كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

قائمتنا لأافضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق المختارة لك بعناية يجب ان تكون في هاتفك لا محالة !


أصبحت أنظمة الموبايل تعلو شيئا فشيئا عن نظم الحاسوب خصوصا ان مستخدمي الهواتف الذكية اليوم صار أكبر و أضخم مع توفير كل الحاجيات التي يوفرها الحاسوب على جهازك الصغير الذكي، خصوصا ان معظم مستخدمي هذه الشبكة العنكبوتية او التكنولوجيات عامة هم فقط مستهلكين و ليسو منتجين، مما يجعل فرصة إستخدامهم لأجهزة اخرى مثل الحواسيب في جولتهم اليومية للتكنولوجيات ليس ضروريا و يمكن ان يتم بواسطة هاتف ذكي . 
و بما ان نظام الأندرويد هو واحد من أشهر انظمة الهواتف الذكية اليوم، فقد قررنا ان نستعرض عليك مقالنا هذا، مقال سنوفر لك فيه افضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق التي يجب عليك معرفتها و إستخدامها، يجوز بالذكر ان هذه التطبيقات إخترناها لك بعناية و عن تجربة شخصية، لذلك إرجع للخلف قليلا، قم بفتح متجر تطبيقات جوجل ثم قم بتنصيب أفضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق في هاتفك الذكي . 



- Facebook ( مواقع إجتماعية ) : 

الفيسبوك أصبح تطبيقا رئيسيا في معظم الهواتف، و من الواضح انه علينا ان ندرجه في هذه القائمة، موقع إجتماعي فذ يوفر لك كل ما تحتاجه لتصفح الموقع الإجتماعي الأشهر Facebook، هذا الموقع الذي يسمح لك بمتابعة منشورات أصدقائك و منشورات صفحات مختلفة و متنوعة، كل شيئ يمكنك الحصول عليه بتحميل و تنصيب التطبيق الرئيسي للشبكة الإجتماعية . 

- Adobe Photoshop Express ( تطبيقات للصور ) : 

من الواضح ان شركة Adobe ستنقل مجموعة من برمجياتها الشهيرة  الى الموبايل، و أعتقد ان تطبيقاتها تستحق ان ندرجها ضمن قائمة أفضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق في هذا المقال، تطبيق Photoshop Express للموبايل يسمح لك بإضافة تعديلات على الصور و تعديلها كما تريد، إضافة تأثيرات او كتابة او اي شيئ تريد تعديله في مجموعة صورك، كما يمكن ربطه مع حزمة CC و إستخدامه بعملية أفضل، لكن مشكلته انه مجاني فقط لـ 15 يوم فقط . 


- Android Auto ( سيارات ) : 

تطبيق من إصدار شركة جوجل العملاقة، هذا التطبيق مفيد جدا لمن يقود السيارة كثيرا و يريد بعض الصحبة او دليل سفر إحترافي، يسمح لك التطبيق بشكل أساسي بإستخدام مساعد جوجل Google Assistant من أجل الحصول على غاياتك، يمكنك الحصول على وجهتك، تشغيل بعض الموسيقى بينما انت تقود سيارتك، إرسال و إستقبال و الإستماع للرسائل و كل شيئ دون إزالة يديك على المقود، كل ما عليك فعله تفعيل تطبيق Android Auto و وضع الهاتف في مكان تستطيع رؤيته بشكل عملي، و قد مرتاح البال . 

- Firefox Focus ( متصفحات ) : 

أعلنت شركة Mozilla Firefox عن متصفحين سنة 2017 قد اثارا و غيرا مفاهيم المتصفحات لمستويات أفضل على رأسهما FireFox Focus الخاص بالموبايل، و Firfox Quantum الخاص بالحاسوب، يأتي متصفح FireFox Focus بالعديد من المزايا اولها الخفة و السرعة، و كذا عدم حفظ اي بيانات الا بعد ان تقوم انت بالأمر او تسمح به، اي ان المتصفح لا يسجل اي شيئ في الهاتف او اثناء تصفحك، كما انه يشتغل كمانع للإعلانات المزعجة، او الا يستحق هذا التطبيق الإنضمام الى قائمة أفضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق ؟ 

- Evernote ( إدارة ) : 

من أشهر التطبيقات و أقواها كذلك ( رغم ان كاتب هذا المقال لا يستخدم بل يستخدم Google Keep بدله )، لكن لا يمكننا ان نتجاهل تطبيق Evernote بسهولة، فهو مخصص تقريبا لكل المنصات من بينها الحاسوب، مع إمكانية مزامنة كل البيانات دفعة  واحدة بين كل أجهزتك، يُمَكنك التطبيق من تسجيل الملاحظات و تنظيم المواعيد و إدارة الوقت و الاعمال الخاصة بك بحترافية و عملية أكبر، مع العديد من المزايا الأخرى مثل تسجيل الصور و الفيديوهات و تبادل الملفات كذلك . 


- Google Duo ( تواصل و شات ) : 

بعد محاولة قضاء شركة على Google Hangout، تريد الآن ان تعتلي منصات الشات بشتى أشكالها بطريقة أكبر و أفضل، و قد نشرت على إثرها مجموعة من التطبيقات الخاصة بالتواصل و الشات على رأسها Google Duo، يسمح لك تطبيق Google Duo بالقيام بمكالمات فيديو مع أصدقائك الذين يستخدمون نفس التطبيق، الأمر أشبه بالـ Skype الا ان المكاملة تمر عبر سرفرات جوجل بدل مايكروسوفت، كما اعتقد حسب تجربتي الشخصية انه اسرع قليلا من الـ Skype او ربما إنشاء مكالمة Skype كان أبطأ في مرحلة ما، لكن عموما ان كنت تطمح الى تطبيق شات بالفيديو، لربما عليك إستخدام تطبيق Google Duo فأول و أخيرا هو مدرج ضمن قائمة افضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق في قائمتنا المختارة هذه . 

- Office Lens ( تطبيقات مكتبية ) : 

حصل على جائزة أفضل تطبيق لسنة 2015، و هاهو مجددا يعتلي مقالنا المخصص لافضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق، يسمح لك تطبيق Office Lens بإلتقاط الصور لأي ورقة او سبورة او اي محتوى مكتوب على اي شيئ، ثم تحويله الى ملف PDF احترافي قابل للقراءة، ربما يشتغل بنفس ميزات، مع بعض الإضافات الأخرى، كما يمكن إيصاله بمجموعة من الخدمات الأخرى مثل One Note و غيرها . 
تطبيق Office Lens . 

- Prisma ( تعديل على الصور ) : 

تطبير اخر اشتهر في مجال التعديل على الصور، يسمح لك التطبيق بإلتقاط صور مخصصة لك (سيلفي ) او لأي شيئ كان ثم إضافة تأثير جميل عليها ليجعلها تشبه الصور المرسومة، كان تطبيق Prisma في بادئ الأمر محصورا فقط على انظمة الـ IOS لكن تم تطويره ليشمل الأندرويد و يزداد عدد مستخدميه و رضاهم كذلك على التطبيق . 
تطبيق Prisma . 


- Smart Drawer ( إدارة ) : 

تطبيق Smart Drwer، هو تطبيق يسمح لك بتنظيم التطبيقات المنصبة على جهازك بشكل أفضل، و كذا تقسيمها لأصناف، مع إمكانية التوافق مع أي Launcher في جهازك بكل سهولة، بإستخدامك للتطبيق، ستسرع خاصية الوصول الى  اي تطبيق خاص بك، و تصنيفها بطريقة أكثر سهولة و عملية خصوصا للأشخاص الذين يستخدمون العديد من التطبيقات في هواتفهم الذكية، فبواسطة Smart Drawer ستتمكن من حل مشكلة فوضى التطبيقات في هاتفك . 
تطبيق Smart Drawer .

- Trello ( أعمال ) : 

سنخصص لاحقا مقالا كاملا نشرح فيه بعض المنصات المخصصة للأعمال على رأسها Trello و Slack، لكن مبدئيا سنستعرض Trello في هذا المقال، منصة Trello منصة تسمح لك بإدارة الاعمال و المهمات الخاصة بعملك، فإن كان يعتمد عملك مثلا على مجموعة  من الـ Tasks يمكنك إدراجها في المنصة و تهيئة كل المعلومات حولها و كذا مراقبة إنتاجيتك في تلك المهمة، سيستخدمها بشكل أكبر أصحاب الأعمال ان كانو لا يستخدمونها في الوقت الراهن . 
تطبيق Trello . 

- Triller Music Video ( فيديو ) : 

من التطبيقات الشائعة و المخصصة لصناعة فيديوهات خاصة بك بطريقة إحترافية، يمكنك من خلال التطبيق تجميع صورك و تشكيلها لتصبح فيديو مع إمكانية إضافة تأثيرات و إدراج موسيقى و إضافة فلاتر كذلك على الفيديو، التطبيق بإختصار سيساعدك على صناعة الفيديوهات التي تريد بإحترافية تامة. 
تطبيق Triller Music Video . 

- Snapeseed (صور) : 

من التطبيقات التي ستدهشك قدراتها و ستغريك كثيرا، يجوز بالذكر ان التطبيق من صناعة الشركة العملاقة جوجل، يوفر لك التطبيق التعديل على صورك بإحترافية كلية، يمكنك إضافة فلاتر كذلك، تعديل الإضاءة و الظلال و الألوان و الـ Blur و كل شيئ تريده، يمكنني ان اقول لك انه نسخة مصغرة من برنامج Adobe Lightroom، إلا انه مخصص للهواتف و عملي اكثر و ذو أدوات كبيرة و كثيرة أيضا، الشيئ الذي جعلني أضيفه بكل تأكيد في قائمتنا هذه لأفضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق.
تطبيق SnapSeed . 


- Pushbullet ( إدارة ) : 

تطبيق Pushbullet يسمح لك بإدراج مجموعة من الخواص في حاسوبك و التحكم بها مباشرة من الحاسوب، فمثلا، بإستخدامك لتطبيق و برناج Pushbullet في هاتفك و حاسوبك، ستتمكن من إرسال رسائل الـ SMS لأصدقائك و كذا قرائتها بإستخدام حاسوبك، كما يمكنك إرسال البيانات بين الحاسوب و الهاتف، و كذا التوصل بالإشعارات و كل شيئ في حاسوبك، مبدئيا، يمكنك إستخدامه إن كنت تريد تلقي الإشعارات و الرسائل و الإجابة عنها إنطلاقا من حاسوبك بدل الهاتف . 
تطبيق Pushbullet . 

- Parallel Space (خدمات) : 

يسمح لك تطبيق Parallel Space بفتح أزيد من حساب في مجموعة من التطبيقات المستخدمة في هاتفك، على سبيل المثال، لنفترض انه لديك حسابين على الفيسبوك، لا يمكنك في الأصل سوى الولوج بحساب واحد في هاتفك الذكي من التطبيق الرسمي للفيسبوك، سيأتي بعدها Parallel Space ليحل لنا هذا المشكل و يوفر لنا إمكانية الولوج بأزيد من حساب في الفيسبوك بشكل عادي و بسهولة تامة . 
تطبيق Parallel Space . 

- Motion Stills ( فيديو) : 

يسمح لك هذا التطبيق المقدم من باحثي جوجل أيضا، بإستخدام تقنيات جديدة في مجال الفيديو لتوفير بعض الإمتيازات، يمكنك من خلال التطبيق إلتقاط فيديوهات قصيرة ، ثم إضافة ما تريد من تأثيرات و أشكال و Objects على الفيديو، فإن إلتقطت فيديو لك على البحر يمكنك ان تدرج مثلا شكل قرش على البحر كتأثير فيديو و إستخراجه في الأخير، تستخدم جوجل تقنيات متقدمة في الـ Rendering من أجل تجسيدها و موافقتها للفيديو الخاص بك .
تطبيق Parallel Space . 

- Google Keep ( إدارة ) : 

من التطبيقات التي إستخدمتها و لازلت أستخدمها الآن لما يزيد عن سنة، التطبيق يساعدك كثيرا في إدارة أعمالك و تذكر أهم النقاط و كذا إدارة الأفكار الخاصة بك و تنظيمها و تسيير الوقت حتى، التطبيق متوفر على منصات مختلفة، و يمكنك مزامنة الكل دفعة واحدة، مما يجعل كل شيئ منظم و مسير بالطريقة التي تريد بشكل سهل و سلس، يجوز بالذكر أن التطبيق من صناعة جوجل بالطبع كما يحمل الإسم، و يبدو ان شركة جوجل تضم العديد من افضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق التي يجب عليك إدراجها في هاتفك . 
تحميل تطبيق Google Keep . 


- Feedly ( أخبار ) : 

من التطبيقات التي يجب الإلمام بها و التي يجب ان تتوفر في هاتف كل شخص يريد البقاء على إطلاع بكل أخبار العالم، تسمح لك منصة Feedly لكل من الهاتف و كذا الحاسوب، بتسجيل حساب و تحديد اهتماماتك الخاصة مثلا : التكنولوجيا، التقنية، الطبخ ... ثم تشترك بعدها في مجموعة من المواقع المخصصة لذلك المجال او الصنف، و تتوصل لاحقا بأجدد المقالات و الأخبار المخصصة لذلك المجال الذي إخترته . 
تحميل تطبيق Feedly . 

- Adobe Lightroom ( صور ) : 

نعم، لازلنا سندرج تطبيقات Adobe في مقالنا هذا لا تقلق، فلا يمكننا تجاهلها في مقال لافضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق و الإغفال عنها بسهولة، يسمح لك تطبيق Lightroom بالتعديل على الصور الخاصة بك و إضافة تحسينات عديدة عليها، فكما جاء في إسمه Lightroom فهي تلك الغرفة التي يتم من خلالها التعديل على الصور و إضافة لمسات متعددة، التطبيق شهير على الحاسوب و لديه نسخة على الموبايل، النسخة مدفوعة و متاحة مجانا لـ 15 يوم فقط . 
تحميل تطبيق Lightroom .

- Adobe Premiere Clip ( فيديو ) : 

ليس ببعيد عن تجميعة برامج Adobe، نستعرض عليك كذلك تطبيق خاص بالمونتاج و صناعة الفيديوهات، يسمح لك هذا التطبيق بتجميع الصور او الفيديوهات و إضافة لمسات عليها او دمجها مع فيديوهات اخرى او موسيقى اخرى و غيرها مع الكثير و الكثير من الإضافات الاخرى التي ستهم كل شخص ملم بمجال المونتاج و تعديل الفيديو عبر الموبايل . 
تطبيق Premiere Clip . 

- Article Reader Offline (خدمات) : 

قد يكون شبيها بتطبيق Pocket من نفس المبدأ لكن وجب الإدلاء به في مقالنا هذا لأفضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق، تطبيق ARO هو تطبيق يسمح لك بحفظ الروابط او المقالات التي تتضمنها تلك الروابط من أجل مراجعتها لاحقا في وضع الأوفلاين، لربما وجدت مقالا طويلا و لا تريد قرائته في الوقت الراهن لبعض الأسباب، لذلك سيأتي التطبيق ليسهل عليك هذا الأمر و يسمح لك بحفظه لقرائته لاحقا سواء في وضع الأونلاين او الأوفلاين . 
تطبيق Article Reader Offline . 



- Google Chrome ( متصفحات ) : 


واحد من أشهر المتصفحات على الإطلاق، قد يشتكي العديد من الأشخاص من ثقل المتصفح على الموبايلات و غيرها، لكن لنكن صريحين، متصفح كروم هو متصفح يتضمن العديد من الخدمات و التقنيات المتطورة التي لا يتوفر عليها العديد من المتصفحات الاخرى، لذلك ان كنت تبحث عن متصفح VIP و بخدمات جديدة في عالم المتصفحات، فكروم هو صديقك . 
تطبيق Google Chrome . 

- Files Go ( إدارة الملفات ) : 

تطبيق جوجل اخر ينضم الى قائمة افضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق المختارة لك من موقع أكوا ويب، يسمح لك هذا التطبيق بإدارة الملفات في جهازك و تخفيف المساحة  و تنظيف الملفات و سهولة إيجاد ملفات اخرى كذلك، كما يمكنك من خلال التطبيق ان تقوم بمشاركة الملفات عبر الحاسوب او اي جهاز اخر بكل سهولة، يجمع التطبيق العديد من الخواص المفيدة لك و لهاتفك . 
تطبيق Files Go . 

- Grammarly (تطبيقات مكتبية) : 

يسمح لك هذا التطبيق بتصحيح اخطائك الكتابية و تحسين كذلك مستواك في الـ Grammar، فإن كنت تستخدم على سبيل المثال عبارات متكررة دائما، يقوم هذا التطبيق بمساعدتك و تقديم بعض المفردات الجديدة المناسبة لتساعدك على الكتابة بشكل إحترافي أكثر، التطبيق جيد نسبيا و قوي و ننصحك بإستخدامه إن كنت تريد تحسين متسواك في اللغة الإنجليزية . 
تطبيق Grammarly.

- Macrodroid (إدارة) : 

تطبيق اخر لإدارة حاسوبك بشكل عملي أكثر، يسمح لك هذا التطبيق بجعل هاتفك ذو مقومات أوتوماتيكية، فمثلا يمكنك من خلال التطبيق ان تحدد له امكانيات عديدة مثل تفعيل البلوتوث و إغلاق الـ Wifi و وضع الهاتف في وضع الهزاز حين ولوجك للسيارة مثلا و ما الى ذلك من الادوات الأوتوماتيكية الأخرى، التطبيق جميل و قوي و فعال كذلك . 
تطبيق MacroDroid . 

- Next Lock Screen  (حماية) : 

تطبيق جميل يسمح لك بتخصيص نافذة إغلاق او قفل Lock Screen كما تريد، من إضافة الباسوورد او كلمة السر او تخصيص التطبيقات التي تحب ان تظهر هناك و ما الى ذلك، كما يمكنك توفير العديد من الخواص الاخرى مثل التحكم في الإستجابة للرسائل او الإتصالات و كذا شكل و ستايل الشاشة و العديد، فإن كان هاتفك ضعيفا نسبيا و لا يمتلك خواص عديد للتحكم في قفل الشاشة فهذا التطبيق يستطيع فعل ذلك . 
تطبيق Next Lock Screen.

- PicsArt (صور) : 

تطبيق اخر للتعديل على الصور، تم تصنيف التطبيق كأكثر التطبيقات إستخداما سنة 2017 حسب إحصائيات جوجل، يسمح لك التطبيق بإلتقاط صور و إضافة عليها العديد من الخواص من تأثيرات مختلفة و فلاتر و إمكانية مشاركتها على نطاق واسع . 
تطبيق PicsArt . 

- Quik ( مونتاج ) : 

تطبيق خفيف جدا يساعدك على التعديل على الفيديوهات الخاصة بك و إضافة لمسات عليها، دمج الصور و إضافة الموسيقى و كل شيئ بشكل خفيف و سريع، ليس بالتطبيق المتعمق مثل Premirere، لكنه كفيل بتوفير كل ما تحتاجه من أجل الحصول في الأخير على فيديو بسيط و مونتاج إحترافي . 
تطبيق Quik .

- تطبيق Sprightly ( تطبيقات مكتبية ) : 

تطبيق مقدم لك من طرف مايكروسوفت، بالطبع علينا ان نضم بعض التطبيقات الخاصة بالشركة في قائمة لأفضل تطبيقات الاندرويد على الإطلاق الا تعتقد ؟ نقترح عليك اذن تطبيق Sprightly من الشركة هذا التطبيق سيساعدك في فحص الوثائق و الأوراق و اي صورة و تحويله الى نص PDF بطريقة فعالة و إحترافية، مع تحسينها و جعلها حقا كنسخة اصلية PDF من الورقة  او الصورة  . 
تطبيق Sprightly .

- Trusted Contacts ( اجتماعية ) : 

ليس تطبيقا إجتماعيا بحق، تطبيق يسمح لك بجعل أقربائك و قائمة أصدقائك ضمن لائحة الـ Trusted Contacts او الأشخاص الموثوقين، هؤلاء الأشخاص يستطيعون معرفة مكانك و تشاركهم كل شيئ و أي شيئ، التطبيق جميل و قوي من أجل إبقاء أصدقائك و العائلة على مقربة منك بإستخدام التطبيق . 
تطبيق Trusted Contacts . 

- Twilight (صحة) : 

تطبيق جد مفيد خصوصا للأشخاص الذين يعانون من الإستخدام الليلي لأجهزتهم الذكية، يقوم التطبيق ببساطة بتجريد اللون الأزرق من الشاشة، و هو اللون المسبب للإضاءة القوية و تعب العينين قبل النوم، و توفير رؤية صحية و إستخدام غير مضر للعينين في الليل، التطبيق جميل و جيد خصوصا للأطفال الصغار الذين يستخدمون الاجهزة الذكية بشكل كبير . 
تطبيق Twilight .

- Reddit ( مواقع اجتماعية) : 

من منا لا يعرف موقع Reddit، واحد من أشهر المواقع الإجتماعية على الإطلاق، ذكرنا الموقع في أزيد من مقالة في موقعنا، و سنضيف أيضا التطبيق الرسمي ضمن قائمة افضل تطبيقات الاندرويد على الإطلاق، يسمح لك التطبيق بتقصي كل المنتديات الصغرة في الموقع و اخبارها و منشوراتها حتى تبقى على إطلاع دائم بالأحداث عن طريق هاتفك الذكي فقط . 
تطبيق Reddit . 

- Skype ( شات و إتصال ) : 

و هل يخفى التطبيق ؟ الجميل في التطبيق هو تجديده و تضمين أشياء جديدة فيه، فمثلا أصبح هو الآخر يدعم وضع الـ Stories و العديد من الأشياء، ما يعجبني حقا في تطبيق Skype هو سرعته في الإتصال فقد جربت تطبيقات عديدة لكن الـ Skype لديه نكته الخاصة في الإتصال خصوصا بالفيديو . 
تطبيق Skype . 


- Pocket (خدمات ) : 

من التطبيقات التي استعرضناها كثيرا في موضوعنا هذا، لكنه حقا من افضل تطبيقات الاندرويد على الاطلاق، يسمح لك هذا التطبيق بحفض اي صفحة على الويب او مقال او رابط لتتصفحها لاحقا في وضع الاوفلاين بكل سهولة، التطبيق جيد و رائع و استخدمه بما يزيد عن السنتين في قرائة المقالات من مواقع متعددة في أماكن مختلفة حتى و إن لم تتوفر لدي شروط الولوج للإنترنت . 
تطبيق Pocket . 

- Shareit (ادارة) : 

يسمح لك تطبيق Shareit بمشاركة الملفات على جهازك الذكي مع اي جهة اخرى تحميل البرنامج، بجهة اخرى نقصد كل المنصات بالتأكيد مثل الحاسوب او جهاز اندرويد او IOS و غيرها، كما يمكنك إرسال العديد من الملفات و مهما بلغ حجمها فتأكد ان التطبيق سيرسلها بخفة و سرعة . 
تطبيق Shareit .

- Portal Wifi File Transfer ( إدارة ) : 

ليس ببعيد عن Shareit، نقترح عليك كذلك هذا التطبيق الذي يقوم بنفس الأمر و يشارك الملفات عبر الـ Wifi مع أي جهاز اخر يحمل البرنامج او التطبيق، لا فرق بينه و بين Shareit في الحقيقة سوى بالإسم و بعض الواجهات لا أكثر، اما بالنسبة للعمل فيمكنك إختيار ايهما فلا مشكلة في ذلك . 
تطبيق Portal.

- PowerDirector ( فيديو) : 

برنامج اخر و تطبيق اخر، احتل مراكز متقدمة في متجر جوجل و يجب علينا بالتأكيد إدراجه في قائمتنا لافضل تطبيقات الاندرويد على الإطلاق، يستطيع هذا التطبيق الأخذ بأي فيديو لديك الى مستويات عالية بإستخدام التقنيات التي يتميز بها، يمكنك إضافة SlowMotion او جعل الفيديوها 360deg او اضافة فلترات و دمج فيديوهات و كل شيئ، كما يمكنه إستخراج فيديوهات بدقة كبيرة مثل فيديوهات 4K . 
تطبيق PowerDirector.

- Notebook (إدارة) : 

يسمح لك هذا التطبيق و كما أقرانه من Evernote و Keep، يسمح لك بحفظ الـ Notes او الملاحظات الخاصة بك و حفظها و إستعراضها عليك في اي وقت تشاء، مع بعض الإمكانيات المتطورة، في الحقيقة ننصحك فقط ب Keep و Evernote لأنهما أكثر تطويرا و يوفران العديد من الأشياء الغير موجودة في Notebook لكن وجب الإشادة به لأن عدد تحميلاته كبير و تطبيق لا بأس به . 
تطبيق Notebook.


- Microsoft Edge (متصفحات ) : 

أعلم ما سيجول بخاطرك، كيف لمتصفح فاشل ذو سمعة سيئة ان يكون ضمن قائمة أكوا ويب لافضل تطبيقات الاندرويد على الإطلاق ؟ حسنا، قدمنا مراجعة من قبل لمتصفح Edge و صدقني هو ليس بذلك السوء، بل في الحقيقة هو متصفح جد خفيف، و يوفر لك العديد من المزايا الرائعة و لا يستهلك موارد الجهاز إطلاقا، ان اردنا ان نقارنه و جوجل كروم من ناحية استهلاك الموارد و السرعة ف Edge يتفوق كثيرا عليه، لذلك قد تريد تجريبه انت كذلك . 

- Microsoft Launcher (لانشر): 

أطلقت مايكروسوفت كذلك Launcher خاص بها بمجموعة من الخواص الجديدة و ستايل جذاب و إحترافي، مع إضافة بعض الأشياء الجديد كالمساعد الشخصي Cortana و غيرها، يبدو ان مايكروسوفت لم تستطع مواكبة  عالم الموبايل، فإنضمت الى الأندرويد في كل الأحوال . 
تطبيق Microsoft Launcher .

- تطبيق IFTTT ( إدارة ) : 

شرحنا سابقا في مقال مخصص خدمة IFTTT و كيف يمكنك الإستفادة منها، التطبيق سيوفر عليك العديد من الخدمات و ادارة صفحاتك و هاتفك و كل شيئ من خلال تطبيق واحد، سيساعدك كثيرا خصوصا مع تنوعه و إصداره اليومي لمجموعة  من الـ Applets الجديدة . 
تطبيق IFTTT .

ليس هذا فقط : 

لن نكتفي بهذا القدر فقط، بل اغفلنا كذلك على الكثير من التطبيقات و ذلك لأننا إستعرضناها قبلا و سابقا في مقالات اخرى فإرتأينا ان تكرارها ليس بالأمر الجيد، لذلك سندعوك للإطلاع عليها و التعرف عليها أكثر من المقالات التالية لتكتمل تجميعتنا النهائية لأفضل تطبيقات الاندرويد على الإطلاق المختارة لك من طرف أكوا ويب : 

هذه لائحة أفضل تطبيقات الموبايل المختارة لك لسنة 2018
تجميعة لتطبيقات و ألعاب أندرويد رائعة مختارة لك لشهر يناير عليك تجربتها
مجموعة تطبيقات و ألعاب أندرويد قوية و مفيدة مُختارة لك لشهر نوفمبر عليك الإستفادة منها
إليك أفضل 10 تطبيقات جديدة و مفيدة مختارة لشهر أكتوبر عليك تجربتها
انفوجرافيك : قائمة لأفضل التطبيقات و الألعاب لكل من هواتف الأندرويد و الـ IOS من سنة 2012 الى سنة 2017


اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق