شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أجدد تطبيقات الاندرويد لهذا الشهر تستحق التجربة ( العدد الثاني )

أجدد تطبيقات الاندرويد لهذا الشهر تستحق التجربة ( العدد الثاني )

هل مللت من التطبيقات الموجودة في هاتفك الأندرويد حاليا؟ هذا هو مسعى هذا المقال و سلسلة المقالات هذه أيضا، فمن شأنها ان تستعرض عليك مجموعة من تطبيقات الأندرويد الجديدة و المفيدة التي يمكنك إضافتها الى هاتفك الأندرويد و إضافة بعض اللمسات الجديدة عليه، فهاتفك الأندرويد بصفة عامة يحتاج بشكل متواصل إلى إضافة بعض التطبيقات الجديدة بين الفينة و الأخرى حتى تستفيد منه على المدى الطويل و حتى لا تشعر بالملل أثناء إستخدامك للهاتف، فهلا باشرنا بإستعراض ما يوجد في خزينتنا لهذا العدد ؟ 

- تطبيق Adobe Premiere Rush : 

شركة ادوبي Adobe الشهيرة قد أبدعت كثيراً في توفير العديد من البرمجيات للحاسوب التي تساعد كل المبدعين على ممارسة إبداعم و إستخراج النتائج و مشاركتها مع العالم، بداية من برمجيات الجرافيك مثل فوتوشوب و إلستراتور مرورا ببرمجيات تصميم الويب و التطوير مثل XD و Dreamweaver و غيرها من البرمجيات، و هاهي تود غزو عالم تطبيقات الويب كذلك. 
تطبيق Adobe Premiere Rush و هو نسخة مصغرة من برنامج Adobe Premiere للحاسوب التابع لنفس الشركة، البرنامج و التطبيق يسمحان لك بممارسة المونتاج و التعديل على الفيديوهات، في التطبيق بات بإمكانك تجميع مجموعة من الفيديوهات دفعة واحدة، إضافة الموسيقى للفيديوهات، تقطيع الفيديو، إضافة بعض الفلاتر او خواص تصحيح الألوان في الفيديو، إضافة بعض الـ Transitions على الفيديوهات، و إضافة الكتابة كذلك عليها. 
التطبيق قد يستهلك بعض المساحة الداخلية و مساحة الرام كذلك، و سيحتاج الى هاتف قوي نسبيا من ناحية المؤهلات و المقومات من أجل تشغيل التطبيق. يمكنك الحصول على التطبيق مباشرة من متجر جوجل بلاي من هنا .

- تطبيق TOR : 

الولوج لعوالم الديب ويب و الانترنت المُظلم كان في بداية الأمر صعب نسبيا، مع تطوير برمجيات و تقنيات مثل TOR او Tails أصبح الأمر سهلا قليلا و توجب عليك فقط إيجاد روابط المواقع المثالية لتصفحها في عالم الديب ويب، هذا بالنسبة للحواسيب، لكن ماذا عن الموبايل؟ للولوج إليها من خلال الموبايل توجب عليك إستخدام بعض التطبيقات الهجينة مثل Orbot او Orfox، و لم يتوافر الى حين اللحظة تطبيق رسمي يسمح لك بذلك. 

تطبيق TOR، تطبيق حديث النشأة يسمح لك بالولوج لعوالم الديب ويب و الانترنت المُظلم، ليس هذا فقط، بل يمكنك إستخدامه للتصفح السري بدون رقيب او عتيد، يقوم متصفح TOR بشكل عام بتشفير إتصالك بالشبكة عن طريق توجيه الإتصال عبر مجموعة كبيرة من الطبقات (Layers) التي تجعل من المستحيل او الصعب جدا تعقبك بطريقة عادية، و بذلك يمكنك الولوج لأي موقع او منصة تريد بكل أمان و بدون تعقب أي من شركات الاتصال الخاصة بك، يمكنك تجربة المتصفح مباشرة من الرابط التالي على متجر جوجل بلاي.

- تطبيق All In One Toolbox : 

هواتف الأندرويد و كغيرها من الأجهزة الأخرى في هذا العالم سواء الإلكترونية او الميكانيكية، تحتاج الى العناية و الإهتمام و التنظيف بين الحين و الآخر، كتنظيف مخلفات التطبيقات و مخلفات المتصفحات و الملفات التي يتم تحميلها من طرف التطبيقات و ما الى ذلك، حتى يتم تسريع هاتفك و تحسين آدائه لإستمراريته. 
يوجد الكثير من التطبيقات التي قد توفر لك ذلك في متجر جوجل بلاي، لكن نقترح عليك اليوم تطبيق All In One Toolbox، تطبيق يتضمن العديد من الأدوات الصغيرة الداخلية في التطبيق منها حذف الملفات المكررة، تسريع و تحسين آداء الهاتف، حذف الصور ذات جودات ضعيفة ( لأنها في الغالب صور تم تحميلها دون رغبتك ) إظهار التطبيقات الاكثر إستهلاكا للمساحة و التطبيقات الأقل إستخداما في حالة اردت حذفها و الكثير.
واجهة التطبيق مريحة جدا، قد أقترح عليك شخصيا تطبيق SD Maid، لكن بعد تطبيق All In One Toolbox و واجهته المميزة حتما لا غنى عن هذا التطبيق، يمكنك الحصول عليه من متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي .

 أجدد تطبيقات الاندرويد لهذا الشهر تستحق التجربة ( العدد الثاني )

- تطبيق Spark Email : 

 قد ظهر تطبيق Spark Email ليقوم بتغطية عمل تطبيق Google Inbox واحد من تطبيقات جوجل المنتهية، و في الحقيقة قد تفوق تطبيق Spark Email عليه و يوفر العديد من الخواص التي ستجعلك تختار هذا التطبيق كتطبيق رئيسي لإدارة البريد الإلكتروني الخاص بك، لماذا؟ لهذه الأسباب : 
يسمح لك تطبيق Spark Email بإضافة مجموعة من البريد الإلكتروني الخاص بك من مختلف الخدمات ( جيمايل من جوجل، مايكروسوفت، ياهو ( و إن ان انقرضت ) و الكثير ...) بحيث من خلال تطبيق واحد يمكنك التحكم في كل حساباتك. 
التطبيق يقوم بإظهار الرسائل الأكثر أهمية و يرسل لك إشعاراً بها و لا يقوم بإرسال إشعار لأي رسائل أخرى من المتوقع أن تكون تسويقية او مجرد رسائل ذات اهمية أقل. 
يمكنه فرز الرسائل السيئة او الـ Spam، و يوجد خاصية في التطبيق تسمح لك بعمل Unsubscribe لأي بريد إلكتروني تريد التخلص منه نهائيا. 
لا تشتيت للإنتباه، خصوصا إن كنت تتوصل بعدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني، إذ في تطبيقات اخرى ستتوصل بإشعار في كل رسالة، بينما بإستخدام تطبيق Spark Email يمكنك إيقاف الإشعارات في لمدة محددة حتى لا تزعجك. 
التطبيق متوفر مسبقا على متجر جوجل بلاي يمكنك الحصول عليه من خلال الرابط التالي .

- تطبيق FireFox Fenix : 

وفرنا مراجعة كاملة لتطبيق FireFox Fenix، و هو آخر إصدارات شركة Mozilla في تطبيقات الأندرويد، يأتي التطبيق بآخر الإرتكازات الخاصة بالآداء التي يمكن لأي متصفح ان يحصل عليها، المتصفح لازال في وضع البيتا (Beta) لكنه بالفعل لديه قوة في الآداء تختلف كليا عن متصفحات أخرى مثل Mozilla، كما انه يأتي بواجهة جيدة و ألوان Gradient إحترافية ... أبدعتِ يا Mozilla ! 
إذن ما الذي يجعلك أساساً تستخدم تطبيق FireFox Fenix ؟ اولا السرعة، حتما أفضل و أقوى من ناحية الآداء حاليا من أي متصفح آخر للموبايل، أيضا يدعم كلا من التصفح العادي و التصفح الخاص (Private)، قد وفرت لنا شركة Mozilla تطبيق FireFox Focus الذي يدعم التصفح الخاص و يدعم منع الـ Trackers الخاصة بالمواقع و غيرها، لكن متصفح Fenix يأتي الآن بالتصفح العادي كذلك الذي يحفظ لك مواقعك المفضلة، المتصفح يأتي بـ Bar سفلية تتضمن بعض الخصائص مثل الـ Bookmarks و غيرها. 
 المتصفح متاح على المتجر، لكن لا يمكن الحصول عليه الا بعد إنجاز بعض الخطوات، شرحنا في المقال التالي طريقة الحصول عليه .

- تطبيق Blokada : 

الكثير من التطبيقات التي تستخدمها في هاتفك الذكي لديها أيادي خفية تشتغل في الـ Background تقوم من خلالها بتعقبك الدائم و إرسال بيانات حول الـ Activities و النشاطات التي تقوم بها داخل التطبيق، لذلك مُعظم التطبيقات تجدها في الأصل مجانية، لأن المعلومات المحصل عليها أكثر قيمة من تلك الإعلانات او الدفع الذي يمكنك توفيره للحصول على التطبيق بشكل آمن. 

قد تفزع كثيرا عندما ترى كم المعلومات التي يتم إرسالها اثناء إستخدامك لتطبيق معين، تطبيق Blokada سيقوم بحل هذا المشكل من أجلك، التطبيق يقوم بمنع كل الـ Trackers و الجهات التي تتعقبك او البيانات التي يتم إرسالها أثناء إستخدام تطبيق معين، بل و يمكنك التوصل من خلال الإشعارات بالروابط و الـ Trackers التي تم إيقافها لتدرك جيدا أي التطبيقات تتجسس عليك، التطبيق يشتغل بشكل تلقائي فور تهيئته للمرة الأولى. 
التطبيق غير متوافر في متجر جوجل بلاي للتطبيقات و توجب عليك تحميله او الحصول عليه من الموقع الرسمي الخاص به من هنا .

شاركه على :