إليك أفضل 30 أداة لكشف، تحليل و إختراق شبكات الWifi على الإطلاق

قدمنا في موقعنا بعض مواضيع الإختراق و الحماية بدون شك ، و قد قدمنا موضوعا سابقا يتحدث عن طرق إختراق شبكات الWifi و كيف يمكن فعل ذلك حتى و إن إستعصى عليك الأمر ، و اليوم أعزائي ، سأستعرض عليكم دزينة من أهم التطبيقات و البرامج الخاصة بإختبار إختراق شبكات الWifi و كيفية فعل ذلك ، لكن سأركز في هذا الموضوع فقط على تقديمها و شرح الخواص الخاصة بها ، و لن أعمد بأي شكل الى شرح كيفية إختراق الشبكات بإستخدامها ، لأني سأشرح الكثير و الكثير من الأدوات و البرامج ، و إن عمدت الى شرح ما سبق ، فأتوقع انني سأنشر هذا الموضوع في سنة 2018 ، لذلك ، حتى نختصر الوقت و الجهد و في نفسي الوقت نكون قد قمنا بواجبنا على أكمل وجه ، سأطلب منك عزيزي القارئ ان تساعدنا في هذا الموضوع ، و أن تبحث عن شرح الأداة في اليوتيوب او جوجل في حالة اذا ما أعجبتك و تريد إستخدامها ، و نحن بدورنا سنخبرك بإمكانيات الاداة و مكان إستخدامها . 

إليك أفضل 30 أداة لكشف، تحليل و إختراق شبكات الWifi على الإطلاق

  1. Aircrack-ng : واحدة من أشهر ادوات الإختراق ، و تقدم لك حقيبة متكاملة لإختراق شبكات الWifi ، فهي تمنحك خاصية فحص الشبكات ، القيام بالتجسس عليها ، القيام بهجومات مختلفة على الشبكة ، و أخيرا إختراقها ، متوفرة لنظام اللينكس. 
  2. Airgrab Wifi Radar : برنامج متوفر لنظام الويندوز ، يسمح لك هذا البرنامج بفصح شبكات الWifi و تقديم مجموعة كبيرة من المعلومات حول الشبكة ، هذا البرنامج لا يقوم بإختراق الشبكات ، بل فقط تحليلها عن بكرة أبيها و تقديم معلومات كاملة عن الشبكة . 
  3. Kismet : أداة إختراق خاصة بالشبكات متوفرة أيضا في نظام اللينكس ، تسمح لك هذه الأداة بكشف شبكات الWifi و إختراقها أيضا عبر مجموعة من الخطوات ، و يتم إستخدامه في العديد من أنواع الإختراقات مثل إختراق شبكات الWPA/WPA2 . 
  4. AirRadar : برنامج متوفر للويندوز أيضا ، ليس خاصا بالإختراق ، وهي اداة تسمح لك بمسح الشبكات بالقرب منك و تقديم معلومات حولها و تحليلها أيضا . 
  5. Fern Wifi Cracker : أداة اخرى متوفرة في عدة نظم اهمها اللينكس ، هذه الأداة تستخدم واجهة رسومية GUI وليس Terminal ، تسمح لك هذه الاداة بكشف شبكات الWifi ، تعقب الترافيك و البيانات الخاصة بالشبكة  ، و أيضا تستطيع إختراق جميع أنواع الشبكات بمجموعة من الخصائص و الادوات . 
  6. CoWPatty : أداة أخرى تشتغل في نظام اللينكس ، هذه الأداة خاصة بإختراق و كشف كلمات سر الشبكات عبر القيام بعملية الBrute Force او التخمين و ذلك بعد إضافة Dictionnary الى الأداة ، قد تبدو خطة فاشلة ، لكن التخمين اداة ناجحة 50/50 . 
  7. Airjack : هي اداة قوية تقوم بعملية حجب الخدمة DOS على شبكة مخصصة ، إستخدام هذه الأداة على شبكة معينة قد يؤدي الى إسقاطها و تلفها ، كما يمكن إستخدام خاصية Man in the Middle بواسطة الأداة ، إتخذ كامل حذرك أثناء إستخدامك لهذه الاداة . 
  8. Wifi Analyzer : ماذا عن الأندرويد ، الن يأخذ حقه في هذا المجال ؟ حسنا تطبيق Wifi Analyzer هو تطبيق يقوم بفحص الشبكات القريبة منك بإستخدام جهازك الأندرويد ، لاحظ معي ان هذا التطبيق لا يقوم بالإختراق ، بل فقط كشف و فحص الشبكات . 
  9. WepAttack : هذه الأداة مخصصة بإختراق شبكات الWifi بتشفير Wep ، دعني اخبرك فقط انني اريد شرح هذه الاداة فق و لكن لا انصحك بها ، لأنها تقوم بإختراق الشبكات عبر الBrute Force الذي سيأخذ وقتا طويلا ، في حين يمكنك إختراق هكذا نوع شبكات بإستخدام الiVs بعدة أدوات سنشرحها لاحقا . 
  10. Pyrit : اداة قوية تشتغل على مجموعة من النظم مثل اللينكس و الMacOs ، هذه الاداة تسمح لك بإختراق الشبكات القوية مثل WPA/WPA2 بإستخدام تقنية الBrute Force مع بعض القوة و التكتيكات الجديدة السريعة . 
  11. OmniPeek : اداة خاصة بفحص الشبكات و تقديم معلومات عنها ، يمكنها أيضا التجسس على الترافيك المتداول في الشبكة و كشفه . 
  12. Wifite : اداة إختراق قوية تمنحك العديد من المزايا و الأدوات القوية لإختراق شبكات الWifi ، و هي أيضا واحدة من أشهر الأدوات في مجموعة من نظم اللينكس مثل الWifislax و الKali . 
  13. Reaver : أداة قوية لإختراق الشبكات التي تحتوي على ثغرة  الWPS ، و هي قوية كفاية لجعل الشبكة تنصاع و تقدم لك الPIN الخاص بها مع الباسوورد أيضا . 
  14. KisMac : هي أداة شبيهة بأداة Kismet سابقة الشرح أعلاه ، و تقدم أيضا نفس الخدمة ، لكنها مخصصة فقط لأجهزة الMac . 
  15. WifiPhisher : أداة إختراق لشبكات الWifi تعتمد على سرقة الباسوورد عن طريق الإصطياد او الPhishing ، إذ تقوم ببث شبكة مزورة للشبكة التي تريد إختراقها و تنتظر سقوط ضحية في فخك . 
  16. inSSider : هي اداة إختراق متوفرة لمجموعة من النظم مثل الويندوز و اللينكس ، هذه الاداة تسمح لك بكشف شبكات الWifi المخفية او الHidden . 
  17. Ettercap : أداة متوفرة في نظم اللينكس تقوم بعملية Man in the Middle للشبكة المُخترقة و تقوم بإظهار المواقع و الصور و الخدمات التي تتم من طرف المستخدمين عبر تلك الشبكة . 
  18. Metropolis : أداة كاملة و متكاملة لكشف و إختراق شبكات الWifi ، تقدم لك الأداة عدة خواص أهمها كشف كلمات السر لكل شبكات الWifi ، مع إمكانية كشف الPIN لشبكات الWPS ناهيك عن إمكانية القيام بعملية الBrute Force لأي شبكة . 
  19. Wireshark : هي ليست اداة لإختراق الWifi ، لكنها اداة شبكية قوية إن لم أقل انها الأقوى على الإطلاق في مجال الشبكات ، إذ تسمح لك بتعقب الترافيك و الPacket الذي يمر في أي شبكة ، و كشفه و فك تشفيره و العديد من الأشياء .
  20. Linset - Evil Twin : هي اداة إختراق تقوم على الPhishing او الإصطياد أيضا ، إذ ستمكنك هذه الاداة من بث شبكة مشابهة تماما للشبكة التي تريدها بكل الخصائص و إنتظار وقوع الضحايا في فخك للحصول على باسوورد الشبكة . 
  21. FeedingBottle : اداة قوية أخرى تمتاز بمجموعة خصائص جيدة ، يمكنها أولا فحص جميع أنواع الشبكات ،  تمكنك أيضا من إختراق شبكات الWifi بعدة طرق ، مثل الIvs بالنسبة لشبكات الWEP او عن طريق الBrute Force بالنسبة للشبكات الأخرى . 
  22. Pixiwps : أداة خاصة أيضا بإختراق الشبكات لكن هذه المرة من نوع WPS ، إذ تستغل هذه الأخيرة هذه الثغرة أتم إستغلال لتقدم لك في الأخير الباسوورد و الPin الخاص بالشبكة . 
  23. WPSConnect : تطبيق مخصص لأجهزة الأندرويد يعتمد على الWPS من أجل إختراق الشبكات ، هذا التطبيق سيحتاج الى الRoot من أجل القيام بهذه العملية . 
  24. WIBR : تطبيق آخر لنظام الأندرويد ، لكنه مخصص للقيام بعمليات الBrute Force على الشبكات و ليس إختراقها عبر الWPS . 
  25. GOYscript : و هي عبارة عن مجموعة أدوات مخصصة لإختراق جميع أنواع الشبكات سواء WPA/WPA2/WEP/WPS و لكل اداة من الأدوات عملها الخاص . 
  26. Bully : أداة إختراق متوافرة بكثرة في انظمة اللينكس ، و هي تعتمد على الWPS من أجل إختراق الشبكة ، أشبه بالReaver و Pixiewps . 
  27. TCPDump : أداة خاصة بتحليل الPackets و الترافيك الذي يمر في الشبكة ، تقوم بنفس عمل Wireshark ، الا ان هذه الاخيرة أقوى و أكثر فاعلية منها .  
  28. Jumpstart : اداة متوفرة لنظام الويندوز قادرة على تجاوز و إختراق الشبكات بإستخدام الWps . 
  29. Wifi Dumper : اداة ايضا متوافرة لنظام الويندوز ، الا انها ليست اداة إختراق ، هذه الأداة تسمح لك بإستخراج باسووردات الشبكات التي إتصلت بها من قبل ، مع بعض الخصائص الأخرى . 
  30. MDK3 : اخر اداة معنا في لائحتنا هذه ، و ختامها مسك كما يقال ، اداة MDK3 تسمح لك بتطبيق AP Attack و هو اشبه بالDOS او هجوم حجم الخدمة ، قد يؤدي هجوم الMDK3 الى تعطل الRouter و إسقاط الشبكة بالمرة . 

شاركه على :