مجموعة كورسات و دورات لإحتراف التعامل مع نظام الكالي لينكس (Kali Linux)

مجموعة كورسات و دورات لإحتراف التعامل مع نظام الكالي لينكس (Kali Linux)

اللينكس نظام فريد من نوعه، تتيح لنا انظمة اللينكس بشتى انواعها مجموعة من الخدمات المميزة لحواسبنا كنظام تشغيل، مما تتيح لنا الإستفادة الكلية من أجهزتنا و تتيح لنا حرية أكبر في إستخدام اجهزتنا، لكن عيب اللينكس الذي يتفق عليه الجميع تقريبا هو عدم قدرته على تنصيب العديد من البرامج المشهورة التي يحتاجها الكثيرين و بشدة، مما ستضطر في الأخير اما لتنصيب توزيعة لينكس واحدة مخصصة لغرض واحد، او تنصيب الويندوز متعدد الأغراض و تصبر على ثقله و امكانياته الإستغلالية . 
بتخصيص الأكثر لأنظمة اللينكس و تحديدا نظام الـ Kali Linux او كالي لينكس، فقد تخصص هذا النظام في مجال الإختراق ككل، إذ يضم مئات الأدوات التي تم تجميعها في هذا النظام من أجل اتاحة كل الامكانيات لمحبي الإختراق . 
لكن التعامل مع نظام الكالي لينكس امر ليس بالهين إطلاقا، و ستحتاج الى العديد من الكورسات و الدورات و كذا المساقات من أجل تعلمه و إتقانه و إحترافه، و في هذا المقال سنحاول توفير لك اللازم من خلال تقديم مجموعة من الكورسات الخاصة بنظام الكالي لينكس . 


- دورة الهاكر الأخلاقي العربية - تقديم محمد عيسى : 

دورة مكونة من 24 فيديو كفيلة بجعلك تفهم بعض المبادئ الأساسية التي يضمها نظام الـ Kali Linux، دورة من خلالها ستفهم المبادئ الأصلية لأنظمة الإختراق اولا، ثم ادوات الإختراق المستخدمة في كل مجال، الدورة مقدمة من محمد عيسى إشتهر كذلك بدوراته في مجال البرمجة ككل، و هي دورة بالعربية أيضا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في لغات أجنبية، رغم أن الإنجليزية بالضبط أمر مطلوب في مجال الإختراق ككل . 

قدمنا لك سابقا مقالا نشرح فيه العديد من الادوات الخاصة بنظام الكالي اللينكس و الخاصة بالإختراق، من بين اهم الأدوات التي يجب عليك إتقانها هي الـ Wiresharek، فالـ Wireshark واحدة من أقوى الادوات الخاصة بالإختراق و التجسس على بروتوكول معين و كيف تشفيره و العديد، و إتقانك لها يعد بطاقة ربحية إضافية لك في أساسيات و مبادئ الإختراق، و هذه الدورة  الخاصة بتعليم الـ Wireshark و المقدمة لك من محمد عيسى كفيلة بتوفير اللازم و أكثر من أجل فهم و إستيعاب أكثر للـ Wireshark . 


قائمة لأقوى 10 أدوات إختراق لنظام الـ Kali Linux عليك معرفتها و إحترافها

- دورة تعلم و إحتراف التعامل مع أداة BurpSuite : 

أداة أخرى تكون نظام الكالي لينكس، من الادوات الأساسية التي يجب عليك تعلمها من أجل إحتراف فحص تطبيقات الويب و الكشف عن ثغراتها، اداة الـ BurpSuite من الأدوات القوية و المستخدمة بكثرة في مجال الإختراق و إختبار الإختراق بشكل عام من طرف الأشخاص، و ستحتاجها كثيرا في سيرورة  تعلم مجال الإختراق، و هذه الدورة بالعربية المكونة  من 15 فيديو ستفيدك في فهم اداة الـ BurpSuite و فهمها و إحتراف التعامل معها على المدى البعيد . 


- دورة تعلم و إحتراف التعامل مع الـ Metasploit : 

الميتاسبلويت من الادوات المهمة في مجال الإختراق ككل و ليس فقط في نظام اللينكس، تعتمد الميتاسبلويت او مشروع الميتاسبلويت على مجموعة ضخمة من مشاريع الإختراق الداخلية المتوافرة في الأداة مثل Se Toolkits وكذا Armitage و غيرها من الأدوات الأخرى الداخلية المكونة لمشروع الميتاسبلويت، و هي متوافرة تقريبا في مجموعة من نظم الإختراق العالمية و المعروفة، و من بينها كذلك نظام الـ Kali Linux، فهي أداة قوية في النظام، و من شأن هذه الدورة باللغة العربية ان تفيدك في تعلم و إحتراف هذه الاداة . 
هذه دورة أخرى  بالإنجليزية خاصة بتعلم الـ Metasploit . 

- دورة تعلم اداة Nmap : 

لازلنا مع ادوات النظام، عليك ان تدرك ان نظام الكالي لينكس هو عبارة عن حزمة او صندوق ضخم، هذا الصندوق يضم مجموعة من الادوات، كل ما عليك فعله هو إتقان التعامل مع تلك الأدوات من أجل إتقان النظام بأكمله . 
من بين الأدوات الأكثر إستخداما أيضا هي اداة Nmap، اداة خاصة بتحليل ثغرات اي نظام او البروتات و إدارتها و التحكم بها، اداة تم إستخدامها كثيرا في العديد من الأعمال حتى  الاعمال التلفزية و السينمائية التي عالجت مجال الهاكينغ . 


أفضل أفلام الهاكرز (Hackers) على الإطلاق (الجزء الثاني )


- دورة تعلم الكالي لينكس المكثقة من البداية حتى الإحتراف - الإنجليزية : 

أعتقد اننا قمنا بتغطية بعض أهم الادوات الكبرى الخاصة بالإختراق، لكن يوجد أدوات اخرى في نظام تحتاج الى معرفتها، حتى نوفر لك الأمر بشكل أفضل، إخترنا لك هذه الدورة الكاملة للكالي لينكس، كورس بالإنجليزية مكون من 120 فيديو سيساعدك على فهم و إحتراف أدوات نظام الكالي لينكس كاملا، و هي دورة إحترافية بالطبع، رغم أنها بالإنجليزية لكنها مفيدة لك اخي القارئ . 


- دورة Ethical Hacking كاملة من الصفر : 

فيديو واحد على اليوتيوب يمثل دورة كاملة للإختراق، مدة الفيديو 15 ساعة، و ذلك لانها كورس متكامل في مجال اختبار الاختراق و الهاكينغ من الصفر و ذلك بإستخدام نظام الكالي لينكس أيضا، الدورة قوية و بالإنجليزية أيضا، ننصحك بتحميلها و حفظها إن لم تكن لديك 15 ساعة متتالية لمتابعة الدورة و هو شيئ بالطبع ليس لديك، لكن ننصحك بمشاهدتها في أقرب وقت ان كت تريد فهم و إحتراف مجال اختبار الاختراق عن طريق نظام الكالي لينكس .

إذن كانت هذه تجميعتنا، و نعتقد انها تجميعة جيدة و قوية إن اردت احتراف التعامل مع نظام الكالي لينكس و اختبار الاختراق ككل و احترافه، و اترك لنا رأيك انت أيضا في التعليقات . 

شاركه على :