شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
مجموعة تطبيقات يجب ان تنصبها في هاتفك إن كنت من عشاق الانمي و المنغا

مجموعة تطبيقات يجب ان تنصبها في هاتفك إن كنت من عشاق الانمي و المنغا

عشاق الأنمي و المنغا لا يجدون من المقالات المحظوظة التي توفر لهم ما يريدون الا قليلا، تحتاج فئة متابعي و عشاق المنغا و الأنمي بعض الخدمات و التطبيقات التي تستطيع ان تشفي غليلهم و رغباتهم في هذا المجال، و حتما نحن كمنصة أكوا ويب تدعم الجميع و تحاول توفير الكل للجميع سنحاول من خلال هذا المقال ان نوفر مجموعة من التطبيقات الغير موجودة في متجر جوجل بلاي التي يستطيع كل عاشق للانمي و المنغا الإستفادة منها. 
لكن لما غير موجودة في متجر جوجل بلاي؟ السبب الرئيسي هو لأن التطبيقات الموجودة في الوقت الراهن في المتجر هي ضعيفة، لا توفر لك ما تريد و ذلك لأن معظم محتوى الانمي و المنغا مخالف أصلا لسياسة جوجل بلاي في التطبيقات، و ستحتاج الى الحصول على تطبيقات خارجية من أجل الإستفادة القصوى من ذلك، و هو الهدف من هذا المقال. 

ملاحظة مهمة : سنوفر أسماء التطبيقات، لكن لن نوفر روابط تحميلها، يمكنك البحث عنها مباشرة في جوجل و ستجد عدة روابط للحصول عليها، حاول إنتقاء مصادر جيدة او معروفة مثل المنتديات الشهيرة ( كـ XDA ) و قوم بتحميلها . 

1 - تطبيق ComicBox : 

كيف يمكن لأي اوتاكو مدمن على مشاهدة الأنمي الا يقرأ المنغا ؟ تعتبر الـ Manga او المنغا شريان الحياة بالنسبة لكل عاشق للأنمي، فهي تتميز بلذة في القراءة و تحفيز للعقل و الخيال كذلك، و قد تود البقاء على إطلاع بآخر إصدارات المنغا و الـ Chapters لأفضل الانيميات التي تتابعها و التوصل بها أول بأول و في مواعيد إصدارها، لهذا نقترح عليك تطبيق ComicBox . 
تطبيق ComicBox لا يتخلله فقط المنغا، بل كذا الـ Comics الخاصة بعالم القصص المصورة لكل من Marvel و DC و قصص الأبطال الخارقين، و يتضمن كذلك فصول المنغا الخاصة بالأنيميات كذلك منها One Piece, Attack on Titan, Hunter X Hunter و غيرها، بلائحة جد كبيرة يمكنك إنتقاء ما تريده من أنيميات و تسجيل الانيميات التي تتابعها لكي تتوصل بجديدها في حالة صدوره، التطبيق خفيف و يدعم الصور الـ HD بدقة عالية، المنغا و الكوميكس متوفرة بالإنجليزية في التطبيق و ليس العربية. 

2 - تطبيق AnimeSlayer : 

التطبيق الشهير بين كل العرب المهتمين بعالم الإنمي بشكل عام، يقترح عليك التطبيق مجموعة كبيرة من الأنمي التي يمكنك مشاهدتها بشكل مباشر من خلال التطبيق و بالترجمة بالعربية كذلك، يمكنك البحث من خلال التطبيق عن حلقة انمي محددة، او متابعة كل حلقات انمي كاملة دفعة واحدة. 
التطبيق به الكثير من الخصائص، يمكنك الإطلاع على الانيميات الأكثر شهرة، او تخصيص فلتر البحث لإظهار الحلقات الأخيرة من الانميات الصادرة، يمكنك تخزين انيمياتك المفضلة على شكل المفضلة من أجل الوصول إليها لاحقا بسهولة، كما ان التطبيق يستعرض عليك الحلقات الأكثر اهمية و ينبهك بحلقات " الفايلر " في الأنيميات التي تتابعها، يدعم التطبيق المشاهدة بجودة عالية او منخفضة حسب سرعة الانترنت لديك. 

مجموعة تطبيقات يجب ان تنصبها في هاتفك إن كنت من عشاق الانمي و المنغا

3 - تطبيق Anime DLR : 

تطبيق آخر يمكنك من خلاله تحميل الانمي سواء المسلسلات او الحلقات، التطبيق متوفر بشكل مفتوح المصدر حتى، يوفر لك التطبيق الإختيار من بين مئات الأنيميات و حلقاتها و مواسمها التي يمكنك إما متابعتها بشكل مصنف ( الأكثر مشاهدة، الأكثر تحميلا ...) او فقط البحث مباشرة عن الانمي المفضل لديك في قائمة البحث، يتيح لك التطبيق تحميل الحلقات الخاصة بالانمي، بالنسبة للترجمة فالتطبيق يدعم حاليا الحلقات مترجمة بالإنجليزية، او مدبلجة كذلك بالإنجليزية، و قد يصادفك بعض الحلقات التي قد تكون مترجمة أيضا باللغة العربية.

التطبيق سهل الإستخدام و خفيف على الهاتف الذكي، و ليس بالتطبيق المعقد ( كما الحال بالنسبة لبعض التطبيقات أيضا التي سنطرحها في هذا المقال ) عيب التطبيق ربما هو ضعف التحديث اا لتلقائي، إذ توجب عليك عند صدور نسخة جديدة محسنة ان تقوم بتحميلها يدويا.

4 - تطبيق AnimeGlare : 

بواجهته البسيطة، يوفر لك تطبيق AnimeGlare حق الوصول لمجموعة كبيرة من الأنيمي سواء الأفلام او المسلسلات، إذ يمكنك متابعة حلقات كل أنمي و بالترجمة كذلك و بجودات مختلفة، الجميل في التطبيق أيضا هو توصله بجديد الحلقات بسرعة، فإن كنت من بين الأشخاص اللذين لا يستطيعون تحمل الإنتظار طويلا من أجل مشاهدة الحلقة الصادرة من الانمي المفضل لهم، فحتما التطبيق سيفيدك بهذا الشأن، التطبيق كذلك لا يتوفر على أي اعلانات او اي Trackers و هو مجاني كليا، و متاح أيضا لنظام الـ iOS لمن يملك هاتف iPhone و يريد تجربة التطبيق.

5 - تطبيق AnimeVibe : 

حتى ان الموقع الرسمي للتطبيق يوفر لك آخر مستجدات الانميات الصادرة سواء كانت أفلاماً او حلقات أنمي معين، يمكنك من خلال تطبيق AnimeVibe أيضا مشاهدة الانميات الخاصة بك بجودات عالية، الانيميات و الحلقات متوفرة سواء بشكل مترجم او بشكل مدبلج ( بالإنجليزية )، بالنسبة للترجمة بالعربية فليست متوفرة في كل حلقات الأنمي رغم ذلك.

بالنسبة لواجهة التطبيق، فهي تتميز بالعديد من الخصائص منها الإطلاع على أجدد الأنميات الصادرة او الأكثر مشاهدة، كما يمكنك إضافة أنميات الى قائمة المفضلة و الإطلاع على أجدد الحلقات الصادرة في ذلك الأنمي أول بأول، تطبيق متميز ستعشقه كثيراً ايها الأوتاكو !

6 - MangaDLR : 

مثل تطبيقنا السابق AnimeDLR، تطبيق MangaDLR هو الآخر شبيه له، لكن هذه المرة تخصص المنغا و ليس الأنمي، يوفر لك التطبيق آلاف المنغا التي يمكنك تحميلها ثم الإطلاع عليها و قرائتها، المنغا باللغة الإنجليزية و ليست العربية، و يوفر التطبيق منغا اشهر الأنميات مثل Hunter X Hunter و One Piece و Attack on Titans و غيرها، التطبيق يتم تحديثه ليضيف أجدد المنغا الخاصة بهذه الأنميات و أكثر.
التطبيق مفتوح المصدر كذلك، و به نسخ عديدة ( يفضل تحميل النسخة الأخيرة ) التطبيق يأتي بواجهة لا بأس بها، لكن الأهم تحميل هذه المنغا و مشاهدتها.

7 - تطبيقات أخرى : 

هذه التطبيقات المستعرضة في هذا المقال بالطبع هي تطبيقات مختصة فقط في الأنمي و المنغا، يوجد تطبيقات أخرى مهتمة بعالم المسلسلات و الأفلام و الأنمي بشكل عام يمكنك أيضا تحميلها، إذ تستطيع مشاهدة المسلسلات و الأفلام الحية من خلالها و كذلك الأنمي، قد قمنا بتوفير بعضها في المقالات التالية :

شاركه على :