تستخدم واتساب ؟ هذه الإضافات و التطبيقات ستساعدك على إستخدامه بشكل أفضل و أكثر إحترافية

سهلت علينا تطبيقات مثل واتساب، فايبر، سكايب و غيرها الإتصال و التواصل، و أصبح بإمكننا إجراء مكلمات و إرسال رسائل و صور و فيديوهات و كل انواع الملفات و المتعلقات من خلال هذا التطبيقات بشكل حر مادامت تغطية الإنترنت موجودة، و لعل تطبيق " واتساب " قد أحرز تقدما و تفوقا على أقرانه من تلك التطبيقات، و رغم محاولاتها الجاهدة في مجاراته، إلا ان إستخدام الواتساب فاق كل التوقعات، و أصبح تقريبا كل شخص يستخدم هاتفا ذكيا يستخدم تطبيق الواتساب لا محالة.


تستخدم واتساب ؟ هذه الإضافات و التطبيقات ستساعدك على إستخدامه بشكل أفضل و أكثر إحترافية


لكن أنواع المستخدمين لتطبيقات مثل الواتساب أنواع، لا اتحدث عن أنواع الناس ( هذا طبيب و هذا تلميذ ... ) بل أنواع المستخدمين، و يمكننا تحديدهم في نوعين بالتحديد، الـ Regular User او المستخدم العادي، و الـ Super User او اليوزر الإحترافي / سوبر مثالي ، الفرق بينهما، ان الثاني يستخدم بعض الإضافات او التطويرات التي تساعده على تخصيص الواتساب بشكل أفضل و أقوى، و جعل معظم عمله اوتوماتيكيا، و العمل بشكل متقن على منصة الواتساب أيضا . 
في هذا المقال سنحاول بدورنا ان نجردك من الـ Regular User و نوفر لك تجربة Super User، إذ سنقترح عليك إضافات و تطبيقات ستساعدك بتخصيص الواتساب بشكل أفضل و إحترافه أيضا .


-  تطبيق  Whatsapp Plus للتحكم في خصائص التطبيق بشكل أفضل : 

تطبيق الواتساب تطبيق جيد و إحترافي و ذو واجهة جيدة، لكن ليس الجميع يعشقها، و ليس الجميع سعيدا بها، تطبيق Whatsapp Plus يوفر لك مزايا أخرى إضافية الى جانب خدمة الواتساب الإعتيادية و هي الشات و المكالمات، إذ يتيح لك التطبيق كذلك أولا تغيير شكل و ثيم الواتساب و التحكم الكامل فيه، خصوصا لعشاق التطبيقات المظلمة ( مثلي إذ اختار دائما ثيم مظلم للتطبيقات التي أستخدم )، الى جانب انه يتيح لك إمكانية قفل المحادثات بكلمة سر، نعم و الإطلاع عليها فقط عند إدخال كلمة السر، كذلك إرسال ملفات و فيديوهات كبيرة و تحكم أكبر في ملفات الميديا، خفيف و محمي و لا يتضمن أي اعلانات منبثقة، إستخدامك لتطبيقت " واتساب بلس " يوفر لك تجربة إستخدام أفضل من التطبيق العادي للواتساب، و لك حرية التجريب و الإختيار لاحقا بالتأكيد.
التطبيق غير متوفر في متجر تطبيقات جوجل، و توجب عليك البحث عنه في مواقع او متاجر اخرى و تحميله . 

إقرأ أيضا : تطبيقات أندرويد جد رائعة لا تتطلب الأنترنت ستدهشك بخدماتها


- تطبيق WhatsAuto لإدارة الردود التلقائية لرسائل الواتساب : 

إقترحت هذا التطبيق على أحد أصدقائي في أحد المرات، فصديقي هذا لديه متجر شراء و بيع، و يقوم بكل أعماله من خلال الواتساب، إذ يقوم بإستعراض السلعة في مجموعته على الواتساب ثم يحادث المهتمين بها على الرسائل الخاصة و يتوصل بالعشرات من الرسائل في الدقيقة و لا يتوفر على الوقت و القدرة أيضا لإجابة الجميع، خصوصا أن اسئلتهم كانت متقاربة : كم السعر ؟ كيف تقوم بالتوصيل ؟ اين يقع متجرك ؟ ...، فإستشارني حول تطبيق لمساعدتي على فعل ذلك، إقترحت عليه في بداية الأمر ان يقوم به عن طريق الحاسوب، بحيث يلج الى Web Whatsapp و يدير الأمر بشكل أسهل بإستخدام بعض الإضافات الأخرى أيضا، لكن توجب عليه الجلوس امام الحاسوب اليوم بأكمله، فإقترحت عليه بعد البحث تطبيق WhatsAuto . 
يسمح لك تطبيق WhatsAuto بتهيئة قوالب او Templates تجيب عن نوع مخصص من الرسائل بالعبارات التي تريد بطريقة أوتوماتيكية، إذ يمكنني تحديد نوع الرسائل التي سأستقبلها و نوع الرد الذي يجب ان يعيده، فمثلا، إن ارسل لي احد ما احد العبارات التالية : " مرحبا، هاي، شو اخبارك، كيفك "، يمكنني ان احدد جوابا مثل : " مرحبا، كيف حالك ؟ "، و إن سألني شخص ما عن " طريقة التوصيل ؟ " اجيبه تلقائيا : " الى حدود باب منزلك بعمولة سريعة " و هكذا.
يساعدك هذا التطبيق في تجنب العديد من المحادثات التلقائية او المتكررة خصوصا إن كنت تتوصل بالعشرات منها يوميا، التطبيق متوفر على متجر جوجل للتطبيقات يمكنك الإطلاع عليه من هنا .

إقرأ أيضا : تطبيقات علمية لهاتفك الذكي ستساعدك إدراك كل العلوم بشكل أفضل

- إضافة Wikibot ... كل المعلومات التي تحتاج بين يديك : 

" ويكي بوت " هو عبارة عن Bot للواتساب إحترافي جدا مرتبط بخدمة ويكيبيديا، يسمح لك هذا الـ bot بالحصول على أي معلومة تريد عن أي شيئ تريد بشكل مختصر، فإن اردت البحث عن مفهوم " اشجار القيقب " يكفي طباعتها و إرسالها كرسالة و ستتوصل برسالة بالمقابل مختصرة تقتبس عبارة البحث من ويكيبيديا و ترسل اليك الشرح الكامل لما تريده، يوفر عليك هذا الـ Bot عناء الذهاب الى ويكيبيديا او جوجل ثم البحث و غيرها.
من أجل إستخدامه في الأمر سهل، يوجد رقم بسيط تقوم بإضافته الى المرتبطين او لائحة الأرقام الخاصة بك بأي إسم تريد ( من الأفضل جعله Wikibot ) ثم بعدها ترسل رسالة بسيطة لهذا الرقم من أجل تفعيل هذه الخاصية، الرسالة يجب ان تكون : " join ultramarine-tapir "، بعدها مباشرة سيخبرك انه تم التسجيل، و يمكنك الحصول على أي معلومة تريد بمجرد إرسال رسالة عن عبارة البحث.
لتسهيل العملية، إتجه مباشرة الى هذا الرابط و قم بإرسال الرسالة لتوفر عليك كل الشقاء، أنقر هنا .


- إضافة WhatsDock لكروم لإدارة حسابك واتساب من خلالها : 

إضافة Whatsdock هي إضافة خصصة لمتصفح جوجل كروم، بعد تنصيبها، تتيح لك الإضافة الولوج الى حسابك على الواتساب و التحكم الكامل فيه من خلاله، بل و إضافة تأثيرات أخرى و إضافات عديدة مثل الأجوبة التلقائية كما في إضافة Whatsauto و إضافات أخرى  لإدارة حسابك بشكل فعالية، الإضافة مخصصة في الأساس الى الشركات و الأشخاص التي تقدم الـ Customer Support او الدعم التقني من خلال الواتساب، إذ يوفر تسهيلات أقوى و أفضل للتعامل مع الرسائل و إدارة المستخدمين و غيرها، فإن كنت تستخدم الواتساب و الحاسوب في آن واحد و بشكل كبير، ننصحك بتنصيب هذه الإضافة الى متصفحك و التعامل مع الواتساب بطريقة أكثر إحترافية و عملية، يمكنك الحصول على الإضافة من هنا .

إقرأ أيضا : للسيدات ... 10 تطبيقات لهاتفك الذكي تساعدك في حياتك اليومية ، تعرفي عليها الآن

- تطبيق WA Twicker لإستخدام الواتساب بفعالية كاملة : 

هذا التطبيق يتماشى مع تطبيق الواتساب، أي انه توجب أولا تنصيب تطبيق الواتساب من أجل إشتغال التطبيق بكفاءة، يوفر لك العديد من الخصائص التي تسمح لك بتخصيص تطبيق الواتساب بفعالية كبيرة، أولا يمكنك إستقبال مستجدات الواتساب من خلال هذا التطبيق، فنحن نعلم انه و في تحديث للتطبيق تقوم الشركة بإطلاقه على شكل دفعات و إن كنت في احد الدول العربية فلن تصلك التحديثات الا بعد أشهر، هذا التطبيق يقوم بجلب التحديثات و تنصيبها من أجلك، يسمح لك بتخصيص الرسائل كذلك، بحيث يقوم بإخفاء علامة قراءة الرسائل و علام typing أيضا و الكثير، يمكنك من حفظ الـ Stories الخاصة بأصدقائك و العديد من الخصائص الأخرى التي لن نستطيع شرحها كلها لكثرتها، فكل ما عليك ان تعرفه ان هذه الإضافات مفيدة لمستخدمي الواتساب بكثرة خصوصا من يقلقون على خصوصيتهم كثيرا، التطبيق غير متوفر على متجر جوجل للتطبيقات . 

إقرأ أيضا : هذه لائحة أفضل تطبيقات الموبايل المختارة لك لسنة 2018


- تطبيق Whatsapp Business للشركات و المحلات و أصحاب الأعمال : 

و نختم معك هذا المقال بتطبيق Whatsapp Business، و هو تطبيق رسمي من شركة فيسبوك، وجدت فيسبوك ان الشركات تحتاج الى نسخة مخصصة لهم من تطبيق واتساب بها بعض الخواص التي سيحتاجها هؤلاء، فأولا يستطيع صاحب الحساب تفعيل حسابه من أجل الحصول على خاصية Verified في التطبيق من أجل تخصيص الحساب للعملاء، و ليعرف العملاء كذلك الشركة و حساباتها الرسمية على الواتساب حتى  لا يتقمص أي كان دور الشركة، يمكنك ان تستفيد من التطبيق ان كانت لديك شركة، موقع، او كنت مسوقا ولديك عملاء او اي شيئ يصب في هذا الإتجاه، ان تمتلك شركة مثلا او موقعا يعني ا لديك عملاء و عملاء محتملين، أشخاص تريد ان تتواصل معهم، او بالأحرى يتواصلون هم معك، تستقبل طلباتهم، تجيب عن إستفساراتهم، توضح لهم الهدف من عملك و تتقرب أكثر و أكثر من عملائك لمنحهم الثقة الكاملة فيك، من أجل هذا يوفر لك تطبيق واتساب بيزنس كل الإحتياجات للقيام بذلك .

إذن صديقي، ما رأيك بهذه الإضافات و التطبيقات ؟ هل تستخدم إحداها مسبقا ؟ 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال