كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

قائمة لأفضل 10 مواقع Freelance و العمل الحر

تسوق في الولايات المتحدة و اشحن الى اي مكان في العالم

قائمة لأفضل 10 مواقع الFreelanece و العمل الحر

أصبح العمل من المنزل و كسب لقمة عيشك عن بعد نمطا جديدا للحياة العملية لدى الكثيرين ، فهي تتيح مجموعة جد قوية من الخيارات أهمها إلغاء حاجز السن المناسب للعمل ، فقد أصبح بإمكان يافع ذو 15 ربيعا ان يجني ماله من خلال تقديم خدمات يجيدها على مواقع العمل الحر ، او شخص متعدد المواهب يقدم مواهبه تلك للجميع و يحصد مقابلها عائد مالي ، بل و أصبح العمل الحر دخلا إضافيا للعاملين في قطاعات مختلفة ، و لا يمكنني ان انكر انه اصبح مزارا للعديد من حاملي المواهب و المهارات ليقدمو كل ما لديهم ، بل و مزارا ايضا من جهة أخرى لأشخاص يبحثون عن محترفين ليقدمو لهم خدمات بسرعة هائلة و إحترافية ، لذلك ، يمكنني ان اقول لك ان العمل الحر أصبح مجالا يرتاده الكل سواء البائع او الشاري و اصبح تجمعا للأعمال و المهارات ، و في موضوعي التالي ، ضمن قائمة مواضيعنا للTOP 10 ، سنستعرض عليك مجموعة جد رائعة من المواقع الخاصة بالعمل الحر سواء المحلية ، العربية او حتى العالمية ، فتابع معنا أخي الكريم لائحتنا التالية : 


- Freelancer : 

وهو موقع رائع عالمي يرتاده الاف الزوار يوميا و ملايين الزوار شهريا ، يحتوي الموقع على مجموعة مهولة من الخدمات التي يمكنك ان تجد نفسك فيها بسرعة و ان تقدم كل ما لديك فيها أيضا ، و يعتبر موقع Freelancer واحد من المواقع التي يمكنك ان تجني منها مالا محترما و عائد قار ايضا ، و قد برز من هذا الموقع مجموعة ممتازة من البائعة الذين حصلو على ميزانية جد قوية من خلال تقديم خدماتهم في الموقع ، و هاهم قد أنشأو مشاريعهم الخاصة إنطلاقا من موقع Freelancer ، قد تجد صعوبة في التعامل مع الموقع إن كنت مستجد بسبب شدة المنافسة ، لكنك فور فهم قوانين اللعبة ستتعلم كيف تبيع نفسك و خدماتك في الموقع أيضا .
موقع Freelancer

- Fiverr :

واحد من أشهر المواقع أيضا في مجال الFreelancing و العمل الحر ، و لا يخفى عليك ان العمل فيه صعب قليلا ، لذلك ، إن كنت تقرأ في هذا الموضوع و إتخذت قرارك في البدئ في مجال العمل الحر و الFreelance ، فلا ننصحك بهذا الموقع ، الموقع صعب التعامل بالنسبة للمبتدئين و يضم عدد خدمات و مقدمي خدمات هائل جدا ، لذلك ، يجب سيتغرق منك وقتا من أجل حفر إسمك في لوح الموقع و الحصول على مجموعة من الخدمات لتقديمها ، لكن الجميل في الموقع ، هو ان التعامل في الغالب يكون بمبالغ كبيرة ، اي مجرد الحصول على خدمة واحدة قد يكسبك 100 الى 500 دولار تقريبا ، في جميع المجالات بدون إستثناء منها الترجمة ، التصميم ، البرمجة و غيرها و غيرها ، لذلك ، رغم قلة فرص تشغيلك بعامل المنافسة في موقع Fiverr ، الا انه فور الحصول على احد العروض فقد حصلت على شيئ كبير لتوك .
موقع Fiverr .

إقرأ أيضا : طرق ذكية و إحترافية لزيادة متابعيك على الأنستغرام (Instagram) بشكل قانوني


- PeoplePerHour :

حسنا ، موقع اخر في لائحتنا ، على غرار كل من Fiverr و Freelancer ، فإن موقع PeoplePerHour إنتهج طريقة أخرى ، فبدل ان يضع الشاري عرضه و ينتظر عروض الأخرين قم الدفع للمستخدمين بالخدمة ، اي ان طلبت خدمة ب 150 دولار لمدة اسبوع  ،فعند الإنتهاء ستحصل على 150 دولار خاصتك ، لكن موقع PeoplePerHour لم يطبق هذا المنهج ، بل انتهج طريق الدفع عبر الساعة ، فإنت كنت صديقي مثلا مترجم من الإنجليزية للفرنسية ، فإنك تقوم بالترجمة في الموقع لمدة ساعة مثلا بثمن 100 دولار ، و اذا احد ما طلب خدمتك ، فأنت يجب ان تترجم له على مدى الساعة ، لا يهم كم عدد الملفات التي يجب ترجمتها ، لكن المدة هي الأهم ، فكل ساعة تقضيها في الترجمة تحصل على 100 دولار اي ثمن الخدمة التي تقدم مقابل الساعة ، اعتقد انها طريقة جيدة ، و الجميل في الأمر انها لاقت إقبالا كبيرا عليه فصنف الموقع من المواقع الكبرى الى جانب Fiverr و Freelancer .
موقع PeoplePerHour

- Odesk / Upwork :

كان مشهورا ايضا هو الأخر ، موقع للخدمات الكبيرة و الصغيرة  ، و كان يحمل حينها إسم Odesk ، و قد ذاع صيته بين المبرمجين خاصة حيث كان يستقبل عددا لا بأس به من الطلبات البرمجية و أيضا إرتاده عدد جيد من المبرمجين حينها ، قبل أن يقدم على تغيير إسمه من Odesk الى  Upwork ، و قد غير أيضا من شكله و منهجيته و أصبح الأن يستقبل مجموعة جيدة أيضا من جميع الأشخاص و مقدمي الخدمات على الصعيد العالمي ، و نتوقع ان يزدهر الموقع كثيرا ، فهو من المواقع الجد رائعة  في مجال الFreelance .
موقع Odesk/Upwork

- Khamsat :

يبدو اننا تمركزنا في المواقع السابقة على مواقع عالمية ذات منافسة عالية جدا ، و في الغالب أجنبية ، و لم نذكر اي مواقع حتى الان عربية ، و ذلك عائد لكونها ضعيفة جدا و غير متوافرة في العالم العربي ، لكن إنبثق من هذا الضعف شركة حسوب ، التي تقدم لنا موقع جد جميل في هذا المجال وهو موقع خمسات ، قد قام موقع خمسات بتجميع المواهب العربية فيه ، و تقديم لمسة تقنية في هذا الأمر ، إذ اصبح الكل يستخدمه من مصممين و مبرمجين و هواة في مجالات مختلفة ، كما انه ربحي بدون تأكيد ، مع انه يحصر عدد الخدمات في 5 دولار ، لكن مع الوقت ستجد ان هذا الأمر لم يعد عائقا بين يديك ، و أعتقد انه بداية جميلة لكل من يريد ان يبدأ في مجال العمل الحر و لن يجد ايضا صعوبة في التواصل مع الباعة او المشترين و سيجد سهولة في التعامل و التفاهم مع العميل .
موقع خمسات 

- Mostaql :

ان كانت خمسات خدمة تابعة لحسوب تسمح لك بالتعامل عبر الخدمات المصغرة ، فتعرف على مستقل ، خدمة اخرى من حسوب لكن هذه المرة ليست للخدمات المصغرة بل للخدمات الضخمة و المشاريع الكبرى ، تعتمد حسوب دائما على مبدأ البائع و الشاري في خدماتها ، و في موقع خمسات فالموقع يأخذ منك عمولة 1 دولار على كل خدمة ذات 5 دولار ، لذلك ، سيتضرر كل من الشاري و البائع اثناء تقديم خدمات كبرى ب100 دولار فما فوق ، لذلك قدمت لنا الشركة موقع حسوب ، و هو موقع للتعاملات الكبرى و الضخمة بالطبع .
موقع مستقل . 

- 99 Designs :

 هذا الموقع لم يتخصص في جعل نفسه منصة متاحة للجميع ، بل خصص نفسه فقط للمصممين و الديزاينرز ، و إن كنت غير ذلك و تطمح في تقديم عروض ، فأنت إذن في المكان الخطأ ، موقع 99 Designs من المواقع المشهورة جدا على صعيد العالم التي تقدم فرص عمل حر للمصممين ، رغم أن طريقة عمله تبقى مختلفة ، لكن يمكننا ان ننسب إليه مبدأ العمل الحر ، يعتمد الموقع على المنافسة الحر على الزبون ، هذا الأخير الذي يطرح عرضه لتصميم إحد التصميمات الخاصة به ، فيتنافس المئات إن لم أقل أكثر على ذلك التصميم ليقدمو تصاميمهم له ، فتبدأ المنافسة لينقص العدد شيئا فشيئا حتى تبقى المنافسة بين إثنين او أقل ، ليربح أخيرا واحد و يحصل على المبلغ ، و في الغالب يكون مبلغا ضخما ! .
موقع 99Designs

إقرأ أيضا : نساء صنفن من أخطر الهاكرز في العالم .. تعرف عليهن الآن !


- مواقع أخرى :
كانت لائحتي السابقة قد إعتمدت على أهم المواقع المتخصصة في هذا المجال و أكثرها شهرة بالطبع ، و لا يمكنني ان احصر مجموعة مهولة من المواقع القوية في هذا المجال ، لكن بعضها و أشهرها هو الأهم و الأكثر إفادة و أعتقد انني وضحتها في هذا الموضوع ، لكن هناك مواقع اخرى يمكنك الإعتماد عليها ذات منافسة أقل و ذات أيضا عدد زبناء أقل ، و منها موقع Elance و موقع Microworkers و أيضا Guru .



اترك تعليقا :

هناك تعليقان (2):

  1. انا احد المشتركين في موقع نيو بكس منذ الشهر السابع من عام 2016 . ساشرح تجربتي مع هذا الموقع . باختصار موقع نصب باحترافيه عاليه . استثمرت به 140 دولار منذ خمسة اشهر ورقيت عضويتي الى الذهبيه واجرت 310 رفيررلز وبعض الاحيان ادخل عليه اربعة مرات باليوم ولم اترك يوم لم ادخل به الى هذا الموقع النصاب . الان انا في مرحلة الخروج منه ولم احصل الا على 12 دولار بعد هذا العناء الطويل . والله انصح الجميع بعدم الاشتراك بهذا الموقع النصاب . الرفيرللز عباره عن ربوتات مسيطر عليها من قبل الموقع وليس ناس حقيقين . منذ يومين اوقفت خاصيه تجديد الرفيرلز فحست الموقع بذالك فاوقفو الربوتات . يعني لم اربح منذ يومين ولا سنت واحد . اما قبلها فكنت كل ما احصل عليه انفقه في تجديد الرفيرلز الذي لا يضغط . ولا عليكم بالابواق المؤجره التي تصنع الدعايه لهذا الموقع . وعلى العموم ستذكرون ما اقول وافوض امري الى الله

    ردحذف