25 سؤال و جواب حول خدمة جوجل ادسنس Google Adsense الربحية


25 سؤال و جواب حول خدمة جوجل ادسنس Google Adsense الربحية

تعتبر خدمة جوجل أدسنس من الخدمات الأكثر إنتشارا بين صفوف كل العاملين في مجال الويب و الإنترنت ، و هي خدمة مُقدمة من جوجل بالطبع تُمكننا من تحقيق الدخل من هواياتنا و شغفنا كما جاء في شعار جوجل ادسنس : " Turn your passion into profit " ، و معناه حول شغفك الى أرباح . 
و قد إنتشرت خدمة جوجل ادسنس على نطاق واسع جدا ، فأصبحت توفر لنا خدمات الربح من خلال مجموعة من المجالات ، على رأسها الربح من المواقع و المدونات الشخصية ، ثم الربح من الفيديوهات التي يتم نشرها على اليوتيوب ، و أيضا الربح من خلال تطبيقات الموبايل و توجد أيضا خاصية الربح من خلال البحث لكنها نادرة الإستخدام . 
و تعرف جوجل ادسنس أيضا مستويات في خدماتها ، فمنها خدمات VIP إن صح التعبير إذ من خلالها توفر الشركة حسابات Premium لمجموعة مستخدمين موثوقين ، و يوجد خدمات البيع المباشر ان صح التعبير مثل Google DoubleClick for Publishers و العديد من الخدمات الاخرى ، كما ان بعض الخدمات غير متوفرة الا لبعض البلدان أيضا . 

لقد سألنا معجبي صفحتنا على الفيسبوك و أخبرناهم اننا نحضر لمقال شامل حول جوجل أدسنس ، و فكرت في جعل المقال على شكل سؤال و جواب ، إذ نستقبل من خلاله إستفسارات معجبي صفحتنا و نقوم بالإجابة عليها ليتكون لنا مقال كامل المفاهيم حول خدمة جوجل أدسنس :


و على وعدنا ، سنجيب عن كل الإستفسارات و المشاكل و الطلبات أيضا في هذا المقال : 


- ما هي خدمة جوجل أدسنس Google Adsense ؟ 

لمن لا يعرف خدمة جوجل أدسنس أولا ، فهي خدمة تابعة  لجوجل Google يمكنك الولوج مباشرة لها من خلال الرابط التالي  ، هذه الخدمة تمكنك من تحقيق عائد مالي مقابل عرض إعلانات الشركة في مواقعك الخاصة ، او فيديوهات او تطبيقات الموبايل ، و هي واحدة من أكثر الخدمات الربحية إنتشارا في العالم و ذلك لدقتها و صحتها و وثوقها بالنسبة للعديد من الباعة ، كمثال لإعلانات أدسنس ، فيمكنك ان تلاحظ انه يوجد إعلانات في هذا المقال أيضا أولها في بداية المقال ، و بعضها في وسط المقال ، و تلك بالضبط هي إعلانات أدسنس . 




- كيف تسحب المال الخاص بك من جوجل ادسنس ؟ 


سابقا كانت خدمة جوجل ادسنس توفر سحب المال عبر عدة طرق من بينها الويسترن يونيون خدمة تحويل أموال عالمية ، و منها الدفع لك عبر شيك يصلك الى باب منزلك ، او إرسال المال مباشرة الى حسابك البنكي ، و هذه الخيارات لازالت متوفرة في بعض الحسابات القديمة  من جوجل ادسنس ، لكن الحسابات الجديدة اليوم مختلفة كليا ، فالطريقة الوحيدة لسحب أموالك من حساب جوجل ادسنس جديد هي عبر الحساب البنكي ، إذ سيتوجب عليك إدخال إسم حسابك البنكي و الـ RIB ( رقم معاملات لحسابك ) ليتم إرسال المال لك . 


- متى يتم إرسال الأرباح ؟ 


بعد ان تتوفر على الحساب ، تأكد انه لا يمكنك إضافة طريقة سحب الأرباح من حسابك الجديد في نفس اللحظة ، سيتوجب عليك أولا ان تصل الى 10 دولار من الأرباح في حسابك ، بعد ان تصل الى هذا المبلغ ، يتم إرسال كود تحقق (PIN Code)  الى العنوان المدرج أثناء صناعة الحساب ، تأكد ان العنوان صحيح قبل صناعة حسابك بالطبع و تأكد ان الدولة لا يمكنها ان تتغير في الحساب على عكس العنوان إذ يمكن تغيير العنوان لا مشكلة في ذلك ، بعد ان يصلك الكود و تُدخله في حسابك ليتم تأكيده ، سيتوجب على ارباحك ان تتجاوز 80 دولار من أجل إستخراج المال و إرسال الأرباح الى طريقة الدفع المُدرجة في الحساب . 


- هل يمكن إدراج أي بنك لسحب الأرباح من جوجل ادسنس ؟ و هل يجب ان يكون الحساب البنكي بإسمك ؟ 


احد التعليقات في المنشور أعلاه يسأل إن كان يمكن إضافة اي بنك لسحب الأرباح ، الإجابة هي نعم ، فكل حساب بنكي له إسم صاحبه و الـ RIB الخاص به ، و هذا كل ما تطلبه جوجل لإضافة طريقة الدفع ، بعدها ترسل لك جوجل ادسنس مبلغا معينا الى حسابك للتأكد من أنه حساب صالح ، ثم تطلب منك إعادة إدخال المبلغ الذي أرسلته لك لتتأكد من ان الحساب حسابك ، و إنتهت خاصية إضافة طريقة الدفع . 
ليس شريطة ان يكون الحساب البنكي نفسه بإسم حساب جوجل ادسنس ، إذ يمكن تغيير إسم مالك الحساب في جوجل ادسنس لا مشكلة في ذلك ، لكن يُفضل ان يكون كل شيئ بإسم شخص واحد لتسهيل الأمور . 



- كيف يتم إحتساب الأرباح في جوجل ادسنس ؟ 


إحتساب الأرباح في جوجل أدسنس يختلف حسب نوع تحقيق الدخل الذي تعتمد عليه : 
بالنسبة للمواقع : يتم إحتساب الأرباح بالنسبة للمواقع بالنقر على الإعلان ، فعند النقر على الإعلان يتم إحتساب النقرة ، هناك إعلانات تتطلب الوصول الى ما بعد الإعلان اي الولوج الى ذلك الإعلان و تصفحه قليلا ، كما تحسب بعض الأموال بإستخدام الزيارات او ما يسمى بالـ RPM ، اي العائد مقابل الألف ظهور ، لكنه ضعيف في المواقع . 
بالنسبة لفيديوهات اليوتيوب : نفس الشيئ ، فالنقر هو الوسيلة الأساسية للربح من إعلانات أدسنس ، لكن أحيانا في اليوتيوب نرى إعلانات قبل الفيديو و لا ننقر عليها فهل يُحتسب ربحها ؟ نعم بالطبع إذ يتم إحتساب حتى مشاهدات الإعلان ، و هي الوسيلة الأكثر إنتشارا لتحقيق الدخل من اليوتيوب . 
بالنسبة لتطبيقات الموبايل : يتم تحقيق الدخل أيضا على النقر و على المشاهدة و أحيانا المشاهدة تكون مرتفعة  أكثر و ذلك عائد لإعلانات الـ Intertitial او الإعلانات التي تملأ الشاشة . 


- هل يمكن إدراج إعلانات ادسنس في موقعي ؟ او برنامج Desktop خاص بي ؟ 


بالنسبة للموقع فنعم ، مهما كان نوع الموقع سواء CMS او موقع شخصي او كيفما كان يمكن ادراج إعلانات ادسنس لا مشكلة في ذلك ، يمكنك اخذ شفرة الكود الإعلاني من حسابك على ادسنس و إضافته في الموقع . 
بالنسبة لبرامج الـ Desktop فأيضا يمكن فعل ذلك ، إذ ان برامج الـ Desktop تتضمن أيضا خاصية إضافة Web Page او صفحة ويب داخل البرنامج ، يمكن إدراج صفحة ويب تتضمن كود الإعلان في تلك الـ Web Page وسط البرنامج ، لكن تأكد ان يكون البرنامج متصلا أولا بالإنترنت و تأكد ان يكو الحساب عادي و ليس مستضاف . 


- ما هو أفضل بديل لخدمة جوجل أدسنس ؟ 


حسنا أدسنس هي الخدمة الأقوى في مجال الإعلانات سأخبرك بهذا ، لكن مشكلتها هي شروطها القاسية في القبول ، فلا تعتقد انك ستلج إليها الآن و تسجل حسابا و بعد دقائق سيمكنك تحقيق أرباح ، للأسف فهي تتطلب شروطا معينة للقبول سنراجع الشروط في سؤال آخر ، لكن إن كنت تبحث عن بديل جيد لخدمة جوجل أدسنس ، فقد جمعنا لكم في المقال التالي اهم الخدمات البديلة لجوجل ادسنس : إليك قائمة لأفضل الشركات و المواقع الإعلانية البديل لخدمة Google Adsense . 


- ما هو الحساب العادي ؟ و ما هو الحساب المستضاف ؟ و ما الفرق بينهما ؟ و كيف أجعل حساب مستضاف حساب عادي ؟


من الأسئلة الشائعة بين مستخدمي جوجل ادسنس ، هو معرفة الفرق بين الحساب العادي و بين الحساب المستضاف ، الحساب المستضاف هو حساب يتم إنشاءه بإستخدام منصة بلوجر ك CMS ، و يكون الحساب مخصصا لذلك الموقع فقط ، و لا يمكنك الربح من نفس الحساب من مواقع أخرى ، يمكن أيضا فتح حساب ادسنس مستضاف إنطلاقا من قناة على اليوتيوب . 
اما الحساب العادي ، فهو حساب يمكن إستخدامه بحرية في أي موقع او اي مكان بدون قيود ، مادام الموقع او المكان الذي سأضع فيه الإعلان لا يخالف سياسة جوجل الإعلانية . 
يتم تحويل حساب ادسنس من مستضاف الى عادي عبر وضع شفرة إعلانية من جوجل ادسنس الى موقع يتضمن نطاقا مدفوعا و ليس مجانيا مثل blogspot.com ، يتم الإنتظار الى حين مراجعة الإعلان في ذلك الموقع من طرف فريق أدسنس و عندها يقومون بتحويل حسابك من مستضاف الى عادي . 
و لا ، تأكد جيدا عزيزي القارئ ، ان الشائعات حول حساب ادسنس عادي ذو أرباح اكثر من مستضاف و ما الى ذلك غير صحيح ، و كما وضحنا في السؤال أعلاه عن طريقة إحتساب الأرباح ، فلا علاقة للحساب أبدا بالأرباح . 




- لدي إعلانات ادسنس في موقعي ، فهل يُعتبر مخالفا أن اضع إعلانات من نفس الحساب في موقع اخر ؟ 


 لا ، ليس مخالفا إطلاقا ، لكن تأكد ان الموقع الثاني لا يخالف سياسة جوجل أولا ، و ثانيا ان يكون الحساب عادي و ليس مستضاف ، اللهم إن كان الموقع الثاني أيضا على نطاق مجاني او منصة Blogger ، حينها فقط يمكنك ان تدرج إعلانات حساب مستضاف في كلا الموقعين . 


- ما هو حجم الأرباح المقدرة في حالة قمت بإطلاق موقع ..... ؟ 


في تعليقات المنشور كما في رسائل الصفحة ، الكل يسأل عن حجم الأرباح التي سيحصدها اذا ما إستهدف زوارا من المغرب بعدد 2000 زائر في اليوم و ما الى ذلك ، دعني أخيب امالك قليلا و اخبرك انه لا يمكنك إطلاقا توقع الأرباح ، لأن الأرباح تختلف إطرادا مع مجموعة من العوامل و هي كالتالي : 
أولا الإعلان : لكل إعلان في جوجل ادسنس ثمن النقر الخاص به و ثمن الظهور الخاص به ، فإذا نقر شخص من مصر على إعلان شامبو و ربحت مثلا 0.3 دولار على تلك النقرة ، و نقر نفس الشخص على إعلان اخر لمطعم ما ، فقد تحصل فقط على 0.1 دولار على تلك النقرة ، و الإعلانات تختلف في جوجل ادسنس مع كل تحديث و ليست تابثة و هنا بالطبع لا يمكنك تحديد الأرباح . 
ثانيا الزائر : يختلف الإعلان حسب الزائر ، فإن كان زائر من فرنسا ظهرت إعلانات فرنسية ، و إن كان زائر من ألمانيا ظهرت إعلانات ألمانية ، لذلك مادام زوار موقعك ليسو من منطقة  واحدة ( و بمنطقة لا أعني فقط البلد بل حتى المدينة ) فلا يمكنك الجزم بحجم الأرباح ، و حتى إن تحقق ، فلازال أمر الإعلان قائما و متغيرا . 
ثالثا النقر و عدم النقر : لا أحد سيتنبأ إطلاقا إن كان الزائر الذي يلج الى موقعك الآن سينقر على الإعلان ام لا ، ماذا لو أحضرت 3000 زائر و لم ينقر ولا واحد على الإعلان ؟ في هذه الحالة أرباحك ستكون 0 دولار ، ماعدا بعد السنتات مقابل الظهور لا أكثر و لا أقل . 
لذلك و إجمالا ، لا يمكنك إطلاقا تحديد حجم الأرباح التي ستحصل عليها مقابل وضعك لإعلانات ادسنس . 


- ما هو أفضل بارتنرشيب Partnership لقناة يوتيوب ؟ 


يوفر لنا موقع اليوتيوب خدمة الربح من الفيديوهات عبر Partner، و من بين هذه الـ Partners يوجد إعلانات جوجل أدسنس ، و إذ كنت تستفسر عن أفضل الـ Partners للربح من اليوتيوب ، فأفضلها في نظرنا هو خدمات جوجل أدسنس ، لانها قوية حقا في هذا المجال ، و ليس هذا فقط ، بل حتى الـ Partners الآخرين سيقدمون لك إعلانات ادسنس أيضا ، الفرق الوحيد أنهم سيأخذون نسبة من الأرباح الى جيبوهم بدل تقديم الأرباح كاملة لك ، إن السبب وراء إختيار الناس لPartner اخر عائد الى شروط جوجل القاسية ، فعليك ان تصل الآن لـ 10.000 مشاهدة من أجل تحقيق الدخل من القناة ، و على فيديوهاتك الا تتضمن حقوق ملكية و ما الى ذلك ، لكن Partner اخر سريع القبول . 
و إن كنت لازلت تتسائل عن Partners اخرين فهذا المقال سيفيدك : تجميعة لأهم الشركات الربحية الخاصة بمشاركة الأرباح و الربح من اليوتيوب . 


- هل المبلغ الكلي الموجود بحساب Google Adsense يشمل الضريبة او بدونها ؟


لم أفهم كليا هذا السؤال من أحد معجبي الصفحة في المنشور اعلاه ، لكن الى حدود علمي ، فأعتقد انه يقصد انه عند الدفع او الحصول على الأموال هل يتم إقتطاع ضريبة التحويل ام لا ، فإن كان كذلك فهذه هي الإجابة : 
إن الدفع الآن من خلال جوجل ادسنس يتم عبر حسابك البنكي ، و إن تم إرسال المال لحسابك البنكي فلا يتم إقتطاع أي شيئ ، ما لديك في حسابك الحالي ستحصل عليه بدون أي أي إقتطاع ( اللهم ان كان إقتطاع من البنك الخاص بك ) ، اما بالنسبة للدفع سابقا عبر الويسترن يونيون ، فنعم يتم إقتطاع مال التحويل من مبلغك الخاص المُرسل . 


- لدي مشكلة في إنخفاض سعر النقرة  في جوجل الى 0.01 دولار ! 


صاحب هذا السؤال صرح ان عدد زواره اليومي هو 100 زائر ، و هذا العدد ضعيف جدا مبدئيا و لن تستطيع الحصول على مبلغ جيد مقابله . 
اما بخصوص إنخفاض سعر النقرة ، فهذا عادي ، فالـ CPC او Cost Per Click و معناه السعر مقابل النقرة يتم إحتسابه حسب الإعلانات التي تم النقر عليها ، فإذا تم النقر على إعلانات ذات دفع ضعيف جدا، فإن سعر النقرة يكون ضعيف ، و تظهر الإعلانات ذات النقرة الضعيفة إن كنت تستهدف بلدا ضعيف أيضا ، و أكثرها الدول العربية ، فالمغرب ، الجزائر ، تنوس ، ليبيا ... كلها دول ذات نقرات ضعيفة و ثمن النقرة فيها لا يتجاوز 0.7 دولار في أقصى الظروف . 



- كيف أربط موقعي على بلوجر بخدمة جوجل أدسنس ؟ 


يمكنك فعل ذلك عبر تبويب " الأرباح " الموجود في منصة Blogger ، بعد النقر عليه سيطلب منك إما ادراج حساب ادسنس مُسبق ، او تسجيل حساب ادسنس جديد ( إن اردت فتح حساب ) سيأخذك الى مجموعة من الخطوات يكفي إتمامها ، إن كان لديك حساب مُسبقا فسترى رسالة " تم ربط حساب ادسنس بنجاح " ، و إن لم يكن لديك حساب مُسبقا و فتحت حساب جديد فعليك الإنتظار الى حين مراجعة الموقع و الحساب و قبوله . 


- كيف أربط قناتي على اليوتيوب بجوجل أدسنس ؟ 


لا تختلف العملية كثيرا عن عملية ربطه بخدمة بلوجر ، لكن أولا سيتوجب على عدد مشاهدات قناتك ان تتجاوز 10.000 مشاهدة ، يمكنك الولوج الى خيار إعدادات القناة من قناتك على اليوتيوب ، ثم تبويب " تحقيق الدخل " ثم بعدها تربط حسابك أدسنس او تصنع حسابا جديدا حسب ما يلائمك ، تُكمل الخطوات الى حين الإنتهاء . 
لاحظ جيدا ان الأرباح التي يتم تحقيقها من خلال اليوتيوب يتم حسابها في المنصة اليوتيوب و لا يتم إرسالها الى حسابك أدسنس الأصلي الا في الـ 11 او 12 او 13 من الشهر فقط . 


- أضفت إعلانات ادسنس لكن الإعلانات تظهر فارغة Blank Ads ... فما الحل ؟ 


لنظام إعلانات ادسنس ميزة ذكية ، فهي لا تعرض عليك أي إعلان مهما كان ، بل تقوم بدراسة محتوى موقعك او قناتك ثم الزائر ثم تقوم أخيرا بتقديم إعلان يلائم محتوى موقعك مع رغبات الزائر ، شرحنا هذا الأمر من خلال مقال : ما هو الAds Tracking وكيف يتم استغلالي للعروض التسويقية من خلاله . 
من أجل فعل هذا تتطلب الإعلانات بعض الوقت للظهور ، لذلك فهي تظهر فارغة في الأول ، و حتى جوجل تخبرك بذلك أثناء إنشائك لوحدة إعلانية اذ تخبرك برسالة جلية : " الإعلانات لن تظهر بشكل فوري ستحتاج الى بعض الوقت للظهور " . 
إن كان حسابك مستضاف و وضعت إعلاناتك في موقع ذو نطاق مدفوع ، فالإعلانات ستظهر فارغة و ستبقى فارغة الى حين تحويل الحساب الى عادي . 
تظهر أيضا الإعلانات فارغة عندما تضع العديد من الإعلانات في صفحة واحدة ، لكن بعضها يظهر و البعض لا . 



- كيفية تقيد الخدمة بحيث لا تعرض اعلانات محرمة ؟ 


ما لا يريده العديد من الأشخاص هو إظهار إعلانات تنافي مبادئهم و مبادئ موقعهم ، رغم أن جوجل و كما ذكرت سابقا تقوم بدراسة موقعك و تقدم إعلانات تحترم موقعك و الزائر الا انه و أحيانا لا نرغب في ظهور بعض الإعلانات ، لمنع بعض أنواع الإعلانات من الظهور الأمر بسيط : 
نتوجه الى منصة جوجل ادسنس ، ثم الى تبويب " منع و السماح بالإعلانات  - Allow or block Ads" و الموجود في الجانب ، بعد الولوج إليه ستظهر لنا العديد من الخيارات التي تمكننا من منع الإعلانات ، اولها بمنع شركات إعلانية مخصصة ، و منع مجال مخصص ( مثلا يمكنني منع إعلانات من مجل سينما من الظهور في موقعي ) و يوجد خيار للبحث عن الإعلان الذي تريده و منعه ، في هذا الخيار تظهر لك كل اعلانات ادسنس ، تبحث فيها عن الإعلان الذي لا تريده ثم تنقر أسفله على خيار Block ، و بذلك لن يظهر الإعلان مجددا . 


- كيف أتتبع النقرات الغير الشرعية ؟ 


يوجد بعد الأشخاص الذين يحاولون النقر عن عمد على إعلانات ادسنس و ذلك من أجل تخريب حسابات البعض ، فأصبح بعض الأشخاص يتعقبون زوار موقعهم و الـ IP الخاص بهم عبر موقع Statecounter من أجل معرفة كل زائر ، و التبليغ عنه و ما ذلك . 
لكن هذه الأمور كانت منذ سنوات ، الأمر مختلف الآن ، لجوجل ادسنس نظام ذكي ، فهي تلقائيا تحذف النقرات الغير مستهدفة او النقرات الغير الشرعية ، لربما لاحظت يوما صديقي ان ارباحك كانت مثلا 9.50 دولار ، فإستيقظت فوجدت ان ارباح نقصت و صارت 8.30 دولار ، و هذا عائد الا ان جوجل قد إكتشفت نقرة غير شرعية و قامت بحذف أرباحها . 
إن راودك الشك بخصوص نقرات غير شرعية في جوجل ادسنس ، يكفي الولوج الى الرابط التالي  و إستكمال الإستبيان بإسمك و موقعك و متى لاحظت النقرات الغير الشرعية ، و بعدها لن يتم إقفال حسابك و سيتم مراقبة اي نقرات غير شرعية . 


- هل نشر في كروبات يأتي بارباح خصوصا في فيرال ؟ 


مجال الـ Viral هو احد المجالات الأكثر إنتشارا لتحقيق الدخل من جوجل ادسنس عبر المواقع و ذلك بتقديم اخبار الساعة و التي تنتشر كالنار في الهشيم ، و النشر في المجموعات و ما الى ذلك يعتمد على مجموعة من الخصائص ، لكن و كما أشرنا في سؤال : " ما حجم الأرباح المقدرة .. " فإن نفس الجواب يتم طرحه في هذا السؤال ، لا يمكنك التنبؤ بالربح او حجمه إطلاقا . 


- كيف اتجنب قفل حساب أدسنس الخاص بي ؟ 


إحترم سياسة جوجل و خصوصياتها ، جوجل تعرض إعلانات لمواقع مختلفة ، و أي إنتهاك لهذه السياسة قد يؤدي بك الى حظر حسابك ، فوضع إعلانات ادسنس مثلا في مواقع تقدم تحميلات لبرامج مُفعلة او تفعيلات او تحميل لألعاب مجانية مُفعلة او أفلام مجانية للمشاهدة كلها تُعتبر إنتهاكا للحقوق الملكية الفكرية التي ترتكز عليها جوجل و لا تستطيع السماح بالمرة إظهار إعلاناتها في هكذا نشاطات ، و بالتالي سيؤدي الى غلق حسابك . 
ايضا تجنب النقر على إعلانات من أجل زيادة الربح ، و تجنب إجبار الناس على النقر عليها أيضا . 



- ارباح admob تسحب من Adsense او من حساب admob مباشرة ؟


خدمة Admob هي خدمة الربح من إعلانات أدسنس من خلال تطبيقات الموبايل ، يتم إحتساب الأرباح في الأول من خلال حسابك على الـ Admob ، و يتم تأكيده هو الآخر عند وصول الأرباح الى مبلغ معين ، حينها يتم إرسال كل الأرباح الى  حساب أدسنس الأصلي سواء الخاصة باليوتيوب او ادموب ، ليتم تجميع كل الأرباح في الأخير في الحساب و إستخراجه من هناك ، لذلك فأرباح Admob يتم إستخراجها من Adsense . 


- بعض الدول لا تقبل فتح حساب جوجل ادسنس ، ما الحل ؟ 


جوجل ادسنس تقريبا تدعم مُعظم دول العالم ، و الدول التي لا تدعمها أدسنس في الغالب هي دول مُنعت فيها هذه الخدمة او لا يمكنها التواصل مع أطراف الخدمة في تلك المنطقة ، و غالبا ما نرى هذا في مناطق الحرب مثل سوريا ، و إذا كان حساب أدسنس الخاص بك غير مدعوم في بلدك فيوجد العديد من الطرق للحصول على واحد ، لكن المشكلة الكبرى هي إستخراج الأموال ، فأولا و أخيرا ستحتاج الى إدخال بلدك من أجل إستخراج المال ، و في هذه الحالة فيمكنني ان اخبرك ان تستخدم خدمات بديلة لجوجل أدسنس ، سبق و طرحناها في سؤال أعلاه . 


- كيف تُضاعف أرباحك في جوجل أدسنس ؟ 


إن سوء إستخدام خدمة جوجل ادسنس ، او دعنا فقط نقول أن جهل العديد من الأشخاص بسياسة تحقيق الدخل من خلال خدمة جوجل ادسنس يؤدي الى تعطش الكثيرين الى تحقيق مبالغ مضاعفة و مضاعفة في كل يوم و يلجأ الكثير من الأشخاص الى العديد من الطرق من بينها إستخدام VPN لدول ذات سعر نقرة مرتفع و النقر على إعلاناته ، بل و يلجأ البعض الى منع الإعلانات ذات النقرة الضعيفة و تمكين فقط الإعلانات ذات النقرة المرتفعة و البعض الآخر الى جلب الترافيك او الزيارات بشكل غير قانوني و ما الى ذلك . 
دعني أخبرك انه لا يمكنك مضاعفة أرباحك إطلاقا بتلك الطريقة ، يوجد أحيانا ما يسمى بالـ Adsense Spike ، و هو الإرتفاع الكبير في أرباح جوجل ادسنس في مدة وجيزة و ذلك يكون عائد الى إختيار احد الشركات المعلنة لموقعك او قناتك و ضخ كل المال فقط للإعلان لديك من خلال ادسنس و هي حالة  نادرة خصوصا عربيا . 
اما إستخدام الطرق العادية فلا تؤدي بك إطلاقا الى مضاعفة الأرباح ، بل تؤدي الى حظر حسابك نهائيا . 


- ما معنى الـ RPM ؟ و لما يتغير دائما ؟ 


الـ RPM معناه Revenue Per Mile ، اي العائد مقابل كل 1000 زائر ، يتغير بالطبع نتيجة نوع و طبيعة الزوار ، فكما أشرنا سابقا ، تختلف الأرباح حسب مناطق الزيارة و البلدان و النقر ، و يختلف الـ RPM حسب نوع الزيارات و البلد و حسب الإعلانات المعروضة في المنصة . 


- لدي حساب ادسنس لكن لا امتلك قناة او موقع لوضع الإعلاات ، فهل يمكنني الربح ؟ 


في الحقيقة ، نعم يمكنك فعل ذلك ، لكن الربح سيكون مرهونا فقط بعملك و ليس بربح دائم ، أولا عليك ان تتأكد ان الحساب عادي و ليس مستضاف ففي حالة مستضاف لا يمكنك تحقيق الربح ، اما إن كان عاديا فيمكنك تحقيق الربح عبر عدة طرق و هي كالتالي : 
اولا مشاركة الأرباح : يوجد مواقع مختلفة تسمح لك بمشاركة الأرباح من خلال خدمة جوجل ادسنس ، مثلا يوجد موقع http://linkaty.online/ ، هذا الموقع يسمح لك بإختصار الروابط ، و وضع كود حسابك أدسنس ، و في كل زيارة  لرابطك تستطيع الربح ، ناهيك على النقر ، هذا مثلا رابط قمت بإختصاره يمكنك التحقق من كيفية سيرورة الأمر : http://linkaty.us/108088 . 
ثانيا وضع إعلانك في مواقع أخرى : يوجد مواقع تسمح لك بوضع إعلانك أدسنس في مقالاتك او اجزاء من موقعها ، و لا نذهب بعيدا و نبقى في موقع أكوا ويب نفسه ، فنحن نقبل التدوين الإستضافي Guest Blogging مقابل وضع إعلاناتك في المقال ، أي اكتب مقالا عن شيئ ، ارسله لنا و وحدة إعلانية و سننشره بإعلانك . 
ثالثا مواقع التدوين الدائم : يوجد مواقع تسمح لك بالتدوين لها و وضع إعلان ادسنس الخاص بك ، منها موقع موقع Hubpage و قد جمعتها لكم في مقال كتبناه منذ مدة يمكنك الإطلاع عليها : مواقع اجنبية للربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع او قناة . معظمها اجنبية او كلها حقيقة ، لذلك ستحتاج الى بعض اللمسة الأجنبية .

إذن الى هنا نكون قد اجبنا تقريبا على كل الأسئلة بخصوص جوجل أدسنس ، لكن يمكنك دائما وضع إستفسارك او سؤالك في تعليق و سنجيبك ، و إن كان السؤال مثيرا سنضيفه أيضا الى قائمة الأسئلة التالية . 

شاركه على :