شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 تطبيقات غير موجودة في متجر جوجل بلاي

10 تطبيقات غير موجودة في متجر جوجل بلاي

 يسعى الكثيرون للحصول على حزمة تطبيقات مختلفة على هواتفهم الذكية للإرتقاء باستخدام هاتفك للأفضل. أنا منهم، وربما أنت كذلك، فأنا لا أكف عن البحث عن تطبيقات جديدة لإستخدامها في هاتفي، لكن متجر جوجل بلاي لا يشفي رغبتي في الحصول على الأفضل. 

لذلك أتجول باحثاً عن تطبيقات مختلفة في معظم المنصات الأخرى غير متجر جوجل بلاي، وما إن أجد تطبيقاً مختلفا غير موجود في متجر جوجل بلاي، لا أتردد إطلاقا في مشاركته مع كل متابعينا على أكوا ويب. 

10 تطبيقات غير موجودة في متجر جوجل بلاي

لذا، في هذا المقال المستجد، أود أن استعرض عليك حزمة التطبيقات التي وجدتها مؤخرا والتي استفدت منها كثيراً، وأود استعراضها عليك أنت أيضا للإستفادة منها. نذكرك عزيزي القارئ أننا سنوفر روابط تحميلها ( إن كان لديها موقع رسمي خاص بها )، إذ سنوفر إسمها وخصائصها، يمكنك البحث عنها في جوجل وتحميلهافي حالة لم يكن لديها موقع رسمي، أو من متاجر تطبيقات أخرى بديلة لمتجر جوجل بلاي

تطبيق Bromite 

دعونا نبدأ بمتصفح ويب متميز يمكنه أن يغير كليا تجربة تصفح الإنترنت لديك، تطبيق Bromite هو عبارة عن متصفح ويب مجاني مفتوح المصدر ومبني على Chromium، مخصص للهواتف الذكية، ويأتي مزوداً بمانع للإعلانات. التطبيق سهل التخصيص ولا يختلف إلا قليلا عن المتصفحات الشهيرة مثل متصفح جوجل كروم، ويتيح لك تهيئة مواقعك المفضلة في واجهة التطبيق. التطبيق خفيف الحجم وملائم لمختلف الهواتف الذكية الحديثة. يمكنك استكشافه والإطلاع على كل خصائصه من موقعه الرسمي

تطبيق Foxy Droid 

إني من عشاق متجر F-Droid، وهو أحد المتاجر تطبيقات الأندرويد البديلة لمتجر جوجل بلاي، لكن مشكلته أنه لا يتم تحديثه بشكل مستمر وإضافة تطبيقات جديدة إليه كل مرة، كما أن الستايل الخاص به ليس بتلك الإحترافية. لذلك، وإلى جانب F-droid يمكنك تجربة متجر Foxy Droid، وهو المتجر الأحدث لخدمة F-Droid، يأتي بحزمة تطبيقات مفتوحة المصدر ومجانية خالية من الإعلانات، كما يشرفك بالجديد دائما في كل يوم، يمكن اعتبار متجر Foxy Droid الأخ الأكبر لمتجر F-Droid للحصول على تطبيقات مجانية ومفتوحة المصدر على الدوام. يمكنك استكشافه أكثر من موقعه الرسمي .

إقرأ أيضا: كل شيئ عن تطبيق Bee Network ... وهل هو موثوق؟

تطبيق Blokada 

من بين التطبيقات التي تساعدك في توفير الأمان والخصوصية أثناء استخدامك للهاتف الذكي، تطبيق Blokada هو تطبيق آمن ومفتوح المصدر ومجاني، يجلب لك Blokada أثناء استخدامه في هاتفك الذكي الحماية والخصوصية أثناء استخدام التطبيقات أو تصفح الإنترنت، وذلك من خلال منع الإعلانات الضارة في هذه التطبيقات، وإشعارك في كل مرة يقوم تطبيق أو موقع بالوصول لمعلومة خاصة بك ( مكانك الجغرافي، الكاميرا، جهات الإتصال ...). إبقاء التطبيق فعال في الهاتف سيبقيك في مأمن من أي اتصال خارجي أو تجسس من طرف التطبيقات التي تستخدمها. يمكنك استكشاف التطبيق أكثر من موقعه الرسمي .

تطبيق Tachiyomi 

هل أنت من عشاق قراءة المنغا اليابانية (Manga) والكوميكس؟ أبشر إذن يا صديقي، فتطبيق Tachiyomi قد يكون أحد أفضل التطبيقات المتجددة التي تجلب لك جديد المنغا اليابانية والكوميكس على الدوام، التطبيق ليس من التطبيقات الموجودة في متجر جوجل بلاي، لكن لازال بإمكانك الوصول إليه من الموقع الرسمي الخاص به. التطبيق يتيح لك قراءة مختلف المنغا والكوميكس حسب الطلب، يضع لك المصادر التي تُصدر هذه الصفحات والتي يمكنك الوصول إليها وقرائتها، كما يمكنك البحث عن الإنمي المفضل لديك أو الكوميكس الذي تريده وقرائته. مشكلة التطبيق ربما أن محتوى غير مترجم باللغة العربية. 

تطبيق YouTube Vanced 

اقترحنا تطبيق YouTube Vanced في أكثر من مناسبة، ولا عيب في ذكره مجدداً في هذا المجال. يعتبر تطبيق YouTube Vanced البديل رقم واحد لليوتيوب حاليا، هو تطبيق مجاني، يأتي بخاصية مانع الإعلانات من أجل تصفح اليوتيوب على راحتك، ويتيح لك الإستماع لمقاطع اليوتيوب حتى بعد قفل الهاتف أو الخروج من التطبيق ( وضع الـ PiP )، وهي خاصية موجودة في الأساس في YouTube Premium، الخدمة المدفوعة لليوتيوب، لكن مع تطبيق YouTube Vanced سيمكنك الحصول عليها بشكل مجاني. يمكنك استكشاف التطبيق من الموقع الرسمي الخاص به.

تطبيق Mixplorer 

إن قمت بالبحث عن هذا التطبيق في متجر جوجل بلاي قد تظهر لك نسخة Mixplorer Silver، للأسف لم نستطع التأكد إن كانت أصلية كالتطبيق الرسمي أم لا، لكن عموما ننصحك بالإبتعاد عنها. بدل ذلك، قم بالحصول على التطبيق الأصلي MiXplorer من موقعه الرسمي من هنا

تطبيق MiXplorer هو تطبيق File Manager يتيح لك تصفح المحتوى الموجود في هاتفك وإدارة الملفات في هاتفك الذكي، يدعم تقنيات عديدة كالمشاركة والرفع، وثيمات مختلفة، وواجهة بسيطة، وتقنيات عديدة ( موجودة بالتفصيل في الموقع الرسمي ). الجميل والمميز في التطبيق بالنسبة لي أنه قادر على قراءة مختلف أنواع الملفات، مما يجعلك تستغني عن تطبيقات لقراءة ملفات rar او zip وغيرها.

إقرأ أيضا: 4 تطبيقات مساعدة لإستخدام واتس آب مثل المحترفين

تطبيق Google Cam 

تطبيق Google Cam من التطبيقات القوية التي تتيح لك استخراج كل الخصائص الخاصة بكاميرا هاتفك، فخصائصها متعددة، لكن مشكلتها أنها غير متاحة في متجر جوجل بلاي، وغير متاحة لكل الهواتف ( مخصصة فقط لهواتف Google Pixel ). كما أن التطبيق يتوافق فقط مع الهواتف بمعالج Snapdragon ( تأكد من هذا قبل الشروع في البحث عن روابط لتحميله. التطبيق بشكل عام مفيد للأشخاص الذين يمتلكون هواتف بكاميرات خيالية لكنهم لا يستفيدون منها حق الإستفادة، إذ هذا التطبيق يساعدك في التقاط صور عالية الدقة واستخراج كل طاقة كاميراتك الخاصة من خلاله. 

تطبيق AdGuard 

لا، النسخة الموجودة في متجر جوجل بلاي ينقصها الكثير، يصرح الموقع الرسمي لـ Adguard أن النسخة على متجر جوجل بلاي لا تقوم بحظر كل أنواع الإعلانات بل بعضها فقط. الموقع الرسمي يطلب منك تحميل النسخة الكاملة من الموقع مباشرة، وهي نسخة تضم كل ما تحتاجه لحفظ تصفحك للإنترنت على الهاتف او استخدام تطبيقات مختلفة. 

إذن تطبيق AdGuard هو عبارة عن تطبيق يقيك من الإعلانات أثناء تصفحك للويب، أو أثناء استخدام تطبيقات مليئة بالإعلانات، كما أنه يقفل أي اتصال مع جهات خارجية مشبوهة كمواقع قرصنة أو مواقع غير موثوقة. يمكنك الحصول عليه من موقعه الرسمي

تطبيق FreeFlix HQ 

بالطبع لا داعي لأن اذكرك أن أفضل تطبيقات مشاهدة الأفلام والمسلسلات والإنمي بالطبع غير موجودة في متجر جوجل بلاي والسبب واضح بالطبع. لكن يمكنك دائما الحصول عليها خارجياً إن عرفت أسماء بعض أفضل التطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، على رأسها بالطبع والذي نفضله هو تطبيق FreeFlix HQ. 

يتيح لك تطبيق FreeFlix HQ ( المتوافر أيضا للحاسوب ) من الوصول إلى محتوى ضخم من الأفلام والمسلسلات والإنمي لمشاهدته بجودات تصل حتى 1080p، سيتجد في التطبيق محتوى أفلام قديمة وجديدة أيضا، وبترجمة عربية وسيرفرات سريعة لتشغيلها، كما يمكنك تحميلها أيضا باستخدام التطبيق. يمكنك الإطلاع عليه أكثر من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: 7 تطبيقات مخصصة للمهتمين بالعملات الرقمية

تطبيق Aurora Store

حظي مؤخراً بتحديث كامل لواجهته مما جعله أحد أفضل المتاجر البديلة لمتجر جوجل بلاي، فمتجر Aurora Store يتيح لك إمكانية الوصول إلى حزمة كبيرة من التطبيقات مفتوحة المصدر والمجانية وحتى التطبيقات الموجودة مسبقا في متجر جوجل بلاي. أضحت الآن واجهته بسيطة وسهلة الإستخدام، ويستطيع الإهتمام بالتطبيقات المنصبة مسبقا في جهازك من خلال إرسال تحديثات لها. ويعتبر حاليا أحد أفضل متاجر التطبيقات البديلة كليا لمتجر جوجل بلاي. يمكنك الوصول إليه من خلال موقعه الرسمي من هنا .


شاركه على :