شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تطبيقات قوية للهواتف التي تتضمن الروت (Root)

تطبيقات قوية للهواتف التي تتضمن الروت (Root)

تختلف مهام تطبيقات الأندرويد حسب الصلاحيات التي تحصل عليها، بعض التطبيقات قادرة على إنجاز الكثير أو تقديم خصائص أكثر ان استطاعت الوصول لصلاحيات كثيرة. نتحدث هنا أساساً عن التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحيات الروت في الهاتف من أجل العمل. فإن كان لديك الروت في هاتفك الذكي، فنقترح عليك هذه التطبيقات التي تستطيع تقديم خدمات احترافية لهاتفك الذكي والإستفادة من خصائص الروت فيه. 

تطبيقات قوية للهواتف التي تتضمن الروت (Root)

تطبيق Termux 

إن كان لديك الروت في هاتفك الذكي، فإن أو التطبيقات التي يجب عليك إدراجها، وهو تطبيق Termux .تطبيق تيرمكس هو عبارة عن سطر أوامر (Commande Line) تستطيع من خلاله تنفيذ مجموعة من الأوامر في الـ Terminal الخاص به، والوصول لمجموعة من الأدوات الإحترافية في هاتفك الذكي. يمكنك حتى تنصيب لغات برمجة أو مشاريع كاملة من Github وحتى أنظمة متكاملة على هاتفك الذكي بتنفيذ مجموعة من أوامر Termux البسيطة . يمكنك أيضا تنصيب تطبيقات اختبار اختراق عبر Termux مثل Nmap وإجراء عمليات اختراق متكاملة من خلال تطبيق Termux. يعتبر حاليا الأشهر، ويمكن للجميع تنصيبه بالمناسبة، لكن قوته الحقيقة تظهر في الهواتف التي تمتلك الروت، إذ حينها فقط يكشر هذا التطبيق عن أنيابه، ويتيح لك خدمات مختلفة عبر هاتفك الذكي فقط. 

تطبيق Naptime 

يوجد العديد من التطبيقات التي تساعدك على حفظ البطارية في جهازك، لكن هل هي حقا تطبيقات نافعة؟ هل تؤثر أساسا في البطارية حقا؟ الإجابة هي لا. إن أقصى ما يمكن لهذه التطبيقات تقديمه، هو حذف التطبيقات المفتوحة في الخلفية في كل مرة تقوم بالخروج من التطبيق، وهذه ليست الطريقة الأمثل للحفاظ على البطارية. من أجل الحفاظ عليها لأكثر وقت ممكن، أنت تحتاج إلى تطبيق يستطيع الوصول لخصائص الجهاز العميقة، إيقاف الأنظمة غير المستخدمة، إيقاف الخدمات المستهلكة للطاقة والمزيد. لهذا أنت بحاجة إلى تطبيق يستطيع الوصول لصلاحيات الروت وإنجاز كل هذا. وأفضل تطبيق لذلك هو تطبيق Naptime. تطبيق Naptime يتيح لك مجموعة من الخصائص لإيقاف تشغيل أي خدمة تستهلك البطارية بشكل شره بشكل تلقائي ( بحكم أنه يصل لخصائص عميقة للهاتف بصلاحيات المستخدم ). التطبيق موجودة على متجر جوجل بلاي من هنا .

تطبيق Servicely 

إن أردت رد التحكم الكامل في جهازك، وفي التطبيقات التي تشتغل من خلف ظهرك، فعليك إذن بتطبيق Servicely. تطبيق Servicely يجلب لك إمكانية التحكم في كل البرمجيات والتطبيقات التي تشتغل في الخلفية، وإمكانية إيقافها وعزلها كليا عن العمل في الخلفية بعد قفلها. التطبيق يحتاج إلى الروت بشكل ضروري، غير ذلك لن ينفعك معك التطبيق أساساً. التطبيق يمتلك واجهة جيدة، وخصائص قوية، ويعيد الإعتبار للتحكم في جهازك أندرويد. فلا تطبيقات بعد اليوم ستخدعك وتشتغل من وراء ظهرك، لأن هذا الأخير سيكشفها من أجلك. متاح على متجر جوجل بلاي من هنا

تطبيق Solid Explorer 

تطبيق Solid Explorer هو عبارة عن تطبيق لتفحص الملفات الخاصة بجهازك، ذكرنا هذا التطبيق ضمن قائمة أفضل التطبيقات غير الموجودة في متجر جوجل بلاي. عموماً، التطبيق لا يقدم لك شيئاً خياليا حقيقة، مجرد تطبيق يمكنك من خلاله تصفح كل الملفات الموجودة في هاتفك وفتحها أيضا بغض النظر عن إمتداد الملف، لكن لما قد تحتاج إلى الروت لذلك؟ في الحقيقة، يستطيع هذا التطبيق أيضا الوصول لملفات النظام والتعديل عليها، وهي خاصية لا يمكنك استخدامها إلا إن كان الهاتف يمتلك الروت. يمكنك التعديل على ملفات النظام لأغراض كثيرة، لكن يستسحن عدم فعل ذلك من تلقاء نفسك. قد تود أحيانا تغيير بعض الإعدادات من أجل تطبيقات موجودة في هاتفك، أو إضافة ملفات للنظام على شاكلة Custom ROM او شيئ من هذا القبيل. التطبيق موجود على متجر جوجل بلاي من هنا .

تطبيق VIPER4Android

من بين التطبيقات القديمة التي لا تشتغل إلى على الهواتف التي بها روت، لكنه من بين التطبيقات القوية أيضا التي ننصحك بتجربتها، التطبيق غير متوافر على متجر جوجل بلاي بالمناسبة.  تطبيق VIPER4Android هو تطبيق يقوم بتنصيب درايفرات في هاتفك تستطيع التحكم في الأجهزة الصوتية على الهاتف، أبرزها الـ Speaker بالطبع. ثم إمكانية التلاعب بالصوت الصادر من الجهاز وحتى المستقبل منه. أي، يمكنك تحويل صوتك مثلا إلى صوت طفل صغيرة أو إمرأة من خلال التطبيق والحديث مع الآخرين بذلك الصوت، إذ يعمد التطبيق على تحويله عبر الـ Speaker قبل إرساله.

تطبيق System app remover 

كم من مرة حاولت حذف أحد التطبيقات التي تأتي منصبة مع الهاتف الذكي وفشلت في ذلك؟ أنت لا تستخدمها إطلاقاً، وربما تأخذ حيزاً من مساحة الهاتف، فلما الإبقاء عليها؟ بعض التطبيقات لا تسمح لك بحذفها بكل سهولة، لذلك قد تحتاج إلى تطبيق مثل System app remover. التطبيق يقوم بفحص كل التطبيقات المنصبة في جهازك، ويقوم باستعراض التطبيقات الخاصة بالنظام غير القابلة للحذف، ويتيح لك بنقرة زر حذفها بالكامل من الهاتف. يجلب التطبيق خاصية إضافية أخرى وهي إمكانية نقل التطبيقات المنصبة من الهاتف الذكي لبطاقة ذاكرة خارجية، قد لا تنفع مع كل التطبيقات، لكنها قد تساعدك كثيراً. التطبيق متوافر على متجر جوجل بلاي يمكنك الحصول عليه من هنا .

تطبيق 3C All-in-One Toolbox 

هو عبارة عن تطبيق يضم مجموعة من الخدمات أو الخصائص المجتمعة كلها داخله. التطبيق يتيح لك إمكانية الوصول وكذا التحكم في مجموعة من خصائص النظام المختلفة. على سبيل المثال، يسمح لك تطبيق 3C All-in-One Toolbox من كشف خصائص النظام كاملة بالتفصيل الدقيق، خصائص النظام كالمعالج والرام والتخزين وقطع الغيار والشاشة والمزيد. يتيح لك أيضا إمكانية الإطلاع على التطبيقات التي تستهلك الموارد أو البطارية وغلقها وحتى حذفها. كل هذه الخصائص بالمعلوم تحتاج إلى الروت، لذلك لن يشتغل التطبيق لديك إن لم يصل لصلاحيات الروت في الهاتف. التطبيق متوافر على متجر جوجل بلاي من هنا .

تطبيق DiskDigger 

كثيراً ما اقترحنا هذا التطبيق عبر مجموعة من المقالات مثل مقال: طرق لإسترجاع ملفاتك المحذوفة من هاتفك الأندرويد ، فهو أحد التطبيقات الفعالة والتي أتبثت نجاعتها حين يتعلق الأمر باسترجاع الملفات المحذوفة. تطبيق DiskDigger يتيح لك إمكانية استرجاع الملفات المحذوفة من هواتف الأندرويد. يمكنك أيضا إجراء خيار Deep Scan لإسترجاع ملفات عميقة من الجهاز، لكنه يستغرق وقت وموارد كثيرة. نقترح عليك استخدام تطبيق DiskDigger في حالة قمت بحذف الملفات من هاتفك وتريد استرجاعها بسرعة قبل ضياعها للأبد. التطبيق متوافر على متجر جوجل بلاي بالمناسبة ويمكنك الحصول عليه من هنا .

تطبيق Link2SD 

أعتقد أنه يمكنك الجزم من خلال إسم التطبيق قدراته الخاصة، وإمكانياته. يستطيع تطبيق Link2SD ان يقوم بتحويل التطبيقات المنصبة في جهازك والتي تستهلك المساحة الداخلية للجهاز، إلى تطبيقات منصبة  في بطاقة الـ SD Card. يقوم التطبيق بعد تنصيبه، والذي يحتاج إلى الروت أيضا، يقوم بفحص كل التطبيقات الموجودة في الهاتف، فإن كان التطبيق قابلا للنقل تقنيا، يستعرض عليك إمكانية نقله ومحتواه وبياناته إلى بطاقة خارجية. ليست كل التطبيقات مدعومة أو ممكن نقلها، لكن معظمها كذلك. موجود أيضا على متجر جوجل بلاي من الرابط التالي .

تطبيق Dumpster 

بحلول نظم الأندرويد الحديثة، أعتقد أن هذا التطبيق لم تعد له تلك الأهمية، لكن فقط حين يتعلق الأمر بالصور. عموماً، تطبيق Dumpster هو تطبيق بعد تنصيبه، يعمل على شكل سلة مهملات، بحيث أي شيئ تقوم بحذفه في هاتفك يتم حفظه لمدة في تطبيق Dumpseter، إن تراجعت عن قرارك يمكنك استرجاع الملف في أي وقت. يحتاج التطبيق إلى صلاحيات الروت من أجل ذلك بالطبع، تطبيق جيد ويمكنك استخدامه إن كنت تريد الحصول على فرصة ثانية لاسترجاع ملفاتك. التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي من هنا .

وبهذا نختم معك مقالنا هذا لأفضل التطبيقات التي نقترح عليك تنصيبها إن كنت تمتلك الروت في هاتفك، نتمنى أن تكون هذه التجميعة موفقة لك وأن تستخدم بعض هذه التطبيقات أيضا. 


شاركه على :