كيف تصبح Hacker في خطوات بسيطة - [مقالة تثقيفية]

كيف تصبح Hacker في خطوات بسيطة - [مقالة تثقيفية]

كيف تصبح Hacker في خطوات بسيطة - [مقالة تثقيفية]


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. 
في هذه المقالة , والتي قمت بكتابتها فقط لاغراض تثقيفية , و ليس لاي اغراض اخرى , فانا لا اشجع على الاختراق و لا ادعمه , الا انه اذا ما عرفت كيف تخترق فستعرف كيف تحمي نفسك , لكن موضوعي اليوم , عبارة عن مقالة , ساقدم لك فيها اهم النصائح لتصبح هاكر محترف. 
و كما قلت لك و اكرر لك الامر , فانا لا اشجع على الاختراق و ادعو له , و انما اقدم هذه المقالة لاغراض تثقيفية فقط ... لنبدأ : 

1 - تعلم كلا من الLinux و الUnix : 
اللينكس و اليونكس , هما نظامين مفتوحي المصدر (Open Source Operating Systems) و ان كنت تريد ان تصبح هاكر , فلا بد لك من تنصيب اللنكس على جهازك , او حتى على نظام وهمي , و ان تتعلمه , و ان تتعلم اساسياته و مبادئه , فبدون تعلم اللنكس لا يمكنك ان تصبح هاكر ابدا . 

2 - تعلم البرمجة باللغة C : 
اللغة C هي اللغة البرمجية التي تم بواسطتها برمجة نظام اللنكس , و تعتبر من اقوى لغات البرمجة مقارنة مع نظيراتها من اللغات البرمجية الاخرى , و لكي تصبح هاكر , لا بد لك من تعلم اللغة C و البرمجة بها بكل احترافية . 

3 - تعلم البرمجة باكثر من لغة برمجية : 
صحيح ان اللغة C جد قوية و جيدة اذا ما اردت ان تصبح هاكر , لكن عليك ايضا ان تتعلم لغات برمجية اخرى , مثل الجافا / Java , و البايثون / Paython و ايضا الC++ , يمكنك مراجعة كتب تعليمية او مشاهدة دورات احترافية لتعلم هذه اللغات  

 4 - تعلم المبادئ الشبكية (Networking Concepts) : 
من اهم الاشياء التي يجب على كل هاكر ان يعرفها , هي المبادئ الشبكية , و ان يعرف كيف يتم صناعة الشبكات و كيف يتم الارسال , و عليك كهاكر ان تعرف الفرق بين انواع الشبكات مثل الTCP / UDP / HTTP و غيرها , و ان تعلم ايضا بعض المفاهيم في المبادئ الشبكية مثل Lan / Wan / VPN و ما الى ذلك , و عليك ان تعلم ايضا ان تتمرن على الادوات الشبكية مثل الWireshark و الNmap و الادوات الخاصة بالتحليل الشبكي . 

 5 - ان تتقن اكثر من نظام تشغيل واحد : 
عليك , بالنسبة لك كهاكر , ان تتعلم و تتقن ازيد من نظام , فهناك انظمة اخرى غير الويندوز , و انصحك بان تتعلم نظام اللنكس , و لا تنسى ان لكل نظام نقطة ضعف , او ما يسمى في عالم الهاكينغ بالLoopHole , وهي نقطة ضعف نظام ما و التي يمكنك استغلالها لاختراق نظام ما عبر الOpen Door او عبر الدخول للBack door  ,  .. 

6 - تعلم الAOC : 
الAOC هو اختصار لعبارة Art Of Cryptography , اي فن التشفير , اذ يجب عليك كهاكر ايضا , ان تتعلم كيفية تشفير البيانات اي الData و ان تتعلم ايضا كيفية فك تشفيرها , Encryption / Decryption , و هي من المهارات التي يجب على الهاكرز المحترفين تعلمها , فلا تتوقع ابدا عند اختراقك لحساب ما ان تجد الباسوورد بطريقة عادية , فلابد لك من ان تجده مشفرا , فمثلا قواعد بيانات التي تم صناعتا بالMy SQL غالبا ما يتم تشفيرها عبر دالة الMd5() الموجودة في الphp . 

7 - تعلم اكثر و اكثر عن الهاكينغ و اصنع مختبرك للتجريب : 
لا يكفي ان تتعلم ما قلته لك في الاعلى , بل عليك البحث ايضا و تجريب طرق اخرى للهاكينغ , و افضل شيئ لفعل ذلك , هو صناعة مختبر بسيط تجرب فيه تلك الطرق , وانصحك بتثبيث نظام تجريبي على اداة الVmware او اي اداة اخرى تمكنك من تشغيل نظام وهمي في جهازك . 

7 - لا تنسى مقابلة الهاكرز : 
من اهم الاشياء في عالم الهاكينغ , هو ان تلاقي هاكرز اخرين و تتعلم منهم و تستفيد منهم , لذلك حاول البحث عن منتديات تهتم بالهاكينغ ( و لا اقصد بذلك منتديات تريك كيفية اختراق الفيسبوك بصفحة مزورة بل منتديات تريك اساسيات الهاكينغ او الهاك الاخلاقي ) .

شاركه على :