شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كيف تشاهد اليوتيوب بدون إعلانات

كيف تشاهد اليوتيوب بدون إعلانات

شارك هذا المقال على :

 اليوتيوب حتى وقت ليس ببعيد، كانت منصة جيدة لمشاهدة الفيديوهات بشكل عادي، والتعامل مع المنصة كمنصة اجتماعية مخصصة للفيديو. لكن قبل أشهر، انتهجت اليوتيوب سياسات جديدة بخصوص موادها الإعلانية على الفيديوهات، فأصبح إجباريا عليك مشاهدة 3 فيديوهات مدتها 10 ثواني أحيانا من أجل مشاهدة الفيديو، وأحيانا انقطاع الفيديو كل دقائق من أجل مشاهدة إعلان، مما حرم علينا متعة مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب. أضف إلى ذلك، أن اليوتيوب بداية من الأول من يونيو، انتهجت سياسة كل الفيديوهات بالإعلانات. فحتى إن قرر صاحب القناة أو صانع المحتوى التخلي عن الإعلانات في فيديوهاته، اليوتيوب تفرضها بالرغم من أنفه، بل لا يحصل على أي عائد منها إطلاقا، وكلها أرباح يوتيوب. 

كيف تشاهد اليوتيوب بدون إعلانات

ليست لدينا مشكلة في إعلانات اليوتيوب صراحة، فنحن نقدر مجهود صناع المحتوى ورغبتهم في الحصول على عائد منه. إلا أنه أحيانا تريد أن تنعم بمشاهدة نظيفة وهادئة يعمها الإستمرار في مشاهدة الفيديو، خصوصا إن قرر صاحب القناة زج إعلان في كل دقيقة من دقائق الفيديو. لهذا نقترح عليك مقالنا الآتي حول كيفية مشاهدة اليوتيوب بدون إعلانات وبشكل عادي. 

استخدم تطبيق YouTube Vanced 

تطبيق YouTube Vanced قد يكون أحد أفضل التطبيقات حاليا التي بعد استخدامها قد تعوض استخدامك لليوتيوب كاملة. يتيح لك YouTube Vanced إمكانية مشاهدة كل الفيديوهات المتاحة على اليوتيوب بشكل حر، وبدون إعلانات مزعجة، وبجودات عالية. يعتقد البعض أن تطبيق YouTube Vanced يضم فيديوهات غير موجودة في اليوتيوب وهذا ليس صحيح، فهو يعتمد كليا على API اليوتيوب. التطبيق يمكن تحميله من متاجر خارجية فهو تطبيق غير موجود في متجر جوجل بلاي. يجدر بالذكر أخيراً انه لتسجيل حسابك في التطبيق ستحتاج إلى تنصيب تطبيق آخر يحمل إسم Vanced Manager. يستطيع تطبيق YouTube Vanced تعويض تطبيق YouTube كليا في جهازك. 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته عن يوتيوب بريميوم

استخدم إضافات مخصصة

الإضافات المخصصة هي عبارة عن إضافات للمتصفح الخاص بك،سواء كان متصفح كروم، فايرفوكس، إيدج ...و غيرهم. هي في الأصل إضافات لحظر الإعلانات من صفحات الويب بشكل عادي، لكنها مزعجة صراحة 😅. يكمن إزعاجها الحقيقي في أنها تقوم بإيقاف أكواد الجافاسكربت في المواقع، مما تجعل معظم مواقع الويب تبدو بشكل سيئ للغاية بسبب عدم تحميل أكواد الجافاسكربت. لكن حين يتعلق الأمر باليوتيوب، فهي تقوم بمنع الإعلانات بشكل مباشر في اليوتيوب. يمكنك بعد تنصيبها تحديد استخدامها على اليوتيوب، وبذلك، في كل مرة تشاهد فيها اليوتيوب ستسمتع بالمشاهدة الكاملة والمباشرة بدون إعلانات. يوجد الكثير من الإضافات التي تستطيع فعل ذلك أبرزها - حسب الترتيب بالأفضلية ضد إعلانات اليوتيوب - : 

  • إضافة uBlock Origin: إضافتها في متصفحك سيمنع جميع أنواع الإعلانات على اليوتيوب، ويتيح لك تصفح خالي كليا من الإعلانات في هذه المنصة. سواء الإعلانات قبل الفيديو، وسط الفيديو أو الإعلانات الجانبية. 
  • إضافة Adguard: تشتهر إضافة Adguard بكونها حل مثالي لمشاكل الإعلانات على الويب وأيضا على اليوتيوب. إضافتها سيمنع جل الإعلانات على اليوتيوب ويتيح لك تصفح آمن. أحيانا قد لا تشتغل الإضافة في الفيديوهات القبلية ( التي تبدأ قبل أن يبدأ الفيديو ). 
  • إضافة Adblock : بالرغم من أنها تستطيع حذف وإيقاف مجموعة من الإعلانات المختلفة، فإنها تبقى إضافة غير آمنة كليا في الحقيقة. فكم من مرة سمعنا تسريب بيانات المستخدمين عبر إضافة Adblock. لكن، عموما إن أردت التضحية بمعلوماتك مقابل منع إعلانات اليوتيوب، فقد تكون حلاً جيدا.  
ويوجد إضافات أخرى مختلفة أيضا، لكن سنتغاضى عن ذكرها في هذا المقال حاليا. 

استخدم YouTube Premium 

إن كنت من بين الأشخاص الذين سيشتكون من هذا المقال، ويعلقون أن هذا المقال مضر لليوتيوب وما إلى ذلك، فنقترح عليك استخدام خدمة يوتيوب بريميوم او YouTube Premium. خدمة يوتيوب بريميوم هي خدمة مفوعة من شركة اليوتيوب تتيح لك من خلالها هذه الأخيرة مجموعة من الخصائص، من بين هذه الخصائص حذف الإعلانات أثناء مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب. وبهذه الطريقة، سيمكنك الوصول للمحتوى بشكل مباشر دون أي إزعاج. ليس الإعلانات فقط، بل محتوى بريميوم يوفر لك فيديوهات وحتى أفلام مباشرة على اليوتيوب لمشاهدتها بالمناسبة. 

إقرأ أيضا: أغرب 5 قنوات على اليوتيوب بمحتوى غريب و غامض لم تراه من قبل !

استخدم تطبيق NewPipe

من التطبيقات الأخرى التي يمكنها تعويض استخدامك العادي لمنصة اليوتيوب، هو تطبيق NewPipe. وهو أيضا تطبيق مفتوح المصدر ومتاح بشكل مجاني، ويتيح لك مشاهدة اليوتيوب كاملة من خلاله ببعض الخصائص الإضافية. أثناء استخدامك لتطبيق NewPipe سيمكنك مشاهدة الفيديوهات التي تريدها بشكل مباشر على اليوتيوب بدون إعلانات، سيمكنك أيضا تحميل الفيديوهات التي تريد مباشرة أيضا من التطبيق سواء على شكل فيديو أو على شكل محتوى سمعي (MP3). يعاني التطبيق من بعض المشاكل بالمناسبة قد تكون أبرزها تعطله بين الحين والآخر مما وجب تحديثه كل مرة، وهو ما يزعج أثناء استخدام هذا التطبيق.

 استخدم متصفحات متخصصة 

من الطرق الأخرى أيضا التي يمكنك من خلالها مشاهدة اليوتيوب بدون إعلانات وبكل حرية، هي استخدام متصفحات متخصصة تأتي بمانع إعلانات مدمج داخلها. متصفحات مثل Brave Browser ( للحاسوب والموبايل )، متصفح FireFox Focus ( للموبايل ) وحتى Opera GX كلها يمكن استخدامها من أجل منع إعلانات اليوتيوب. لكن، لا يمكن منع إعلانات اليوتيوب التي تبدأ في بداية الفيديو، بل فقط الإعلانات وسط الفيديو، والإعلانات التي تظهر بجانب الفيديو. لذلك، يبقى هذا الخيار خياراً ثانويا في حالة كنت تريد التخفيف من الإعلانات على اليوتيوب، لا حذفها بشكل كلي. 

إقرأ أيضا: أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة و متنوعة لسنة 2020

استخدام حيل مختلفة للتحايل على الإعلانات 

ثم أخيراً، يمكنك استخدام بعض الحيال المختلفة من أجل تجنب مشاهدة الإعلانات على اليوتيوب. هذه الحيل يتم اقتراحها من طرف مستخدمين آخرين، ولكن سرعان ما تقوم اليوتيوب إما بمعالجتها أو تجاوزها، لكنها لازالت فعالة في الكثير من الحالات. من بين الطرق المستخدمة مؤخرا من اجل تجاوز إعلانات اليوتيوب نجدي: 

  • إضافة نقطة في آخر رابط الفيديو على اليوتيوب: مباشرة بعد .com أضف نقطة ليصبح رابط الفيديو على الشكل: www.youtube.com./example . تتيح لك هذه الخاصية تجاوز الإعلانات على اليوتيوب، وقد اكتشفها أحد المستخدمين على منصة Reddit وشاركها مع الجميع لتصبح صيحة لبعض الوقت. قد عالجتها اليوتيوب في بعض الفيديوهات، لكن لازال بإمكانك استخدامها في فيديوهات عديدة أخرى. 
  • تمرير الفيديو حتى النهاية ثم إعادة مشاهدته: لن تنجح معك دائماً، لكنها تستحق التجربة. أثناء مشاهدة فيديو طويل على اليوتيوب مليئ بالإعلانات وتدرك جيداً أنه في كل مرة سيتم قطع الفيديو، يمكنك تمرير مؤشر قراءة الفيديو حتى نهايته، أي حتى ينتهي الفيديو، ثم بعدها قم بإعادة مشاهدة الفيديو بشكل عادي، هذا سيساعدك في التقليل من الفيديوهات داخل الفيديو وحتى منع إعلانات اليوتيوب كليا على الفيديو. 
ابقِ عينيك دائماً على مستجدات هذه الحيل، فهي تظهر دائما، بالرغم من أن يوتيوب تسارع في حذفها، لكن يمكنها أن تنجح معك لبعض الوقت. 




 

شاركه على :