة فتخسر الكثير ! 

لكن من وجهة نظر إيجابية، تخيل استثمار 100$ في عملة الإثريوم التي تسعيرتها حاليا 1200$ لتجد أن سعرها قد تضاعف ووصل إلى 10.000$ مثلا بعد سنتين أو ثلاث، ألن يكون استثماراً جيدا؟ 

العملة الرقمية الريبل (Ripple)

ويرمز لها بالـ XRP، وهي واحدة من العملات منخفضة السعر التي يمكنك الإستثمار فيها، فقد حظيت بإهتمام كبير من طرف مجتمع المستثمرين في العملات الرقمية، وصدق أو لا تصدق، سعر هذه العملة حاليا لا يتجاوز الـ 0.2 دولار، فإن كانت كذلك، لما بحق السماء تريد الإستثمار فيها؟ 

تعتبر الـ XRP من بين العملات التي تزداد بوتيرة سريعة وضعيفة في نفس الوقت، بحيث كل يوم تتغير قيمتها للأفضل، لكن التأثير الذي تتغير به ضعيف ( مثلا 0.0001 دولار يوميا مثلا )،  فأرباحها جيدة مقارنة مع الخسائر، كما يمكنك استثمار مبلغ قليل جدا والحصول على أرباح قوية ( بعد سنوات ) إن واصلت هذه العملة تقدمها، وإن لم تفعل، فلم تخسر إلا بضع دولارات فقط.


ماذا عن بقية الـ Altcoins؟ 

بقية العملات الرقمية المشفرة من الجيد الإستثمار فيها كذلك، خصوصا إن كانت قيمتها السوقية منخفضة بشكل كبير مما يحد من نسبة الخسائر الكبيرة، لكن مشكلتها أن مستقبلها غير واضح، فالكثير من العملات الرقمية التي فور نشرها تخلق جدلا واسعا وانتشاراً رهيبا، لكن سرعان ما تتناقص شيئاً فشيئا إلى حين الإندثار ( مثل عملة TON التي أطلقتها منصة تيليجرام ). 

لذا، نحن و خبراء كذلك في المجال، ننصحك بإبقاء أعينك فقط على هذه العملات الرقمية المشفرة، وباقي العملات يُنصح بالتداول والإستثمار فيها بحذر شديد وبوضع نصب عينيك أن نسبة الخسارة واردة أكثر من نسبة الربح. 

ماذا لو استثمرت 10.000$ في العملات المشفرة؟ هل هذا مربح؟ 

أفضل العملات الرقمية للإستثمار فيها

في الحقيقة، ستخسر كل ما لديك، بالكاد استطاع صديقنا تعويض مجموعة من الأرباح البسيطة عبر بعض العملات الرقمية - التي اعتُقِد في ذلك الوقت أنها تستحق الإستثمار فيها - حيت البيتكوين قد أفقده البعض، لكن يمكنك أن تلاحظ أنه استثمر في البيتكوين وسعره 10.000 دولار تقريبا، وقد ضاعف البيتكوين سعره 4 مرات تقريبا منذ ذلك الوقت. 

الفكرة التي نحاول إيصالها لك هنا - وكذا صديقنا صاحب هذا المنشور - أن الإستثمار في كل العملات الرقمية أمر خاطئ جدا جدا جدا، وستخسر فيه الكثير و الكثير، الفكرة أن تبحث عن أفضل العملات الرقمية ذات فرص استثمار مأهولة وجادة ولها مستقبل، ثم الإستثمار فيها في حدود المعقول حتى تتجنب الخسارة الكاسحة، وبدورنا استعرضنا عليك هذه القائمة لتساندك في بحثك. 

شاركه على :