إنها سنة 2019، سنة ستعج كذلك بجديد التقنية على كل المستويات، و على رأسها الأندرويد و تطبيقاته، فقد لاحظنا سنة 2018 العديد من التطبيقات القوية و الجديدة و التي نافست تطبيقات شرسة قديم أيضا، و لربما هي الآن في هاتفك، و إن لم تكن فيمكنك الإطلاع على مقالنا الخاص بأفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2018 و ها نحن الآن في سنة جديدة و حان الموعد لنقدم لك أيضا اجدد و أقوى التطبيقات القوية لسنة 2019 التي ننصحك بإضافتها الى جهازك الذكي، قمنا بتعداد هذه التطبيقات في 50 تطبيق حتى يستنى لك الإختيار بحرية بين كل التطبيقات التي تريد و التي تناسب وضعك. 

الهدف من هذا المقال : سنهدف من خلال هذا المقال على توفير 50 من أقوى التطبيقات التي يجب ان تكون في هاتفك الذكي لسنة 2019، إخترنا لك الأقوى، الأفضل، الأكثر إفادة و التي يجب عليك إستخدامها، سنقوم بتجميع الأقوى سلفا و الجديد لهذه السنة أيضا، فتابع هذا المقال كاملا. 


1 - 1.1.1.1: Faster & Safer Internet 

سنستهل مقالنا بواحد من أفضل التطبيقات الحديثة، تطبيق 1.1.1.1، نعلم جيدا ان شركة Cloudflare توفر لنا الـ DNS السريع 1.1.1.1 من أجل الحصول على انترنت سريعة، و قد نشرت مؤخرا كذلك تطبيق مميز يشتغل ك VPN و أيضا تطبيق مميز من اجل الحصول على  انترنت سريعة و قوية، و هذا التطبيق حتما يجب ان يكون في هاتفك، يمكنك تحميله من المتجر مباشرة من هنا .

2 - Microsoft Office Lens : 

من التطبيقات القوية التي تسمح لك بفحص الأوراق و الصور ثم تحويلها الى ملفات كتابية (PDF)، يقوم التطبيق بعملية المسح (Scan) لصور الملفات و الوثائق و ببعض السحر في التطبيق تتحول الصور بشكل متقن الى صيغة شبيهة جدا بالأوراق، مفيدة لمن يتعامل مع الملفات الورقية بكثرة، يمكنك الحصول عليه أيضا من متجر تطبيقات جوجل من هنا.

إقرأ أيضا : هذه هي قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث Android Q

3 - Appsfree : 

تطبيق مميز يوفر لك أجدد التطبيقات المدفوعة التي صارت متاحة بشكل مجاني، لا، لا يوفر لك خصومات و عروض على هذه التطبيقات بل فقط المجانية منها و هذا ما يميز هذا التطبيق حقا، إستخدامه سيجلب لك الكثير من التطبيقات المدفوعة في هاتفك التي ستحصل عليك تماما بشكل مجاني، يمكنك الحصول على هذا التطبيق من متجر جوجل أيضا عبر الرابط التالي .

4 - Telegram X : 

لا اعلم لما النسخ الغير الرسمية لبعض التطبيقات دائما ما تكون أفضل او لها مقومات أفضل، فتطبيق Telegram X مثلا أفضل من تطبيق تيليجرام في العديد من النواحي، فهو يأتي بتعديلات جيدة للواجهة، إضافة المزيد من الخدمات و الإضافات مثل الـ Stickers مثلا الى التطبيق و العديد، فإن اردت ان تحظى بتجربة إستخدام جيدة لتطبيق تيليجرام ننصحك بهذا التطبيق، و إن كنت تبحث عن قنوات تيليجرام تقنية فقد وفرناها لك أيضا، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

5 - VLC Media : 

لنكن واقعيين في هذا التطبيق، فهو واحد من أقوى التطبيقات المخصصة لقرائة ملفات الميديا و الوسائط، يمكنك قراءة اي صيغة تريد بإستخدام التطبيق، كما يستطيع قراءة الترجمة المنفصلة ( لمحبي مشاهدة الأفلام بترجمات منفصلة ) و يتضمن العديد من الإعدادات من أجل مشاهدة اي فيديو تريد بطريقتك المفضلة، من التطبيقات التي لا يجب ان تفارق هاتفك إطلاقا، يمكنك تحميله من هنا .

إقرأ أيضا : تطبيقات أندرويد جد رائعة لا تتطلب الأنترنت ستدهشك بخدماتها

6 - Ecosia Browser : 

سنقترح عليك في هذه القائمة مجموعة من المتصفحات أيضا، و بدايةً نقترح عليك متصفح Ecosia، متصفح خفيف و ظريف و لا يستهلك الكثير من الموارد الخاصة بالجهاز، التطبيق او المتصفح مثالي لأصحاب الأجهزة الضعيفة او المتوسطة من أجل تصفح المواقع التي تريد بطريقة مثالية دون إستهلاك كبير لموارد الجهاز، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

7 - Waze : 

افضل تطبيق للملاحة و تعقب الأمكان و إيجاد الأماكن الخاصة بك بإستخدام الـ GPS، التطبيق يعتمد على العديد من التقنيات التي توفر لك تجربة ممتازة، فإلى جانب توجيهك للطريق الصحيح، توفر لك أيضا العديد من الخصائص الأخرى مثل معرفة الطرق الأكثر إزدحاما، معرفة الأماكن الأقل صخوبة كما تدعم التحدث بالعديد من اللغات و تطبيق قانون السير في بلادك، تطبيق رائع حتما يمكنك الحصول عليه من هنا.

8 - Poweramp Music Player : 

يأتي بواجهة مذهلة و مثالية، تطبيق مخصص للإستماع للموسيقى في هاتفك لكن بمجموعة من الخصائص الجديدة مثل التحكم في جودة الصوت و كذا إظهار الـ Lyrics او كلمات الأغاني اثناء الإستماع لها و الكثير من الخواص الأخرى، فإن اردت الحصول على تجربة إستماع للموسيقى عبر تطبيق مميز فنقترح عليك تطبيق Poweramp ضمن قائمتنا لأفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، يمكنك تحميله من هنا .

9 - Youtube Vanced : 

تطبيق معدل لليوتيوب، و يأتي بالعديد من الخواص، لعل أهم هذه الخواص هو إمكانية مشاهدة او الإستماع للموسيقى دون البقاء في اليوتيوب و هي ميزة غير موجودة في تطبيق اليوتيوب، إذ يمكنك إغلاق عاتفك و الإستماع للموسيقى من المنصة أيضا بإستخدام التطبيق، كما يأتي بواجهة جيدة و مناسبة، التطبيق غير موجود في متجر تطبيقات جوجل، و يمكنك الحول عليه من هنا .

10 - 17 Track : 

إن كنت من عشاق الشراء عبر الانترنت عبر مواقع الشراء اونلاين، فإن هذا التطبيق حتما يجب ان يكون في هاتفك، إذ يسمح لك التطبيق بإضافة أكواد التتبع الخاصة بالسلع التي تقوم بإقتنائها، كما يقوم بإرسال إشعارات خاصة في حالة تحركت أي بضاعة، و يقوم بإعلامك فور وصولها الى بلدك الخاص، هذا التطبيق المميز يوفر لك منصة مثالية لكل مستهلك لبضاعة الإنترنت لتعقب كل مقتنياتك دون ضياعها، يمكنك تحميله من هنا .


إقرأ أيضا : تطبيقات أندرويد " عجيبة " تقدم خدمات لم ترى مثلها من قبل ... تعرف عليها !

11 - PicsArt Photo Studio : 

واحد من أشهر التطبيقات و افضلها لسنة 2019 حاليا للتعديل على الصور و إضافة مؤثرات عليها بإستخدام هاتفك الذكي، التطبيق فعال و قوي و يسمح لك بإضافة العديد من التحديثات على أي نوع من الصور تريد من إضافة كتابة على الصور، تغيير الستايل و الشكل و بعض الإضافات لتحسين ظهورها و الكثير، يعتبر جيدا لمن يريد إنشاء مجموعة من الصور الإحترافية بنمط او قالب معين من أجل نشرها على انستغرام و باقي منصات التواصل، يمكنك الحصول عليه من هنا .

12 - AccuBattery : 

سبق و أشدنا الى ان تطبيقات مخصصة لفحص جهازك و تنظيفه هي في الحقيقة تطبيقات تزيد في إستهلاك الجهاز و ليس العكس، لكن تطبيق AccuBattery قد يخالف هذه القاعدة قليلا و إن كان لا يقوم بتنظيف هاتفك من أساسه، و توجب إضافته في قائمتنا هذه لأفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، يسمح لك التطبيق بإدارة بطارية جهازك الذكي، معرفة التطبيقات الأكثر إستهلاكا للبطارية و إيقافها و كذا معرفة المدة الزمنية اللازمة لشحن بطارية و الكثير من الخصائص الأخرى، ننصحك بإستخدامه، يمكنك تحميله من هنا .

13 - Airbnb : 

لأنه و ببساطة أفضل تطبيق لمشاركة تجارب رحلاتك و الإطلاع على تجارب الآخرين، كما يمكنك الإنضمام الى تجمعات او احداث (Events) قريبة منك و المشاركة فيها، و يمكنك أيضا البحث عن جلسات (Sessions) لمتعة لا متناهية ناهيك على إمكانية حجز الأماكن و الفنادق و إختيار أفضل الأماكن للمبيت، كل هذا يمكنك تنظيمه و إدارته بإستخدام تطبيق Airbnb فقط، يمكنك تحميله من هنا.

14 - G-Droid : 

تتذكرون F-Droid ؟ إن لم تكن لديك فكرة عنه فهو ببساطة متجر بديل يوفر لك تطبيقات مفتوحة او غير موجودة في متجر جوجل، التطبيق يتضمن العديد من التطبيقات الأخرى أيضا داخله التي ستذهلك خصوصا انك ستسمع بها لأول مرة ( كونها غير متوافرة في المتجر )، حسنا تطبيق G-Droid هو نسخة أخرى مطورة من تطبيق F-Droid و يتضمن هو الآخر العديد من التطبيقات الأخرى، يمكنك تحميله من هنا .

15 - TickTock : 

لا، ليس تطبيق TikTok الخاص بالفيديوهات التي لا نعرف من أين انبثق، بل تطبيق خاص بتحرير النقاط و جدولة الاعمال و الـ Tasks حتى لا تنساها إطلاقا، الكثير من الأشخاص يعتمدون على الأوراق من أجل تحرير أعمالهم او الأهداف التي توجب عليهم القيام بها، لكن هيا، نحن في القرن الـ 21، و هذا التطبيق سيساعدك على فعل ذلك بإستخدام هاتفك الذكي، يمكنك تحميله من هنا .

إقرأ أيضا : هذه لائحة أفضل تطبيقات الموبايل المختارة لك لسنة 2018

16 - FireFox Focus : 

بين متصفح Focus و Night من فايرفوكس، فسأرجح الكفة لـ Focus، إذ وجب ذكر هذا المتصفح في قائمتنا لأفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، التطبيق ياتي بالعديد من الخصائص و المزايا على رأسها إيقاف خدمات التعقب الخاصة بالمواقع و منع تسجيل اي نوع من البيانات الخاصة بالمواقع في جهازك، و بنقرة زر يمكنك الخروج من كل الصفحات التي فتحتها حتى تحافظ على خصوصيتك الكاملة، يمكنك تحميل المتصفح من هنا.

17 - Hydro Coach : 

شرب المياه يقيك من شر الأمراض حسب الدراسات، نعم إذ ان شرب المياه بشكل معتدل و يومي و إستبعاد مسألة شرب الماء فقط عند العطش يساعدك على الحفاظ على صحتك، تطبيق Hydro Coach سيساعدك على إقتباس هذه العادة إذ سيذكرك دائما بمواعيد شرب الماء، و كذا حفظ و تسجيل كميات الماء المستهلكة من أجل الحصول على صحة جيدة، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .


18 - Overdrop : 

أفضل تطبيق للبقاء على إطلاق بأخبار الطقس و الجو، إذ يوفر لك العديد من الإضافات و الأعدادات و متوافق مع كل الأماكن في العالم بما فيها بلدك، يجلب لك اخر أخبار الطقس و يقوم بتنبيهك في حالة تغير الطقس و يحمل الكثير من الـ Widgets التي يمكنك إضافتها في هاتفك الذكي دون الولوج للتطبيق، تطبيق مميز يستحق التجربة و واحد من أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، قم بتحميله مباشرة من متجر التطبيقات جوجل من هنا .

19 - YMusic : 

تطبيق غير متوفر في متجر تطبيقات جوجل، التطبيق يسمح لك بالإستماع للموسيقى من اليوتيوب في الخلفية او الـ Background سواء عند إغلاق هاتفك او عند القيام بأعمال أخرى، واجهة التطبيق لا بأس بها و بسيطة، لكن لا حاجة لنا نحن بواجهة التطبيق إن كان الهدف فقط الإستماع للموسيقى دون الولوج إليه، يمكنك تحميله من هنا .

20 - Flud : 

التورنت هو وسيلة  قوية لتحميل الملفات عبر الانترنت، لا يهم حقا الملف الذي تبحث عنه فحتما ستجده في احد مواقع التورنت، و إن كنت تستخدم هاتفك الذكي لرصد ملفات التورنت و تحميلها بالطبع ستحتاج الى احد التطبيقات المخصصة للتحميل بالتورنت، نقترح عليك تطبيق Flud تطبيق مثالي تستطيع من خلاله تحميل ملفات التورنت من خلال اي موقع يوفر لك هذه الملفات، موجود في متجر تطبيقات جوجل و يمكنك الحصول عليه من هنا .


إقرأ أيضا : تطبيقات اندرويد رائعة غير موجودة ابدا على متجر جوجل - Play Store

21 - Orbot : 

بما اننا نتحدث عنا عن بعض التطبيقات التي تستطيع قضاء بعض الحوائج " الظلامية " من أجلك، نقترح عليك تطبيق Orbot كواحد من أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، يوفر لك التطبيق إمكانية الولوج لمواقع الديب الويب و غيرها من المواقع التي لا تستطيع الولوج إليها بشكل عادي، التطبيق من برمجة و تطوير نفس الشركة المطورة لمشروع Tor Project، لذلك لا خوف عليك، يمكنك تحميله من هنا .


22 - Snapseed : 

مختبر مثالي لتعديل صورك الملتقطة بعدسة الكاميرا الى اي شكل و إضافات تريد، يمكنك تقريبا فعل اي شيئ بصورك من تصحيح للألوان و تعديل للكتابة و حذف الشوائب من الصورة و غيرها من الأشياء الأخرى، التطبيق من تطوير خبراء جوجل و يتضمن العديد من الخصائص و المميزات التي لا يمكننا وصفها، فقط بتجربة هذا التطبيق ستدرك مدى روعته، يمكنك الحصول عليه من هنا .

23 - Floating Player For Youtube : 

نعم، العديد من التطبيقات في هذا المقال المخصصة لليوتيوب من أجل الحصول على تجربة إستخدام فريدة، من خلال هذا التطبيق و كما يلمح الإسم، سيمكنك مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بينما تستخدم تطبيقات اخرى، بما ان اليوتيوب لا يدعم الـ Picture in Picutre حتى الآن، فإن هذا التطبيق سيجعله كذلك نسبيا، التطبيق موجود في متجر جوجل للتطبيقات و يمكن الحصول عليه من هنا .

24 - Fing : 

تطبيق متكامل يوفر لك أدوات عديدة من أجل التحكم في الشبكات الخاصة بك، يمكنك التطبيق من حل مشاكل الاتصال عبر شبكات الواي فاي في جهازك، معرفة معلومات عن الشبكة، معرفة سرعة الانترنت أيضا و العديد من البرمجيات الصغيرة التي يجمعها تطبيق Fing، التطبيق كذلك يُظهر لك كلمات سر الشبكات القريبة منك إن قام احد بمشاركتها ( مثل تطبيق Wifi Map )، التطبيق متاح على متجر جوجل و يمكنك تحميله من هنا .

25 - FastHub : 

ماذا عن منصة Github ؟ اكبر منصة مشاريع مفتوحة في العالم؟ الا تملك تطبيقا رسميا ؟ للأسف لا، لكن هذا لا يعني انه لا يمكننا الإطلا على المشاريع في المنصة، تطبيق FastHub هو تطبيق غير رسمي يسمح لك بالولوج لمنصة جيتهاب، و تسجيل حسابك، تصفح المستودعات و المشاريع و إضافتها الى حسابك و الكثير من الخصائص الأخرى، مفيد للمبرمجين و المطورين، يمكنك تحميله من هنا .


إقرأ أيضا : قائمتنا لأافضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق المختارة لك بعناية يجب ان تكون في هاتفك لا محالة !

26 - AZ Screen Recorder : 

الكثير من الهواتف الحديثة الآن تأتي ببرمجية مدمجة مع النظام تسمح لك بتصوير شاشة الهاتف الخاصة بك، و حتى إن كنت تمتلكها فستفكر في الحصول على تطبيق AZ Screen Recorder إذ يسمح لك التطبيق بتصوير شاشة هاتفك بدقة و جودة عالية و يدعم تصوير الألعاب أيضا و يأتي بالعديد من الخصائص الأخرى للتعديل على الفيديو و تحسينه من أجل ظهوره في أبهى الصور، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

27 - DevCheck : 

تطبيق قوي يوفر لك كل المعلومات التي تحتاج معرفتها حول الهارودير الخاص بالهاتف الخاص بك من انواع القطع المكونة للجهاز و مساحتها و نوعها و مدى قوتها، هذا التطبيق توجب تنصيبه أثناء محاولة شراء اي هاتف جديد من أجل الإطلاع بشكل أقرب على مكونات الجهاز قبل إقتنائه، التطبيق جيد و يُظهر كل شيئ بشكل حقيقي، يمكنك تحميله من هنا .


28 - Discord : 

دعونا نتفق ان منصة Discord قد حققت ثورة كبيرة في السنوات الأخيرة و أصبحت تضاهي منصات عديدة على رأسها Twitch و أصبحت منصة مثالية للإتصال و التواصل و الولوج الى غرف مخصصة للشات و أيضا التعامل مع روبوتات و غيرها، التطبيق و المنصة بكاملها مثالية، و التطبيق الخاص بها سيبقيك أقرب حين يتعلق الأمر بالمحادثات الجماعية او الفردية و غيرها و يستحق حتما أن يكون ضمن قائمة أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

29 - Spotify : 

هل هو أفضل تطبيق للإستماع للموسيقى ؟ الإجابة هي نعم، شرحنا قبلا و في مقالة و فيديو كيفية الحصول على حساب سبوتيفاي و إن كانت الخدمة غير مدعومة في بلدك، و لازال بإمكانك الحصول عليها أيضا، بعد ان تفعل قم بتحميل التطبيق و قم بالولوج إلى حسابك و إستمتع بأفضل الموسيقى و النغمات الخاصة بك بمثالية و إحترافية، التطبيق متاح على المتجر يمكنك الحصول عليه من هنا.

30 - Empty Folder Cleaner : 

لأنها ببساطة مزعجة، الملفات الفارغة في الهاتف و الكثيرة أيضا التي لا تنفع و تضر كثيرا، هذا التطبيق سيقوم بالبحث عنها في كل محتوى هاتفك و حذف كل ملف فارغ لا يصلح لشيئ، و ذلك حتى يتسنى لك تنظيم ملفاتك بشكل أفضل و حتى لا تغرق أيضا في كثرة الملفات الفارغة التي يخلفها النظام تارة او انت تارة أخرى، يمكنك الحصول على التطبيق من متجر جوجل من هنا .


إقرأ أيضا : مجموعة تطبيقات أندرويد رائعة لمحبي البرمجة ستساعدك لإحتراف مجال البرمجة

31 - Expedition : 

مشروع اخر من مشاريع جوجل الكبرى و الرائعة أيضا، هو مشروع مبني بتقنيات حديثة تمكنك من الإطلاع على أماكن في هذا العالم بشكل ثلاثي الأبعاد، يعتمد التطبيق في الأساس على الـ Virtual Reality من أجل توفير رؤية أفضل، لكن لازال بإمكانك إستخدام التطبيق و إن كان هاتفك لا يدعم تلك التقنية، يمكنك زيارة أماكن في هذا العالم و تصفحها كما لو كنت موجودا هناك، يمكنك الإطلاع على التطبيق من هنا.


32 - ColorDict : 

تحتاج الى قاموس أوفلاين ؟ إليك تطبيق ColorDict إذن، تطبيق يساعدك على ترجمة العبارات و الكلمات الى مجموعة لغات مختلفة، عليك قبلا ان تقوم بتحميل بعض الإضافات في التطبيق من أجل الحصول على ترجمة اوفلاين، يمكنك الإختيار بين اللغات التي تريد أيضا، التطبيق بسيط و يتضمن خصائص أخرى مثل الـ Text-to-Speech لترجمة الكلام مباشرة، يمكنك تحميل التطبيق من هنا .

33 - Clean Share : 

تتضمن الروابط في الكثير من الأحيان العديد من الـ Parameters التي تقوم بتعقب المستخدم و غيرها، و أحيانا ان اردت مشاركة هذه الروابط فإنك تشارك كذلك تلك الـ Parameters، من خلال هذا التطبيق ستتمكن من مشاركة الروابط بشكل نظيف دون الحاجة لمشاركة أي زوائد في الروابط من أجل تعطيل تلك الخواص الخاصة بالتعقب، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

34 - Wikipedia : 

نعم، أشهر تطبيق ويكي على الإطلاق، يضم كل ما تحتاجه من معلومات و مقالات في كل المجالات تقريبا، يكفي البحث عما تريده في التطبيق ثم مباشرة ستحصل على مرادك، يأتي التطبيق بديزاين جميل و جذاب، كما يمتلك بعض الخواص الجيدة مثل تحميل المقالات للإطلاع عليها في وقت لاحق، و حتما توجب علينا إضافته في مقالنا هذا لأفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، يمكنك تحميله من هنا .


إقرأ أيضا : إليك 10 تطبيقات اندرويد للإختراق عليك الإطلاع عليها لسنة 2018

35 - Resplash : 

أحصل على ملايين الصور عالية الجودة لهاتفك الذكي سواء لإستخدامها لأغراض شخصية او من أجل الحصول على خلفيات قوية لهاتفك الذكي، التطبيق يوفر لك يوميا مئات الخلفية للتحميل مجانا و الإستخدام المباشر في هاتفك، تصل دقة هذه الخلفيات الى 4K أحيانا، و لك الحرية في اختيار خلفيات متنوعة حسب رغبتك الخاصة، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

36 - Amazon Prime Video : 

تطبيق امازون الشهير المخصص لمشاهدة الأفلام، توجب عليك الحصول على حساب من أجل فعل ذلك، لكن نقترحه عليك ضمن قائمة أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019 من أجل استخدامه للبقاء على إطلاع بأجدد اخبار عالم الأفلام و الفن السابع و التعرف على جديد الافلام في السينما و دور العرض و متابعتها، يمكنك أيضا إستخدام تطبيق IMDb لكن إخترنا لك هذا التطبيق بدل ذلك، يمكنك الحصول عليه من هنا .

37 - Blitz : 

تطبيق اخر مميز من أجل تحديد أهدافك و قوائم الـ To-Do و إبقاء اهدافك نصب عينيك، يتضمن ايضا إمكانية جدولة الخطط او الأهداف و تذكيرك بها، كما يتضمن واجهة سهلة الإستخدام و العديد من الأشياء الحداثية الأخرى، التطبيق لا بأس به، لكن يوجد تطبيقات اخرى أفضل مثل Google Keep او TickTock الذي قمنا بشرحه في الأعلى، و إن اردت تجربة هذا التطبيق، فيمكن فعل ذلك من هنا .


38 - Files Go : 

تطبيق مميز من جوجل مخصص لتهيئة المساحة الداخلية الخاصة بالجهاز، تنظيفها و حذف الملفات المكررة، أيضا حذف مخلفات التطبيقات و حذف التطبيقات التي لم تستخدمها لوقت طويل، يمكنك أيضا من خلال التطبيق الولوج لملفات الجهاز و تصفحها و غيرها، لكن أبق إستخدامه في التنظيف فقط، سيعجبك كثيرا من هذه الناحية، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

39 - Pocket : 

تطبيقي المفضل و الأروع و الذي لا يمكنني الإستغناء عنه إطلاقا، يسمح لك التطبيق بحفظ صفحات الويب و المقالات ( مثل هذا المقال مثلا ) في التطبيق و الإطلاع عليه لاحقا، يمكنك تنظيم حفظ المقالات على شكل Tags و تصفحها حسب المجال او القسم، كما يدعم الحاسوب و الهاتف و المتصفح أيضا، جد إحترافي و حتما على التطبيق ان يتواجد في قائمة أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، يمكنك الحصول عليه من هنا .

40 - Feedly : 

لأنك تستحق الحصول على اخر الاخبار في المجالات التي تتابعها أولا بأول، نقترح عليك تطبيق Feedly، يسمح لك التطبيق بإختيار المنصات الأكثر ملائمة لك لمتابعتها من خلال منصة واحدة، الحصول على كل مقالات المواقع المفضلة لديك في تطبيق واحد، تنظيمها و حفظ المقالات او الاخبار المميزة و العديد من الخواص، عيبه الوحيد ان عدد المصادر محدود و توجب عليك الحصول على حساب مدفوع من اجل فك هذه الحدود ... يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .


أفضل 50 تطبيق أندرويد لسنة 2019 يجب ان تكون في هاتفك لا محالة

41 - Wifiman : 

أشبه بتطبيق Fing في الأعلى، إلا انه بواجهة أفضل و ربما بعض المميزات الإضافية، التطبيق يسمح لك بفحص شبكة الواي فاي الخاصة بك، معرفة سرعتها، الإطلاع على الشبكات القريبة منك و على كلمات السر الخاصة بها، تحليل الشبكات المجاورة و معرفة معلومات حولها و العديد من المميزات الأخرى، لكن الشيئ الجديد في هذا التطبيق هو واجهته الإحترافية و المثالية كذلك، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا.

42 - Blokada : 

لا مزيد من تطبيقات محظورة في بلدك و غيرها، أصبح بإمكانك تجاوز كل العوائق بإستخدام تطبيق Blokada، تطبيق عبارة عن DNS Changer يمكنك من تغيير الـ IP الخاص بهاتفك الى اي دولة محددة و تجاوز الحدود الدولية و كذا حجب إتصالك و المواقع التي تلج إليها، التطبيق مجاني و لا يتضمن إعلانات و يمكنك إستخدامه بكل سهولة، يمكنك تحميله من هنا .

43 - Tasty : 

لا تجعل لعابك يسيل بمجرد سماعك لإسم التطبيق، يعتبر أشهر تطبيق في العالم الآن الذي يوفر لك عدة وصفات لتحضيرها في جميع المجالات من حلويات و أطعمة و مقبلات و غيرها، التطبيق مثالي و إن كان كله إنجليزيا، خصوصا لمحبي الإبداع او مجال الطبخ عامة، و إن لم يكن تقنيا، إلا ان هذا التطبيق يستحق ان يكون في قائمتنا لأفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .


44 - Netflix : 

أشهر و أقوى تطبيق الآن مخصص لمشاهدة الأفلام و المسلسلات على كل اجهزتك الذكية من هاتف، حاسوب، تلفاز و غيرها، عليك الحصول على حساب مدفوع من أجل إستخدام التطبيق، لكن فور ان تحقق ذلك سيمكنك الولوج للعديد من المحتوى المرئي بإستخدام التطبيق فقط، كما يمكنك تحميل بعض الأفلام للمشاهدة أوفلاين ( تحميلها في التطبيق و ليس للحاسوب ) و العديد من الخواص الأخرى أيضا، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

45 - Clean Fox : 

إن مللت أنت أيضا من بريد السبام الذي تتوصل به يوميا في حسابك الخاص، و كثرة الرسائل المزعجة، فأعتقد ان الوقت قد حان لتنظيف حسابك يا صديقي، تطبيق Clean Fox سيؤدي عمله على أكمل وجه، إذ سيقوم بتنظيف بريدك و منع الرسائل المزعجة و إلغاء إشتراكك فيها للابد، اعتقد انه واحد من أفضل التطبيقات التي يجب عليك إستخدامك ان كنت تتوصل بعشرات الرسائل يوميا، التطبيق موجود في المتجر و يمكنك تحميله من هنا .


إقرأ أيضا : 10 تطبيقات إخبارية عربية و أجنبية للبقاء على أجدد الأخبار في كل المجالات بالساعة

46 - Scrittor : 

تطبيق رائع لأخذ الملاحظات و النصوص و التلاخيص و كتابتها بطريقة تستطيع دائما تذكرها، التطبيق يأتي بواجهة ظلامية خلابة و يتضمن العديد من الأشياء الجميلة أيضا التي تساعدك على كتابة نص او ملاحظات او النقاط بشكل سلس و حفظها في هاتفك، مفيد لمن يريد تحويل هاتفك الى مذكرة ملاحظات لإستخدامها بشكل دائم، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

47 - Appdater : 

دعونا نضيف بعض التطبيقات العربية في قائمتنا هذه لأفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، تطبيق Appdater هو تطبيق إخباري يمكنك من إختيار مواردك و منصاتك الخاصة التي تتابعها بإستمرار ثم التوصل باجدد أخبارها و منشوراتها سواء على شكل إشعارات او في واجهة الموقع الرئيسية، أكثر ما يميز التطبيق هو إمكانية تحديد الموارد بعناية و البحث عن مصادرك الخاصة أيضا من خلال البحث عن المجال ( مثلا التقنية، الرياضة ... ) ، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

48 - Gboard : 

جوجل حقا لديها تطبيقات قوية، و ربما سنقدم في المستقبل مقالا لأفضل تطبيقاتها، تطبيق Gboard يوفر لك لوحة مفاتيح بالعديد من الفعاليات مثل الحصول على عبارات البحث بسرعة او استخدام الايموجي، كما انها سهلة الإستخدام و تدعم العديد من اللغات الحية أيضا، يمكنك الحصول عليه إن لم يكن مدرجا مسبقا في هاتفك من هنا .

49 - AirDroid : 

ام تفضل Shareit ؟ شخصيا أفضل  Airdroid لانه يوفر خصائص أفضل كما يمكنك فتحه في متصفحك أو إستخدام النسخة الخاصة بالويب، يسمح لك التطبيق بإرال الملفات و إستقبالها بين الحاسوب و الهاتف بسلاسة و سرعة، يتميز بالخفة و السرعة و الحماية أيضا، كما يمكنك إدراج أزيد من جهاز دفعة واحدة مما يتيح إستخداما متزامنا لكل الاجهزة، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا .

50 -  Reddit : 

ثم نختم هذا المقال بتطبيق Reddit، لسنوات لم تمتلك المنصة تطبيقا جيدا خاص بها لتصفحها من الموبايل، و توجب إستخدام تطبيقات مثل Joey for Reddit او تطبيق Reddit is Fun او Reddit Boost من أجل تصفح الموقع من الموبايل، إلا انها هذه السنة قد أصدرت تطبيقها الرسمي الخاص و هو جيد و فعال أيضا، يمكنك الآن إستخدام تطبيق Reddit بشكل مباشر، يمكنك تحميله من هنا .

شاركه على :