شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد

 إن مجال الإختراق و الحماية لم يعد مقتصراً أساسا على الحاسوب، وإن أردت ممارسة الإختراق أنت لم تعد بحاجة إلى حاسوب قوي لفعل ذلك. في الحقيقة، الهاتف الموجود بين يديك الآن، والذي ربما تقرأ من خلاله هذه الأسطر، يمكن أن يكون أخطر سلاح بين يديك في مجال الإختراق والحماية. أنت بحاجة فقط إلى دعمه بمجموعة من أقوى تطبيقات الهكر والإختراق التي تساعدك على تحقيق أهداف مختلفة متعلقة بمجال الحماية والإختراق. لهذا نحن هنا، حتى نوفر لك أقوى 10 تطبيقات اختراق وهكر على الإطلاق يجب عليك معرفتها ولما لا استخدامها أيضا. 

أقوى 10 تطبيقات اختراق وهكر للأندرويد


1 - نظام Kali NetHunter 

هو ليس بتطبيق هكر للأندرويد، بل نظام متكامل للإختراق موجه للهواتف الأندرويد الذكية. وهو عبارة عن نسخة مصغرة من نظام الإختراق الشهير Kali Linux. يجلب النظام على الهاتف الذكي حزمة من تطبيقات الإختراق التي يمكن استخدامها لجميع أنواع عمليات اختبار الإختراق. خصوصا عمليات الإختراق المتعلقة بالشبكات وشبكات الواي فاي بشكل خاص. بل إليك هذا، النظام لا يأتي بكل الأدوات منصبة مسبقا كما الحال بالنسبة لنظام الـ Kali Linux، بل يأتي مع متجره الخاص، الذي من خلاله سيمكنك استكشاف بقية التطبيقات الخاصة بالإختراق والتهكير، ثم إضافتها لهاتفك الذكي. وذلك لأن مساحة الهاتف قد تكون متواضعة لا تسمح بتنصيب كل الأدوات. 

إقرأ أيضاً: 8 أدوات اختراق شبكات الواي فاي على الويندوز

2 - تطبيق Termux 

تطبيق Termux ليس بتطبيق اختراق بشكل فعلي، لكنه تطبيق يسمح لك من خلاله تنصيب بقية الأدوات والبرمجيات المختلفة، من بينها تطبيقات وبرمجيات اختراق. على سبيل المثال، يمكنك من خلال تطبيق Termux أن تقوم بتنصيب أدوات مثل Metasploit او Nmap على الهاتف الذكي. فنحن على دراية أن هذين الأداتين وكذا عشرات الأدوات الأخرى لا يمكن تنصيبها على الهاتف أساسا، لكن مع تطبيق Termux سيمكنك فعل ذلك. تطبيق Termux في المجمل هو عبارة عن سطر أوامر مميز يسمح لك بتنصيب مجموعة من أدوات الإختراق عبر تنفيذ مجموعة أوامر في تطبيق Termux، كما يمكن تنصيب برمجيات مختلفة بواسطته. فإن كنت تريد البدء في مجال الإختراق باستخدام هاتفك الذكي، أنت بحاجة حتما لتنصيب واستخدام تطبيق Termux. 

إقرأ أيضاً: مجموعة برامج إختراق للهاتف يمكنك تنصيبها عبر أوامر Termux

3 - تطبيق Zanti 

تطبيق Zanti من تطبيقات الهكر الشهيرة والمتواجدة منذ سنوات، والتي لازال بإمكانك استخدامها حتى اليوم بشكل عادي خصوصا النسخ الأخيرة منه. مشكلة Zanti أنه يتطلب الكثير من الجهد من أجل استخدامه بشكل جيد. كتعريف له، تطبيق Zanti هو عبارة عن تطبيق MITM او Man In The Middle يتيح لك التجسس على الأشخاص المتواجدين معك في نفس الشبكة، ومعرفة الأشياء التي يتداولونها ( صور، نصوص، فيديوهات ...). لكن، عليك أن تعلم أن الشبكة الآن أضحت مشفرة تشفير HTTPS إلى جانب تشفير End to End Encryption مما تجعل هذا التطبيق بدون فائدة. لذا يجب عليك أولا تضمين تطبيقات أخرى من أجل عملية الـ SSL Strip ثم استخدام التطبيق. يتطلب الروت بالطبع كغيره من تطبيقات الإختراق، ويتطلب تطبيقات ثانوية من أجل استخدامه أيضا. 

4 - تطبيق WIBR 

قد تجد بعض النسخ من هذا التطبيق في متجر جوجل بلاي، لكن لا ننصحك بها، قم بتحميل التطبيق من متاجر تطبيقات خارجية أو من مواقع متخصصة في توفير روابط صحيحة للتطبيق. تطبيق WIBR هو تطبيق هكر للأندرويد متخصص في تهكير شبكات الواي فاي بالإعتماد على تقنيات الـ Brute Force. لهذا ننصحك دائما بتقوية شبكة الواي فاي خاصتك خصوصا من حيث كلمة السر، لأن تطبيقات مثل WIBR قادرة على كشفها. يمكن للتطبيق أيضا اختراق شبكات الواي فاي المصابة بثغرة WPS او التي تتضمن تشفير نوع WEP. التطبيق كذلك يحتاج إلى الروت في الهاتف الذكي، فلا تنسى إدراجه في هاتفك قبل الشروع في استخدام هذا التطبيق. 

إقرأ أيضاً: كيف أمنع الآخرين من استخدام شبكة الواي فاي (Wifi) خاصتي ؟

5 - تطبيق Shark For Root 

تطبيق Shark For Root هو النسخة الخاصة بالموبايل لبرمجية الإختراق الشهيرة Wireshark. وهو تطبيق يحتاج إلى الروت كما يشير الإسم الخاص به. يهدف هذا التطبيق إلى توفير عملية التلصص على الترافيك (Traffic Sniffing) في الشبكة. تقوم بالإتصال بشبكة واي فاي محددة، ثم تقوم بتشغيل التطبيق، بعدها مباشرة يبدأ التطبيق في التلصص على الحزم (Packets) التي تحمل بيانات المستخدمين داخل الشبكة. حفظ تلك المعلومات ثم فك تشفيرها سيوفر لك البيانات التي يقوم المستخدم بإرسالها في الشبكة بجميع أنواعها ( حتى كلمات السر الولوج للحسابات ). قد يكون أكثر عملية مع تطبيقات أخرى مثل Zanti وتطبيقات الـ SSL Strip أيضا. 

6 - تطبيق Sniffer Wicap Pro

إن بحثت عن التطبيق في متجر جوجل بلاي، ستجده بشكل مدفوع، ويمكنك الحصول على نسخة مجانية من متاجر تطبيقات خارجية أو حتى نسخ مكركة من التطبيق. لا يختلف تطبيق Sniffer Wicap Pro عن تطبيق Shark For Root كثيراً في الحقيقة فهو أيضا تطبيق متخصص في التلصص على الشبكة، واستخراج الـ Packets وحتى فك تشفيرها إن لم تتعرض لأي نوع من التشفير ( مثل تشفير https او End to End كما سلف الذكر ). يوجد ميزة هامة في هذا التطبيق عن تطبيق Shark For Root، وهي الواجهة. نعم الواجهة تلعب دوراً هاما في فهم التطبيق واستخدامه، وتطبيق  Sniffer Wicap Pro يأتي بواجهة مفصلة وسهلة الإستخدام نوعاً ما. 

إقرأ أيضاً: مجموعة كورسات و دورات لإحتراف التعامل مع نظام الكالي لينكس (Kali Linux)

7 - تطبيق Androrat 

تطبيق Androrat هو عبارة عن تطبيق اختراق يدمج بين كل من الهاتف والحاسوب الذكي. تشتهر برمجيات الـ RAT عموما بكونها برمجيات تقوم بصناعة برمجية أخرى صغيرة للتجسس والإختراق، فور إرسالها للضحية تقوم باختراق هاتفه بالكامل وجلب التحكم الكامل به. برمجية AndroRat تقوم بذلك، لكن لهواتف الأندرويد بشكل أخص. من خلال هذه البرمجية، سيمكنك صناعة برمجية تجسس صغيرة Rat باستخدامها وبصيغة APK، عند إرسال البرمجية إلى الضحية وتنصيبها في هاتفه، سيمكنك من خلال البُريمج التحكم الكامل في هاتف الضحية، من Keylogger لمعرفة ما الذي يكتبه، مرورا حتى بفتح الكاميرا والمايكروفون، وبقية عمليات الإختراق. برمجية AndroRat مفتوحة المصدر ومتاحة على منصة جيتهاب .

8 - تطبيق Network Mapper 

تطبيق Network Mapper هو النسخة الخاصة بالأندرويد لبرمجية اختبار الإختراق الشهيرة Nmap. هو ليس تطبيق هكر أندرويد حقا أكثر من كونه تطبيق فحص الشبكة ومعرفة الثغرات الموجودة بها والبورتات المفتوحة في الشبكة. ويمكن استخدامه على عدة مستويات سواء من أجل فحص الشبكة أو من أجل إيجاد منافذ يمكن استغلالها لاحقا في برمجيات RAT كما سلف الذكر سابقا. بشكل عام، أنت لم تعد بحاجة إلى تنصيب Nmap كاملة، يمكنك تنصيب هذا التطبيق بدلها. يجدر بالذكر من باب الإضافة، أنه يمكن تنصيب Nmap كاملة باستخدام Termux سالف الذكر على الهاتف الذكي من خلاله. 

إقرأ أيضاً: أقوى أدوات الهندسة الاجتماعية عليك معرفتها

9 - تطبيق Blackmart 

تطبيق Blackmart ليس بتطبيق اختراق إطلاقا، لكنه ينشط في هذا المجال بشكل آخر. فهذا التطبيق عبارة عن متجر تطبيقات أندرويد مثل Google Play او AC Market او Aptoide. لكن المتميز في هذا المتجر، أنه يضم تطبيقات اختراق عديدة أيضا يمكن تنصيبها من خلاله. فقد ذكرنا في هذا الموضوع مجموعة من تطبيقات الإختراق مثل WIBR او Shark For Root، لكن من الصعب إيجادها في المتاجر العادية. لذلك، جرب Blackmart وقم بالبحث عن التطبيقات سالفة الذكر كلها داخله، وقم بتحميلها بشكل آمن. يضم المتجر أيضا تطبيقات مدفوعة بشكل مجاني، وتطبيقات مكركة أحيانا. 

10 - DroidSheep Guard 

ثم نختم معك بتطبيق DroidSheep Guard، هو تطبيق موجود منذ زمن أيضا، ويوجد نسخ سابقة منه تحمل إسم DroidSheep فقط. هو تطبيق أشبه بكل من Shark For Root و Zanti، إذ يسمح بالتنصت والتلصص على الترافيك الذي يمر في الشبكة التي تستخدمها. بالطبع ونعيدها مجدداً، لن يشتغل التطبيق بدون الروت أولا، وتقنيات الـ SSL Strip ثانيا، فالإختراق عموما ليس بتلك السهولة ويتطلب الحرفة والقدرة على التعامل مع مختلف الوضعيات. فالكثيرون يجربون هذه التطبيقات على هواتفهم ثم يعلق: " لم يشتغل معي التطبيق" . دون الأخذ بعين الإعتبار البيئة اللازمة من أجل تشغيله بكفاءة. 

فيديو إضافي

استكشف أيضا من خلال هذا الفيديو أقوى 10 تطبيقات أخرى خاصة بالإختراق في هواتف الأندرويد، بعضها موجود في هذه القائمة، والبعض الآخر لم يتسنى لنا ذكره: 

شاركه على :