شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد

 لا يمكننا ببساطة أن نتجاهل مجال استثمار العملات الرقمية لسنة 2021، فهي من بين التقنيات التراندينغ حاليا. فالكريبتو أو العملات الرقمية المشفرة فرضت نفسها في العالم التقني، سواء من حيث التداول، الإستثمار، البيع والشراء عبر تقنيات الـ NFT، او تضمينها في مواقع ومنصات للشراء من خلالها. وإن كنت من المهتمين بالبدء في مجال استثمار وتداول العملات الرقمية، فأنت بحاجة لأفضل المنصات التي تحقق غايتك، وتوفر لك الأدوات والتقنيات اللازمة بهدف واحد ووحيد، إيجاد أفضل العملات الرقمية والإستثمار فيها وتحقيق الربح من خلالها. موضوعنا التالي يضع بين يديك أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021 التي ننصحك باستخدامها. 

منصة Binance 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021

لن تجد اثنين سيختلفان على أن منصة Binance هي أفضل حل حاليا للإستثمار في مجال العملات الرقمية والمشفرة لسنة 2021. وهي المنصة المثلى لتداول العملات، تخزينها، شرائها، حفظها، إرسالها واستقبالها، والتحويل بين العملات. تدعم منصة Binance مجموعة ضخمة جدا من العملات الرقمية، بل إليك هذا، إدراج عملات رقمية في منصة Binance له تأثير كبير على العملة وذلك لمدى شهرة وقوة منصة Binance. صناعة حساب في منصة باينانس سهل، ويتيح لك محفظتك الخاصة لاستقبال او إرسال جميع أنواع العملات المشفرة المدعومة في المنصة. لكن، من أجل شراء العملات الرقمية باستخدام بطاقتك البنكية، عليك تفعيل حسابك الخاص، وذلك عبر إرسال بطاقة تعريف خاصة بك للمنصة وتفعيل حسابك. بعدها، سيمكنك شراء العملات الرقمية التي تريد. 

بخصوص تداول العملات الرقمية في Binance، فتوفر لك هذه الأخيرة حزمة كاملة من الأدوات لفعل ذلك، سواء التداول العادي ( بالمضاربة ) أو التداول بالرافعة، والمزيد. كما يمكنك فعلها على الهاتف، أو على الحاسوب. ثم لا ننسى أن المنصة تتيح لك خواص الـ Staking وهو تجميد العملات الرقمية والربح من عائدها بعد مدة. رابط منصة Binance.

منصة Kucoin 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021

ما يميز منصة Kucoin أنها متاحة في العالم العربي لمجموعة من البلدان العربية، مما يعني أنه في حالة كان تداول أو شراء العملات الرقمية أو المشفرة ممنوعاً في بلدك، فيوجد فرصة كبيرة أنها ليست كذلك عبر منصة Kucoin. تسمح لك منصة Kucoin كذلك شراء وبيع العملات الرقمية باستخدام بطاقة بنكية مباشرة بعد التسجيل ثم تفعيل حسابك. وبعدها يمكنك شراء أي عملة رقمية تريد، ثم تداولها او استثمارها، او تخزينها أو حتى إرسالها وشراء خدمات أخرى بها.في منصة Kucoin يوجد خيار إضافي قد يهم المبتدئين في مجال العملات الرقمية، وهو التداول باستخدام البوتات (Bots / Robots). يمكنك تخصيص روبوت مثلا للإستثمار من أجلك في عملة رقمية محددة وتحقيق الربح من أجلك دون أي تدخل منك. ولا ننسى بالطبع أنه يمكنك التداول بشكل حي من خلال المضاربة أو الرافعة، ومراقبة العملات الرقمية الكثيرة الموجودة في المنصة. يوجد في المنصة عدد كبير من العملات للإختيار من بينها، وكلها متاحة من أجلك. رابط منصة Kucoin .

إقرأ أيضا: حيتان الـ " بيتكوين " ... تعرف على المتحكمين في سعر البيتكوين !

تطبيق Blockfolio 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021

إن كنت مبتدئ كليا في مجال استثمار العملات المشفرة، وليس لديك اهتمام في التداول بل فقط في الإستثمار ( أي الشراء والتخزين )، وتبحث عن منصة بسيطة جدا جدا لفعل ذلك، فنحن نقترح عليك بشدة منصة Blockfolio. هي عبارة عن منصة متوافرة فقط على الموبايل في الوقت الحالي، وتتيح لك بكل سهولة شراء العملات الرقمية التي تريد باستخدام بطاقة بنكية. يمكنك حتى شراء الأسهم عبر المنصة كذلك. تتيح لك Blockfolio تعقب العملات الرقمية التي تريدها، كما أنه ليس لديها أي حد أدنى للسحاب أو الإيداع. يعني حرفيا يمكنك إيداع 5$ وشراء عملة رقمية من خلالها. مشكلة منصة Blockfolio بشكل عام أنها لا تتوفر على حزمة كبيرة من العملات الرقمية خصوصا الصاعدة، بل تتوفر فقط على العملات الرقمية الشهيرة والموثقة كالبيتكوين، إثيريوم، ريبل، وغيرهم. رابط منصة Blockfolio .

منصة Okex 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021

منصة Okex من المنصات التي أضحت شهيرة في العالم العربي بين المستخدمين، وذلك للخصائص الكثيرة التي تقدمها المنصة. ما يميز المنصة حقا، والتي جذبت من خلالها المستخدمين بشكل كبير، هي إتاحة خصائص إضافية للربح من المنصة. فعلى سبيل المثال، تقدم المنصة حتى 10$ بيتكوين إضافية عن كل عملية إيداع في المنصة، كما تتيح ما يسمى بالـ Happy Friday التي من خلالها يمكنك فتح علبة مفاجآت وربح جوائز من خلالها. للمنصة الكثير من الطرق الإضافية لربح المال من داخل المنصة دون الحاجة حتى لإيداع أي شيئ. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك من خلال منصة Okex بالطبع شراء مجموعة ضخمة من العملات الرقمية والمشفرة، إمكانية شرائها وتخزينها (HODL)، او إمكانية تداولها Trading أيضا بالنظامين العادي او بالرافعة (Leverage). يمكنك التحويل بين العملات من داخل المنصة بدون عمولة أو Fees، ويمكنك استقبال أو إرسال العملات الرقمية إلى أي شخص آخر إن كان يستخدم منصة أخرى. رابط منصة Okex

إقرأ أيضا: كيف تستثمر في البيتكوين والعملات الرقمية؟

منصة Coinbase 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021

تعتبر منصة Coinbase من المنصات القوية أيضا التي يمكنك من خلالها الإستثمار في العملات الرقمية والمشفرة. منصة Coinbase لا توفر لك تداول حي للعملات الرقمية بالرافعة أو المضاربة، وتُبقي خياراتها في عمليات الشراء و الـ HOLD فقط. إلى جانب إمكانية إرسال او استقبال العملات الرقمية، وإمكانية التحويل بين العملات الرقمية داخل المنصة أيضا. مؤخرا، أضافت Coinbase إمكانية شراء العملات الرقمية والمشفرة باستخدام رصيد PayPal لكن فقط في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيتم تعميمها في المستقبل على مجموعة من البلدان في العالم. مشكلة شراء العملات الرقمية لازالت عائق أمام الكثيرين، فهي لا تتم إلا عبر بطاقة بنكية ويجب أن يتم تفعيل حسابك قبل الشراء، لذلك من شأن Coinbase أن تقوم بتغيير قواعد اللعبة قليلا بعد إضافة إمكانية شراء العملات الرقمية باستخدام PayPal. رابط منصة Coinbase .

منصة Gate.io 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021


منصة Gate.io هي منصة متواضعة للإستثمار في العملات الرقمية من خلالها، لكنها لا تتوفر على الخصائص الكاملة لذلك. في الجهة الأخرى تجلب مجموعة أشياء جديدة قد يحتاجها المستثمر في مسيرته في استثمار العملات الرقمية والمشفرة. منصة Gate.io متوفرة على كل من الويب، وعلى الهاتف الذكي عبر التطبيق الرسمي. توفر المنصة ما يمكن تسميته بتقسيم العملات الرقمية، بمعنى مثلا يمكنك إيجاد العملات الرقمية الممتدة او النشطة في بلوكتشين البيتكوين، او الإثيريوم. وهذا يساعدك بشكل كبير على إيجاد العملات الصادقة للإستثمار فيها. مشكلة منصة Gate.io من وجهة نظرنا، أنه لا تدعم شراء العملات الرقمية، بمعنى لبدء الإستثمار في منصة Gate.io عليك شراء العملات من منصة أخرى وسيطة والتي تزيد من الـ Fees الخاصة بالشراء، والأمر سيان إن أردت سحب أموالك. لكنها بشكل عام، توفر لك واجهة متكاملة للإستثمار، عملات كثيرة للإختيار من بينها، تداول حي في المنصة، والمزيد. رابط منصة Gate.io.

منصة Etoro 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021


نعلم أن الكثيرين يكرهون منصة إيتورو للكثير من الأسباب، ونحن أيضا بدورنا لا نعشق منصة إيتورو لأسباب أخرى عديدة سنذكرها لك في هذا المقال، لكن وجب الذكر ان منصة إيتورو هي منصة أخرى يمكنك من خلالها تداول العملات الرقمية والمشفرة. منصة Etoro عامة متخصصة في تداول واستثمار الكثير من الأشياء منها الـ Stocks او الأسهم، الـ Commodities مثل الذهب، البترول، الفضة ..، وحتى العملات الرقمية والمشفرة. تدعم منصة Etoro مجموعة عملات رقمية مشفرة لا بأس بها ( مقارنة مع منصات مثل Binance او Okx ). من أبرز السلبيات الحالية الموجودة في منصة إيتورو أن إضافة المال لحسابك يبدأ من 1000$. بمعنى لا يمكنك ان تستثمر 50$ او 100$ او حتى 500$، بل عليك إدراج 1000$ لحسابك ( للناس خارج الولايات المتحدة الأمريكية فقط ). رابط منصة Etoro .

منصة Poloniex 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021

منصة Poloniex من المنصات العتيقة في مجال العملات المشفرة والرقمية، وموجودة منذ بزوغ فجر هذا المجال في العالم التقني، لذلك، إن حدثتني عن ما مدى موثوقية المنصة، فلن أتردد مرتين في أن أجيبك أن أموالك بخير، وكذا أرباحك. تضم منصة Poloniex خدمات من شأنها أن تساعدك في شراء العملات الرقمية المدعومة من طرف المنصة، وتخزينها ثم استثمارها. يمكنك أيضا تداول العملات الرقمية مباشرة عبر المنصة، ونذكرك دائما أن الإستثمار يتطلب الخبرة في المجال. يمكنك أن تحظى بمجموعة من الـ Signals من المنصة مباشرة من أجل الإطلاع على ترقبات أسعار العملات الرقمية بشكل حر. والمزيد من الخصائص الأخرى في Poloniex التي لا تختلف كثيراً عن باقي المنصات المنافسة سابقة الذكر. رابط منصة Poloniex

إقرأ أيضا: 7 شركات إعلانية تدفع لك بالبيتكوين (Bitcoin)

منصة Bittrex 

أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021

منصة Bittrex هي منصة عالمية متخصصة في تداول العملات الرقمية والمشفرة وتبادلها وشرائها أيضا، وتعتبر من المنصات القوية عالميا وتنشط في مجموعة من البلدان، كما أنها تدعم البلدان العربية أيضا. في البداية وعند التسجيل، سيطلب منك نظام التسجيل تفعيل حسابك وتوثيقه عبر إرسال صورة من بطاقة تعريفك لتأكيد نفسك، وأيضا صورة سيلفي. وهي خصائص تأكيدية أضحت مطلوبة في كل منصات التداول العالمية حاليا. ثم بعدها سيمكنك الوصول للكثير من الخصائص داخل المنصة، كشراء العملات الرقمية، تحويل العملات الرقمية، إرسالها واستقبالها، والمزيد. تضع المنصة بين يديك قائمة لكل العملات الموجودة او المدعومة داخلها، مع خصائص الـ HOLDING للإستثمار فيها المبالغ التي تريد. وبالطبع يمكنك مراقبة أسعار العملات الرقمية من خلالها. رابط منصة Bittrex .

وختاماً 

نذكرك أننا حاولنا من خلال هذا المقال تقديم مجموعة من المنصات السهلة للمستخدمين، هي ليست الوحيدة، فيوجد العديد من المنصات الاخرى التي لم نذكرها مثل Kraken لأنها قد لا تدعم كل الدول العربية، او منصة XTB المتخصصة في تداول الأسهم بشكل كبير قبل العملات المشفرة. لكن عملنا جاهدين لتوفير شيئ مفيد لكل المستخدمين. 



شاركه على :