تطبيق Google Camera لإلتقاط الصور بجودة عالية

تطبيق Google Camera لإلتقاط الصور بجودة عالية

لشركة جوجل الكثير من التطبيقات الشهيرة المتوافقة مع نظام الأندرويد، فهي الشركة الرئيسية المطورة لمشروع أندرويد لهذا توفر دائما تطبيقات جديدة و قوية  على الدوام، من بين تطبيقات جوجل التي حظيت بشهرة كثيرة من طرف مستخدمي الأندرويد هو تطبيق Google Camera، هذا التطبيق الخاص بالتصوير الذي يمكنه ان يعوض الكاميرا الرئيسية في جهاز الأندرويد خاصتك. إذ يأتي بميزات و خواص تساعدك على استخراج الدقة المثالية لكاميرا هاتفك. فالهواتف ذات كاميرات 48MP او 64MP و أحيانا حتى الـ 108MP قد تلاحظ انها لا تعطي كل ما عندها في عدسة الكاميرا أثناء التصوير، و سيتوجب عليك القيام ببعض الإعدادات و تجهيزها من أجل الحصول على صورة جيدة، بل و حتى ذلك قد تلاحظ في الأخير ان دقة التصوير لا تختلف عن هاتف ذو دقة 12MP !


 تعريف تطبيق Google Camera 

تطبيق Google Camera ليس بالتطبيق الجديد، فقد بدأ تطويره منذ سنة 2011 لكن شعبيته كانت ضعيفة لأنه و ببساطة لم يكن هناك أي إختلاف بين تطبيق Google Camera و بين تطبيق الكاميرا العادية التي يأتي بها أي هاتف، و قد كان حينها متوفر للجميع في متجر جوجل بلاي لتحميله و تجربته.
لكن اليوم أصبح تطبيق Google Camera ذو شعبية كبيرة و مرغوبا فيه نظرا لدقة التصوير التي يستخرجها في كاميرا الهاتف، و التحسينات التي يضيفها على الصور أثناء التصوير، الى جانب بعض خواص الذكاء الإصطناعي التي تجعل التصوير بالهاتف أكثر إحترافية و متعة أيضا. و لكن و لأن كل ممنوع مرغوب، أصبح تطبيق Google Camera متاحا فقط لأجهزة Google Pixel، لحسن الحظ انه يوجد هذا التطبيق معدل من أجل تشغيله في باقي الهواتف الذكية.

تطبيق Google Camera لإلتقاط الصور بجودة عالية

 ميزات تطبيق Google Camera 

إن ما يجعل تطبيق Google Camera مرغوبا به من طرف محترفي التصوير عبر الهاتف او أي مستخدم للهاتف بشكل عام هي الميزات التي يوفرها لك بشكل سلس، صحيح ان الكاميرا الرئيسية في الهاتف قد توفر المثل لكن سهولة الإستخدام و الإحترافية و الدقة قد سرقها هذا التطبيق من تطبيقات الكاميرا العادية. فإليك بضع هذه التقنيات الموجودة في تطبيق Google Camera :

  • تقنيتي الـ HDR+ و HDR+ Enhanced : الـ HDR و هي تقنية جميلة في التصوير تسمح لك بأخذ الصور بدقة عالية، ببساطة بعد النقر على زر التصوير يتم إلتقاط حتى 15 صورة في توقيت زمني متقارب مع تغيير الإضاءة و التحسينات و يتم في الأخير دمجها معا للحصول على صورة متكاملة، النسخة Enhanced تقوم بالأمر بشكل أكثر سلاسة و إحترافية، بالرغم من وجود نفس التقنية في كاميرا الهاتف التقليدية، إلا انها هنا أكثر سرعة و إحترافية و توفر دقة أفضل. 
  • خاصية الـ Motion Photo : هي خاصية بدأت تظهر في الكثير من الهواتف الحالية، لكن إن كان لديك هاتف قديم نوعاً ما فيمكنك الحصول عليها بتنصيب تطبيق Google Camera عليه، ببساطة تسمح لك هذه التقنية بإلتقاط فيدي قصير بشكل بطيئ لحركة محددة. 
  •  خاصية Video Stabilization : من مشاكل تصوير الفيديوهات على الإطلاق هو الترجح الدائم للهاتف مما يجعل الفيديو متأججا بالكامل و صعب المشاهدة، قد تحتاج الى جهاز Stabiliser من أجل ذلك، الى جانب تطبيق Google Camera الذي قد يساعدك في تتبيث الفيديو أيضا. 
  •  تقنية Super Resolution Zoom : تقنية تسمح لك بإلتقاط الصور بجودة عالية حتى بعد عملية التكبير Zoom، بل و بإستخدام هذه التقنية حتى بدون تكبير يمكن الحصول على جودة عالية في الصور، خصوصا إن تم إستخدام كاميرا التيليفوتو مع هذه التقنية. 
  • تقنية Top Shot : تعتمد على إلتقاط مجموعة من الصور الكثيرة التي تختلف فيها الإعدادات الأساسية مثل الـ Focus, Motion Blur و غيرها، تساعدك على إلتقاط صور تابثة لأشياء متحركة بحيث تلتقط مجموعة من الصور و تقوم بتحديد أفضلها من أجلك. 
  • تقنية Smartburst : و بالطبع من لا يعرفها، حين تقوم بالنقر على زر التصوير لبضع ثواني فيتم إلتقاط عشرات الصور دفعة واحدة لنفس الصورة، يتم إختيار أفضلها من أجلك. 
  • خاصية Night mode : و بالطبع واحدة من أفضل مزايا جوجل كاميرا هي الوضع الليلي، بحيث يستطيع إلتقاط الصور في الوضع الليلي بجودة عالية جدا كما لو تم إلتقاطها في وضح النهار.
و خواص و ميزات أخرى أيضا ستستكشفها بشكل أعمق عند تجربتك لهذا التطبيق. 

 توافق التطبيق و روابط التحميل  

في البداية التطبيق كان متاحا تقريبا لكل أجهزة الأندرويد، لكن بعد إضافة تعديلات كثيرة على التطبيق و جعله واحداً من أفضل تطبيقات إلتقاط الصور، أصبح حكرا و مخصصا فقط لهواتف Google Pixel، يوجد و لحسن الحظ روابط معدلة للتطبيق لنسخ مختلفة من بقية الهواتف و سنحاول إستعراضها الآن. 
بالنسبة للرابط الأصلي لتحميل التطبيق، فيمكنك التوجه مباشرة الى متجر جوجل بلاي من هنا .
اما بالنسبة لبقية الهواتف، فهذه نبذة بسيطة لروابط التحميل للنسخة المعدلة مقتبسة من موقع XDA Developer. 

روابط تحميل جوجل كاميرا لهواتف شركة Xiaomi 

مستخدمو هواتف شاومي من بين الأشخاص الأكثر بحثا عن تطبيق جوجل كاميرا، لذلك سنحاول استعراض أبرز النسخ الخاصة بتطبيق جوجل كاميرا المتوافقة مع أقوى هواتف شاومي الموجودة حاليا او الأكثر إستخداما : 
سنترك لكم في آخر هذا المقال قناة على تيليجرام توفر لكم كل النسخ الخاصة بالهواتف الموجودة حاليا، إحرص على متابعتها و تحميل نسختك الخاصة بهاتفك إن لم تكن ضمن هذه القائمة. 

روابط تحميل جوجل كاميرا لهواتف Samsung 

مستخدمي هواتف سامسونج كذلك سيمكنهم تحميل تطبيق جوجل كاميرا و الإستفادة من كل خواصها و ميزاتها بشكل أساسي، بالطبع لن تستطيع تحميلها مباشرة من المتجر، لذلك إليك الروابط المفيدة التالية الموجهة لأشهر و أقوى هواتف سامسونج
بالطبع هواتف سامسونج و شاومي تسيطر الآن على الوضع و لها الكثير من المستخدمين، بينما هواتف أخرى قد تحتاج الى التطبيق و قد لا تحتاج، بشكل عام هذه بعض الهواتف المختلفة مع روابط تحميل تطبيق جوجل كاميرا الخاصة بها : 
بالنسبة لشركة هواوي (Huawei) فتطبيق جوجل كاميرا غير متاح إطلاقا للأسف في كل هواتفها. 
يسعدنا أيضا ان نستقبل في التعليقات أي طلبات لروابط تحميل Google Camera و سنحاول التلبية و تعديل المقال و إضافتها بالتأكيد. 
يمكنك الإنضمام لقناة التيليجرام هذه لآخر التحديثات لتطبيق جوجل كاميرا. 

شاركه على :