شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 تطبيقات أندرويد جديدة ستود بالتأكيد تحميلها و تنصيبها

10 تطبيقات أندرويد جديدة ستود بالتأكيد تحميلها و تنصيبها

إن كان لديك هاتف أندرويد فأجزم أنك جشع للغاية حين يتعلق الأمر بالتطبيقات الخاصة بهذا النظام، فأنت في كل يوم تتحقق من متجر تطبيقات جوجل من أجل الإطلاع على أجدد التطبيقات المنتشرة و تحميلها و تجربتها، لكن للأسف الأمر لا ينجح و قد تحتاج بين الحين و الآخر مقالات مثل هذه لتستعرض عليك أجدد تطبيقات الأندرويد لسنة 2019، و تحميلها الى هاتفك و إستخدامها. 

في هذا المقال سنستعرض عليك تطبيقات أندرويد جديدة تعدادها 10 مفيدة قد تود بشدة تحميلها و البدئ في إستخدامها، سنحاول إختيار تطبيقات مفيدة و ذات معنى فنحن نعلم كم التطبيقات الموجودة في المتجر التي لا يمكنك الإستفادة منها إطلاقا لهزالة ما تقدمه من خدمات، فجهز هاتفك إذن. 

10 تطبيقات أندرويد جديدة ستود بالتأكيد تحميلها و تنصيبها

1 - تطبيق Offliner : لتخزين المحتوى للإطلاع عليه أوفلاين : 

شخصيا أستخدم تطبيق Pocket لهذا الغرض، و إن أردت التنويع قليلا إستخدم تطبيق Offliner، هو واحدة من تطبيقات الأندرويد الجديدة التي يمكنك إستخدامها في تخزين أي محتوى على الإنترنت ( مثل هذا المقال ) في وضع الأونلاين من أجل الإطلاع عليه لاحقا في وضع الأوفلاين. 

إن كنت من القراء الشرهين الذين يطالعون عدة مواقع و مقالاتها لكن الوقت و الإنترنت لا يسمحان لك بقرائتها حينها، فيمكنك إستخدام التطبيق من أجل تخزينها، و العودة إليها حين تسنح لك الفرصة، الجديد في التطبيق الذي قد لا تجده في تطبيق مثل Pocket هو إمكانية تخزين الفيديوهات و الصوتيات كذلك بإستخدام هذا التطبيق، و مشاهدة ذلك الفيديو لاحقا في وضع الأوفلاين بدل تحميله، ميزة جد جيدة في هذا التطبيق الجديد.

2 - تطبيق HotSpotMe : مثل Uber لكن لشبكات الـ Wifi : 

يوجد العديد من التطبيقات المشابهة، و دعنا لا نجعل عنوان هذه الفقرة : " كيف تهكر شبكات الواي فاي بدون ان تفعل شيئ "، التطبيق ببساطة يوفر لك خرائط لأفضل الـ HotSpots او نقاط الإتصال ( هي شبكات Wifi في الأصل ) التي يمكنك الإتصال منها، مع توفير كلمات السر الخاصة بتلك الشبكات أيضا من أجل الإتصال منها ... لكن كيف يعمل؟ 
في الحقيقة هذا التطبيق مختلف قليلا، هنا لن تتصل بشبكات الواي فاي في الغالب، بل ستقوم بتوفير شبكتك الخاصة ليتصل منها أي شخص في هذا العالم او لنكن صريحين فقط في منطقتك، لكن لما ستقوم أنت بفعل ذلك؟ لأنك ستربح المال مقابله. 
ألم نخبرك في العنوان انه Uber لكن لشبكات الواي فاي؟ ستربح المال مقابل كل شخص يقوم بالتسجيل في شبكتك الخاصة، كما سيمكنك التسجيل في شبكات الآخرين مقابل المال أيضا. 
يوجد بعض المشاكل في التطبيق أيضا وجب ذكرها، أولا التطبيق جديد بالطبع لذلك من الصعب ان تحصد ذلك المال الذي تتوقعه بل نادرا ما ستجد شخصا يستخدمه في منطقتك، ثانيا التطبيق لا يقبل الدفع عبر بايبال و ستحتاج الى بطاقة بنكية من أجل سحب أموالك و بالطبع لأن التطبيق جديد سيكون من غير الجيد إدخال معلومات بطاقتك البنكية في بداية الأمر، لكن تذكر التطبيق إن اصبح ذو شعبية كبيرة مستقبلا فننصحك بإستخدامه. 

3 - تطبيق Wobbl : حائط حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي في تطبيق واحد : 

إن تمنيت يوماً تطبيقا يستعرض عليك حائط (Feed) كل من حسابك على  فيسبوك، انستغرام، تويتر، يوتيوب و غيرها، فنقترح عليك تطبيق Wobbl، يسمح لك التطبيق بالتسجيل بمختلف حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، ثم بعدها التنقل بين الـ Feed الخاص بكل حساب، مع مجموعة من المزايا الجيدة في تطبيق الأندرويد الجديد هذا.
لعل من أبرز المميزات و الخصائص في تطبيق Wobbl هو إمكانية الإستفادة من المحتوى على حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي دون إمتلاك حساب من أساسه، يكفي ان تخصص التطبيق لإضافة مجموعة من الصفحات او الحسابات لمتابعتها، و ستتوصل بالـ Feed او المنشورات الخاصة بكل صفحة دون إستخدام حساب، جيد لمن يريد التخلص تدريجيا من إدمان مواقع التواصل، يوجد الكثير من الخصائص الأخرى التي تساعدك في تخصيص ظهور المنشورات في مواقع التواصل سنترك لك حرية إستكشافها لاحقا.
رابط التطبيق .

4 - تطبيق FireFox Preview : هل هو أسرع متصفح للموبايل ؟ 

شركة فايرفوكس أدهشتنا كثيراً بجودة متصفحاتها مؤخرا بداية من FireFox Focus ثم FireFox Quantum و غيرها، قبيل شهر تقريبا قد أطلقت الشركة كذلك تطبيقا جديدا للأندرويد عبارة عن متصفح يحمل إسم FireFox Preview، و يعتبر الأسرع حتى الآن، لكن لماذا؟
يعتمد متصفح FireFox Preview على مجموعة من الخصائص الديناميكية التي تجعل المتصفح أكثر تحركا مع متطلبات الجهاز و بذلك سرعة أكبر في التصفح، كما قامت الشركة بتغيير الكثير من خصائص الواجهة في هذا التطبيق كإدراج  ألوان الـ Gradient بدل الألوان العادية، جعل الـ URL Bar في الأسفل بدل الأعلى، كذلك خصائص الـ Bookmark و فتح النوافذ في وضع الـ Incognito بشكل أسرع.
رابط التطبيق

5 - تطبيق Face Pause : توقف حين تشيح عينيك : 

تطبيق اندرويد جديد سيعجبك كثيراً، اخبرني ايها القارئ، كم مرة كنت في صدد لعب لعبة معينة بإستخدام هاتفك الذكي ثم فجأة أخبرك احدهم بالنظر إليه لأنه يحدثك، ثم تحاول البحث على زر Pause من أجل إيقاف اللعبة و ما الى ذلك، الآن أصبح الأمر أسهل مع تطبيق Face Pause.
التطبيق بسيط جدا، سيقوم التطبيق بإيقاف تشغيل أي لعبة او برنامج في هاتفك الأندرويد بمجرد ان تشيح نظرك على الهاتف، هذا يضم كذلك الفيديوهات التي تشاهدها على منصات مختلفة أيضا، و ألعاب الأندرويد التي تلعبها التي من الصعب إيجاد زر الإيقاف أثناء لعبها.
تطبيق بسيط لكنه بخاصية جيدة ستحتاجها كثيرا، يمكنك الحصول على التطبيق من الرابط التالي .

6 - تطبيق Sidekik : ماذا ستخبر ستيف جوبز إن كان أمامك الآن ؟ 

تطبيق أندرويد جديد سيبهرك كذلك، يسمح لك تطبيق Sidekik بمساعدة الذكاء الإصطناعي بالتأكيد بمحاكاة شات و محادثة مع أشهر الشخصيات عبر التاريخ و في العالم مثل " غاندي" او " ترامب " او " ستيف جوبز " و غيرهم من الشخصيات الأخرى.
قد تواجد تطبيق سابق شبيه يُدعى Simsimi لكنه ياخذ منحى المحادثة، اي ان قمت بالتودد إليه سيتودد إليك، ان قمت بالتهجم عليه سيتهجم عليك، بينما تطبيق Sidekik يأخذ خصائص كل شخصية، فإن هاجمت " غاندي " مثلا قد تجد انه يحاول التذاكي عليك و إظهار ظرافته عليك، و ربما إن حاولت التودد لترامب سيقوم بمهاجمتك، و اخبره انك مسلم، قد ترتفع حرارة هاتفك حينها من شدة غضبه !
تطبيق Sidekik جيد للحصول على بعض المحادثة مع الآلة فقط، خصوصا ان التطبيق يعتمد بشكل كبير على الذكاء الإصطناعي مما سيجعل المحادثة أكثر متعة.
رابط التطبيق 

7 - تطبيق Harry Potter Wizards Unite : مثل Pokemon Go لكن لهاري بوتر : 

لا بد أنك سمعت باللعبة الجديدة Harry Potter Wizards Unite التي تم إطلاقها مؤخرا، و هي لعبة موبايل تعتمد على الواقع المعزز او الـ Augmented Reality مثل لعبة Pokemon GO، في لعبة Pokemon GO انت تبحث عن مجموعة من البوكيمونات في العالم الحقيقي و تقوم بالقبض عليها ثم التباري بها، الأمر أشبه بذلك في لعبة Harry Potter هذه.

في هذه المرة لن تبحث عن البوكيمون بالطبع، بل ستبحث عن كائنات مختلفة، بعضها قد ظهر في سلسلة لعبة هاري بوتر، و ستقوم بمحاربتها و محاولة القضاء عليها، سيتوجب عليك البحث عنها في أرجاء قريبة منك، قد تتصادف و أشخاص آخرين يبحثون عنها كذلك، سيمكنك البحث عن بعض الأدوات السحرية الغريبة التي ظهرت في السلسلة أيضا، و الكثير من الأشياء الأخرى الممتعة التي سيتحمس لها كل عاشق لسلسلة هاري بوتر، يوجد ترايلر مميز للعبة إن شاهدته ستتحمس أكثر و أكثر.
رابط اللعبة 

8 - تطبيق Dev Community : منصة إجتماعية للمطورين ؟! 

هل سيكون من الجيد لو حصل المطورون على منصة إجتماعية خاصة بهم؟ يبدو اننا سنحصل على واحدة مع تطبيق Dev Community احد تطبيقات الأندرويد الجديدة التي يجب عليك تجربتها، في تطبيق Dev Community  سيمكنك متابعة مجموعة من المطورين المشهورين حول العالم، إقتباس بعض الأفكار الخاصة بهم و متابعة جديد منشوراتهم من أجل الإهتمام بشكل أكبر بمجال التطوير، كما يمكنك إنشاء بروفايلك الخاص و الحصول على متابعين بدورك، لربما سنفكر في فتح حساب في تطبيق Dev Community نحن بدورنا أيضا.
التطبيق لازال في بداياته لذلك عدد المستخدمين لازال غير مشجع، لكن بعض الإهتمام و التسويق للتطبيق لجعله واحدة من أكبر منصات التواصل الإجتماعي التي يلتقي فيه نوابغة التطوير و محنكي البرمجة ستجعل منه تطبيقا مثاليا جدا.
رابط التطبيق 

9 - تطبيق Artistic Deep Filters : صورك بيد " فان غوخ " : 

يوجد العديد من التطبيقات في المتجر المخصصة للتعديل على الصور و إضافة الفلاتر، بل إستيقظ مؤخرا من شبه النسيان تطبيق FaceApp بفلتر تكبير السن الذي يعتمد على الذكاء الإصطناعي و الذي صار شهيراً الآن بين الجميع، و إن لم تستخدمه فأنت من القلائل مثلنا، بشكل عام تطبيق Artistic Deep Filters تطبيق جديد للأندرويد أيضا يجب عليك تجربته.
يقوم هذا التطبيق بإضافة فلتر على صورك، لكن ليس اي فلتر، بل يساعدك على تحويلها الى لوحات فنية مرسومة، لربما يقتبس قليلا من تطبيق Prisma لكنه جيد لمن يريد التعديل على صوره الخاصة او الصور الطبيعية و إضافة بعض التأثيرات الرسومية عليها، كما لو كان " دافينشي " او " فان غوخ " قط وطأت يده على تلك الصور بإستخدام بعض الفلاتر.

رابط التطبيق 

10 - تطبيق Birdchain : احصل على المال مقابل مشاهدة الإعلانات : 

رغم ان التطبيق لم يمض على وجوده إلا أشهر في المتجر، إلا انه إستطاع إستقطاب عدد كبير من المستخدمين، رغم ذلك سنصنفه ضمن تطبيقات الأندرويد الجديدة التي يمكنك الإستفادة منها، و قبل ان تهزأ من عنوان و هدف هذا التطبيق، ننصحك بالتريث قليلا.
تطبيق Birdchain يوفر لك مجموعة من الفيديوهات و المقالات التي يمكنك مشاهدتها او قرائتها، و ستحصل على عائد مقابلها، لكن ليس بالدولار او اليورو، بل بإستخدام العملات المشفرة مثل البيتكوين و الإثريوم و الريبل و غيرها، تطبيق و منصة جيدة لدعم العملات المشفرة او مساعدة الأشخاص على تحصيل بعض العملات المشفرة و الـ Cryptocurrency، التطبيق متوفر في المتجر و يمكنك تحميله و البدئ في الربح، لكن قبلاً لا تنسى صناعة Wallet خاصة بك او على الأقل الولوج لمجال الـ Crypto قبل إستخدام التطبيق.
رابط التطبيق 

شاركه على :