أفضل المواقع العربية البديلة لموقع ايجي بيست (Egybest)

أفضل المواقع العربية البديلة لموقع ايجي بيست (Egybest)

نعلم أن منصة Egybest هي المنصة رقم واحد والمفضلة للكثير من الأشخاص. فهي منصة وفرت لمئات الآلاف من المستخدمين في العالم العربي فرصة لمشاهدة المحتوى من أفلام ومسلسلات ووثائقيات بشكل مجاني. لا يمكننا أن ننكر أن منصة ايجي بست تقوم بانتهاك حقوق الملكية الفكرية، ويبقى حرية استخدامها أمراً متعلقا بالمستخدم. 

أفضل بدائل نتفلكس (Netflix) لسنة 2022

وإن كانت منصة جيدة للمشاهدة، فيوجد بعض العيوب المتعلقة بها، من بينها الإعلانات المزعجة والخوادم الضعيفة التي قد تنقطع في وسط المشاهدة ولا يمكنك العودة إلى نقطة المشاهدة. أشياء قد تزعجك أثناء المشاهدة وتبحث بشق الأنفس عن منصة تنافس حقا  Egybest، منصة يمكنها أن تعالج مشاكل ايجي بيست للمشاهدة. 

ما هو موقع Egybest؟ ولما البحث عن بديل له؟ 

أفضل المواقع عربية بديلة لموقع ايجي بيست (Egybest)

موقع Egybest أو ايجي بيست، هو موقع ويب متخصص في عرض المحتوى من أفلام، مسلسلات، إنمي (بشكل ضعيف) ووثائقيات مختلفة. الموقع للأسف غير موثق، بمعنى أن كل المحتوى الموجود في المنصة هو محتوى ينتهك حقوق الملكية الفكرية (قرصنة) وبالتالي فاستخدامه يعتبر انتهاكًا لحقوق الملكية. لكن في ظل انعدام الرقابة على المحتوى في العالم العربي، فاستخدام المنصة يعتبر أمرًا أخلاقيا أكثر من كونه مسألة قانونية. 

اكتسب شهرة غير مسبوقة في العالم العربي إذ أضحى الموقع رقم واحد لمشاهدة المحتوى، حتى أن منصات مثل Netflix بدأت تخشى تفشي المنصة بسبب انتهاك حقوق المحتوى العربي من نتفلكس لصالح ايجي بيست. 

 لما لا يتم إغلاق موقع إيجي بيست او مواقع القرصنة؟

لما ستود البحث عن بديل لمنصة ايجي بيست؟ 

أعني إنها خدمة جيدة لمشاهدة المحتوى المجاني باللغة العربية صحيح؟ لما قد تود البحث عن بدائل جيدة لموقع ايجي بيست؟ يوجد الكثير من الأسباب التي يمكن إحصاء بعضها في النقاط التالية: 

  • الإعلانات المزعجة وصعوبة تخطيها: يحتوي موقع ايجي بيست عدد لا متناهي من الإعلانات المنبثقة التي يمكن اعتبارها أحدى أسوأ أنواع الإعلانات. والتي لا يمكن تخطيها حتى باستخدام مانع الإعلانات. فللحصول على مشاهدة نظيفة سيكون الحل البحث عن بدائل جيدة لـ Egybest
  • الحصول على تجربة مشاهدة أفضل: منصة ايجي بيست تقدم لك تجربة مشاهدة سيئة عبر قارئ الميديا المدرج في الموقع. لا يمكنك التحكم بسهولة في المحتوى عبر الإنتقال في الفيديو. لا يمكنك أيضا التحكم في جودة المشاهدة دون ظهور إعلان مزعج، ولا يمكنك النقر بالخطأ على الشاشة حتى تعيد تحميل الصفحة وتفقد متعة المشاهدة. 
  • لإيجاد محتوى غير متاح على ايجي بيست: توفر ايجي بيست محتوى كثير للغاية لمشاهدته، خصوصا المحتوى الذي يبحث عنه الجميع. هذا لا يعني أنها تضم كل الأفلام والمسلسلات، بل حتى أنها لا توفر انمي مثلا. وسيكون أفضل حل لإيجاد ما تريده من محتوى هو الانتقال لمنصات بديلة حسب الحاجة. 
أو أسباب شخصية أخرى خاصة بك، ربما المنصة غير متاحة في بلدك الخاص أو محظور الوصول إليها ويدعوك هذا للبحث عن بدائل جيدة. 

أفضل المواقع عربية بديلة لموقع ايجي بيست 

موقع إيجي بيست ليس الوحيد في السوق العربية، يوجد منصات متعددة يستطيع المستخدم استخدامها للحصول على مشاهدة قد تكون في معظم الأحيان أفضل من تجربة إيجي بيست.

موقع أكوام (Akwam)

أفضل المواقع عربية بديلة لموقع ايجي بيست (Egybest)

ما يميز موقع أكوام عن غيره أن نظام البحث والتصنيف الذي يعتمد مثالي للغاية. لنفترض أنك تود الآن مشاهدة فلم كوميدي من هوليوود من الأفلام الأخيرة التي صدرت في 2022. يمكن إدخال هذه البيانات في أكوام للحصول على اقتراحات مميزة لمشاهدتها. واجهته جيدة وسلسة أيضا، وإن كان هو الآخر يعتمد على الإعلانات المنبثقة بشكل كبير بالإضافة لمنع التصفح إن كنت تستخدم مانع الإعلانات، لكنه لا يقدم تجربة سيئة أثناء المشاهدة. 
ثم أخيرًا الموقع متجدد بشكل دائم ويضيف محتوى من أفلام ومسلسلات جديدة لمشاهدتها، وينافس حتى منصات مثل نتفلكس ليكون الأول لرفع محتوى جديد للمشاهدة 😅. 

موقع السينما للجميع (Cima4U) 

أفضل المواقع عربية بديلة لموقع ايجي بيست (Egybest)

موقع Cima4U كان لفترة متصدر لقائمة المواقع العربية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات مجانا، وبديل منافس لمنصة إيجي بيست. يتميز بواجهته الاحترافية في عرض آخر الإنتاجات والأعمال إمكانية مشاهدتها مباشرة. أفضل ميزة في موقع Cima 4 U هو أنه يمكن اعتباره المنصة المثالية لمشاهدة المسلسلات، بطريقة تنظيمها الجيدة وإمكانية اختيار خوادم متعددة، فإنه يتفوق على إيجي بيست في هذه النقطة. الإعلانات لازالت مصدر إزعاج في الموقع خصوصا تلك المنبثقة إلا أنه يمكن تخطيها عبر مانع إعلانات، فالموقع لا يحجب الرؤية إن كنت تستخدمه. 

موقع سيما كلوب (Cima Club)

أفضل المواقع عربية بديلة لموقع ايجي بيست (Egybest)

واجهته ليست أفضل شيئ، لكن محتواه جيد للغاية. يحاول الموقع مواكبة الجديد فيما يتعلق بجديد الأفلام ويوفرها لك بشكل مترجم. لا يقدم الكثير من الخصائص من حيث الواجهة فالأزرار والخدمات واضحة للغاية، انقر هنا واختر الفلم ثم السيرفر ثم دقة المشاهدة واستمتع. كل فلم أو مسلسل يضم كافة المعلومات حوله لأخذ نبذة عنه قبل الشروع في مشاهدته. من سلبيات الموقع أن خوادمه ثقيلة نوعا ما، والتي قد تؤثر قليلا على الداتا في هاتفك وتستهلكها أكثر مقارنة مع مواقع أخرى. 

موقع ماي سيما (Mycimaa) 

أفضل المواقع عربية بديلة لموقع ايجي بيست (Egybest)

دعني أستهل تعريف هذا الموقع أنه لا يضم إعلانات مزعجة ولا منبثقة، وهذا يحسن تجربة استخدام الموقع والمشاهدة بشكل كبير. الفلم جيد للغاية لعشاق متابعة المسلسلات العربية، الأجنبية، التركية، الهندية وغيرها، فالموقع يعطيها اهتمامًا أكثر من أي شي آخر. لا يستثني هذا وجود أفلام أجنبية مترجمة للبحث عنها ومشاهدتها. ميزة أخرى إضافية في الموقع أنه يمكن الوصول لأفلام تابعة لشركة إنتاج محددة، اختر خيار "نتفلكس" للوصول لكل محتوى ذو إنتاج نتفلكس مثلا. 

موقع هلا سيما (Hala Cima)

أفضل المواقع عربية بديلة لموقع ايجي بيست (Egybest)

موقع عربي مميز لمشاهدة المحتوى من خلاله، يدمج بين المحتوى العربي والأجنبي معا، وبين الأفلام والمسلسلات كذلك. واجهته ليست بالممتعة كثيرًا لكنها تفي بالغرض المطلوب وهو تقديم واستعراض آخر الإنتاجات السينمائية لمشاهدتها. عند النقر على الفلم تحظى بكافة المعلومات حوله ووصفه الخص، قبل أن تختار خوادم لمشاهدة الفلم بشكل مترجم وبجودة تصل حتى 1080p. لا زعجك الموقع بأي نوع من الإعلانات (يمكن تفعيل مانع إعلانات) وبذلك تحظى بمشاهدة نظيفة. 

أفضل الخدمات المدفوعة للحصول على مشاهدة مميزة 

بالطبع ستسألني: هل تدعم قرصنة المحتوى حتى تقدم اقتراحات هذه المواقع؟ أكيد لا، لكنها واقع علينا التعايش معه، وإن كنا سنتعايش معه، فعلى الأقل دعنا نقدم لك الأفضل حياله. 
لذلك نحن نرشح لك خدمات مدفوعة أو قانونية أخرى يمكنها أن تعوض استخدامك لهذه المنصات، والتي ننصحك بالاعتماد عليها كخدمات للمشاهدة رفيعة المستوى: 

خدمة شاهد نت 

من الخدمات العربية التي لا تلقى الكثير من الثناء، بالرغم من أنها قد تكون بديلًا ومنافسا لأشهر خدمات مشاهدة المحتوى تحت الطلب. منصة شاهد نت مخصصة فقط للمحتوى العربي من أفلام ومسلسلات، فإن كان هذا النوع من المحتوى لا يهمك فلا تضيع مالك في الحصول على اشتراك في المنصة. رخيصة للغاية (أقل من 5$ شهريا) وتحصل فيها على مشاهدة VIP سريعة وكاملة للمسلسلات والأفلام العربية (أو المترجمة بالعربية كالأفلام التركية). 

خدمة ديزني بلس (Disney Plus)

ديزني بلس (Disney Plus) متاحة قبل سنوات في العالم، وستصبح كذلك في العالم العربي قريبا. ومع ذلك فيجب عليك معرفة كل شيئ عن منصة Disney Plus قبل الحصول على حسابك الخاص. المنصة ستتيح كل المحتوى التابع لشركة Disney و Pixar وأيضا 20 Century Fox ومجموعة أخرى من شركات الإنتاج التي سحبت إنتاجاتها من نتفلكس، وأدرجتها في ديزني بلس. بالنسبة لأسعارها فهي رخيصة مقارنة مع باقي المنصات الأخرى. 

منصة أمازون برايم (Amazon Prime)

أمازون برايم اليوم هي أكبر تحدي لجميع منصات بث المحتوى تحت الطلب، وذلك لأسعارها البخسة للغاية وتنوع المحتوى على أمازون برايم. لكن أهم ما يميز منصة أمازون برايم في الحقيقة أنها تتيح شهريا ألعاب فيديو وخدمات مدفوعة أخرى (مثل جوائز داخل ألعاب فيديو شهيرة مثل League of Legends). مما جعلها منصة مميزة للغاية للجيمر وأيضا عشاق مشاهدة المحتوى. يمكنك الحصول على خدمة أمازون برايم مجانا لمدة 30 يومًا، وتقتنص 5$ شهريا للحصول على كامل الخدمات التي تقدمها لك أمازون برايم.  

منصة نتفلكس (Netflix)

بالطبع، أشهر منصة في العالم لمشاهدة المحتوى تحت الطلب، لكنها تعاني (وعانت طيلة سنة 2022) من الكثير من المشاكل في الحصول على مستخدمين جدد بسبب المنافسين، وأيضا ضعف المحتوى من طرف نتفلكس. جعلها هذا تتخذ إجراءات مختلفة مثل منع مشاركة كلمات السر بين المستخدمين مما جعل الكثير من المستخدمين يغادرون المنصة. أيضا ظهور منصات القرصنة وسرقة المحتوى كلها جعلت نتفلكس تعاني كثيرًا. ولا ننسى أسعارها التي زادت قليلًا عن آخر مرة. كل هذا جعلها ضعيفة لكن محتواها لازال ممتعا للمشاهدة (ليس انتاجات نتفلكس، لأنك تعلم السبب لماذا). 


وفي النهاية ... القرار قرارك 

إن لم تكن هناك رقابة على المحتوى في العالم العربي، قد تود أن تضيف رقابة على نفسك أنت بدل ذلك. يمكنك الاعتماد على المنصات الشرعية لبث المحتوى تحت الطلب. خصوصا أن منصات مثل Amazon Prime الآن رخيصة للغاية وتقدم خدمات إضافية غير المشاهدة، وهذا يجعلها منصة جيدة حاليا بديلة لمنصات مثل نتفلكس وحتى إيجي بيست.

شاركه على :