كيف تحصل على بريد جامعي مجانا (مؤقت)

كيف تحصل على بريد جامعي مجانا (مؤقت)

 يوفر البريد الجامعي للمستخدمين بعض الميزات الإضافية التي تتعلق بالحصول على خدمات خاصة بالطلبة من مصادر متعددة. طرحنا على مدونة أكوا ويب مقال كامل عن مجموعة من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها إن كان لديك بريد جامعي: 

خدمات مجانية يمكنك الحصول عليها إن كان لديك بريد جامعي

تحصل على بريد جامعي بشكل تلقائي بعد انضمامك للجامعة أو مدرسة معترف بها دوليا، وعلى إثره يمكنك التسجيل في الكثير من الشركات التي توفر عروضا جيدة للطلاب. لكن ماذا عن الناس غير المنضمين لهذه الجامعات؟ كيف يمكنهم الاستفادة من هذه العروض؟ 

يمكن فعل ذلك عبر الحصول على بريد إلكتروني جامعي الذي تقدمه لك بعض الخدمات المتنوعة، وبعدها يمكنك التسجيل في خدمات متنوعة للحصول على عروض الطلاب. 

كيف تحصل على بريد جامعي مجانا (مؤقت)

لما قد تود الحصول على بريد جامعي (وإن كان مؤقتًا)؟ 

يوجد الكثير من الشركات في العالم التي تقدم عروض خيالية خاصة بالأشخاص الذين يمتلكون بريد جامعي (لأنهم طلبة). ويمكن أن تصل في الكثير من الأحيان لتقديم خدمات بشكل مجاني كليا (مثل برامج، حساب مدفوع، كورسات مدفوعة ...) 

هذا يعطيك الأفضلية على باقي المستخدمين الآخرين الذين عليهم الدفع من أجل الحصول على تلك الخدمات، أو دفع سعرها كاملًا. المشكلة المتعلقة بالبريد الجامعي أنه لا يمكنك الحصول عليه بشكل عادي عبر شراء نطاق مثلًا ثم شراء بريد إلكتروني. أنت بحاجة إلى مصدر موثوق يتيح لك الحصول على بريد إلكتروني جامعي لهذا النوع من الخدمات. 

احصل على بريد جامعي مجاني عبر خدمة Edumail 

يمكنك الحصول على بريد جامعي مؤقت من خلال خدمة Edumail بطريقة مجانية وسهلة. بعد الولوج للموقع سيقترح عليك امتدادات لنطاقات مختلفة مثل: unip.edu.pl، ثم يطلب منك إدخال اسم المستخدم بهدف تجسيد البريد الإلكتروني مثل myname@unip.edu.pl. يوجد زر Random لتجسيد بريد عشوائي: 

كيف تحصل على بريد جامعي مجانا (مؤقت)

بعد تجسيده سيأخذك مباشرة إلى الـ Inbox لاستقبال الرسائل الخاصة بك. يبقى هذا البريد الإلكتروني متاحًا ابتداءًا من 10 دقائق من صناعته وحتى 7 أيام. ويمكن الوصول إليه في أي وقت مادامت تستخدم نفس المتصفح دون حذف بيانات التسجيل (مثل الكوكيز).

كيف تحصل على بريد جامعي مجانا (مؤقت)

يمكن استخدام نفس البريد الإلكتروني حتى 7 أيام، لذلك نقترح عليك اللجوء إلى المنصات التي تقدم ردًا سريعا على طلبك. فعلى سبيل المثال منصة Coursera قد تأخذ أشهر في مراجعة طلبك وهذا يعني أن هذا البريد لن يكون ملائمًا لك. بينما منصات أخرى في غضون أيام قليلة يمكنها الرد عليك بقبول أورفض طلبك. 

ميزات وسلبيات الحصول على بريد جامعي من Edumail 

ليس بالخيار القوي، وليس بالخيار الضعيف كذلك. له إيجابيات كما له سلبيات، وسنقدم لك كليهما مع حل لمجموعة من السلبيات حول هذا البريد الإلكتروني: 

إيجابيات البريد الجامعي من Edumail 

  • مجاني كليا ومتاح في أي وقت: لا تحتاج الآن للتسجيل في جامعة، أو شراء نطاقات جامعية (إن استطعت) ثم بريد مخصص. بل يمكنك الآن أن تحظى ببريد جامعي مجاني للتقديم على كل الخدمات التي تريدها. 
  • سريع وفعال: ستتوصل بكل رسائلك بشكل سريع ولحظي، ويمكن الرد عليها وتحرير رسائل إلكترونية من خلاله وإرسالها للآخرين. 
  • جسد بريد جامعي بشكل مختلف وفي أي وقت بدون حدود: يمكنك الاختيار من بين العديد من الامتدادات للبريد الجامعي (محدودة نوعا ما)، كما يمكن تجسيد أي عدد تريد في أي وقت وبدون حدود. ولن تدفع سنتًا واحدًا مقابل الاستمرار في الاستفادة من البريد الخاص. 

سلبيات الحصول على هذا البريد الجامعي

  • مؤقت وليس دائم: ليس بالبريد الالكتروني الذي تود استخدامه دائما، أو لمراسلة منصات قد لا تجيبك إلا بعد أشهر، وهذه أكبر عيوبه. فأقصى مدة يمكن لهذا البريد هو 7 أيام، فاحرص على مراسلة منصات تستطيع تقديم رد سريع على طلباتك. 
  • قد تفقد الوصول للبريد الإلكتروني في حالة حذف الـ Cookies أو بيانات التصفح: حذف بيانات التصفح قد يُفقدك حق الوصول لمحتوى البريد الإلكتروني، إذ لا تتسجل في المنصة وكل بيانات البريد الإلكتروني والوصول إليه مسجلة في المتصفح، احرص على ذلك أخذ ذلك بعين الاعتبار. 
  • امتداد البريد الإلكتروني قد لا يكون ناجحًا دائما: الكثير من الشركات حين تراسلها ببريد جامعي تقوم بالتحقق من الامتداد التابع لجامعة محددة وقد ترفض طلبك في هذه الحالة. نفس الأمر في حالة استضافتك لبريد مدفوع غير تابع لجامعة محددة. لا يمكن حل هذه المشكلة لأن الشركة سترفض الطلبات غير التابعة لجامعة محددة أو شهيرة. 

وفي الختام 

في النهاية يمكننا أن نخبرك أنه ببعض الحظ الممزوج ببعض الدهاء في إيجاد المنصات المناسبة قد تحظى بفرصة للحصول على خدمات مجانية للغاية من خلال الاعتماد على هذا البريد الإلكتروني المجاني. 

تذكير برابط المنصة 

شاركه على :