10 تطبيقات غير موجودة في متجر جوجل لن تستطيع التخلي عنها

10 تطبيقات غير موجودة في متجر جوجل لن تستطيع التخلي عنها

إن متجر جوجل لتطبيقات الأندرويد يعتبر واحدا من أشهر المتاجر العالمية و المستخدمة من طرف الكثيرين اليوم و ياتي منصبا في العديد من الهواتف الذكية، لكنه للأسف يسبب لنا خيبة أمل كبيرة حين يتعلق الأمر بتطبيقات جد مفيدة غير موجودة في المتجر بسبب سياسات جوجل الصارمة، تطبيقات يعلم بها القلة فقط لعدم توافرها في المتجر، لكن فور إستطلاعها يصير من الصعب التخلي عنها إطلاقا. 

في هذا المقال سنستعرض عليكم 10 من أفضل تطبيقات الأندرويد التي ستدمن إستخدامها و ستعشقها كثيراً لكنها غير متوافرة في متجر جوجل للتطبيقات، نود التذكير هنا اننا لن نوفر روابط تحميل هذه التطبيقات، و سيتوجب عليك البحث عنها في متاجر بديلة لمتجر جوجل بلاي او فقط البحث عنها في جوجل و الولوج لموقعها مباشرة. 

1 - YouTube Vanced : 


10 تطبيقات غير موجودة في متجر جوجل لا تستطيع التخلي عنها


أعتبره واحدا من أفضل التطبيقات القوية التي يجب ان تكون في هاتف كل مستخدم، التطبيق ينقل إستخدامك لمنصة اليوتيوب الى مستوى آخر تماما، اولا التطبيق لا يوفر اي إعلانات للفيديوهات و يمكننا إعتباره مانعاً لإعلانات اليوتيوب ان كنت تنزعج كثيرا بهذه الأخيرة ( يجدر بالذكر ان خاصية حذف الإعلانات من اليوتيوب موجودة في تطبيق YouTube Premium )، التطبيق يدعم مشاهدة الفيديوهات في وضع Picture in Picture، بلغة أخرى يمكنك مشاهدة فيديو على اليوتيوب و تصفح تطبيقات أخرى او لعب ألعاب بكل أريحة، التطبيق يدعم التشغيل بعد قفل الهاتف لعشاق الإستماع للموسيقى عبر اليوتيوب، قم بتشغيل قائمة الأغاني و قم بإغلاق الهاتف و ستستمر كل الفيديوهات في الإشتغال بشكل عادي، يمكنك التسجيل عبر التطبيق بحسابك الخاص عبر تنصيب بعض التطبيقات الخفيفة الإضافية بشكل سريع، بعدها يمكنك نقل إستخدامك العادي لليوتيوب الى تطبيق YouTube Vanced.

التطبيق حريف بكل معنى الكلمة، و إستخدامك الأول للتطبيق أشبه بإستنشاقك لأول سيجارة، ستدمن عليه كثيرا و ربما لن تستخدم تطبيق اليوتيوب الرسمي بعدها.

2 - Blokada :


تطبيق Blokada


قمنا بتنصيف تطبيق Blokada كواحد من أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019 و حقا يستحق ذلك، التطبيق يقوم بحجب الـ Trackers و المتعقبات و أي إتصالات غير مرغوب فيها تقوم تطبيقاتك المنصبة بإرسالها، فإن اردت إستخدام تطبيق معين تجد انه يرسل طلبات لشركات إعلانات و أحيانا حتى يقوم بالإتصال بقواعد بياناته و إرسال معطياتك الخاصة الى الشركة الأم، يقوم تطبيق Blokada بحجب كل تلك الإتصالات بل و يظهر لك الروابط و الخوادم التي تم الإتصال بها أثناء إستخدامك لأي تطبيق، تطبيق Blokada مفتوح المصدر و آمن على المستخدم أيضا. 

3 - NewPipe :

تطبيق newpipe


سنعود الى منصة اليوتيوب و نقترح عليكم تطبيق Newpipe، يوجد الكثير من التطبيقات خارج المتجر التي تسمح لك بتحميل الفيديوهات من اليوتيوب  و قوائم التشغيل سواء عن طريق فيديو او عن طريق ملفات صوتية لربما أشهرها SnapTube، لكن مثل هذه التطبيقات تملأ المكان بالإعلانات بل و بعضها يتجسس عليك و يشتغل في الخلفية مستهلكا البطارية و قدرات هاتفك، لذلك نقترح عليك تطبيق Newpipe كبديل لهذه التطبيقات، فهو أولا مجاني و مفتوح المصدر و يمكن للجميع الإطلاع على الكود المصدري الخاص به، سلس في العمل و يمكن إستخدامه لمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب بشكل عادي، يدعم تحميل الفيديوهات و الصوتيات من اليوتيوب بجودات مختلفة، و خواصه كثيرة ستعوض إستخدامك لأي تطبيق آخر لإدارة الفيديوهات و الصوتيات من اليوتيوب.

4 - XDA Labs :

تطبيق XDA Labs


من منا لا يعرف موقع XDA الشهير في توفير مقالات و شروحات و حتى تطبيقات جديدة في عالم الأندرويد، لموقع XDA Labs تطبيق أندرويد غير مسموح بولوجه في متجر جوجل لتطبيقات الأندرويد، و هو تطبيق أستفيد منه شخصيا بشكل دوري، في بداية تنصيبك للتطبيق، يسمح لك هذا الأخير بإختيار نوع هاتفك، ثم بعدها يسرد لك في صفحته الرئيسية أفضل المقالات و التطبيقات الخاصة بهاتفك، كما يمكنك تصفح المقالات بشكل عام في التطبيق أيضا، لك الحرية في التسجيل بحسابك للحصول على هذه الخواص او فقط تصفح التطبيق على شكل زائر.
إن السبب وراء عدم وجود تطبيق XDA في متجر جوجل هو توفيره لشروحات قد تخالف سياسة جوجل كتطبيقات تعديل على الـ ROM الخاص بالهاتف و تطبيقات ترويت الهاتف كذلك، يجدر بالذكر أيضا انه يوجد نسختين من التطبيق، تطبيق XDA و هو موجود مسبقا في متجر جوجل، و تطبيق XDA Labs موجود في الموقع الرسمي للتطبيق.

5 - Bromite :

يوجد العديد من المتصفحات في متجر جوجل للتطبيقات، ربما أشهرها كروم و إن بحثت عن متصفحات بخواص منع الإعلانات قد نجد FireFox Focus او Kiwi، لكن خارج متجر جوجل بلاي يوجد متصفح Bromite، متصفح مفتوح المصدر موجود على جيتهاب لمن يريد الإطلاع على الكود المصدري الخاص به، متاح لهواتف الأندرويد بكل المعماريات، التطبيق خفيف جدا و مانع للإعلانات او اي نوافذ منبثقة من طرف أي منصة أخرى، سهل الإستخدام و متوافق مع كل الهواتف الذكية أيضا.
ان كنت من عشاق الواجهات الإحترافية فالتطبيق ليس لك، فمتصفح Bromite بسيط جدا في شكله و هذا ما يجعله خفيفاً و متوافقا مع أجهزة الأندرويد بشتى أنواعها.

6 - Toonmania / Animania / Mangania / Dramania :

رباعي " mania " القوي، مجموعة تطبيقات مخصصة لتوفير متعة المشاهدة، فتطبيق Toonmania يوفر لك اشهر الرسوم المتحركة في العالم و إمكانية تحميلها او مشاهدتها، تطبيق Animania واحد من التطبيقات القوية لمشاهدة الأنمي الياباني و متابعة أجدد حلقاتها، ثم تطبيق Mangania الذي يوفر لعشاق قراءة المنغا آخر الإصدارات بشكل رقمي، و أخيراً Dramania الذي يجلب لك الأفلام و المسلسلات الدرامية ( في الغالب الكورية و اليابانية ) الى هاتفك.
رباعي مثالي لعشاق مشاهدة الانيميات و الرسوم و الأفلام و قراءة المنغا، فإن كنت من عشاق العالم الآسيوي بشكل عام، ننصحك بتنصيب هذا الرباعي او فقط ما يتوافق و رغباتك. نقترح عليك التطبيقات التالية أيضا لمشاهدة الانمي و المنغا إن لم يكن تطبيق Animania في المستوى.

7 - Adaway :

نحن ضد فكرة تطبيقات منع الإعلانات، فلا خير يأتي من أي خدمة تمنع الإعلانات صدقني سواء كإضافات او متصفحات خصوصا مغلقة المصدر التي لا يمكنك معرفة ما الذي تخفيه بين طيات أكوادها، في متجر جوجل قد تجد بعض التطبيقات مثل Adblock و تطبيقات أخرى غير موجودة في المتجر مثل Adaway، و إن كنت تتسائل لما هذا موجود و ذاك لا، فالفرق يكمن في الفعالية.
تطبيق Adaway تطبيق إحترافي في هاتفك، يقوم بمنع الإعلانات اثناء التصفح و أحيانا حتى في وسط تطبيقات محددة، يمكنك تخصيصه كما تريد، التطبيق سهل و يشتغل في الخلفية بشكل دائم ليضمن حماتيك من أي نوع من الإعلانات.
في حالة كنت تستخدم تطبيق Blokada في الأعلى، فيمكنك الإستغناء عن تطبيق Adaway بالمناسبة، فتطبيق Blokada يقوم بنفس المهمة و بشكل أفضل و أكثر إحترافية.

8 - Popcorn Time :

تطبيق PopcornTime


لربما سمعت به فشهرته تسبقه، هو منصة متوافرة على كل من الحاسوب و الموبايل لمشاهدة الأفلام و المسلسلات بشكل مجاني، يوجد تطبيق أندرويد لهذه المنصة من خلاله يمكنك متابعة و مشاهدة أفلامك و مسلسلاتك المفضلة، يدعم التطبيق الترجمة باللغة العربية و يدعم تشغيل الأفلام و حلقات المسلسلات بجودة عالية أيضا تصل الى 1080p، يتيح لك تطبيق Popcorn Time تحميل الأفلام من خلاله.
يوجد الكثير من التطبيقات الخاصة بمشاهدة الأفلام و المسلسلات و قد إستعرضنا معظمها، بيد ذلك يبقى تطبيق Popcorn Time أفضلها ربما، خصوصا بالمميزات التي يتباهى بها ضد التطبيقات المشابهة له في نفس المجال.

9 - GBWhatsapp :

يمكن لتطبيق GBWhatsapp ان يشتغل جنباً إلى جنب التطبيق الرسمي لواتساب، يوفر لك GBWhatsapp إستخداما آخر لتطبيق واتساب الأصلي بمميزات غير موجودة في التطبيق الرسمي مثل إخفاء وجودك أثناء إستخدام التطبيق او تحديد إجابات تلقائية للرسائل، الإطلاع على الرسائل المحذوفة و الكثير.
أعلنت شركة فيسبوك في وقت لاحقا ان أي إستخدام لتطبيقات واتساب معدلة غير تطبيق الواتساب الرسمي قد يؤدي الى حظر حساب صاحبه، لذلك توخى الحذر أثناء إستخدامك لهذا التطبيق، يوجد العديد من التطبيقات المصاحبة لتطبيق الواتساب التي تستحق الإهتمام، إخترنا لكم تطبيق GBWhatsapp من بينها، لك الحرية في إختيار أي تطبيقات أخرى مثل Whatsapp Plus .

10 - Instagram Plus :

سيكون من الغير العادل ان نوفر تطبيقا معدلا لواتساب و لا نوفر تطبيقا معدلا لأنستغرام، تطبيق Instagram Plus غير موجود في متجر جوجل، و هو تطبيق يأتي بخواص لطالما تمنينا الحصول عليها في تطبيق انستغرام، مثل إمكانية تحميل الصور و القصص مباشرة دون الحاجة لتطبيق خارجي، يمكنك تصفح الانستغرام من خلال هذا التطبيق الخارجي بشكل عادي كليا، يمكنك متابعة أشخاصك المفضلين و معرفة من الغى متابعتك و من تابع حسابك أيضا، يمكننا القول ان هذا التطبيق جيد لمن يبرز إهتماما إضافيا لحسابك في انستغرام و يريد ان ينقل إستخدامه لمستوى آخر. 

شاركه على :