كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

100 طريقة و طريقة للربح من الإنترنت و تحقيق اول مبلغ مالي لك من الإنترنت



100 طريقة و طريقة للربح من الإنترنت و تحقيق اول مبلغ مالي لك من الإنترنت

سأكون ممتنا لك إن قرأت مقدمة الموضوع جيدا لأني سأوضح فيها العديد من الأشياء التي يجب عليك إدراكها مُسبقا . 


لقد قدمنا سابقا على موقعنا أكوا ويب موضوعين يتضمنان مجال الربح من الإنترنت ، الأول بعنوان 7 طرق للربح من الإنترنت صادقة و مجربة ، و الثاني بعنوان 7 طرق للربح من الإنترنت فاشلة إياك ان تجربها ،  و قد حاولت في كلا المقالين ان أحدد بالضبط المجالات الأكثر ربحا ، و تابع معي انني اخبرك بمجالات ، فكل مجال يتضمن عدة طرق ، فإذا اخبرتك على سبيل المثال يمكنك الربح من مجال التسويق ، فهذا يعني ان امامك العديد من الطرق لفعل ذلك ، التسويق الإلكتروني ، التسويق الحي ، التسويق بالمشاعر ، التسويق بالخسارة و العديد من أنواع التسويق .
لكن بعض أصدقائنا على صفحة الفيسبوك لم يُعجبهم مقالنا الأول الخاص بطرق الربح ، ربما إعتقد البعض انها تحتاج إلى رأسمال ، او انها تحتاج إلى عمل و جهد و غيرها من الأسباب . 
فقررت ، أن اجمع لكم في مقال نهائي ، مجموعة ضخمة من الطرق ، المواقع ، الوسائل ، المجالات و غيرها من أجل تحقيق بعض الأرباح ، تابع معي جيدا عزيزي القارئ ان ما سأقدمه لك في هذا المقال ليس بالضرورة سيُكسبك الملايين ، بل و كما جاء في العنوان سأقدم لك طرق لربح أول مبلغ مالي لك من الإنترنت ، لذلك قد تجد طرق لربح دولار او نصف دولار و غيرها ، فلا تأتي باكيا الى التعليقات و تسب و تنتقد الموضوع على انه تفاهة لأنه لا يجعلك غنيا بإنتهاء قرائتك للآخر سطر . 
إن من شأن هذا المقال الذي يتضمن 100 طريقة و طريقة ، و التي ستأخذ أياما من الكتابة بالطبع و أنا متأكد من هذا فالمرجو التشجيع بالتعليقات الإيجابية من فضلكم ، من شأنه ان يُقدم للأشخاص الذين يريدون البدئ في إستغلال الإنترنت لديهم لربح بعض المال ، قليلا كان ام كثيرا ، بخسا كان ام ثخينا ، فإن اردت مجالات تتربع بها على عرش الأموال ، فالمقالات سابقة الذكر أنسب لك من هذا المقال . 
من كل هذا ، هلا نبدأ بسرد الـ 100 طريقة و طريقة التي ستساعدك على كسب أول دولار لك على الإنترنت ؟ لنبدأ أعزائي 😊 .


إليك 100 طريقة و طريقة للربح من الإنترنت و تحقيق اول مبلغ مالي لك على الإطلاق : 


1 - الربح من تدوين المقالات : هذه الطريقة الربحية تتطلب الصبر و الجهد ، فقد يستغرق منك الأمر سنوات ليُصبح موقعك او مدونتك قادرة على در بعض الأموال لصالحك ، فإن كنت تريد بناء شيئ يدوم و يدر لك المال على قدر كافي من الوقت فالتدوين جيد لك . 

2 - إستخدام مواقع الفايرال Viral : و هي مواقع تتضمن أخبار الساعة او اخبار و مواضيع إستثنائية و قد شهدنا الكثير منها  بعنواين : " خطير .. " و " رهيب ... " و ما الى ذلك ، تعتمد في الغالب على كثرة الزيارات لذلك إضافة الإعلانات و النوافذ المنبثقة سيدر عليك بعض المال . 

3 - الربح من خلال Adsense Arbitrage : و هي تقنية بسيط تمكنك من صناعة مقال في موقع ما و ضخه بالإعلانات عن آخره و يُحبذ ان يكون المقال مثيرا و يتضمن عناوين و صور مثيرة ، ثم دعم المقال بالإعلانات الممولة ، ما ستدفعه في إعلان ممول ستحصد أضعافه مضاعفة . 

4 - الربح من خلال رفع الفيديوهات على اليوتيوب : يمكنك إستخدام خدمات متنوعة مثل Youtube Partner او Freedom و غيرها من أجل الربح من خلال الإعلانات الظاهرة على فيديوهات اليوتيوب ، راجع مقالنا التالي حول أفضل الخدمات الربحية المماثلة لليوتيوب بارتنر

5 - الربح من التدوين للآخرين : او ما يُطلق عليه بالـ Guest Blogging ، و هو الحصول على عائد مالي مقابل كتابة مقالات و مواضيع في مواقع معروفة شرط ربح مالي محدد او مُطلق ( مثل نسبة من الأرباح ) ، يمكنك الإطلاع أكثر على التدوين الإستضافي او الـ Guest Blogging من خلال المقال التالي


6 - الربح من إعلانات Admob : و هي إعلانات خاصة بخدمة جوجل ادسنس لكن لتطبيقات الموبايل ، ستحتاج في هذه الحالة الى صناعة تطبيق أندرويد او IOS و إضافة  إعلاناتك عليه . 

7 - الربح من مشاركة الأرباح لجوجل أدسنس : يوجد مواقع تمكنك من إختصار الروابط مقابل ظهور إعلانات ادسنس الخاصة بك في صفحة التحميل ، و بذلك الربح مقابل كل شخص يلج الى ذلك الموقع ، لا تحتاج الى موقع او قناة او اي شيئ للربح فقط حساب ادسنس عادي . 

إقرأ أيضا : 25 سؤال و جواب حول خدمة جوجل ادسنس Google Adsense الربحية 

8 - الربح من موقع خمسات : يُعتبر خمسات واحد من المواقع الرائعة للربح من الإنترنت بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون بعض المهارات مثل : الكتابة  ، الترجمة ، المونتاج ، التصميم ، التعليق الصوتي و غيرها ، هذه المهارات يُمكن الإستفادة منها من مواقع عربية مثل خمسات من أجل تحقيق عائد مالي منها ، يمكنك إستخدام و زيارة موقع خمسات من هنا

9 - الربح من الفريلانس الإحترافي : يُعتبر خمسات موقع مصغر للأشياء الصغيرة فقط و الخدمات المتوسطة ، لكن إن كنت ترى نفسك ذو إحترافية فذة في مجال ما و لنقل على سبيل المثال البرمجة ، و قادر على برمجة تطبيق مثلا كامل مقابل 500 دولار مثلا ، فخمسات ليس المكان الأمثل لك ، يوجد مواقع عديدة لفعل ذلك من بينها Fiverr , PeoplePerhour , Freelancer ، و قد جمعنا كل المواقع في المقال التالي

10 - الربح من التسويق بالعمولة : التسويق بالعمولة هو أخذ منتجات او خدمات لأشخاص اخرين و تسويقها و الحصول على مستخدمين او مشترين لمنتوجاتهم مقابل عائد بسيط يُسمى بالـ Commission ، يمكنك أخذ بعض المنتجات من مواقع عمولة مثل CPALead , Maxbounty و غيرها ، موقع Affpaying يقدم لك كل جديد لمواقع البيع بالعمولة . 

11 - الربح من إختصار الروابط : ليس بالربح الجلي جدا ، لكنه ربح بسيط يمكنك الإستفادة منه للحصول على بعض الدولارات من الإنترنت ، يعتمد في الأساس على إختصار بعض  الروابط على مواقع محددة مثل Adfly  و غيرها ( و أفضل ادفلاي لأنه صادق و قوي أيضا ) ، قد يبدو الأمر مُتعبا لكن يمكنك متابعة مقالاتنا حول التسويق و الترويج و يمكنك بعدها الترويج الى تلك الروابط و الحصول على عائد منها ( ستجد روابط المقالات ضمن فقرة إقرأ أيضا وسط هذا المقال ) . 

12 - الربح من المراجعات : إن طورت نفسك سواء في مجال التدوين او مجال الفيديوهات على اليوتيوب ، فبإمكانك مراسلة بعض الشركات او المواقع من أجل تقديم مراجعات لما تقدمه من خدمات على منصتها ، و نشرها على منصتك أنت لعملائك المحتملين و الحصول على عائد مادي من الشركة مباشرة . 

13 - الربح من  صفحتك على الفيسبوك : لديك صفحة فيسبوك كبيرة ؟ تضم العديد و العديد من المتابعين و اللايكات ؟ يمكنك ببساطة ان تنشر من حين لآخر روابط ترويجية او مراجعات لمواقع و خدمات كما اشرت في السابق على صفحتك الفيسبوك و الحصول مباشرة على دفع مادي ، يمكنك الإستعانة بموقع Famebit للحصول على فرص للتسويق سواء على الفيسبوك ، تويتر و حتى اليوتيوب . 

14 - الربح من  خلال التسويق الشبكي / التسويق الهرمي : و يُعتبر من انواع الربح الأكثر دناءة على الإطلاق و أكثرها ربحا أيضا ، إذ يمكنك من خلال هذه الطريقة الحصول على رابط ريفرال الخاص بك ملذلن مواقع معينة ، و البحث عن متسجلين في ذلك الموقع تحت إسمك و ربح المال مقابله ، في الغالب تلك المواقع تكون كاذبة و لا تقدم أي خدمات حقيقية سوى لجلب مشتركين و متسجلين من أجل إستغلال بياناتهم لاحقا ، لكن لديك عائد انت مقابل جلب هؤلاء الضحايا ، طريقة ربح دنيئة أليس كذلك ؟ 

15 - الربح من تنصيب التطبيقات : يوجد العديد من التطبيقات التي توفر لك الربح من خلال تنصيب التطبيق على رأسها تطبيق WHAFF الذي يمكنك من خلاله ربح بعض السنتات مقابل تنصيب كل تطبيق و أخيرا سحب مالك عبر البايبال او عبر Gift Cards مُختلفة ،  لا ننصحك بهذه الطريقة في جميع الأحوال فهي كما يُقال بطيئة جدا . 


إقرأ أيضا : إليك 15 نصيحة لإحتراف التسويق عبر الفيسبوك
16 - الربح المال من خلال التسويق بالمحتوى : و هي إمكانية أخذ منتج ما و الحصول على رابط الـ Affiliate او العمولة الخاص به ، و كتابة مقال عنه تشرح فيه كل خصائصه و نشر رابط العمولة ، عند الشراء او التحميل او حتى الزيارة تحصل على عائد منه ، سيتوجب ان يكون بحوزتك موقع او ان تكون مدونا في احد المدونات الكبرى . 

17 - ربح  المال من خلال رفع الملفات عبر Fileupload : لقد قمت بتجربة موقع File Upload في وقت لاحق ، و قمت برفع مجموعة من الكتب و الملفات الخاصة بالتحميل و حقا حققنا بعض الأموال من خلال التحميل ، لذلك يمكنك إستخدام هذه المنصة لتحقيق بعض المال من خلال رفع الملفات . 

18 - ربح المال من خلال رفع الملفات عبر Up4Ever : موقع اخر مختص في الربح من خلال رفع الملفات ، يمكنك ان تبدأ فيه أيضا لتحقق بعض الدولارت من خلال التحميلات ، و كما اشرنا سابقا ، يلزمك فقط بعض التسويق و يمكنك الحصول عليه من المقالات المدرجة في المقال . 

19 - ادخل في مسابقات التصميم على موقع 99Design : يُعتبر موقع 99Design واحد من أكبر مواقع مسابقات التصميم و العمل الحر للمصممين ، تعمد في موقع 99Design الى صناعة حساب و الإطلاع على طلبات شركات عملاقة لتصميمات مختلفة ، تقوم بتصميمه ثم تدخل المنافسة لمصممين اخرين ، تختار الشركة في الأخير التصميم الأفضل و تقدم له جوائز بلآلاف الدولارات احيانا . 

20 - الربح من التسويق عبر الإيميل : يمكنك الحصول على لائحة Maillist قوية لإيميلات مهتمة بمجال ما ، و إستغلالها في التسويق لمنتوجات ، او روابط العمولة او حتى لشركات معينة ، تقترح على الشركة قائمة الإيميل و عددها و عدد المهتمين و مجالهم و تدفع لك مقابل نشر إعلان لهم جميعا . 


إقرأ أيضا : 6 خطوات عليك القيام بها قبل إنشاء اي حملة إعلانية على الفيسبوك للحصول على نتائج ممتازة

21 - اربح المال من خلال تعدين البيتكوين : يمكنك البدئ في مجال الربح من خلال تعدين البيتكوين ، سيلزمك أولا بعض الأجهزة القوية المخصصة للتعدين او صناعة  جهازك الخاص ، و بعدها تبدأ في مجال تعدين البيتكوين ، قد يتطلب منك الأمر مالا كبيرا من أجل البدئ لكن لاحقا تستطيع تحقيق أموال قوية منه . 

22 - إربح المال من خلال التعدين السحابي : إن كنت لا تستطيع شراء جهاز لتعدين البيتكوين ( و ذلك لثمنه المرتفع جدا ) و لا تستطيع صناعة جهازك الخاص ( لإستهلاكه المفرط للكهرباء ) يمكنك إذن البدئ في مجال التعدين السحابي ، و ذلك عبر إكتراء او إقتراض جهاز تعدين اونلاين و جعله يشتغل لأجلك ، من أفضل مواقع التعدين السحابي و أكثرها صدقا يوجد Hashflar .

23 - إربح المال من خلال إستثمارك في البيتكوين : لا نقصد بالإستثمار البدئ في شراء أسهم و ما الى ذلك ، الكل يعرف الآن ان البيتكوين يخطو خطواته نحو القمة ، فإذا كان سعره مثلا 1000 دولار و إشتريت 100 دولار بيتكوين ، فعند وصوله الى 8000 دولار ( كما اليوم ) سيصير لديك 800 دولار أيضا كربح إضافي ، لذلك يمكنك البدئ في شراء البيتكوين و تخزينه و البدئ في إستثماره لاحقا . 

24 - إربح البيتكوين من خلال الزيارات بإستخدام Mellow Ads : يُعتبر موقع Mellow Ads من المواقع الأكثر شهرة في تقديم إعلانات و الربح مقابل البيتكوين ، كل ما عليك فعله هو الحصول على قبول من الموقع ، بعدها إضافة إعلانات MellowAds في موقعك  الخاص ( سيتوجب عليك صناعة موقع او مدونة مسبقا ) و إضافة الإعلانات ، يمكنك الربح من الزيارات فقط دون النقر خصوصا النوافذ المنبثقة .

25 - إربح البيتكوين من خلال الزيارات بإستخدام A Ads : موقع A Ads او Anonymous Ads ، موقع يقدم لك خدمة الحصول على عائد مالي مقابل الإعلان في موقع ، العائد المالي يكون على شكل عملة البيتكوين ، لذلك يمكنك إستغلال النوافذ المنبثقة و البانرات الإعلانية من اجل الحصول على بيتكوين من الموقع . 


إقرأ أيضا : إليك كل ما تحتاج معرفته حول عملة البيتكوين " Bitcoin " و كيفية تحصيلها
26 - اربح المال من خلال الريسكين : الريسكين Reskin هي تقنية تمكنك من أعادة تعديل الكود و الشكل الخاص بتطبيقات معينة و إعادة رفعها على جوجل بلاي من أجل تحميلها و الربح من الإعلانات الموجودة وسط التطبيق ، يمكنك التعديل أنت أيضا على تطبيقات و إعادة رفعها و الربح من خلالها . 


27 - الربح من تطبيقات الموبايل من خلال Airpush : تُعتبر Airpush واحدة من أكبر الشركات الإعلانية الخاصة بإعلانات الموبايل و تضاهي Admob أيضا ، فإن كنت تجد صعوبة في الحصول على حساب ادموب للربح من التطبيقات فلا تدع هذا الشيئ يُحطمك ، يمكنك دائما إستخدام Airpush

28 - إربح من التسويق لتطبيقات الآخرين : إن كنت من بين الأشخاص الذين يمتلكون موقعا او صفحة او حساب فيسبوك ذو تفاعل قوي و تحميلات و تنصيبات قوية ، يمكنك مراسلة العديد من التطبيقات و إقتراح خاصية التسويق لتطبيقهم و الحصول على تنصيب لتطبيقاتهم مقابل الدفع المباشر . 

29 - إربح من جلب تقييمات لتطبيقات الآخرين : يمكنك ذلك بطريقتين ، إما صناعة حسابات مختلفة و الولوج الى كل واحد و تقييم التطبيقات ، او اعادة شرائها انت ايضا من مواقع اخرى ، الكثير من أصحاب التطبيقات يسعون للحصول على تقييمات لتطبيقاتهم ، ان قمت بتلبية طلبهم قد تستطيع الحصول على عائد مالي منهم . 

30 - إربح من جلب الزيارات لمواقع اخرى : موقع " زوار " و هو أسوأ موقع عربي على الإطلاق يقدم لك خدمات جلب الزوار ، يقوم الموقع ببساطة بتسجيل حسابات مدفوعة في موقغ Hitleap و جلب زيارات لروابط الآخرين من اي مصدر مقابل الحصول على عمولة له ، لكنه للأسف سيئ التعامل و ذو خدمات سيئة جدا جدا ، لذلك ، ما رأيك ان تقدم مثله لكن بخدمات أفضل ، يطمح العديد من الأشخاص للحصول على زيارات او مشاهدات لليوتيوب ، سجل حسابا مدفوعا ب 5 دولار في Hitleap و إكسب منه العديد و العديد . 


إقرأ أيضا : تحقيق الحرية المالية ... بين مغالطات المفهوم و الوعود الكاذبة
31 - إربح من جلب الباكلينك و الروابط الخلفية للآخرين : يتطلب الأمر ان يكون لك موقع فذ ذو ترتيب و ترافيك جيد و الأهم سيو جيد ، يمكنك من خلاله لاحقا إضافة  إعلانات على شكل باكلينك او إعلانات نصية  مقابل عائد مالي مقابلها . 

32 - إربح المال من الدعم الفني : لقد مارست هذا الفعل مسبقا قبل سنوات ، إذ كنت اقدم حلولا و أسئلة و أجوبة للعديد من الأشخاص مقابل عائد مالي صغير ، الأمر و ما فيه انه يوجد حاليا مواقع Q&A او مواقع أسئلة و أجوبة تمكنك من الإجابة على أسئلة الناس و ربح النقاط ، عند الحصول على عدد من النقاط يمكنك تحويله الى مال . 

33 - إربح المال من خلال لعب الألعاب : نعم لا تستغرب إطلاقا ، يمكنك ربح المال من خلال لعب الألعاب و ذلك بطريقتين ، الأولى الدخول في مسابقات يتم تنظيمها دائما ، و الثانية و هي الأكثر شيوعا ، هي لعب الألعاب المعروفة و الوصول الى مستويات مختلفة و بيع حساباتك ، من بين الألعاب الممكنة لفعل ذلك يوجد على سبيل المثال World of Warecraft او Clash of Clans و ما الى ذلك . 

34 - إربح المال من خلال البوكر Poker : لا تنظر إلي صديقي نظرة خيبة أمل او إستحقار لأنني أستعرض القمار جزء من العالم الربحي ، لكني في هذا المقال أنوي ان اقدم جميع أنواع الربح ، لذلك اسف فأنا اؤدي فقط عملي ، يمكنك ربح المال عبر القمار اونلاين مثل البوكر او البلاك جاك ، سيتوجب عليك ان تكون محنكا من قبل في اللعبة من أجل الربح ، بالنسبة للمواقع فأشهرها Pkerstars . 

35 - إربح المال من التداول بالعملات ( الفوركس ) : يوجد ذلك المجال الإقتصادي القوي ، مجال الربح من خلال تداول العملات ، إن ما يجري بالضبط في هذا المجال ، انك تقوم عزيزي القارئ بضخ مال في أحد العملات المالية المعروفة ، و المراهنة إن كان سينخفض او سيرتفع ، مثلا تضخ مالا في عملة الدولار و تراهن على إرتفاعه و تربح مالا من إرتفاعه ، من أشهر هذه المواقع يوجد موقع eToro و موقع TopOption

36 - إربح المال من شراء الأسهم : شراء الأسهم شيئ اخر ، لكنه ليس ببعيد عن التداول بالعملات ، كل ما في الأمر انك تشتري سهما او جزء من السهم من شركة معينة  و لنقل مثلا جوجل او فيسبوك ، فإن ارتفع سعرها لك أرباح في ذلك ، و إنخفض سعرها فللأسف ستخسر أموالك ، انه مجال التداول أولا و أخيرا ، يمكن الإعتماد على موقع eToro أيضا في هذه المسألة . 

37 - إربح المال من الـ Dropshipping : الـ Dropshipping و ببساطة ، هو الحصول على بعض البضاعات من مواقع مختلفة  ، و إعادة بيعها في منصتك الخاصة  بالبيع ( موقع ، صفحة ... ) بأثمنة زائدة ، فإن اخترت مثلا هاتفا ب 100 دولار من موقع ما ، فيمكنني اعادة بيعه بثمن 120 دولار في موقعي الخاص بالبيع ، و في حالة طلبه ، سأطلبه بعنوان العميل من الموقع مع ربح صافي خاص بي قيمته 20 دولار . 


38 - إربح المال من الـ Shopify : الـ Shopify هي منصة إلكترونية تسمح لك بصناعة متجرك الإلكتروني بإحترافية تامة مع مجموعة من الادوات القوية و الإضافات الجيدة ، بنائك لموقع بيع و شراء على الـ Shopify سيمكنك من بيع أي شيئ تريد أونلاين سواء كان Dropshipping او منتوجات اخرى . 

39 - إربح المال من تبادل اللايكات / مشاهدات / متابعين ... : هذا الأمر يعتمد عليه الكثير من الأشخاص في مواقع الفريلانس و العمل الحر ، إذ يعدك بمئات اللايكات لصفحتك على الفيسبوك مثلا مقابل 5 دولار ، في حين انه يستطيع ان يجلب لك كل تلك اللايكات مقابل 1 دولار ، و ذلك عبر مواقع مثل Addmefast و Mezo.me و like4like ، اذ يمكنك ب 1 دولار ان تضيف العديد من الـ Coins و بذلك العديد من اللايكات ، و تبيعها بأضعاف مضاعفة للآخرين . 

40 - ربح المال مقابل بيع النطاقات / الدومينات : واحد من المجالات النادرة التي يستغلها سوى الأذكياء ، يوجد بعض الأشخاص الذين يستغلون عروضا قوية لنطاقات مواقع على وشك الإنتهاء ذات DA و ترتيب عالي جدا ، فور إنتهائه يقوم بإعادة تجديده و الحصول عليه ، و من ثم إعادة بيعه لأشخاص مهتمين بنفس النطاق ، بل و أحيانا يوجد أشخاص يتشرون نطاقات معينة لأسماء مشاهير ، و يقومون برفع ترتيبه و تحسين النطاق و إعادة بيعه بلآلاف الدولارات لتلك الشخصية . 


إقرأ أيضا : 100 طريقة و طريقة تختار بها عنوانا مناسبا لمواضيعك و مقالاتك
 41 - إربح من إختصار الروابط عبر Ouo.io : يُعتبر موقع Ouo من المواقع الفريدة للربح من إختصار الروابط ، ما يقوم به الموقع بالضبط هو إجبار الزائر على النقر مرات عديدة قبل الخروج الى الرابط الأصلي مما يمنحك ربحا مضاعفا ( و كرها شديدا من الزائر ) ، الربح يصل تقريبا الى 8 دولار على كل 1000 زائر ، تستطيع إستخراج أموالك الى البايبال او اي خدمة فور وصولها الى 5 دولار . 

42 - إربح المال من خلال تقديم الكورسات : يمكنك صديقي ان تقوم أيضا بتقديم كورسات و دورات في مواقع مختلفة على رأسها Udemy ، و جني أرباح مقابل كل شراء للكورس ، يمكنك ان تسوق للكورس الذي تقدمه أيضا ، يجوز بالذكر ان الكورس يمكن ان يكون في أي مجال في هذا العالم ، و أي مجال تجيده . 

43 - إربح المال من خلال صناعة الكتب : يقوم الآن العديد من الأشخاص بصناعة كتب تضم شرحا مختلفا لمجالات عديدة ، على رأسها التقنية بالطبع ، يمكنك صناعة ذلك الكتاب و تكوينه و تجهيزه ، و من بعدها تسويقه للناس و الحصول على عائد مقابل الربح ، تستطيع إستخدام خدمة Files.fm من أجل رفع الملف و جعل الآخرين يحملونه فقط بالدفع . 

44 - إربح المال من خلال برمجة إضافات الووردبريس : هذه الطريقة مخصصة  أكثر للبرمجين و محترفي برمجة مواقع الووردبريس ، يمكنك تحقيق دخل جيد من خلال برمجة برمجيات و إضافات Plugins لمنصة الووردبريس ، و بيعها في المنصة أيضا . 

45 - إربح المال من خلال الـ Recommendation : و هي طريقة بسيطة من خلالها تقوم بنصح الناس بمنتوج معين في خضم شرحك لفكرة عامة ، مثلا و لنأخذ مثالا عن طريقة الربح رقم 22 في مقالنا التالي ، إذ اخبرناك انه يمكنك الربح من خلال التعدين السحابي و أخبرناك بإستخدام Hashflare كموقع رائع ، لو كان هناك مثلا موقع اخر سيدفع لي ، فإنني سأعوض Hashflar بذلك الموقع ، اي نصحتك بإستخدام الموقع الثاني و ليس Hashflare و بهذه الطريقة أحصل على عائد مقابل الـ Recommendation ، ستحتاج الى موقع او قناة او صفحة من أجل فعل ذلك . 

46 - إربح المال من خلال بيع الـ Gift Cards : يوجد العديد من الأشخاص الذين يطمحون للحصول على Gift Cards سواء الخاصة بجوجل او امازون او اي كان ، و ذلك كون ان الـ Gift Card تكون أرخص بكثير من شراء السلعة بثمنها الأصلي ، فمثلا يمكنني ان اشتري Gift Card بقيمة 10 دولار تتضمن قسيمة شراء ب 25 دولار ، يمكنك الحصول عليها من مواقع مختلفة مثل امازون ، ايباي و العديد و إعادة بيعها للمهتمين بها . 

47 - الربح من تقديم الـ Freebies :  و هي تقنية بسيطة و نادرة أيضا يستغلها فقط الأذكياء ، تعتمد الطريقة ببساطة على شراء شيئ مدفوع ، و لنقل مثل قالب موقع بقيمة 10 دولار من موقع Picalica ، بعدها أقوم بنشره مجانا ( او بقيمة أقل مثل 2 دولار ) و تسويقه للعديد من الأشخاص ، فإن إقتناه مثلا 20 شخص ، سأحصل على 40 دولار ، و إن كنت سأنشره مجانا ، فسأضعه اما في صفحات مليئة بالإعلانات ، او بإختصار الرابط في مواقع إختصار الروابط مع وضع رابط التحميل في مواقع مشاركة الملفات ، و بذلك على كل تحميل احصل على عائد بسيط ، بحلول الـ 100 تحميل ، سأكون قد جنيت أضعافا من ثمن ذلك القالب الذي انفقته .

48 - الربح من خلال المسابقات : طريقة أخرى تمكنك من الربح من خلال المسابقات ، و ذلك يعتمد ببساطة على تقديم او شراء منتوج لشخص واحد ( و هو الرابح في المسابقة  ) بعد ان تكون قد عوضت ثمن المنتوج و ربحك الشخصي ، لنفترض انك ستشتري سماعات اذن بقيمة 5 دولار للفائز في مسابقة ، من شروط المسابقة ان تقوم بتحميل ملف ما مثلا من موقع مشاركة الملفات ، بعد ان تحصد مثلا 7 دولار يمكنك أن تعلن عن إسم رابح و تقدم له المنتوج في حين انك قد حصلت على ربح 2 دولار و لك الحرية ان تقيس ذلك على منتوجات و طرق أكبر . 

49 - الربح من خلال الـ Ad Exchange : و هي ببساطة إكتراء اماكن إعلانية في موقعك ، تقوم بالتسجيل في أحد مواقع مشاركة المواقع و تضيف الكود الخاص بهم في موقعك ، في ذلك المكان الإعلاني ، ستظهر العديد من الإعلانات لمواقع أخرى خارجية غير موقعك ، عند النقر عليها تحصد أنت ارباحا معينة ، سيتوجب عليك ان تمتلك موقعا لفعل ذلك . 

50 - الربح من خلال التصوير الفوتوغرافي : رباه ، لقد وصلنا الى نصف الموضوع أليس كذلك ، بدا الأمر مستحيلا في أول مرة لكن الآن الأمر أكثر إستحالة يا رجل ، على العموم لنكمل ، يمكنك الربح صديقي من خلال التصوير الفوتوغرافي أيضا و ذلك بتصوير صور جذابة و بيعها لمواقع معينة  مثل 500px او unsplash او shutterstock و ما الى ذلك . 


إقرأ أيضا : 9 أسباب لما لم تحقق بعد فلسا واحدا من مجال التسويق الإلكتروني و العمل عبر الإنترنت
51 - الربح من كشف ثغرات المواقع و التطبيقات : و يُعرف في العالم بالـ Bounty Program ، و تقنية تُمكن المختصين ( نعم يجب ان تكون مختصا في إختبار الإختراق و الحماية ) من كشف ثغرات او Vulnerabilties مُحرجة  في مواقع او تطبيقات ويب او منصات و ما الى ذلك ، بعدها تقوم بمراسلة الموقع و تُخبرهم بما إكتشفت و تحصل على عائد يصل أحيانا الى ملايين الدولارات . 

52 - إربح المال من الـ Degital Forensic : و هو ببساطة تأمين المواقع و التطبيقات ضد الإختراق ، فمثلا إن كنت انا شركة و صنعت موقعا مؤخرا ، فإني سأدعو بعض المحترفين في مجال الإختراق الإلكتروني بمحاولة إختراق الموقع للإطلاع على مدى حمايته و اخذ مال مقابله ، ليس هذا فقط ، بل محاولة تعقب هاكرز اخرين و ما الى ذلك يدخل ضمن الـ Forensic ، و أمواله كبيرة جدا . 

53 - إربح المال من موقع Steemit : يُعتبر موقع Steemit واحد من أكثر المواقع شهرة في العالم الأجنبي ، الا ان ضعف اللغة لدى الكثير من العرب يجعله مُستبعدا ، ما تفعله بالضبط في موقع  Steemit هو كتابة مواضيع حصرية خاصة بك ( بالإنجليزية ) و حينها يتم التصويت عليها ، حين حصولك على عدد تصويتات كبير يتم إحتساب ارباحك بالتصويت و كلما زاد التصويت زادت أرباحك ، يمكنك أيضا ان تحقق ربحا لا بأس به من التصويت للآخرين ، يجوز بالذكر ان القبول في الموقع في المرة الأولى صعب قليلا . 

54 -  إربح المال من الـ  Microjobs : و هي ببساطة ربح المال الضئيل مقابل العمل الضئيل ، لربما لا تريد ترجمة 1000 كلمة مقابل 10 دولار مثلا و تجد الأمر سيأخذ منك وقتا طويلا و صعبا ، لذلك يمكنك القيام بأعمال أصغر و تُسمى بالـ Microjobs ، و هي ببساطة زيارة مواقع ، عمل لايكات ، التعليق على  مواضيع اخرى ، نشر رابط و ما الى ذلك ، و الحصول على عائد ليس بالكثير مقابل تلك الأعمال ، من أشهر هذه المواقع يوجد موقع onlinemicrojobs


55 - إربح المال من خلال الـ Online Tutoring : و هي التعليم عن بعد، يمكنك من خلالها ان تعلم أشخاصا تقنيات او مهارات أكاديمية او شخصية إكتسبتها جيدا عبر الإنترنت فقط ، بل و الدفع يختلف حسب إنتهاء المادة التعليمية او الدفع بالساعة و ما الى ذلك ، قد تحتاج إلى شراء بعض البرامج القانونية لفعل ذلك مثل Teamviewer على سبيل المثال ، من المواقع الأكثر شهرة في هذا الأمر يوجد موقع Tutor.com و موقع Buddyschool   ، لازال هذا النوع من الاعمال لم يتفشى بعد في العالم العربي كثيرا . 

56 - إربح المال عبر إدخال البيانات : إدخال البيانات او الـ Data Entry ، واحدة من الاعمال الأكثر تفشيا في العالم و يستطيع اي كان العمل فيه ، يعتمد ببساطة على شركات تريد ان تجعل بياناتها رقمية ، فلديها ملايين الملفات على ورق ، كل ما يتطلبه الأمر هو ان ترسل لك هذه البيانات الورقية و تعيد إدخال البيانات الى نظامهم الخاص بمقابل طبعا ، يختلف المقابل حسب نوع الشركة منها ما يدفع بعدد البيانات المدخلة و منها ما يدفع بالساعة و ما الى ذلك . 

57 - إربح المال من خلال كتابتك لمراجعات لبرامج : كتابة Reviews او اراء او مراجعات لبرامج يُمكنك من كسب بعض المال أيضا ، يمكنك فعل الأمر بطريقتين ، إما ان يكون لديك موقع او قناة يوتيوب او صفحة فيسبوك تستطيع من خلالها التسويق لذلك البرنامج ، او يمكنك الإستعانة بمنصات اخرى لمراجعة البرامج مثل موقع SoftwareJudge الذي يُكسبك بعض المال مقابل كل Review لبرامج محددة . 

58 - إربح المال من إقتراح افكارك و ارائك للآخرين : غريبة قليلا ها ، لكن للأسف يوجد العديد من الأشخاص في هذا العالم يفتقدون لحس الإبداع او التفكير في أشياء جميلة ، لنفترض اني اريد صناعة موقع ، و لكن لا فكرة لدي عن الإسم المناسب له ، يمكنك الحصول على عائد مالي مقابل إقتراح بعض الأسماء ، او إقتراح نطاقات خاصة بالموقع ، او حتى إقتراح شعارات مثل : " نايكي ... فقط إفعلها ! " و ستربح عائدا على ذلك ، يوجد مواقع كثيرة يمكنك البحث عنها لفعل ذلك اهمها Pickydomain

59 -  إربح المال من خلال Unity Ads : في تطبيقات الموبايل ، لا يعتمد الربح دائما على الـ Admob ، احيانا و كما ترى تظهر لنا إعلانات مُختلفة خصوصا أثناء لعب الألعاب على الموبايل ، يمكنك الإعتماد أيضا على خدمة Unity Ads من أجل إستثمار تطبيقات بإعلانات مختلفة و دفع قوي أيضا . 

60 - إربح المال من خلال الـ PPD : و يُرمز للـ PPD بالـ  Pay Per Download ، اي الربح مقابل التحميل ، يوجد العديد من المواقع التي تسمح لك بالتسجيل و رفع الملفات ، و بعدها نشر روابط التحميل لمختلف الأشخاص ، و جعلهم يُكملون بعض الـ Surveys او المهمات ثم بعدها الحصول على على الملف و تحصل انت على عمولة مقابلها ، من اهم هذه المواقع يوجد موقع Sharecash


إقرأ أيضا : للمصممين الجدد : 7 أسباب لما يجب عليك ان تصمم مجانا أولا ان اردت الإحتراف لاحقا !

61 - إربح المال من خلال موقع Clicksense : ( لا أنصحك بهذه الطريقة أبدا لكن بما ان الموضوع شامل وجب ذكرها ) الربح من الـ CPC او النقر على الإعلانات ، يُعتبر الأكثر شهرة و أقلها دفعا و ضياعا للوقت أيضا على الإطلاق ، اذ تقوم من خلالها بالنقر على إعلانات مُعينة و تحصل على عائد مُقابلها ، من أشهرها موقع Clicksense الذي يوفر لك هذا الأمر . 

62 - إربح المال من خلال الإعلان عبر الـ Push Notification : سيتوجب عليك أولا ان تكون مسجلا في أحدى مواقع خدمات الـ Push Notification ، و أن يكون لديك العديد من المشتركين ، بعدها يمكنك الإعلان لأشخاص مقابل إرسال Notification للمستخدمين لتلك المادة الإعلانية . 

63 - إربح المال من خلال المشاهدات عبر PropllerAds : تُعتبر خدمة PropllerAds واحدة من أشهر الخدمات الإعلانية في العالم لما تقدمه من خدمة الإعلانات عبر الـنوافذ المُنبثقة ، مما يجعلك تربح من المشاهدات التي تأتي منها بالطبع ، ستحتاج الى موقع شخصي خاص بك ، و العديد من الزيارات من أجل الحصول على عائد جيد من هذه الخدمة . 

64 - إربح المال م خلال خدمة RevenuHits : تُعتبر أيضا شركة RevenuHits من الشركات الإعلانية الصادقة و بديلة تماما لخدمات إعلانية مثل أدسنس ان كنت تفكر في صناعة مواقع لا تتوافق و سياسة جوجل أدسنس ، كما انها تدفع جيدا للزيارات دون النقرات و الكثير من المزايا الأخرى ، سيتوجب عليك ان تضم موقعا الى صالحك بالطبع من أجل الإستفادة منها . 

65 - إربح المال من جلب تحميلات لتطبيقات عبر Pinox : خدمة Pinox هي ببساطة شركة Affiliate مُختصة في عالم الموبايل و التطبيقات ، يمكنك التسجيل و إختيار بعض التطبيقات ، بجلبك لتحميلات او شراء لتلك التطبيقات ستحصل على عمولتك الخاصة مقابل كل تحميل ، ستحتاج إلى بعض مبادئ التسويق أيضا . 

66 - سوق لمنتوجات مُحتملة مع Clickbooth : واحدة من أقوى الشركات الخاصة بالـ CPA و البيع بالعمولة ، هذه الشركة تقدم لك عروض عالية الدفع لجميع الأنماط ( موبايل ، سطح المكتب ، تحميل ، شراء ، تنصيب ، Zip Submit ... ) يمكنك من خلالها إختيار منتجات و البدئ في تروجيها و الحصول على عائد مقابلها .

67 - إربح المال من خلال منصة Mendr : منصة Mendr متوفرة  لكل من الأندرويد و الـIOS ، ببساطة يعمد التطبيق الى نوعين من المستخدمين ، الصنف الأول وهم أشخاص يردون التعديل على صورهم بإحترافية ، و النوع الثاني مستخدمين يقومون بالتعديل على الصور ، انت ستكون ضمن الصنف الثاني تقوم بتعديل الصور لآخرين و الحصول على عائد مقابلها .

68 - إربح المال بإستخدام خدمة YouGove : هي خدمة ببساطة تستطيع من خلالها الإجابة على بعض الأسئلة و الإستطلاعات التي يُرسلها لك الموقع بين الفينة و الأخرة ، بإجابتك عليها تستطيع الحصول على بعض النقاط ، لاحقا و بعد وصول عدد نقاطك الى 5.000 نقطة ، تستطيع تحويلها الى مال مقابل 50 دولار . 


69 - إربح المال من خلال الـ Ad Server و إستخدام DFB : مجال ربما هو ايضا نادر ، و يُقصدك ب DFB اي DoubleClick For Publishers و هي احد خدمات جوجل الخاصة بالدفع و الإعلانات أيضا ، لكنها لا تقبل الكل ، تقبل فقط المواقع التي يفوق عدد زوارها 90 مليون زائر على الأقل شهريا ، لذلك فيلزمك عمل جاد من أجل الولوج إليها . 

70 - إربح المال من الـ Native Ads : ستحتاج الى موقع ذو زيارات كبيرة من أجل الإعتماد على هذا النوع من الربح ، للعلم فإن أغلب المدونين الان قد إبتعدو عن هذا النوع من الربح ، الـ Native Ads ببساطة هو جعل شركات إعلانية تنشر تلقائيا مقالات إعلانية في موقعك مباشرة و ترويجها في موقعك ، هذا الأمر قد يكون سيئا ان كنت لا تدون كثيرا ، إذ سيصير موقعك كله عبارة عن مقالات إعلانية . 


إقرأ أيضا : إليك أهم المواقع للحصول على شهادات في مجال الـ IT و التقنية اونلاين

71 - إربح المال من خلال الـ Bid : يوجد مواقع تمكنك من شراء منتجات من خلال الرهانات او الـ Bid ، على رأسها مثلا موقع eBay ، في هذه المواقع ، تقوم بإقتناص فرص لشراء منتوجات بثمن رخيص جدا ، يمكنك بعدها إعادة بيعه بثمن مضاعف إن اردت عبر الإنترنت . 

72 - إربح المال من خلال التوسط : ان تكون واسطة بين شخص و شخص اخر مقابل عمولة لك ، فمثلا نجد ان عددا من الفريلانسرز لا يجدون أشخاصا لشراء خدماتهم ، و نجد العديد من المشترين لا يجدون فريلانسرز جيدين ، عملك هنا هو الربط بينهم مقابل عمولة لك من كليهما او من أحدهما . 

73 - إربح المال من تسويق منتجات أمازون : يدخل في إطار الـ Affiliate أيضا ، يُعتبر موقع أمازون Amazon واحد من أكبر مواقع البيع و الشراء في العالم ، و ان تحصل على حساب Affiliate فيه و تبدأ التسويق سيكون بمثابة قفزة  نوعية في مجال الأرباح خصوصا ان الموقع موثوق و مستخدم عالميا . 

74 - إربح المال من خلال بايونيير Payoneer : تعتمد Payoneer و هي نظام دفع شبيه بالـ Paypal تدعم كل مواقع العالم تقريبا و تعوض البايبال في الدول المحظور فيها ، الجميل في خدمة بايونيير هو تمكينها نظام ريفرال رائع إذ يمكنك ربح ما يقارب 25$ عن كل شخص يتسجل عن طريق رابطك و يشحن حسابه بما يقارب 100 دولار ، مع توفيرها أيضا لبطاقة ماستر كارد بلاستيكية تصلك الى باب منزلك . 

75 - الحصول على أرباح من موقع AliBaba : موقع AliBaba يتضمن صفحة خاصة برابط KOL.Alibaba.com يمكن لأي شخص في هذا العالم التسجيل فيها ، كل ما يتطلبه هو على الأٌل 5000 متابع على الفيسبوك او 5000 مشترك على اليوتيوب ، بعدها تستطيع طلب منتوجات مجانا الى باب منزلك و عمل مراجعات لها ، يمكنك لاحقا إعادة بيعها و الحصول على أرباح مقابلها . 

76 - إربح المال بإستخدام النوافذ المنبثقة من خدمة Clickadu : موقع Clickadu موقع مشابه جدا لخدمة PropllerAds مع إمكانية توفير دفع أكبر للمشاهدات من خلال النوافذ المنبثقة ، يمكنك إستخدام إعلانات Clickadu من أجل الحصول على ارباح مالية من خلال الزيارات لموقعك ، و بالطبع يجب ان يكون لديك موقع مسبقا . 

77 - إربح المال من خلال الـ EPC : و يُقصد بالـ EPC إختصارا لـ Earnings Per Click ، عملية شبيهة بالـ CPC و الحصول على أرباح مقابل النقر على الإعلانات ، الا انها ذات دفع عالي قليلا ، أيضا تتطلب منك أحيانا ما بعد النقر ، اي مثلا النقر على إعلان ما و إستكمال التسجيل و ما الى ذلك . 

78 - إربح من بيع التطبيقات : ذكرنا سابقا انه يمكنك ربح المال من خلال تطبيقاتك الخاصة بالأندرويد بإضافة إعلانات لشركات مختلفة داخلها ، لكن إن كنت مبرمجا و تريد تفادي كل صداع الرأس هذا، فيمكنك ببساطة ان تصمم تطبيقا خاصا بك و تنشره مفتوح المصدر على منصات مختلفة مثل Envato ، و تحصل على مشترين لتطبيقاتك . 

79 - إربح المال من خلال منصة Infolinks :تقدم لك منصة Infolinks العديد من الخيارات المتاحة من أجل الربح من خلالها ، أولا من خلال إدراج الإعلانات في المواقع على شكل بنرات إعلانية ، او من خلال الـ Intent Driven ، اي جعل بعض العبارات في الموقع تبدو مثل رابط و عند النقر عليها يُحسب على شكل إعلانا و أيضا من خلال الريفرال .

80 - إربح المال من خلال صناعة الـ Art Store : الـ Art Store او معرض الأعمال ، هو موقع او منصة تقوم بصناعتها برمجيا او بالإستعانة بالـ CMS تقوم من خلالها بإستعراض منتجاتك التي قمت بتصميمها او برمجتها او اي كان ، و تقوم بإضافة خاصية الشراء لأي من تلك المنتجات ، بهذه الطريقة تستطيع تحقيق دخل من أي عمل تجيده على الإطلاق مهما كان . 


إقرأ أيضا : اهم و افضل 7 طرق لربح المال من خلال تصاميمك بالفوتوشوب
81 - إربح المال من خلال بيعض الإضافات : يوجد برامج عديدة تقدم خاصية الـ Plugins او إضافات جاهزة ، مثلا نجد في الفوتوشوب انه يوجد Actions و Filters يمكنك ان تصنع الخاصة بك و تقدمها للبيع على منصات مختلفة . 

82 - إربح المال من خلال منصة Envato : تُقدم لك منصة Envato كل ما تحتاجه لتحقيق عائد مالي ضخم ، بل و ضخم جدا من أي شيئ تجيده ، إن كنت تجيد صناعة المواقع ، التطبيقات ، الثيمات او اي شيئ كان ، فيمكنك التسجيل في الموقع و رفع أعمالك هناك و إستعراضها بالثمن الذي تريده للمشترين ، و بذلك اي شخص يتشري منتوجك تربح من خلاله .

83 - إربح المال من خلال منصة Fyndr : منصة Fyndr منصة تسمح لك بإلتقاط صور لمدينتك و فيديوهات لبعض الأماكن التي تكون على شكل Request في المنصة ، بعد تلبية الطلب و إرسال الصور و مراجعتها تحصل على عائد مقابلها ، خلاصة الأمر ، ستحصل على المال مقابل تصوير مدينتك . 

84 - إربح المال عبر منصة Hubpages : يجب عليك ان تجيد الإنجليزية في هذه المنصة ، منصة Hubpages تُمكنك من نشر مواضيع و مقالات لملايين القراء و محركات البحث أيضا لمساعدتهم ، و يمكنك الحصول على عائد مالي قوي حسب ما تكتبه من مقالات ، هي منصة متخصصة أكثر للكتاب الفريلانسرز ، لكنها جيدة أيضا لك لتبدأ في جني بعض الأرباح من خلالها . 

85 - إربح المال من الزيارات فقط عبر منصة CpmFun : تُعتبر منصة CPMFun واحدة من أشهر و أقوى المنصات على الإطلاق المتخصصة في تقديم إعلانات CPM تستطيع الربح منها من خلال المشاهدات فقط و لا حاجة للنقر عليها ، قد يكون ربحا ضعيفا إن لم يكن عدد زوار موقعك قوي جدا ، لكن إن كان جد قوي فستحقق أرباحا بدون اي عناء من هذه المنصة . 

86 - إربح المال عبر منصة Vivatic : و هي منصة خاصة بالـ Surveys مثل موقع YouGove أعلاه ، بإستكمالك لبعض المهمات اليومية يمكنك الحصول على بعض المال من خلال الموقع ، إن كنت تعيش في احدى الدول العربية قد تجد صعوبة في توافر بعض الـ Surveys غير هذا فهي منصة جيدة . 

87 - إربح المال مقابل كتابتك للمقالات على Cracked : يُعتبر موقع Cracked من أشهر المواقع الترفيهية على الإنترنت في العالم ، فهو يقدم عشرات المواضيع في مجال الترفيه كل يوم ، و يقدم أيضا إمكانية الدفع لك مقابل كتابة مقالات ترفيهية و ما الى ذلك على الموقع ، و بالطبع بالإنجليزية . 

89 - الربح من بيع الكوبونات : الكوبون و هو كود يتم إدراجه في احد المواقع التي تقدم خدمات الدفع ، فيقوم الكوبون بتعويض الثمن ، فمثلا يمكنك الحصول على قيمة إعلانية ب 100 دولار لإعلانات الفيسبوك مقابل كوبون 25 دولار ، إن حصلت على الكوبون يمكنك إعادة بيعه لاحقا مثلا ب 50 دولار و لديك ربح دائم فيه ، يوجد أيضا كوبونات لبينغ و ادوورد و العديد من المواقع الأخرى . 

90 - إربح المال من كتابة المقالات في منصة About : منصة About واحدة من المنصات الضخمة أيضا التي تتضمن مواضيع في مجالات مختلفة ( صحة ، تقنية ، ميكانيك ... ) ، يمكنك ان ترسل للموقع مقالات مختصة  في مجال معين ، و سيتم مراجعتها من طرف فريق العمل الخاص بالموقع و إن تم نشرها فسيتم الدفع لك بالتأكيد ، طريقة أخرى او منصة أخرى يستطيع من خلالها الكتاب الإستفادة منها . 


إقرأ أيضا : بين الفيسبوك و تويتر .. مواقع إجتماعية أخرى رائعة يجب عليك معرفتها و إستخدامها !
91 - إربح المال من خلال مواقع التواصل الإجتماعي : كل ما عليك فعله في هذه الطريقة ، هو التركيز تماما على احد منصات التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، تويتر ، أنستغرام ... ) و أن تقوم بتطوير و صناعة حساب او صفحة او ما يقتضيه منك الأمر ، ان تعمل جيدا و تختار مجالا جيدا أيضا ، تجلب العديد من المتابعين ، و بعدها تقوم بالبحث عن أشخاص ( مدونين ، ناشئي محتوى ، صفحات اخرى ، يوتيوبرز ) و تقترح عليهم نشر حساباتهم مقابل عائد مادي . 

92 - الربح من صناعة ادوات التصميم : ادوات التصميم مثل الفراشي ، الخطوط و غيرها هي بحد ذاته ربح قوي ، يمكنك إستغلال منصات مثل Freepik من أجل نشرها مقابل مبلغ محدد تدفعه أنت ، ليس فقط الخطوط و الفراشي بل أي شيئ ، حتى يمكنك بيع الـ Ilustrations و الصور التي تقوم بتصميمها على منصات مختلفة مثل Shutterstock . 

93 - ربح المال من خلال حل الـ Captcha : و من لا يعرف الـ Captcha ، تلك الكلمات العوجاء التي تعيد ادخالها ليتأكد الموقع انك لست روبوت ، حسنا يمكنك الربح منها أيضا ، يوجد مواقع مختلفة تمكنك من الحصول على عائد مالي ، و لأكون صريح هو ضئيل نسبيا ، مقابل حل الـ Captcha ، على رأسها موقع KolotiBablo او موقع 2Captcha .

94 - الربح من تكوين المشاريع المصغرة : معظم الأشخاص الذين يبحثون عن إستثمارات في مشاريع معينة ، يبحثون عن مشاريع صغيرة غير معروفة بدل إنشاء مشروع من الصفر لأن ذلك سيوفر عليهم الوقت و الجهد ، يمكنك انت ان تبدأ في صناعة مشاريع صغيرة ، سيتطلب منك الأمر بعض المال ، فور ان تجد ان مشروعك ذاك اصبح جاهزا ، يمكنك نشره للشراء من طرف مستثمرين اخرين ، يوجد مواقع إتبعت نفس النمط على رأسها Tsu ، كما يمكنك الحصول على بعض أفكار المشاريع من خلال Kikstarter . 

95 - الربح من التمويل لمشاريعك القادمة : إلى جانب تكوين مشروع و بيعه ، ما رأيك في إطلاق فكرة مشروع و الحصول على تمويل لك و البدئ في العمل الجاد ، يمكنك دائما الحصول على تمويل لمشاريعك إن كانت مُقنعة عبر Zoomal  ، من يدري قد تأتي فكرتك بشيئ جديد تماما و تحصل على تمويل بقيمة الاف الدولارات . 

96 - إربح المال من خلال الـ Media Buying : لطالما أخبرناك على  مر الطرق السابقة انه لتسويق بعض المنتجات او البرامج او التطبيقات و ما الى ذلك ستحتاج الى منصة او موقع لفعل ذلك ، لكن ماذا لو لم يكن لديك موقع او منصة لفعل ذلك و تريد البدئ في ذلك المجال ؟ هنا ندخل في مجال اخر وهو الـ Media Buying ، و هو ببساطة أحصل على فرصة لتسويق منتج ما و دعنا نقول رابط أفلييت Affiliate لمنتوج ما احصل على عمولة مقابل كل تحميل ، الآن اراسل أصحاب المواقع و المدونات الشبه كبيرة و أعرض عليها فرصة نشر الموضوع بمقابل مادي و إدراج رابط الأفلييت الخاص بي و نشره ، إن خسرت بعض الدولارات في شراء تلك المساحة الإعلانية او المقال ، سأعوضه بالشراء ، و الأفضل سيدوم دائما بفعل السيو ، و الأفضل الأفضل انك لا تحتاج إلى اي منصات او اي شيئ ، فقط وسيط يتعامل مع وسيط اخر . 

97 - الربح من إصلاح مشاكل المواقع و تحديثها : لا يتوجب عليك دائما الربح من برمجة موقع كامل لشخص ما ، أحيانا ، يمكنك فقط ان تعدل على بعض الأطراف في الموقع و ان تحدثها ، مثلا ، يوجد مواقع ليست متجاوبة مع منصات الهاتف ، يمكنك ببساطة محادثة أصحابها و أن تقترح عليهم تعديل الموقع لجعله متجاوبا مقابل مبلغ مادي ، و يمكنك ان تقدم نفس الخدمة على  منصات الفريلانس المختلفة . 

98 - إربح المال مقابل الإستعلامات : يمكنك صديقي ان تُصبح ذلك الشخص الذي يعود إليه اي شخص في هذا العالم مقابل الحصول على معلومات ، سواء أشخاص يبحثون عن طرق للهجرة ، او أشخاص يبحثون عن طرق للتعلم بسرعة ، او الإستشارات القانونية و الجبائية و ما الى ذلك ، كل ما عليك فعله هو صناعة حساب في احد مواقع التواصل الإجتماعي و ترويجه او صناعة موقع او منصة خاصة بك و بدئ تقديم خدمات الإستشارة و الإستعلام . 

99 -  إربح المال مقابل تقديم إستراتيجيات التسويق : و أصادفها دائما و كثيرا ، أجد في الكثير من الأحيان شركات او مواقع ناشئة تبحث عن خطة تسويقية فذة ، او افكار تسويقية جيدة ، إن كنت محنكا في مجال التسويق الإلكتروني ، فيمكنك ان تبحث عن امثال هذه الشركات ، دراستها و تقديم خطط تسويق جيدة لها دون تنفيذها ، ستربح مالا جيدا مقابلها . 

100 - رباه ، اخيرا وصلنا للـ 100 ، اشعر ان عضلاتي تخدرت من كثرة الكتابة ، على العموم دعنا فقط نتجاوز الـ 100 لقد نفذت الأفكار ، هل حقا لازالت هناك طرق للربح من الإنترنت ؟ لا ادري فقد قمن بعصر كل معلومة في هذا المجال و سقينا بها هذا المقال . 

101 - إبدأ مشروعك الكبير و الخاص : لا شيئ أفضل في هذا العالم من تكوين مشروعك الشخصي و الربح منه ، قم بالتفكير مليا و مليا في فكرة جديدة في هذا العالم ، ضع خطة لبنائها ، حضر فريق عمل و اجمع بعض المال من الطرق السابقة ، ثم أنشأ مشروعك الشخصي ، و سيدر لك على مدار السنين العديد و العديد من الأموال . 

اترك تعليقا :

هناك 5 تعليقات:

  1. مجهود رائع ومعلومات أروع .... عاجز عن الشكر على هذا الطرح الأكثر من رائع

    لقد صممت مرجع متكامل يا رجل .... دامت أيامك بالود وأعمالك بالنجاح

    تحياتي

    ردحذف
  2. شكرا لكم على مجهودكم الرائع

    ردحذف
  3. جميل مقال اكثر من رائع ولكن قبل الربح عليك ان تفكر في كيفية تسويق فكرتك و منتجك كي تصل للمزيد من العملاء وبالتالي الربح الوفير .

    ردحذف