تطبيقات علمية لهاتفك الذكي ستساعدك إدراك كل العلوم بشكل أفضل

تطبيقات علمية لهاتفك الذكي ستساعدك إدراك كل العلوم بشكل أفضل

تطبيقات علمية لهاتفك الذكي ستساعدك إدراك كل العلوم بشكل أفضل

العلم و العلوم على هواتفنا الذكية ، قد يبدو الأمر غريبا قليلا الا توافقني الرأي ؟ او ربما هو غريب فقط على من إعتاد تطبيقات الشات و المزاح و الخداع و أعرف نسبة حبك ، لكن ، للفئة التي اعتادت الإستفادة من هواتفها الذكية ، فهو موضوع سيفيدها حتما ، لطالما قدمنا على  موقع أكوا ويب مجموعة من التطبيقات القوية التي يمكنها ان تجعل من هاتفك الذكي هاتفا ذو فائدة أكبر و تستخدمه للعديد من الأشياء مثل : إدارة الوقت ، التوصل بالمعلومات ، إدارة الأعمال ، الإستمتاع ... ، لذلك سأقترح عليك أولا بعضا من هذه المواضيع لربما تفيدك : 

  1. - لائحة لأفضل 5 تطبيقات للهواتف الذكية لمشاهدة و تحميل الأفلام مجانا
  2. - إليك أفضل تطبيقات الأندرويد للتعديل على الفيديوهات و المونتاج بإستخدام هاتفك
  3. - مجموعة تطبيقات أندرويد رائعة لمحبي البرمجة ستساعدك لإحتراف مجال البرمجة
  4. - تطبيقات مفيدة و تطويرات رائعة مخصصة للهواتف التي تحتوي على الـRoot ننصحك بتجريبها
  5. - أقوى 10 تطبيقات إختراق لأجهزة الأندرويد (Android)

لكن ، إن تحدثنا من الجانب العلمي ، فنحن لم نقدم يوما في الموقع أي تطبيقات علمية يمكنك الإستفادة منها لتنمية أفكارك و تقوية مداركك في مجال العلوم ، مما ينقص من حدة توفيرنا لكل إحتياجات الزوار و قراء موقعنا ، لذلك ، سنعوض عليكم بهذا الموضوع ، الذي سنطرح من خلاله مجموعة من التطبيقات العلمية الرائعة و المفيدة و التي يجب تنصيبها في هاتفك الذكي لتساعدك أكثر على إدراك و فهم العلوم بشكل أفضل ، تابع معي . 

- Amazing Science Facts : 
واحد من أفضل التطبيقات العلمية التي أنصحك صديقي بتحميلها ، هذا التطبيق العلمي سيُظهر لك يوميا مجموعة من المعلومات العلمية و الحقائق العلمية في جهازك ، سيقوي أفكارك و يوسع مداركك في مجال العلوم ، و ليس أي العلوم ، بل كل العلوم ، تطبيق علمي بإمتياز ، إذ يحتوي على ألاف الحقائق في مجالات مختلفة من العلوم منها : الفيزياء ، الرياضيات ، الجيولوجيا ، علم الفلك ... ، و يتم تحديث المعلومات دائما ، كما يقدم لك أيضا يوميا بعض الحقائق المضحكة ليسحبنا من جو العلوم الجاد الى جو العلوم الممتع و الترفيهي ، كما يمكنك التوصل بالعديد من الإشعارات الخاصة بجديد العلوم لديك .. أو أليس واحدا من أفضل التطبيقات العلمية ؟ 

- CK-12: Practice Math & Science : 
واحد من التطبيقات العلمية أيضا التي يجب ان تتوافر في هاتفك الذكي ، هذا التطبيق مخصص لمن يريد ان يتمرن على مبادئ العلوم و الرياضيات بشكل تخصيصي ، فالمحتوى العلمي الموجود في التطبيق تم كتابته من أساتذة في العلوم و الرياضيات و خصصوه للتلاميذ لمن يريد ان يُمَرٍن نفسه في هذا المجال ، مما يحلنا للإستنتاج ان هذا التطبيق هو تطبيق علمي إحترافي ، بأزيد من 5000 درس في مجال العلوم و الرياضيات ، و المتاحة لك كلها لتقرأها في أي مكان و حتى إن لم تتوفر على الإنترنت ، فمهاراتك في العلوم سيتم شحذها مع طول إستخدامك للتطبيق ، الى جانب الدروس ، يحتوي هذا التطبيق العلمي أيضا على الاف الأسئلة و الQuizz لتناسب مستواك العلمي . 

- Math Tricks : 
تطبيق رائع حقا ، هذا التطبيق سيعلمك بعض الخدع البسيطة في مجال الرياضيات التي ستساعدك على القيام بعمليات الحساب المختلفة بشكل أذكى و أسرع ، ستتفوق على أصدقائك في مبادئ العمليات الرياضية بكل أنواعها ، هذا التطبيق العلمي يحتوي على أزيد من 80 خدعة او طريقة عليك إقتباسها من أجل تحسين ادائك الرياضي ، كما يوفر لك خاصية تحدي نفسك في عمليات مختلفة من أجل تطبيق ما تعلمته في الTraining Mode ، و لجعل المنافسة أكثر حماسة ، فيمكنك تحدي أصدقائك بواسطة نمط Multiplayer لتكون بذلك قد إستفدت كثيرا كثيرا من هذا التطبيق . 

- Khan Academy : 
كيف لنا ان نتحدث عن العلوم و عن التطبيقات العلمية دون الإتيان بذكر تطبيق Khan Academy ، أكبر تجمع علمي تقني في على الإنترنت ، تمتلك اكاديمية خان مجموعة ضخمة و كبيرة جدا جدا من الفيديوهات و الدروس ، بأزيد من 10 الاف فيديو و درس في مجالات مختلفة مثل : الفيزياء ، الرياضيات ، العلوم الطبيعية ، التاريخ ، الإقتصاد و غيرها ، ناهيك على توفيره أزيد من 40 الف سؤال و جواب لتقوية مهاراتك العلمية ، ستتدار ك مبادئ العلوم في أقل وقت ممكن مع اكاديمية خان ، فكما تقول الأكاديمية : " تعلم أي شيئ تريد مجانا " ، لذلك إنتهز الفرصة صديقي ، فكل العلوم مفروشة امامك ، ما عليك إلا إستغلالها . 

- Chemistry Lab : 
هل شاهدت يوما سلسلة Breaking Bad ؟ عالم كيمياء يتحول الى صانع مخدر الكريستال ميث و يحقق ثروة مع بعض الدراما أثناء السلسلة ، إن اول ما يقوله لك بطل سلسلة Breaking Bad في السلسلة حول الكيمياء هو : " الكيمياء ممتعة ، الكيمياء ليس دراسة للمادة ، بل دراسة للتغيير الذي يحصل للمادة " . 
حسنا كفانا Breaking Bad ، إن  تطبيق Chemistry Lab سيحقق لنا مفهوم " الكيمياء ممتعة " ، تطبيق علمي ممتع يقدم لك دزينة من التجارب و المواد الكيميائية و بعض المعادلات البسيطة ، لا لا ، لا نتحدث هنا عن الكيمياء التدريسية المملة ، بل ممتعة مع بعض الألعاب و الQuizz الرائعة في مجال الكيمياء . 

- NASA : 
لا غنى عنها ، فالكثير يعرف وكالة الفضاء Nasa ، يوجد لهذه الوكالة تطبيقها الرسمي الخاص أيضا على متجر التطبيقات ، فبالنسبة لمحبي العلوم الفلكية و الفضاء ، فإن تطبيق NASA يقدم لك يوميا مجموعة من المعلومات المتجددة حول عالم الفضاء ، ناهيك على صور مبهرة فضائية تخطف الأنفاس ، و أعتقد ان تطبيق الNasa تطبيق يستحق أن يُنصب في جهازك إن كنت مهتما حقا بعلوم الفضاء . 

Pocket Physics : 
حسنا ، هذا التطبيق العلمي ليس مخصصا للجميع لأكون صريحا ، عليك ان تكون متمرسا في مجال الفيزياء ، يقدم لك التطبيق مجموعة من المواضيع الفيزيائية العالمية و أيضا المثيرة للجدل و المشكوك في أمرها ، يقدم لك حولها كل ما تحتاج من دراسات ، المعادلات ، اخر ما توصل إليه الباحثون في ذلك المجال و غيرها ، التطبيق سيساعدك على إدراك الفيزياء بشكل معمق ، و إدراك مبادئها و أيضا كل ما يتعلق بذلك المجال فيزيائيا . 



تطبيقات علمية اخرى : 
حاولت ان اصنف الأفضل أعلاه ، لكن هذا لا يعني انها الواحدة و الوحيدة في هذا المجال ، بل يوجد تطبيقات عديدة في مجال العلوم ستستفيد منها كثيرا ، و أسفله أقدم لك أهمها و أفضلها حسب رأينا الشخصي : 

  1. - Touch Surgery 
  2. - BioInteractive EarthViewer
  3. - WolframAlpha
  4. - Star Chart
  5. - MalMath: Step by Step Solver
و أخيرا ، سأتقرح عليك تطبيق PhotoMath إذا ما أردت الحصول على الحل لبعض العمليات و المسائل الرياضية بسرعة كبيرة : 



شاركه على :