موقع ByBit
موقع ByBit
أفضل بدائل نتفلكس (Netflix) لسنة 2022

أفضل بدائل نتفلكس (Netflix) لسنة 2022

شارك هذا المقال على :

 يزداد الطلب على مجال الترفيه يوما بعد يوم. وتقوم مجموعة من الشركات المنتجة للأفلام والمسلسلات بإصدار أفلام حديثة بشكل مستجد. وتعتبر نتفلكس واحدة من المنصات الشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات وانتاجات السينما والفن السابع. لكنها وبالرغم من ذلك، فهي خدمة مدفوعة بشكل كامل، مما قد يحبط بعض الأشخاص الذين لا يتوفرون على وسيلة دفع للاستفادة من خدمات نتفلكس. او قد لا تضم المحتوى المرغوب فيه. ولهذا نقترح عليك أفضل بدائل نتفلكس لسنة 2022. 

أفضل بدائل نتفلكس (Netflix) لسنة 2022

نحن نقدم لك دائما بدائل نتفلكس يمكنك الاستفادة منها، إلا أنه في كل سنة بعضها يتناقص، والبعض الآخر لا يتم تحديثه. بينما يتم إغلاق خدمات أخرى لبث المحتوى المجاني لأسباب مختلفة. لهذا تقصينا لك أفضل بدائل نتفلكس لسنة 2022. 

ما هي خدمة مشاهدة المحتوى Netflix؟ 

خدمة مشاهدة المحتوى تحت الطلب نتفلكس او Netflix، هي في الأصل استوديو انتاج موجود منذ أيام الـ DVD، إلا أنها بدأت بالاستحواذ على المحتوى الرقمي بداية من سنة 2013 وتأسيس واحدة من أضخم منصات المشاهدة الرقمية. خدمة Netflix متاحة على كل الأجهزة من: حاسوب ( بمختلف الأنظمة )، الهاتف الذكي، التابلت، شاشات التلفاز (Smart TV). 

في منصة نتفلكس، يمكنك الوصول لمحتوى متعدد من أفلام ومسلسلات تابعة لاستوديوهات مختلفة، بالرغم من سيطرة المحتوى من إنتاج نتفلكس في المنصة، إلا أنه يمكنك إيجاد محتوى قابل للمشاهدة تابع لاستوديوهات أخرى، مثل HBO و AMC وغيرهم. 

يمكنك استخدام منصة Netflix بشكل شهري عبر مجموعة من الخطط المختلفة التي تبدأ من 5.99$ وحتى 12.99$. تختلف الخطط حسب جودة المشاهدة المطلوبة، وعدد الشاشات التي يمكن دعمها.

لما قد تود البحث عن بديل لنتفلكس في سنة 2022؟ 

ما الأسباب التي قد تدفعك للبحث عن بديل نتفلكس أساسا؟ فهي منصة مثالية، توفر لك محتوى متنوع ومختلف في كل مرة،و ذات تجربة استخدام متكاملة ( متابعة الأفلام في أي وقت وعلى أي جهاز، صناعة List خاصة بك، إنشاء شاشات متعددة ...). فلما قد تود التضحية بكل هذا مقابل البحث عن بديل؟ حسنا، يوجد الكثير من الأسباب أهمها: 

البحث عن محتوى مشاهدة أفضل وشامل 

أول الأسباب التي قد تدفعك للبحث عن بديل لمنصة نتفلكس، هو البحث عن منصة شاملة أكثر. صحيح أن نتفلكس تضمن إنتاجات كثيرة، لكن معظمها إنتاجاتها الخاصة. فماذا لو أردت مشاهدة المسلسلات او الأفلام العملاقة؟ مثل Game of Thrones مثلا، او سلسلة أفلام Marvels برمتها؟ فهي غير متاحة على نتفلكس. هذا يدعوك للبحث عن بديل آخر كامل لـ Netflix

أنت ليس لديك الإمكانية من أجل الدفع مقابل حساب نتفلكس 

تختلف خصائص الدفع من بلد لآخر في نتفلكس، لكن عموما، في البداية كانت تتيح نتفلكس الحصول على حساب مجاني للمشاهدة لمدة 30 يوم، وكانت توفر إمكانية الدفع باستخدام خدمة PayPal. لكن الآن، تخلت عن كل ذلك، وأصبحت تقبل الدفع المباشر باستخدام بطاقة بنكية فقط، دون الحصول على مدة تجريبية. وهو أمر قد لا يتوفر عليه الجميع، وهذا يدعوك للبحث عن بديل آخر لنتفلكس. 

أو ببساطة ... لأنك تريد الحصول على المشاهدة المجانية 

قد يبدو الأمر خاطئا، فهذا يدخل ضمن انتهاك حقوق الملكية الفكرية للأفلام وقرصنتها، لكن في عالم عربي قد لا يكون خاضع للرقابة الرقمية. لهذا أكثر الأسباب ترجيحا للبحث عن بديل لنتفلكس، هو من أجل الحصول على المشاهدة المجانية الكاملة لكل المسلسلات والأفلام الموجودة مسبقا على نتفلكس، وحتى غير الموجودة أيضا. 

أفضل بدائل نتفلكس لسنة 2022 المدفوعة 

إذن ما هي أفضل بدائل Netflix لسنة 2022 التي يمكن الاعتماد عليها كليا في الحصول على المشاهدة الكاملة؟ نبدأ بسلسلة من الخدمات المدفوعة التي يمكنها أن تعوض استخدامك لنتفلكس كليا. فإن لم تجد المحتوى الذي تبحث عنه في نتفلكس، او تريد التغيير والاشتراك في خدمات أخرى منافسة، فهذه أفضل بدائل نتفلكس المدفوعة لسنة 2022. 

خدمة Disney Plus 

حتى وقت ليس ببعيد، لم يكن هناك أي وجود لمنصة Disney Plus إطلاقا. لكن تحمسنا جدا عند إطلاقها، فأخيرا كل محتوى شركة Disney و أيضا 20Century Fox سيكونان متاحين على شبكة واحدة. 

من مميزات Disney Plus، أنها تجلب كم هائل من المحتوى المميز، من أفلام شركة Marvel، إلى أفلام الأنيميشن الشهيرة الخاصة بـ Disney. بالإضافة إلى مجموعة أعمال أخرى غير متوافرة على نتفلكس ومتوفرة حصرا على ديزني بلس. يمكنك الحصول على حساب ديزني بلس مقابل 79.99$ سنويا او 7.99$ شهريا، أرخص نسبيا من وضع الـ FHD في نتفلكس مقابل 12.99$ . 

لديزني بلس بعض السلبيات أيضا، أهمها أنها غير متاحة في مجموعة كبيرة من بلدان العالم عموما، وبلدان العالم العربي خصوصا. عربيا، قد أعلنت ديزني أنها ستتيحها في بلدان مثل السعودية والإمارات في سنة 2022. لذلك قد تود تجربتها بدل نتفلكس إن اتيحت في بلدك. 

ديزني بلس (+Disney) ام نتفلكس (Netflix) ... أيهما أفضل ؟

خدمة Amazon Prime Video 

منافس نتفلكس القوي من Amazon للمحتوى الترفيهي، ويضم مجموعة كبيرة من الإنتاجات. الجميل في Amazon أن لديه تعاقدات مع شركات إنتاج أمريكية كبيرة منافسة لنتفلكس، بمعنى ما لا يوجد في نتفلكس موجود في Amazon Prime، والعكس صحيح. فشركات مثل HBO, FOX, AMC وغيرها تعتمد على وضع انتاجاتها في Amazon بدل نتفلكس. 

من مميزات Amazon Prime القوية، أنه يمكنك الاستفادة من عروض ألعاب فيديو أيضا لعشاق الـ Gaming من نفس الحساب. ففي كل شهر يتم طرح ألعاب مجانية يمكن تحميلها ولعبها، وكذا Rewards او محتوى مدفوع داخل الألعاب، فمثلا، في كل شهر يمكنك الحصول على كبسولة مليئة بالـ Skins في لعبة League of Legends. بنفس سعر الحصول على المشاهدة الكاملة عبر المنصة. يمكنك أن تحصل على تجربة 30 يوم كاملة أيضا دون دفع فلس واحد، ويمكنك الاستمرار في استخدامها مقابل 4.94$ حتى 12.99$ شهريا تقريبا. ودعونا لا ننسى أنها خدمة عالمية متاحة للجميع. 

خدمة شاهد (Shahid)

خدمة شاهد هي خدمة عربية لمشاهدة المحتوى العربي تحت الطلب، وهي من تطوير مجموعة MBC. من مميزات هذه المنصة انها رخيصة للغاية، وتوفر لك إمكانية الوصول للأعمال العربية الجديدة في جميع أنحاء العالم العربي ( أعمال مصرية، أعمال سعودية، أعمال مغربية ...) من سلسلات وأفلام، وسواء الجديدة والقديمة منها. سعرها تقريبا يبدأ من 1.99$ حتى 5.99$ فقط. كما يمكن التحكم في نوع المشاهدة ( مشاهدة للأطفال او الكبار ..)، ولها تقسيمات عديدة مثل أفلام زمان، أفلام أكشن، أفلام عائلية ... 

من سلبياتها أنها تضم المحتوى العربي فقط والتابع لسلسلة انتاجات MBC. فإن كنت عاشق للأعمال الأجنبية بشكل عام، فهذه الخدمة ليست لك إطلاقا. 

10 خدمات مميزة بديلة لخدمة Netflix لمشاهدة و تحميل الأفلام و المسلسلات

خدمة Starzplay 

منصة Starzplay منصة منافسة حقا وقوية، وأسعارها مناسبة أيضا. الجميل في المنصة أنها تدعم اللغة العربية بطلاقة. وليس فقط دمج للغة، بل أيضا دمج لمحتوى عربي وأجنبي معا قابل للمشاهدة عبر Starzplay. على منحى شخصي، إن لم أستخدم نتفلكس، حتما خياري الثاني سيكون Starzplay ( وليس إشهارا، بل حقيقة ). 

تضم Starzplay مجموعة كبيرة من أنواع المحتوى المختلف من بينها: أفلام ومسلسلات عربية، أفلام ومسلسلات أجنبية، حلقات إنمي متجددة، أعمال كورية، والمزيد. تنوع المحتوى في المنصة يجعلها ملائمة للاستخدام العائلي مختلف الاذواق، فيمكنك مشاهدة مسلسل Prison Break مثلا، بينما شقيقك يشاهد إنمي Bleach من المنصة. وربما أفلام عادل الإمام القديمة ستكون ما يرغب به والدك. فكلها متاحة في Starzplay. بخصوص سعرها، فهو مناسب نوعا ما، يمكنك الحصول على حساب لمدة 3 أشهر مقابل 15$ او لمدة 6 أشهر مقابل 30$ او سنة كاملة مقابل 60$. 

خدمات أخرى مدفوعة بديلة لنتفلكس تستحق الاهتمام

حاولنا أن نقدم لك الأفضل في سنة 2022 التي يمكنها أن تعوض كليا خدمة نتفلكس، ولكن يوجد خدمات أخرى تستحق الذكر أيضا مثل: 

  • خدمة iFlix: لو كنا في خضم السنتين الماضيتين، لرشحنا لك خدمتي iFlix و Icflix لاستخدامهما، لكن يوجد منافسون أشداء الآن وجب احترامهم. لازالت خدمة iFlix جيدة، ما يعيبها أنها لم تستطع تقديم أحدث المسلسلات والأفلام، واتجهت كليا صوب المسلسلات الكورية والتركية، مما جعلها أقرب لقنوات التلفاز المبتذلة. 
  • خدمة HULU: جيدة للغاية إن كنت من عشاق مسلسلات وأفلام لشركات إنتاج مثل HBO او Showtime وحتى أجدد الأفلام، سعرها مرتفع نوعا ما بحيث يبدأ من 7.99$ شهريا. كما أنها تهتم أكثر بالمحتوى الأمريكي، فلا محتوى اسباني، كوري او غيرهم. 
وبالتالي، نكون قد اقترحنا عليك أفضل البدائل المدفوعة لخدمة نتفلكس لسنة 2022 التي يمكنك الاعتماد عليها حاليا. 

أفضل البدائل المجانية لمنصة نتفلكس لسنة 2022 

أعتقد أن هذا ما يبحث عنه الكثيرون، استخدام خدمات مجانية لمشاهدة المحتوى لسنة 2022، وبدائل مجانية كليا أشبه بمنصة نتفلكس. يسعدنا أن نبشرك أنه يوجد الكثير من الخدمات المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها، وهذه أفضلها. 

خدمة Tea TV 

من بين كل التطبيقات التي تتيح لك فرصة المشاهدة المجانية، فإن تطبيق Tea TV يبقى هو الأفضل لمجموعة من الأسباب أولها أن التطبيق يتم تحديثه باستمرار لإضافة أعمال جديدة. كما أنه مصدر جيد لمشاهدة الأفلام، المسلسلات وحتى الإنمي. يمكنك البحث عن أي فلم أو مسلسل ترغب بمشاهدته، واختيار خصائص مختلفة مثل السيرفر، الترجمة، الدقة، وحتى قارئ الميديا الذي تود استخدامه. كما أنه لا يضم إعلانات مزعجة او تقطع أثناء المشاهدة ( مادامت الإنترنت لديك جيدة ). 

أفضل تطبيق لمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات مجانا ( بديل نتفلكس )

موقع إيجي بيست الشهيرة (Egybest)

بالرغم من أنها عانت مؤخرا من بعد الضغوطات والهجومات سعيا لإغلاقها، لكن منصة إيجي بيست العربية الشهيرة، لازالت متاحة لعموم المستخدمين من أجل مشاهدة المحتوى من خلالها. من أهم إيجابياتها أنها تدمج بين المحتوى العربي والأجنبي، كما يمكنك إيجاد آخر إنتاجات نتفلكس وأحدث حلقات المسلسلات المفضلة والأفلام أول بأول على إيجي بيست. بالرغم من ذلك، لازالت إيجي بيست تعاني من واحدة من أكثر سلبيات المنصة، الإعلانات الكثيرة، وتقطع الفيديو بسبب الإعلانات. كما لا يمكنك تصفح الموقع باستخدام مانع إعلانات وهو أمر قد يعيق المشاهدة المريحة للمستخدم. 

رابط الموقع: Egybest

موقع  سيما فور يو (Cima4u)

ليس ببعيد عن الخدمات العربية، في نظرنا أن منصة Cima4u هي أفضل بديل لمنصة Egybest بل يمكننا القول أنها أفضل إن قمنا بمراعاة إيجابيات المنصتين. صحيح أن منصة Cima4u لها إعلاناتها الخاصة، لكنها ليست بقدر إزعاج Egybest. كما يمكنك الوصول لجميع أنواع المحتوى من القديم إلى الجديد عبر المنصة. تخلط المنصة بين جميع أنواع المحتوى من أفلام عربية، أجنبية، تركية، كورية، هندية والمزيد. دعونا لا ننسى أيضا أنها توفر سيرفرات عديدة للمشاهدة والتحميل أيضا. 

رابط الموقع : موقع سيما فور يو 

أفضل البرامج المجانية لمشاهدة الأفلام و المسلسلات على حاسوبك

موقع أكوام (Akwam) 

موقع عربي آخر لا بد من إضافته لقائمة أفضل أفضل المواقع المجانية البديلة لمنصة نتفلكس. حظيت بتغيير كبير للواجهة، لكن يوجد زر يمكنه أن يعيد التصميم القديم إن كنت من مرتادي منصة أكواد بشكل دائم. الجميل في منصة أكوام انها توفر لك مشاهدة مريحة للغاية مقارنة مع باقي المنصات، ومحتوى ذو جودة عالية وترجمة عربية. مشكلة منصة أكوام أنه لا يتم تحديثها بشكل سريع، فإن كنت على عجلة لمشاهدة أحد الأفلام الحديثة، فلا تتوقع أن تصدر أكوام الفلم في أي وقت قريب. 

رابط الموقع: أكوام 

تطبيق Tubi TV 

تطبيق Tubi TV هو تطبيق مجاني لمشاهدة المسلسلات والأفلام بشكل عادي. التطبيق غير متواجد على متجر جوجل بلاي، إلا أنه متوافر في تطبيقات بديلة أهمها متجر Aptoide. وهو نوعا ما تطبيق قانوني ورسمي، عكس تطبيقات قرصنة الأفلام والمسلسلات الأخرى. من مميزاته أنه يدعم مشاهدة الأفلام بدقة عالية تصل حتى 4K ويمكن الاعتماد عليك في تشغيل الأفلام او المسلسلات بترجمة عربية.

من عيوب التطبيق، والتي تحد من خصائصه والتي تجعله غير شهير في العالم العربي، أنه لا يضم الأفلام والمسلسلات التي اعتدت عليها إذ يضم فقط الأفلام المستقلة او التابعة لاستوديوهات ناشئة او متوسطة، فأفلام شركات إنتاج مثل Paramount او 20Century Fox وغيرهم غير موجودة إطلاقا. 

لكن، إليك حيلة أستخدمها شخصيا للمشاهدة عبر Tube TV، توجه إلى الموقع التالي وهو عبارة عن موقع اقتراحات وترشيحات أفلام، يقوم بترشيحها مع ذكر المنصات المتاحة عليها، ويضم خيار Tubi TV. يمكنك الإطلاع على الأفلام المتاحة للعرض على التطبيق، وقراءة نبذة عنها، والبحث عنها في التطبيق ثم مشاهدتها. 

رابط التطبيق: Tubi Tv

أو الأفضل ... انضم لقنوات تيليجرام مختصة في الأفلام 

إن كانت فكرة استخدام مواقع ويب مليئة بالإعلانات لا ترضيك، ولا فكرة تحميل تطبيق خارجي أيضا، فلدينا لك حل مثالي للغاية. حمل تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير تيليجرام أو Telegram، ثم انضم لمجموعة من القنوات المتخصصة في رفع محتوى الأفلام والمسلسلات، ثم إنضم لها. وبذلك، في كل مرة يتم إصدار فلم جديد، سيمكنك مشاهدته بشكل مباشر عبر تيليجرام. إن كل ما سيتبقى لك، هو إيجاد قنوات تيليجرام خاصة بالأفلام، وهو ما قمنا بتقديمه في مقالنا: أفضل 10 قنوات تيليجرام للأفلام و المسلسلات .

وفي الختام 

وفي نهاية مقالنا هذا المفصل حول أفضل بدائل نتفلكس لسنة 2022، اختر ما يناسبك سواء من حيث المجاني والمدفوع، واستمتع بالمشاهدة. فالمشاهدة بشكل عام لا تعتمد على المنصة، بل تعتمد على ما تود مشاهدته من أفلام او مسلسلات، أما إن كانت مشاهدتك عشوائية، فهذه الخدمات من أجلك. 


شاركه على :