اهم و افضل 7 طرق لربح المال من خلال تصاميمك بالفوتوشوب

اهم و افضل 7 طرق لربح المال من خلال تصاميمك بالفوتوشوب


الفوتوشوب .. ملاذ كل مصمم , لا يوجد مصمم لا دراية له في الفوتوشوب ( او برامج التصميم كالالستراتور و غيرها ) , لكن يبقى الفوتشوب ( في نظري ) ملك ملوك الديزاين (Design) , كما ان الاشتغال على الفوتوشوب قد يدر عليك اموالا ربما لم تكن تعتقد يوما ان برنامج الادوبي هذا هو بالفعل مربح .. لكن مشكلتنا اننا لسنا على دراية كافية بطرق الربح من هذا الملك , لذلك , ساقدم لك في هذا الموضوع اهم 7 طرق لربح المال باستعمالك للفوتوشوب ... 

1 - كتابة الشروحات (Tutorials) : 

لست مجبرا دائما على التصميم و بيع تصاميمك , يمكنك ان تربح من الفوتوشوب بكتابة شروحات او استفسارات او مواضيع خاصة بالفوتوشوب كما نفعل نحن في موقعنا أكوا ويب .. اذ نقدم مجموعة من المواضيع و الشروحات الخاصة بعملاق التصميم الفوتوشوب , و سيكون الامر اكثر روعة لو كنت مختصا حقا في هذا المجال و لديك خبرة واسعة و كبيرة .... 
اهم طرق الربح من الشروحات : التدوين في مدونتك , التدوين في مدونات اخرى (مدفوعة) , العمل ك Freelance Writer .


إقرأ أيضا : نصائح مفيدة لك كناشر محتوى لجعل الزائر يتصفح موقعك لاطول مدة ممكنة

2 - تصوير الشروحات (Video Tutorials) : 

هذا ليس كسابقه , فالاول سنعتمد على الكتابة , لكن في الثانية سنستخدم الفيديو , يمكنك تصوير بعض الشروحات لفيديوهاتك و انت تشتغل على الفوتوشوب , سواء في تصميم شيئ معين , او شرح اداة معينة في الفوتوشوب , او تقديم درس او شرح او فقط نصائح بصوتك البلبلي الجميل ^_^ ... و انا اعتقد و في نظري ان تصوير الشروحات ستدر عليك اموالا افضل من كتابة الشروحات .. 
اهم طرق الربح من هذه الطريقة : نشر فيديوهاتك في الويتيوب (البارتنر) , تصوير شروحات لموقع Udemy , تصوير شروحات لموقع Lynda و باقي مواقع الشروحات المدفوعة . 



3 - اشتغل كمصمم حر (Freelancer) : 

يمكنك ايضا ان تشتغل كمصمم حر , ان تطرح اعمالك في احد المنصات مثل Bhance او Deviant Art , و تتسجل في مواقع خاصة بالFreelance و تطرح معرض اعمالك لتجعل الاخرين يثقون فيك و يبرزون مهاراتك و يطلبون خدمتك للتصميم , وبذلك تستطيع انت بذلك ان تدر اموالا من خلال الاشتغال كمصمم حر يصمم لاي شخص يحتاج الى خدمة تصميم .. 
اهم مواقع الFreelance الاجنبية : Fiverr , SEO Clerks , Freelancer , 99Designs , Design Crowd
اهم موقع الFreelance العربية : خمسات , مستقل . 


إقرأ أيضا : كيف تستفيد من وقتك على الانترنت [ج 1] : استثمر وقتك في التعلم

4 - اصنع منصة تصاميمك او متجر فني الخاص بك (Art Store) : 

ان تصنع Art Store خاص بك لهو امر جد رائع , يمكنك من خلاله ان تعرض اخر تصاميمك ليلقي الاخرون نظرة عليها , و من الناحية الربحية , فستجعل الاخرين يشترون احد التصميمات التي صممتها اذا اعجبتهم , لنفترض مثلا انك كونك مصمم , صنعت لوجو بالفوتوشوب , و عرضته في متجرك ذلك , ثم دخلت انا , و انا صاحب موقع اكوا ويب و ابحث عن شخص ليصمم لي لوجو , و عند الدخول لمتجرك اعجبني اللوجو الذي صممت , ثم طرحت عليك ان تعدله لي , و بذلك بمقابل , و هكذا تربح ... 
اهم الاشياء التي يمكنك بيعها في متجرك : رسومات , تصاميم ويب ( لوجو , كوفر , ازرار ... ) , MockUps , بطاقات ... 

5 - اكتب بعض الكتب الالكترونية حول الفوتوشوب (E-Books) : 

كتب الكترونية او كورسات كما نسميها في الغالب , ربما هذا الامر قد لا يناسب الكثيرين لكونهم يفتقرون للتكلم باللغة العربية بدون اخطاء املائية او تعبيرية نهاك عن الاسلوب الركيك للكثير من الكتاب , لكن لا يمكننا ان نغفل عنه كونه هو الاخر يعتبر طريقة جد جيدة في جلب المال و الارباح , يمكنك كتابة بعض الكورسات او الكتب الالكترونية حول بعض اسرار او طرق البداية مع الفوتوشوب و ما الى ذلك .. و وقم ببيعها :) . 
اهم مواقع بيع الكتب الاجنبية : Amazon , Scribd , Smash Word
اهم مواقع بيع الكتب العربية : بحثت و لم اجد للاسف . 


6 - اشترك في خدمات و مسابقات التصميم : 


ليس دائما الFreelancer هو من يطرح الخدمة , بل في بعض الاحيان , يقوم صاحب الشركة او العميل في حالتنا هذه , بطرح عرض انه يريد تصميم معين لشركته , فلا تتردد عزيزي المصمم في رفض الطلب , بل قل نعم و اشرتك في مسابقته تلك , و قم بالاشتغال عليها حتى تربحها ... و لا تستلم اخي الكريم , فانت تعلم جيدا ان المنافسة ستكون قوية , فحاول ان تثبث نفسك و جدارتك فيها .. 
مواقع المسابقات و الخدمات : هي نفسها مواقع الFreelance بالاضافة الى موقع Logo Tournament . 


إقرأ أيضا : 10 افلام وثائقية عن عالم الانترنت و الويب ستبهر عقلك تماما



7 - قم ببيع خدمات و ادوات الفوتوشوب : 

لا يعتمد الامر دائما على بيع التصاميم , يمكنك في بعض الاحيان بيع ادوات التصميم , مثلا يمكنك صناعة فرش للفوتوشوب , او تكسترات , او يمكنك بيع ستايلات فوتوشوب , ليس هذا فقط , بل يمكنك بيع ايضا بعض الخدمات مثل التعديلات بالفوتوشوب (Photoshop Retouching) , او يمكنك بيع ملفات PSD او Flyers او Banners , بكل اختصار , يمكنك بيع اي شيئ تستعمله في الفوتوشوب غير تصاميمك التي تصممها .. 

الى هنا اصل معك الى الختام , لكن قبل ان اتركك , احب ان اذكرك باهم اسماء المواقع التي يمكنك ان تدر منها دخلا بواسطة التصميم بالفوتوشوب و هي كالتالي : 


Fiverr , Amazon , Freelancer , Udemy , 99 Designs , Lynda , Design Crowd , Logo Tournament , ShutterStock , Graphic River , Crowd Spring ...

شاركه على :