7 تطبيقات بديلة لـ Netflix لمشاهدة الأفلام و المسلسلات مجانا

7 تطبيقات بديلة لـ Netflix لمشاهدة الأفلام و المسلسلات مجانا

بإطلالة شاشات التلفاز الذكية او الـ Smart TV و كذلك الـ TV Box الذي يسمح لك بتحويل أي تلفاز عادي الى تلفاز ذكي، قد تود الإستفادة من بعض خدمات مشاهدة الأفلام و المسلسلات على شاشتك، و ربما أشهر هذه الخدمات خدمة Netflix التي يمكن إستخدامها على الحاسوب، الهاتف، شاشات التلفاز و كل جهاز رقمي، و يعتبر الخيار الأول و الأمثل بدون منازع، لكنها للأسف ليست مجانية و أحيانا ليست متاحة لبعض الدول كذلك، مما يجعل الحلم يتبخر أمامك، حتى يظهر لك هذا المقال الذي يخبرك انه لازال بإمكانك تحقيق حلمك في مشاهدة الأفلام و المسلسلات أول بأول على شاشة التلفاز الخاصة بك و بدون نتفلكس، و إحزر ماذا، بشكل مجاني أيضا، هنا سنقترح عليك مجموعة من التطبيقات الخاصة بالتلفاز بشكل خاص لكن يمكن تنصيبها تقريبا على أي جهاز أندرويد يمكنك من خلالها مشاهدة الأفلام و المسلسلات، نعتبرها شخصيا بديلة Netflix المجانية. 

ملاحظة مهمة : لن نوفر اي روابط لتحميل التطبيقات، لكن يكفي البحث عن إسمها في محركات البحث و البحث عن مواقعها الرسمية او مواقع تحميل تطبيقات غير موجودة في المتجر و الحصول عليها 

1 - تطبيق Cyberflix TV: 

يقول البعض انه تطبيق Terrarium TV عائد للحياة بإسم و هيئة أخرى، و قد لا تخالفهم الرأي بعد تجربته، فالتطبيق يشبهه لحد كبير، بالواجهة المظلمة و إمكانية إستعراض كل الأفلام الجديدة و القديمة و كذا المسلسلات بكل مواسمها الى جانب خاصية الفلترة و البحث و التقسيم، و لا ننسى خاصية الترجمة، نعلم عزيزي القارئ كيف ان مشاهدة الأفلام او المسلسلات بالنسبة لك يعني الحصول على الترجمة المثالية للحلقة او الفلم، التطبيق يستطيع البحث عن الترجمة الملائمة و إستعراضها من أجلك و تشغيلها، من خواص التطبيق أيضا هو إمكانية إختيار دقة و جودة الفلم للمشاهدة سواء بإختيارك الشخصي او بالإعتماد على سرعة الإنترنت لديك، إذ ان بعض الأشخاص لا يمكنهم تشغيل الأفلام و المسلسلات بدقة عالية بإستخدام سرعة انترنت ضعيفة و يفضل اللجوء لجودة أقل، كما يتيح لك خيار تحميل الفلم لمشاهدته لاحقا أيضا، اما الميزة الأهم في التطبيق هو عدم توفره على أي إعلانات وسط الفيديو او اثناء مشاهدة الفلم و السلسلة حتى لا يفسد عليك متعة المشاهدة، كل هذا في تطبيق واحد يمكن تنصيبه على شاشة  التلفاز او حتى على هاتفك الأندرويد.
لكن نبقى عمليين، يوجد بعض السلبيات في التطبيق مثل " الكابتشا - Captcha " التي يطلب منك التطبيق في كل مرة إدخالها، حتى انه أحيانا عليك إدخالها أزيد من 3 مرات من أجل مشاهدة فلم واحد، مما يبقى عائقا بينك و بين المشاهدة المجانية.

7 تطبيقات بديلة لـ Netflix لمشاهدة الأفلام و المسلسلات مجانا

2 - تطبيق TeaTv : 

يمكن إعتبار تطبيق TeaTV من التطبيقات القوية  حاليا لمجال في مشاهدة الأفلام و المسلسلات بشكل مجاني، و تطبيق بديل لخدمة نتفلكس أيضا، يقدم التطبيق جميع الأفلام و المسلسلات و الأنيميشن كذلك التي تريد، بخاصية البحث يمكنك الوصول بشكل أقرب لما تريده، يمكنك فلترة الأفلام حسب أصناف مثل الدرامي و الكوميدي و الأكشن او الأنيميشن، نفس الأمر سيان بالنسبة للمسلسلات، لا يدعم التطبيق إستكمال الفلم او الحلقات فتوجب عليك قبل مغادرة التطبيق تذكر التوقيت جيدا.
التطبيق يشتغل تقريبا على كل أجهزة الأندرويد، و إستخدامه أفضل على شاشات التلفاز الذكية او الـ Tv Box للإستمتاع بأفضل أفلامك و حلقات مسلسلاتك على شاشة التلفاز دون الحاجة الى خدمات مدفوعة مثل نتفلكس.
حسنا ما عيب هذا التطبيق؟ حسب التجربة ان التطبيق يقوم بعملية Buffering طويلة نسبيا، فإن اردت مشاهدة فلم على الساعة الـ 10 مساءً من الأفضل ان تبدأ في تشغيل التطبيق و البحث عن فلمك على الساعة الـ 8 مساءً حتى يستطيع تحميل الفلم بشكل جيد و الترجمة أيضا.


3 - تطبيق Cinema HD : 

تطبيق Cinema HD، يمكن تنصيبه على شاشة التلفاز الذكية او على هاتفك الأندرويد كذلك، يختلف التطبيق قليلا من ناحية الواجهة عن بقية التطبيقات الاخرى إذ واجهته أبسط و أقل في الخدمات لكنها تبقى جيدة في جميع الأحوال، التطبيق يتوفر على اجدد الأفلام و المسلسلات و أقدمها، يمكن مشاهدتها بشكل مجاني و بنقرة زر.
من عيوب التطبيق هو الترجمة، على عكس التطبيقين السابقين و العديد من التطبيقات القادمة أيضا في هذا المقال، تطبيق Cinema HD لا يدعم تحميل الترجمة و مزامنتها مع الفلم او الحلقة، فإن كانت الترجمة ضرورية لك، تجاوز هذا التطبيق.
من مميزاته من جهة أخرى، سرعة تحميل الأفلام و تشغيلها، و قلة الإعلانات المزعجة، إن إستبعدنا عامل الترجمة، فيمكننا التحدث هنا عن واحد من أفضل التطبيقات الخاصة بمشاهدة الأفلام و المسلسلات بشكل مجاني على الإطلاق و تشتغل على كل من الهاتف و التلفاز للحصول على تجربة مشاهدة أفضل.

4 - تطبيق TVZion : 

تطبيق TVZion تطبيق آخر مجاني و بديل لنتفلكس، أجمل في التطبيق واجهته على شاشة التلفاز، حقا تحفة و ملائم كما لو كنت حقا تشاهد Netflix، بالنسبة لهواتف الأندرويد فإن واجهته عادية مثل باقي التطبيقات السابقة يأتي بمزايا ممثالة مثل الفلترة و البحث و يدعم الترجمة كذلك.
التطبيق يتوفر على كل الأفلام التي تريد، كما يتم تحديثه بشكل يومي ليضيف أفلاماً من كل الأصناف يمكنك ملاحظتها في واجهة التطبيق، بالنسبة للحلقات الخاصة بالمسلسلات فالأمر مشابه أيضا، التطبيق لا يدعم إستكمال الفلم او السلسلة عند الخروج، كما لا يدعم المزامنة بين كل من التطبيق و شاشة  التلفاز فهما منفصلان في حالة كنت تستخدم نفس التطبيق في الجهازين.
بالنسبة لسرعة تشغيل الأفلام فهي جيدة نسبيا، أسرع من بعض التطبيقات المستعرضة في هذا المقال، يمكن تشغل الأفلام بدقات مختلفة حسب سرعة الانترنت لديك.

5 - تطبيق Typhoon TV : 

تطبيق Typhoon Tv تطبيق بديل لنتفلكس أيضا يستعرض عليك أفلاماً و مسلسلات بشكل مجاني للمشاهدة، بواجهة مُظلمة كأقرانه من التطبيقات السابقة، و بخواص مشابهة كذلك.
الميزة الأكبر ربما في هذا التطبيق هو تضمينه لقارئ فيديو خاص به في الفلم، فمعظم التطبيقات اعلاه ستطلب منك تنصيب تطبيقات جانبية مثل MX Player او Yes Player من اجل تشغيل الفلم خارجياً، لكن هذا التطبيق لديه قارئ ميديا خاص به الذي يجعل مشاهدة الفلم او المسلسل أسرع و أكثر تحكما من خلال إيقاف او تقديم الفيديو قليلا او تأخيره.
التطبيق يتضمن إعلانات أيضا لكن ليست بنفس الحدة، يمكنك ايضا ملاحظة ان التطبيق خفيف في التصفح و إستعراض الأفلام و المسلسلات قليلا مقارنة مع باقي التطبيقات الأخرى، قد لا تجد بعض المسلسلات في التطبيق أيضا خصوصا النادرة او الـ Underrated و قد تجد فقط الأفلام و المسلسلات الشهيرة أحيانا.

6 - تطبيق MorphTV : 

تطبيق MorphTV، لم نقم بتجربة التطبيق بشكل فعلي، لكن حسب المعلومات المتوافرة، فهو تطبيق جيد واجهته مختلفة  قليلا عن بقية التطبيقات الأخرى لكنه في متشابه في عرض الأفلام، لا نعتقد ان التطبيق يدعم حاليا الترجمة، و إن كان فمن المرجح الا تكون العربية ضمن القائمة، التطبيق يأتي أيضا بمشغل وسائط ميديا مدرج في التطبيق و لن تحتاج الى تطبيقات خارجية نسبيا من أجل تشغيل تلك الأفلام او المسلسلات، يمكن حفظ بعض المسلسلات في الـ Favoris في التطبيق من أجل العودة و مشاهدتها لاحقا، يدعم التطبيق خاصية ChromeCast بحيث يمكنك بث الأفلام من هاتفك الى أي جهاز آخر مثل شاشة التلفاز، رغم اننا لا نجد ذلك ضروريا إن كانت لديك شاشة تلفاز ذكية، حيث ان التطبيق يمكن تنصيبه فيها و تشغيله بنفس كفاءة تشغيله في هاتف أندرويد.

7 - تطبيق Titanium TV : 

تطبيق Titanium TV، تطبيق آخر قد يعوض خدمات مثل نتفلكس سواء على هاتفك الأندرويد، التابلت الخاص بك و أيضا شاشة التلفاز الذكية، التطبيق ذو واجهة ظلامية كذلك، ذو واجهة جيدة سواء على هواتف الاندرويد او على شاشة التلفاز، نقترح عليك تجربته إن واجهت بعض المشاكل في تنصيب بعض التطبيقات الأخرى، نحن لا نعتبر تطبيق Titanium TV تطبيق مثاليا لكنه جيد.
يعتمد التطبيق على الـ Stream من خلال التورنت و تقريبا معظم التطبيقات المذكورة تقوم بنفس العملية، لذلك على الانترنت الخاصة بك ان تكون جيدة للحصول على تجربة مشاهدة رائعة من خلال التطبيق.
اما بالنسبة لبقية خواصه فهي شبيهة بحد كبير لبقية التطبيقات المذكورة من طريقة عرض الأفلام و تقسيمها و فلترتها و تحميل الترجمات و غيرها.


هل لاحظت صديقي كيف ان معظم التطبيقات هنا تبدأ بحرف الـ T ؟ هل هي مصادفة؟ ربما كذلك، لا تنسى مشاركة رأيك في هذا الأمر في التعليقات.

شاركه على :