10 قنوات تيليجرام (Telegram) عالمية تقنية يجب على كل شخص الإنضمام إليها

من تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي التي احدثت زخما في وسط العالم التقني أجمع، فهي تضم مجموعة من القنوات الإحترافية التي يتابعها العديد من الأشخاص، يمكنك أنت بدورك الإنضمام الى هذه القنوات و الإستمتاع بمحتواها، يتميز " تيليجرام / تيليغرام " بأفضلية مواقع التواصل الإجتماعي من حيث إيصال المحتوى لكل الأشخاص، بعد الإنضمام لقناة على سبيل المثال، سيصير بإمكانك الإطلاع على محتواها موقتما شئت، التفاعل معه أحيانا أيضا، فعلى عكس منصات اخرى مثل فيسبوك او انستغرام، فالمحتوى الذي تقدمه قد لا يطلع عليه كل معجبيك، و ربما فقط 10% او اقل قادرون على الإطلاع عليه . 
لكن الاستفادة القصوى من منصة تيليجرام يأتي بحسن إختيارك للقنوات الفذة، و الإنضمام لقنوات تريد الإستمتاع بكل منشور خاص بها، هنا فقط ستظهر لك قوة تيليجرام، قوة هذه المنصة الرائعة، و لنقربك أكثر من هذا، سنقترح عليك في مقالنا هذا على أكوا ويب مجموعة من القنوات الفذة على التيليجرام تعدادها 10 مختارة لك بعناية للإنضمام إليها و الإستفادة من هذه المنصة . 

10 قنوات تيليجرام (Telegram) عالمية تقنية يجب على كل شخص الإنضمام إليها

- TheDevs : 

سأبدأ بقناتي المفضلة، قناة TheDevs، اعتقد انها قناة هندية في الأصل لكن محتواها بالإنجليزية، على العموم توفر لك قناة TheDevs منشورات بشكل يومي متخصص في مجال التطوير و البرمجة، من مقالات جديدة و أخبار و أحيانا صور مضحكة او إقتباسات، كما توفر لك كورسات أحيانا، كما تواكب مستجدات العالم البرمجي من برمجيات في مجال الذكاء الإصطناعي تارة او جديد مجال تطوير الويب تارة أخرى، ببساطة فهي توفر لك كل ما تحتاج معرفته و متابعته كمطور او مبرمج . 

- TeleMiner Channel : 


قناة متخصصة بشكل اكثر في عالم العملات الرقمية المشفرة التي أصبحت تغزو العالم اليوم، توفر لك هذه المجموعة على تيليجرام كل المستجدات و الحقائق و الأخبار حول عالم العملات الرقمية و المشفرة من بيتكوين و ألتكوين أيضا ( العملات الرقمية الأخرى مثل Litecoin, Dogecoin ... )، فإن كنت مهتما بالتوصل بأفضل المنشورات و الأخبار و المعلومات حول هذا المجال بشكل سريع و محدث، فيمكنك الإنضمام لهذه القناة فهي مفيدة لك. 

- Programmer Jokes : 


من منا لا يحب المزاح و الهزار من حين لآخر؟ قناة Programmer Jokes تلقي نكاتا برمجية و " Memes " بشكل متواصل و يومي على القناة، موفرة لك الجانب " الأخرق " لعالم البرمجة و المبرمجين بالدرجة الأولى، و عالم التقنية بالدرجة الثانية، من القنوات التي ستساعدك على الترفيه قليلا و استضافة بعض الصور المضحكة في جهازك، محتوى القناة أجنبي و إنجليزي بالطبع، لكنها تبقى من القنوات الجيدة التي سترفه عليك كثيرا و كثيرا. 

- I.T Books : 

لطالما نصحنا، و لا زلنا ننصح ان الكتب الرقمية و الورقية أيضا هي الخلاص لتعلم أي مهارة كيفما كانت، او الإطلاع على اي نوع من المعلومة مهما إشتدت، و أعضاء مجموعة IT Books يوافقونني الرأي، توفر لك قناة التيليجرام الرائعة هذه مجموعة من الكتب في مجال التقنية عامة (IT) من كتب برمجية و كتب تعلم إختبار الاختراق و كتب خاصة بالتصميم و الحماية و الشبكات و الهاردوير و كل شيئ، يمكنك ان تشفي غليلك من الكتب و تحميلها بشكل مجاني و الإطلاع على أجدد الكتب أيضا التي تقوم هذه القناة على تيليجرام بنشرها بشكل متواصل.


- Best Android Apps : 


بأزيد من 40 الف عضو منخرط في هذه القناة، يمكنك أنت أيضا متابعة  واحدة من أضخم القنوات التيليجرام و المتخصصة في توفير مجموعة من الإقتراحات لتطبيقات الأندرويد التي يمكنك إستخدامها و الإستفادة منها، فإيجاد تطبيقات مناسبة و جيدة يتطلب البحث العميق و الكثير، لكن هذه القناة و قنوات اخرى تختصر عليك الأمر كثيرا، و تخبرك : " صديقي، فقط تابعنا و نحن سنقوم بالحفر من أجلك لجلب أفضل الإنتقاءات لتطبيقات الأندرويد "، فإن كنت مهتما بتحديث تطبيقات هاتفك، فلا تنسى الإنضمام الى قناة  التيليجرام الرائعة هذه.

- LinuxGram : 

لعشاق البطاريق، بالطبع اللينكس بكل توزيعاته و نظمه، قناة التيليجرام هذه من أجلك، يمكنك التوصل بأجدد الأخبار و المعلومات و النصائح و الحقائق حول نظام اللينكس و قدراته، التعرف على الآراء الآخرين أيضا حول توزيعات معينة، و البقاء على إطلاع بأجدد التوزيعات الصادرة أيضا في العالم التقني، قناة LinuxGram ستجلب لك كل خبر او مقال او موضوع يتضمن عبارة " اللينكس " في وسطه.


- Hackers Point : 


قناة أخرى من قنوات التيليجرام التي يجب عليك الإنضمام إليها كتقني او Geek، يمكنك الإستمتاع بأفضل المنشورات و الأخبار و التعليمات و الدورات و كل شيئ يتعلق بمجال الهاكينغ و الإختراق، نعلم جيدا انه عدد جيد من متابعي موقعنا مهتمين بهذا المجال من أساسه، و إن كنت واحدا منهم و أردت نقل هذا العالم الى هاتفك في منصة إجتماعية فريدة كتيليجرام، فالإنضمام الى هذه القناة ضروري بالنسبة لك، لانه سيوفر لك كل ذرة معلومة في هذا المجال على طبق من فضة. 


- Digital Art CG : 

 لعشاق التصميم و الـ Illustration و الإبداع الديجيتالي، هذه القناة من أجلكم بالطبع، قناة Digital Art CG، تتضمن ما يقارب 3000 عضو، تشارك هذه القناة بوتيرة متوسطة مجموعة من الإبداعات الديجيتالية مثل الـ Fan Arts و الرسم الجرافيكي و تصميمات المحترفين، يمكنك الإطلاع عليها و تغذية إبداعك بشكل يومي، و تحفيز ذاتك من أجل التمتع بأفضل تجربة  جرافيكية مع هذه القناة.

- Andro Gamer : 


قناة تيليجرام مخصصة لمحبي عالم الألعاب، يمكنك الإطلاع من خلال هذه القناة على مجموعة من ألعاب الأندرويد و الموبايل المقترحة عليك للعبها، يمكنك الإطلاع بشكل يومي على مستجدات هذه القناة لإضافة ألعاب جديدة لقائمة ألعابك في الهاتف الذكي الخاص بك و تنصيبها و تحميلها، يجوز بالذكر ان القناة تعرض بين الفينة و الأخرى ألعابا مدفوعة بشكل مجانية في فتر العروضات و غيرها، ببساطة ان كنت مهتما بعالم الألعاب على الموبايل، فهذه القناة من أجلك .

- PlayStore Deal Alert : 

ليس بعيدا عن مجال تقديم التطبيقات و العروض، هذه القناة المخصصة و التي يصل عدد متابعيها لأزيد من 4000 متابع توفر لك بين الحين و الآخر مجموعة من العروض و الخصومات المتوافرة في متجر تطبيقات جوجل لتطبيقات الأندرويد، إذ أحيانا تصبح التطبيقات المدفوعة متاحة بالمجان للجميع، و إن اردت عدم تفويت فرصة الحصول عليها، فإنضم لهذه القناة لتتوصل بأجدد العروض على منصة تيليجرام . 


- Computer : 

 قناة تيليجرام شاملة في كل شيئ يتعلق بعالم الحواسيب و الرقمية و الإنترنت إجمالا، يرتادها قرابة 43 الف عضو، و توفر لك بشكل يومي مجموعة هائلة من المنشورات لمقالات مختلفة في مجال التقنية من بينها الحواسيب، السوفتوير و الهاردوير، الإختراق و الحماية الألعاب الى جانب المقالات الإعتيادية و الأخبار التقنية الرقمية، إن كنت مهتما بكل هذا أو اكثر، و تريد ان تبقي معلوماتك حديثة في هذا المجال، إنضم إذن لقناة Computer على تيليجرام .


شاركه على :


تعرف على كاتب المقال