كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

تطبيقات علمية لهاتفك الذكي ستساعدك إدراك كل العلوم بشكل أفضل


تطبيقات علمية لهاتفك الذكي ستساعدك إدراك كل العلوم بشكل أفضل

العلم و العلوم على هواتفنا الذكية ، قد يبدو الأمر غريبا قليلا الا توافقني الرأي ؟ او ربما هو غريب فقط على من إعتاد تطبيقات الشات و المزاح و الخداع و أعرف نسبة حبك ، لكن ، للفئة التي اعتادت الإستفادة من هواتفها الذكية ، فهو موضوع سيفيدها حتما ، لطالما قدمنا على  موقع أكوا ويب مجموعة من التطبيقات القوية التي يمكنها ان تجعل من هاتفك الذكي هاتفا ذو فائدة أكبر و تستخدمه للعديد من الأشياء مثل : إدارة الوقت ، التوصل بالمعلومات ، إدارة الأعمال ، الإستمتاع ... ، لذلك سأقترح عليك أولا بعضا من هذه المواضيع لربما تفيدك : 

  1. - لائحة لأفضل 5 تطبيقات للهواتف الذكية لمشاهدة و تحميل الأفلام مجانا
  2. - إليك أفضل تطبيقات الأندرويد للتعديل على الفيديوهات و المونتاج بإستخدام هاتفك
  3. - مجموعة تطبيقات أندرويد رائعة لمحبي البرمجة ستساعدك لإحتراف مجال البرمجة
  4. - تطبيقات مفيدة و تطويرات رائعة مخصصة للهواتف التي تحتوي على الـRoot ننصحك بتجريبها
  5. - أقوى 10 تطبيقات إختراق لأجهزة الأندرويد (Android)

لكن ، إن تحدثنا من الجانب العلمي ، فنحن لم نقدم يوما في الموقع أي تطبيقات علمية يمكنك الإستفادة منها لتنمية أفكارك و تقوية مداركك في مجال العلوم ، مما ينقص من حدة توفيرنا لكل إحتياجات الزوار و قراء موقعنا ، لذلك ، سنعوض عليكم بهذا الموضوع ، الذي سنطرح من خلاله مجموعة من التطبيقات العلمية الرائعة و المفيدة و التي يجب تنصيبها في هاتفك الذكي لتساعدك أكثر على إدراك و فهم العلوم بشكل أفضل ، تابع معي . 

- Amazing Science Facts : 
واحد من أفضل التطبيقات العلمية التي أنصحك صديقي بتحميلها ، هذا التطبيق العلمي سيُظهر لك يوميا مجموعة من المعلومات العلمية و الحقائق العلمية في جهازك ، سيقوي أفكارك و يوسع مداركك في مجال العلوم ، و ليس أي العلوم ، بل كل العلوم ، تطبيق علمي بإمتياز ، إذ يحتوي على ألاف الحقائق في مجالات مختلفة من العلوم منها : الفيزياء ، الرياضيات ، الجيولوجيا ، علم الفلك ... ، و يتم تحديث المعلومات دائما ، كما يقدم لك أيضا يوميا بعض الحقائق المضحكة ليسحبنا من جو العلوم الجاد الى جو العلوم الممتع و الترفيهي ، كما يمكنك التوصل بالعديد من الإشعارات الخاصة بجديد العلوم لديك .. أو أليس واحدا من أفضل التطبيقات العلمية ؟ 

- CK-12: Practice Math & Science : 
واحد من التطبيقات العلمية أيضا التي يجب ان تتوافر في هاتفك الذكي ، هذا التطبيق مخصص لمن يريد ان يتمرن على مبادئ العلوم و الرياضيات بشكل تخصيصي ، فالمحتوى العلمي الموجود في التطبيق تم كتابته من أساتذة في العلوم و الرياضيات و خصصوه للتلاميذ لمن يريد ان يُمَرٍن نفسه في هذا المجال ، مما يحلنا للإستنتاج ان هذا التطبيق هو تطبيق علمي إحترافي ، بأزيد من 5000 درس في مجال العلوم و الرياضيات ، و المتاحة لك كلها لتقرأها في أي مكان و حتى إن لم تتوفر على الإنترنت ، فمهاراتك في العلوم سيتم شحذها مع طول إستخدامك للتطبيق ، الى جانب الدروس ، يحتوي هذا التطبيق العلمي أيضا على الاف الأسئلة و الQuizz لتناسب مستواك العلمي . 

- Math Tricks : 
تطبيق رائع حقا ، هذا التطبيق سيعلمك بعض الخدع البسيطة في مجال الرياضيات التي ستساعدك على القيام بعمليات الحساب المختلفة بشكل أذكى و أسرع ، ستتفوق على أصدقائك في مبادئ العمليات الرياضية بكل أنواعها ، هذا التطبيق العلمي يحتوي على أزيد من 80 خدعة او طريقة عليك إقتباسها من أجل تحسين ادائك الرياضي ، كما يوفر لك خاصية تحدي نفسك في عمليات مختلفة من أجل تطبيق ما تعلمته في الTraining Mode ، و لجعل المنافسة أكثر حماسة ، فيمكنك تحدي أصدقائك بواسطة نمط Multiplayer لتكون بذلك قد إستفدت كثيرا كثيرا من هذا التطبيق . 

- Khan Academy : 
كيف لنا ان نتحدث عن العلوم و عن التطبيقات العلمية دون الإتيان بذكر تطبيق Khan Academy ، أكبر تجمع علمي تقني في على الإنترنت ، تمتلك اكاديمية خان مجموعة ضخمة و كبيرة جدا جدا من الفيديوهات و الدروس ، بأزيد من 10 الاف فيديو و درس في مجالات مختلفة مثل : الفيزياء ، الرياضيات ، العلوم الطبيعية ، التاريخ ، الإقتصاد و غيرها ، ناهيك على توفيره أزيد من 40 الف سؤال و جواب لتقوية مهاراتك العلمية ، ستتدار ك مبادئ العلوم في أقل وقت ممكن مع اكاديمية خان ، فكما تقول الأكاديمية : " تعلم أي شيئ تريد مجانا " ، لذلك إنتهز الفرصة صديقي ، فكل العلوم مفروشة امامك ، ما عليك إلا إستغلالها . 

- Chemistry Lab : 
هل شاهدت يوما سلسلة Breaking Bad ؟ عالم كيمياء يتحول الى صانع مخدر الكريستال ميث و يحقق ثروة مع بعض الدراما أثناء السلسلة ، إن اول ما يقوله لك بطل سلسلة Breaking Bad في السلسلة حول الكيمياء هو : " الكيمياء ممتعة ، الكيمياء ليس دراسة للمادة ، بل دراسة للتغيير الذي يحصل للمادة " . 
حسنا كفانا Breaking Bad ، إن  تطبيق Chemistry Lab سيحقق لنا مفهوم " الكيمياء ممتعة " ، تطبيق علمي ممتع يقدم لك دزينة من التجارب و المواد الكيميائية و بعض المعادلات البسيطة ، لا لا ، لا نتحدث هنا عن الكيمياء التدريسية المملة ، بل ممتعة مع بعض الألعاب و الQuizz الرائعة في مجال الكيمياء . 

- NASA : 
لا غنى عنها ، فالكثير يعرف وكالة الفضاء Nasa ، يوجد لهذه الوكالة تطبيقها الرسمي الخاص أيضا على متجر التطبيقات ، فبالنسبة لمحبي العلوم الفلكية و الفضاء ، فإن تطبيق NASA يقدم لك يوميا مجموعة من المعلومات المتجددة حول عالم الفضاء ، ناهيك على صور مبهرة فضائية تخطف الأنفاس ، و أعتقد ان تطبيق الNasa تطبيق يستحق أن يُنصب في جهازك إن كنت مهتما حقا بعلوم الفضاء . 

Pocket Physics : 
حسنا ، هذا التطبيق العلمي ليس مخصصا للجميع لأكون صريحا ، عليك ان تكون متمرسا في مجال الفيزياء ، يقدم لك التطبيق مجموعة من المواضيع الفيزيائية العالمية و أيضا المثيرة للجدل و المشكوك في أمرها ، يقدم لك حولها كل ما تحتاج من دراسات ، المعادلات ، اخر ما توصل إليه الباحثون في ذلك المجال و غيرها ، التطبيق سيساعدك على إدراك الفيزياء بشكل معمق ، و إدراك مبادئها و أيضا كل ما يتعلق بذلك المجال فيزيائيا . 



تطبيقات علمية اخرى : 
حاولت ان اصنف الأفضل أعلاه ، لكن هذا لا يعني انها الواحدة و الوحيدة في هذا المجال ، بل يوجد تطبيقات عديدة في مجال العلوم ستستفيد منها كثيرا ، و أسفله أقدم لك أهمها و أفضلها حسب رأينا الشخصي : 

  1. - Touch Surgery 
  2. - BioInteractive EarthViewer
  3. - WolframAlpha
  4. - Star Chart
  5. - MalMath: Step by Step Solver
و أخيرا ، سأتقرح عليك تطبيق PhotoMath إذا ما أردت الحصول على الحل لبعض العمليات و المسائل الرياضية بسرعة كبيرة : 




اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق