كيف يمكنني شراء البيتكوين عن طريق بطاقة بنكية او رصيد بايبال ؟

كيف يمكنني شراء البيتكوين عن طريق بطاقة بنكية او رصيد بايبال ؟

أصبح للبيتكوين وزن في الساحة التقنية الآن، فبعد تباعده قليلا السنوات المنصرمة إلا انه عاد بقوة، عودته تعني إهتماماً أكبر من طرف أشخاص جدد في البيتكوين و رغبتهم في الإستثمار او بدء معاملاتهم المالية بإستخدام البيتكوين، و البداية بالطبع تكون في الحصول على بعضِِ من هذا البيتكوين أولا من أجل إستثماره او بدئ التعامل به، و قد تبحث كثيراً عن مجموعة من الطرق لشراء البيتكوين و قد لا تجد في الغالب او ستصادف فقط طرق نصابة، لذلك يسعدنا ان نوفر لك هذا المقال


ما يجب عليك ان تعرفه أولا :

عليك ان تدرك أولا قبل كل شيئ ان التعامل عبر العملات المشفرة و خصوصا البيتكوين ليس بالأمر الهين، فشراء البيتكوين عملية صعبة و تتطلب بعض  الصبر، لأن البيتكوين خُلق في الأساس ليُبقِي التعاملات المالية سرية و لا يمكن تعقبها، لذلك عملية شراء البيتكوين ليست نفسها عملية شراء منتج من الانترنت، إذ تتطلب منصات خاصة او تعاملات معينة مع أشخاص آخرين، الأمر سيان بالنسبة لكل الـ Altcoins و ليس فقط البيتكوين.
إن كان الأمر كذلك، فما الحل إذن ؟ هل من منصات حقا لشراء البيتكوين؟ يمكنك دائما الحصول على البيتكوين مقابل عملات اخرى مثل الإثريوم او الريبل، لكن شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة إئتمان او بإستخدام رصيد بايبال يتطلب منصات محددة و موثوقة، و هو ما نحن بصدد الآن تقديمه.

- شراء البيتكوين عن طريق منصة Binance :

منصة Binance من المنصات الكبيرة الخاصة بالتداول بالعملات المشفرة بشكل عام، الجميل في المنصة انها توفر لك شراء البيتكوين عبر البطاقة الإئتمانية، المنصة لا تدعم في الوقت الراهن شراء اي بيتكوين بإستخدام البايبال، العملية تسمح لك بشحن حسابك في المنصة ويمكنك بدء التداول او بالأحرى التضارب في منصة Binance.
من الخواص المميزة لمنصة Binance انها لا تدعم فقط البيتكوين، بل تقريبا كل الـ Altcoins، كما يمكنك التحويل من عملة الى عملة رقمية أخرى من داخل المنصة، او يمكنك تحويل أموالك لاحقا الى محفظة مخصصة إن اردت، منصة Binance تعتبر الأولى عالميا من ناحية منصات دعم التداول بالعملات المشفرة، و سواء كنت مع او ضد التداول، فإن هدفنا من المنصة هو فقط تحويل بعض الأموال الى عملات مشفرة لا التداول، و منصة Binance تضمن لنا ذلك.

في تعاملات الـ Cryptocurrency بشكل عام، يوجد دائما عمولة تحويل في أي منصة تستخدمها، إذ يوجد منصات تأخذ منك عمولة كبيرة نوعا ما مثل منصة Blockchain، بينما منصات مثل Binance عمولتها خفيفة جدا في التحويل.
على منحى شخصي، منصة Binance هي أفضل منصة يمكنني شراء البيتكوين عن طريق بطاقات الإئتمان من خلالها، و ستكون كذلك بالنسبة لك فور تجربتها.
رابط الموقع 

- شراء البيتكوين عن طريق منصة LocalBitcoin : 

منصة LocalBitcoins منصة متخصصة تقوم بالجمع بين من يريدون بيع البيتكوين و من يردون شرائه، فور الولوج للمنصة يتم تحديد مكانك الجغرافي لجلب أفضل العروض الملائمة لك، إن كنت مثلا من المغرب فستظهر لك قائمة مجموعة من الأشخاص يعرضون عليك مبالغ بيتكوين للبيع، يمكنك النقر على أي شخص و التواصل معه من أجل الشراء، في حالة لم تجد العرض الملائمة لك، يمكنك نشر عرض تطلب فيه شراء البيتكوين و إنتظر ان يتم مراسلتك من طرف أحدهم.
لمنصة LocalBitcoins مشكلتين تقريبا : الأولى ان اقل مبلغ للتعامل به في المنصة هو 50$، أي ان رغبت في شراء سعر أقل فلا يمكنك ذلك، اما المشكلة الثانية فهي ان معظم الباعة لا يقبلون الدفع عبر البايبال و يفضلون التعاملات البنكية، لذلك قم بالإطلاع على كل العروض و حاول إستنباط البنك الأكثر شعبية بين المستخدمين و قم بصناعة حساب، و إبدأ التعامل معهم حينها، قد تجد أعضاء او باعة يقبلون الدفع عبر البايبال أيضا، يبقى الأمر عائداً إليهم.
رابط الموقع 


كيف يمكنني شراء البيتكوين عن طريق بطاقة بنكية او رصيد بايبال ؟

- شراء البيتكوين عن طريق منصة Coinbase : 

وجب الإشارة هنا الى ان منصة Coinbase و تعاملاتها المالية قد تكون محظورة في بعض البلدان العربية مثل المغرب، الجزائر و حتى تونس و ليبيا، لذلك تأكد إن اردت التعامل من خلال منصة Coinbase ان تستخدم VPN و يُفضل ان يكون مدفوع للحفاظ دائما على مكانك الجغرافي الوهمي.
منصة Coinbase منصة كبيرة و ذات خدمات عديدة، يمكنك من خلال المنصة إضافة  بعض البيتكوين، الإثريوم، الريبل، بيتكوين كاش و مجموعة من العملات الرقمية الأخرى، ثم التعامل بها عن طريق البيع او الشراء،من ناحية أخرى، يمكنك من خلال المنصة شراء بيتكوين او ريبل او بيتكوين كاش و غيرها من العملات التي يدعمها الموقع، و تتم عملية الشراء عن طريق بطاقة بنكية.
إذن كيف يمكنني شراء البيتكوين من Coinbase؟ أولا سيتوجب عليك التسجيل في الموقع من هنا ، ثم بعدها عليك تفعيل حسابك عبر إرسال صورة البطاقة التعريفية الخاصة بصاحب الحساب، حين يتم التفعيل يمكنك التوجه لخيار الشراء و إقتناء ما تريده عبر بطاقة بنكية.
رابط الموقع

- شراء البيتكوين عن طريق منصة VirWox : 

منصة VirWox منصة تداول كبيرة، و سنقوم بإدراجها هنا فقط من أجل الحصول على بعض العملات الرقمية المشفرة لا أكثر و لا أقل، المميز في منصة VirWox انها تدعم الدفع عبر رصيد بايبال، أي سيمكنك شراء بيتكوين مقابل رصيد بايبال، الى جانب انها تقبل أيضا البطاقات الإئتمانية و البنكية.
إذن كيف سيكون الأمر؟ ببساطة سنتوجه الى موقع VirWox من هنا، ثم نقوم بتسجيل حساب في الموقع و تفعيله و إتباع كل التعليمات الطويلة التي سيوفرها لك الموقع، بعدها قم بالولوج بحسابك الخاص، ثم توجه في القائمة اليسرى الى خيار Deposit، سيطلب منك الموقع إختيار وسيلة إدراج المال ( بايبال او بطاقة بنكية ) يوجد حد أدنى مختلف لكل طريقة، بعد ان تقوم بإيداع المال، قم بالتوجه الآن الى خيار Exchange في القائمة اليسرى كذلك، قم بتغيير او تحويل عملتك بعدها الى أي عملة رقمية مثل البيتكوين، و تمت العملية بنجاح، يمكنك لاحقا إستخراج المال الى محفظتك الرقمية او منصات أخرى إن اردت.
رابط الموقع 

يوجد العديد من الخيارات الاخرى أيضا التي يمكنك إتباعها، لكن حاولنا ان نختار لك الأفضل و الأكثر أماناً، فإبدأ الآن رحلتك في إقتناء البيتكوين و التعامل مع الـ Cryptocurrency، و لا تنسى ان تغني ثقافتك في البيتكوين من خلال المقال التالي .

شاركه على :