10 مواقع قوية للحصول على باك لينك ذو جودة عالية

10 مواقع قوية للحصول على باك لينك ذو جودة عالية

في عالم السيو و تصدر محركات البحث، يوجد العديد من العوامل التي تقوم عليها جوجل و باقي محركات البحث من أجل تصنيف و تمييز موقع على موقع آخر  منها سرعة الموقع، تهيئة و هيكلة الموقع، المحتوى المسيطر، عدد الزيارات، السوشيال سيجنالز و غيرها من العوامل، و قبيل سنوات كانت الباك لينك / Backlinks عامل قوي أيضا في تصدر محركات البحث قبل ان تقوم جوجل بإصدار مجموعة من التحديثات التي إنتقصت من قيمة هذا الباكلينكس بشكل عام، قبل ان تفاجئنا مؤخرا أيضا بتحديث يعيد الباكلينكس للواجهة كواحد من التقنيات التي تساعد أي موقع على التصدر في محركات البحث و الهيمنة على باقي النتائج. 
لنساعدك أيها الباحث على جلب بعض الباكلينكس لموقعك أيضا، سنوفر لك مجموعة من المواقع المضمونة و القوية أيضا التي ستساعدك على الحصول على باك لينك ذو جودة عالية لموقعك او محتواك بهدف تسريع ظهوره و أرشفته في محركات البحث. 

10 مواقع قوية للحصول على باك لينك ذو جودة عالية

- موقع Wordpress: 

خصوصا إن كان موقعك مبني على منصة Wordpress لكن لا يهم ففي كل الأحوال و بالنسبة لأي موقع يمكنك جلب باك لينك قوي و إحترافي من الموقع، ترتيب أليكسا 366 ( الى حين كتابة هذه الأسطر )، الـ DA يساوي 98 و الـ PA قيمته 100، حتما ستوجد جلب باكلينك قوي من المنصة. 
ان كنت تتسائل عن ماهية الموقع او نبذة عنه، فهو الموقع الرسمي لمنصة Wordpress واحد من أشهر الـ CMS حاليا، بحيث يتضمن كل المعلومات و التعليمات و التوثيقات حول منصة ووردبريس، أيضا هو عبارة عن منصة تواصل بسيطة يستطيع من خلالها المستخدمون الإعراب عن مشاكلهم في إستخدام منصة ووردبريس و الحصول على إجابات أيضا. 
يمكنك الحصول على باكلينكس ذات جودة عالية من خلال التسجيل في الموقع و صناعة حساب خاصة بك، بعدها توجه الى البروفايل الخاص بك بعد تفعيل الحساب و قم بملأ البيانات، أضف في الـ Bio رابط موقعك، أضف أيضا رابط الموقع في الخانة المخصصة للموقع، اتركه بضعة أيام الى ان يتم ارشفة حسابك، و ستجد ان موقعك قد حصل على باكلينك ذو جودة عالية و موثوقة.

- موقع Reddit : 

قد سمعت به من قبل و ربما قد إقترحه العديدون لك من أجل الحصول من خلاله على باكلينك ذو جودة عالية، و يسعدني ان اخبرك انهم لم يكونو مخطئين على الإطلاق، فترتيب موقع Reddit على أليكسا هو 13 عالميا ( الى حين كتابة هذه الأسطر) بقيمة 90 في كل من الـ PA و الـ DA و الذي سيمنعك من التفكير مرتين في جلب باكلينكس من موقع Reddit. 
قد كتبنا على الموقع كثيراً في منصة أكوا ويب، بالنسبة لتعريف الموقع فهو عبارة عن منصة إجتماعية ذات روابط دوفولو، توفر لك المنصة مجموعة كبيرة جدا من الأقسام الفرعية المتعلقة في مجالات عديدة، يمكنك مشاركة روابط موقعك و مقالاته حسب التخصص بعد صناعة حسابك في الموقع بالطبع، إن اردت ان تقرأ أكثر على منصة ريديت فتابع مقالنا هذا حول كيفية الإنتقال من منصة فيسبوك الى ريديت و لما يجب ان تدمن عليها، ثم مقالنا هذا الذي سيهمك كثيرا حول كيفية جلب الترافيك من منصة ريديت و إن كان موقعك عربيا
اذن كيف نجلب باكلينكس ذو جودة عالية من منصة ريديت؟ الأمر ليس بتلك الصعوبة، أولا سيتوجب عليك صناعة حساب في الموقع الأمر بسيط جدا، قم بتهئية البروفايل الخاص بك بإضافة رابط موقعك في الـ bio، ثم بعدها حاول البحث على أقسام فرعية تتشارك نفس النيتش او المجال الخاص بموقعك ( إن كان مثلا رياضة حاول الإنضمام الى أقسام فرعية خاصة بكرة القدم، كرة السلة ...) ثم قم بنشر رابط موقعك او مقالات موقعك من خلالها، في حالة لم تكن مخالفة فسيتم أرشفتها الإبقاء عليها، بعد أيام و بعد أرشفة لها في الموقع ستجد ان موقعك قد حصل على باكلينك من منصة ريديت. 

- موقع Github : 

موقع Github موقع يرتاده ملايين الأشخاص حول العالم، و عالمي حين يتعلق الأمر بالشهرة، و هو واحد من المواقع المهمة كثيراً للعديد من المبرمجين، فالموقع حاصل على ترتيب 52 على منصة أليكسا ( الى حدود كتابة هذه الأسطر ) مع DA قيمته 97 و PA قيمته 86، مع هذه الإحصائيات حتما باكلينك من الموقع سيساعدك كثيرا في التقدم.
موقع Github لمن ليست لديه فكرة عنه هو عبارة عن موقع مخصص لإستقطاب مشاريع برمجية مفتوحة المصدر من كافة الشركات و من كافة الأشخاص في هذا العالم، و يستطيع أي شخص إضافة مستودع برمجي في الموقع (Repository) . 
يمكنك جلب باكلينكس ذو جودة عالية من موقع جيتهاب أيضا، و ذلك عبر عدة طرق من بينها : صناعة بروفايل خاص بك في الموقع ثم إضافة رابط موقعك في معطيات الحساب الشخصي الخاص بك، يمكنك أيضا رفع بعض الملفات الخاصة بمشروع برمجي معين و إدراج رابط موقعك في الـ Read me حتى يظهر في وصف المستودع، كما يمكنك صناعة Gists ( و هي عبارة عن Sheets تحمل أكواد معينة ) و يمكنك إضافة روابط موقعك داخلها، كل هذا سيساعدك في إكتساب باكلينكس عالية الجودة من منصة جيتهاب. 


- موقع Mostaql : 

نعم، إن كنت في صدد العمل على موقع عربي لجلب الباكلينكس له، فمن المحتمل انك تريد إضافة بعض اللمسة العربية على ذلك الموقع، للأسف المواقع العربية ذات جودة عالية و التي توفر لك باكلينكس ذو جودة عالية شحيحة جدا، و بعضها فقط متوافر، من بينها موقع مستقل او Mostaql، بترتيب أليكسا 10.295 ( الى حين كتابة هذه الأسطر ) و DA قيمته 43 الى جانب PA قيمته 35 سيمكنك جلب باكلينك او في الحقيقة باكلينكس عدة و ليس واحد من الموقع.
كنبذة عن الموقع، هو موقع عمل الحر إذ يربط بين كل من الراغبين في الحصول على عمل حر عن بعد و عملاء في الموقع يبحثون عن عاملين للقيام بمختلف الاعمال، للموقع فرع ثانوي يحمل إسم " خمسات " مخصص للخدمات المصغرة فقط.
إذن كيف نحصل على باك لينك من الموقع ؟ الطريقة تحتاج الى بعض العمل قليلا، أولا سيتوجب عليك التسجيل في الموقع و إتمام و تجهيز كل معطيات حسابك، سيطلب منك الموقع إضافة بعض نماذج او معرض الأعمال الخاص بك، يمكنك ان تضيف تصميم موقعك خاص و في رابط النموذج ضع رابط الموقع الذي تريد ان تجلب له باك لينك، قم بنفس الأمر ان كانت لديك خدمات كتابة بحيث يمكنك إضافة روابط مقالاتك على شكل معارض أعمال في الموقع.
رابط الموقع .

- موقع Blogger : 

مثل Wordpress.org، وفرت شركة جوجل عبر خدمتها Blogger نظاما جديدا يعتمد على البروفايل بشكل أساسي، بحيث أصبح يمكن لكل مستخدم ان يقوم بصناعة بروفايل خاص بك على منصة بلوجر مع إمكانية إدراج روابط مواقعهم ( باك لينك بالطبع )، منصة بلوجر تابعة لجوجل لذلك لا تتردد إطلاقا في الحصول على باك لينك منها، ترتيب بلوجر في أليكسا هو 171 ( الى حدود كتابة هذه الأسطر ) و DA يصل الى 99 ، بنفس تعداده الـ PA.
من أجل الحصول على باك لينك من المنصة، توجه الى الرابط و قم بتسجيل حساب بإستخدام بريدك الإلكتروني ( يفضل ان يكون Gmail ) ثم بعدها املأ و اتمم معلومات حسابك، لديك خاصية الـ Bio و كذلك الـ Website يمكنك ان تضع فيهما رابط موقعك، انتظر بعض الوقت الى ان يتم أرشفة البروفايل الخاص بك، قم بفحص الباك لينك الخاص بموقعك بعدها و ستجد انه تم ربط و الحصول على باك لينك من بلوجر.

رابط الموقع 

- موقع  Behance : 

بعض مواقع التواصل مثل فيسبوك او تويتر و غيرها توفر روابط نو فولو مما يجعل من الصعب الحصول على باك لينك من خلالها، لكن منصات أخرى مثل Behance توفر لنا روابط دوفولو من أجل رفع قيمة الموقع و الرابط عبر باكلينكس إحترافية، منصة Behance لها ترتيب 312 على أليكسا، بـ DA ذو قيمة 92 و PA قيمته 80، باكلينك من الموقع سيساعدك كثيرا في تقوية أواصر موقعك لمحركات البحث.
كنبذة عن الموقع لمن لا يعرفه، هو عبارة عن إجتماعي بسيط مخصص لنشر الأعمال الإبداعية لمجموعة من المستخدمين، الموقع تابع لشركة ادوبي و يمكنك نشر أعمالك كتصميمات او صور جرافيكية او صور حية قمت بإلتقاطها و ما الى ذلك، الموقع أشبه قليلا بمنصة Deviantart إن إستخدمتها يوما.
إذن كيف نجلب باك لينك من الموقع؟ يوجد طريقتين كذلك الطريقة الأولى هي صناعة حساب في الموقع ثم إتمام معلوماتك مع إدراج رابط موقعك في الحساب الخاص بك، اما الطريقة الثانية فهي نشر بعض المعارض في منصة Behance مع إضافة روابط موقعك في كل منشور او معرض تقوم بإضافته.
رابط الموقع 

- موقع Bookmark4You : 

يعتبرها البعض ان زمنها قد إنتهى و أنها لا تساعد او تقوي السيو الخاص بك الآن، لكن ليس دائما، موقع Bookmark4You بترتيب 126 الف ( الى حدود الساعة ) و DA ذو قيمة 37 ثم PA ذو قيمة 55، فهو واحد من أقوى مواقع الـ Bookmarking التي يجب عليك إستخدامها للحصول على باكلينكس ذات جودة قوية.
كنبذة مختصرة عن موقع Bookmark4You فهو موقع Bookmarking يسمح لك بتصنيف و إضافة مجموعة من مقالات المواقع في الموقع من أجل سهولة تصفحها، و تجميعها في مكان واحد، و هنا سنهدف لإضافة روابط موقعنا في الموقع من أجل ضمه لقائمة المواقع المستخدمة.
إذن ما هي طريقة الحصول على باك لينك من الموقع؟ الأمر سهل في الحقيقة، سيتوجب عليك أولا التسجيل في الموقع ثم بعدها التوجه الى تبويب Save a Website ثم إضافة رابط موقعك، قم بملئ المعلومات المطلوبة من عنوان و وصف للرابط و كل شيئ ثم إرساله من أجل الأرشفة.

رابط الموقع 

- موقع Flipboard :

بالحديث عن مواقع الـ Bookmarking، موقع Flipboard أيضا يوفر لك تقنية تسمح لك بإضافة روابط موقعك و تعزيز فرص ظهورها في محركات البحث عبر الباكلينكس التي يقدمها لك الموقع، بترتيب أليكسا 4171 عالميا الى حدود كتابة هذه الأسطر، و DA ذو قيمة 91 الى جانب PA قيمته 69 فسيساعدك أي باكلينك من هذا الموقع في التقدم أكثر و أكثر عبر محركات البحث.
منصة Flipboard عبارة عن منصة Bookmarking متقدمة بحيث تقوم بمتابعة أشهر المواقع من خلالها لتتوصل بجديدها على الرئيسية او التطبيق الخاص بالموقع، كصاحب موقع لك الحرية أنت أيضا في خلق Board من الموقع و إضافة روابط موقعك، و هذه هي التقنية التي سنتبعها من أجل الحصول على باك لينك ذو جودة عالية من الموقع، فبعد التسجيل في الموقع و إتمام المطلوب، توجه الى قائمة الـ Boards و قم بإنشاء Board خاص بك، يفضل ان يحمل إسم الموقع، ثم بعدها شارك روابط موقعك عبر الـ Boards هناك، حين يتم أرشفة بعضها فأنت تحصل على باكلينكس ذات جودة عالية تساعدك أكثر و أكثر في التقدم.
 رابط الموقع 

- موقع Hsoub IO : 

مثل منصة Reddit يمكننا إعتبار منصة Hsoub IO منصة لتبادل الأسئلة و الإستفسارات و المواضيع و المقالات و أيضا الفيديوهات أيضا، منصة عربية من تطوير شركة حسوب نفسها المطورة لموقع مستقل في الأعلى، أردنا إضافتها في هذا المقال لشح المصادر العربية كما أشرنا، بالنسبة لموقع حسوب فهو ذو ترتيب أليكسا 8301 الى حين كتابة هذه الأسطر، ترتيب DA قيمته 55 و PA قيمته 44 .
كنبذة مختصرة عن الموقع، فهو منصة Q&A و كذا مشاركة الأفكار و المشاريع مع الآخرين، بحيث يمكنك طرح إستفساراتك في مجالات مختلفة و الحصول على إجابة من المستخدمين، و يمكنك مشاركة روابطك في الموقع أيضا و فيديوهاتك و كل شيئ.
إذن كيف نحصل على باكلينكس من موقع حسوب؟ الأمر في غاية البساطة سيتوجب عليك كما جرت العادة ان تقوم أولا بصناعة حساب في الموقع ثم بعدها قم بتهئية البروفايل الخاص بك، توجه الى أقسام فرعية في الموقع لها إهتمامات بنفس إهتمامات موقعك، ثم قم بمشاركة روابط موقعك بشكل عقلاني حتى لا يتم حظرك، حين تتم أرشفتها فأنت تحصل على باك لينك عالي الجودة من الموقع.
رابط الموقع 

- موقع Instapaper : 

ثم ختاما موقع Instapaper، بقدرات جيدة أيضا فترتيبه أليكسا 24.396 حتى هذه اللحظة، و DA قيمته 85 مع PA ذو قيمة 61 حتما الحصول على باك لينك من الموقع يعتبر ميزة جيدة.
كنبذة عن الموقع، هو كغريميه السابقين عبارة عن موقع Bookmarking تقوم من خلاله بإضافة روابط موقعك و تنظيمها الى جانب تصفح مواقع الآخرين، بالطبع الهدف الذي سنخصص له الموقع هو فقط صناعة حساب خاص بنا في الموقع و بدئ إضافة روابط موقعنا للحصول على باكلينكس ذو جودة عالية، مع ارشفة الموقع لتلك الروابط، ستجد ان ترتيبك في محركات البحث بدأ يتصاعد شيئا فشيئا .
رابط الموقع 

توضيح جد مهم بخصوص كل المواقع المستعرضة في هذا المقال، أحيانا قد يتطلب مجهودا أكبر من فقط نشر الرابط من أجل الحصول على باك لينك، مثلا في موقع Reddit نشر رابط موقعك في أحد الأقسام قد لا يجلب لك باك لينك لأنه في الغالب سيعتبر سبام، لذلك أحيانا عليك الإجتهاد مثل جلب Upvotes لذلك الرابط و تعليقات و محاولة تصدر الـ Trend في الموقع من أجل ان يتم إحتسابه، كذلك الأمر بالنسبة لبعض المواقع الأخرى المدرجة في هذا المقال مثل Behance أيضا الذي يتطلب زيارات لمشاريعك، و غيرها من المواقع.

- ثم المزيد و المزيد من الباك لينك :

الروابط و المواقع أعلاه قوية لجلب باك لينك إحترافي لموقعك، لكنك ستحتاج الى الكثير من الخدمات الخاصة بالسيو من أجل تحقيق نتيجة إيجابية على المدى القريب و البعيد، و نود ان نخبرك إذن ان موقع أكوا ويب يوفر لك العديد من خدمات السيو و التسويق الإلكتروني كذلك، من بينها تقوية موقعك عبر مجموعة من روابط باك لينك خلفية قوية تساعدك على التقدم أكثر، أيضا تسويق رقمي عبر كل منصات أكوا ويب لتقوية أواصر موقعك و نشره لجمهور مهتم بما تقدمه من خدمات، يمكنك مراسلتنا عبر الإيميل dahhane@aqweeb.com للإستفسار أكثر حول كل خدمات منصة أكوا ويب.





شاركه على :