شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كورسات مقدمة من جوجل مع شهادة مهنية

كورسات مقدمة من جوجل مع شهادة مهنية

شارك هذا المقال على :

 السلام عليكم، ومراحب بمن زارنا في هذا المقال على موقعنا أكوا ويب. نعلم جميعا أن شركات مثل جوجل، مايكروسوفت، IBM وغيرها من الشركات التي تعتز بما تقدم، والتمرن تحت سقفها والحصول على شهادة تابعة لهذه الشركات لها وزن كبير في المجال التقني، سواء على الصعيد الشخصي، أو إن أردت التقدم بها لوظيفة في شركة مرموقة. 

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الحصول على شهادة من جوجل مثلا أو من أي شركة أخرى أمر صعب، وهو في الحقيقة ليس بذلك الصعوبة، لكن ما يجب تصحيحه حقا أن الحصول على شهادة من هذه الشركة ليس بالأمر المجاني ، فشركة لن تقوم بعقد نفسها وتضمنك كمتعلم وحامل لمحتواها وتحصل على عمل لأنه لديك شهادة مقدمة من طرفها بشكل مجاني، سائرها كسائر كل المؤسسات التعليمية المعتمدة في هذا العالم. 

كورسات مقدمة من جوجل مع شهادة مهنية

في مقالنا لليوم، لن نبخل عليك بتقديم مجموعة من الكورسات والدورات المقدمة من طرف شركة جوجل، مع إمكانية الحصول على شهادة مهنية في الأخير، ستضاف هذه الشهادة إلى رصيدك المعرفي، وتساعدك في تقوية فرص حظوظك في الحصول على وظيفة الأحلام، فتابع معنا. 

نذكرك قبل البدء أن الكورسات المقدمة في هذا المقال مقتبسة من منصة Coursera، وذلك لكون الموقع شريك مع جوجل في تقديم الكورسات والشهادات المهنية من خلالها. 

كورس في مجال الـ IT والمعلوماتي من جوجل مع شهادة مهنية 

الـ IT وهي اختصار لعبارة Information Technology، وهي ببساطة كل شيئ يتعلق بمجال الحاسوب والمعلوميات، من دراسة الهاردوير الخاص بالحواسيب، إلى معرفة خصائص الشبكات و الـ Netwroking. الهدف من تعلم وإتقان الـ IT وأساسياته هو معرفة كيفية عمل الحواسيب والأجهزة الإلكترونية والشبكات، وتوفير الدعم التقني والفني لأي جهة تشتغل بهذه الأجهزة. 

شركة جوجل تضع بين أيدينا كورس كامل في مجال الـ IT، الكورس يبدأ معك بالأساسيات حول عالم الإنترنت والمعلوميات، ثم إلى فهم خصائص ومكونات الحواسيب والخوادم، وكيفية تجميعها والهدف من كل جهاز على حدة، إنتقالاً إلى فهم التعامل مع مختلف الأنظمة كاللينكس والويندوز والماك، وأخيرا طرق استخراج المشاكل التي تحدث في الحواسيب والشبكات وحل تلك المشاكل. 

الكورس لا يتطلب منك أي خبرات سابقة في مجال المعلوميات على الإطلاق ومناسب للمبتدئين كليا، كما يأتي بتوقيت مرن يمكنك إختياره، كما يجدر بالذكر أخيرا أن الكورس مترجم باللغة العربية. 

رابط الكورس 

كراش كورس في لغة البرمجة بايثون من جوجل مع شهادة مهنية في الأخير

واحدة من أبرز الشهادات التي قد يود أن يحصل عليها أي شخص قد تخصص في لغة البرمجة بايثون ، فهذا الكراش كورس من جوجل ( ونقصد بالكراش كورس الكورسات السريعة أو التي تهدف إلى تعليمك الأساسيات فقط ) يمكنك استكماله في ظرف 32 ساعة تقريبا، ويعتبر واحداً من 6 كورسات أخرى مقدمة من جوجل في مجال الأتمتة بلغة البرمجة بايثون والتي سنستعرضه لاحقا في هذا المقال. 

هذا الكورس موجه للمبتدئين أيضا في لغة البرمجة بايثون، إذ يهدف بشكل أساسي لتعليمك الأساسيات للغة البرمجة بايثون لمن لم يكتسبها بعد، سيبدأ معك الكورس بشرح للغة البرمجة بايثون واستخداماتها، ثم إلى شرح أساسيات وكيفية كتابة كود بلغة البرمجة بايثون ( المتغيرات، الحسابات، الدوال، إجراء العمليات ...)، المرحلة الثالثة ستتضمن كتابة سكربت مخصص للأتمتة (Automation) وستنهي الكورس السريع الخاص بك بعدها وتحظى بشهادة مقدمة من جوجل تعترف بإيجاد استخدامك للغة البرمجة بايثون. قبل أن نتركك مع الرابط نذكرك أن الكورس مترجم باللغة العربية أيضا ومقدم من خبراء شركة جوجل. 

رابط الكورس 

تعلم الـ Git و Github من جوجل مع شهادة مهنية 

الـ Git بشكل أساسي هو نظام إدارة النسخ الخاصة بالمشروع الخاص بك (Version Control)، ومستخدم تقريبا من طرف جميع الشركات في العالم من أجل استضافة مشاريعها، الإنضمام لفريق العمل من أجل العمل به، والمزيد. قد قمنا في منصة أكوا ويب بطرح مقال كامل حول الـ Git وطريقة رفع مشاريعك الخاصة على Github .

يتبث هذا الكورس وشهادته أنك يا عزيزي القارئ ملم بتقنيات إدارة المشاريع، ومدرك لكيفية إدارة مشروع بالكامل والتعامل معه في وسط البيئة المشتركة، فمشروع واحد مثلا يشتغل عليه عشرات الأشخاص وأنت من ضمنهم، والـ Git هو وسيلتك الوحيدة لإرسال التحديثات في المشروع واستقبال التحديثات الأخرى. 

هذا الكورس من جوجل على منصة Coursera يضع بين يديك كل شيئ عن الـ Git و Github، من شروحات أولية حتى أعقد الأوامر، وكيف يمكنك إدارة مشروعك بالكامل على Github أيضا، وستحظى بشهادة اعتراف بالأخير أنك تجيد التعامل بمنصة Github و الـ Git. وكما العادة فالكورس يدعم الترجمة باللغة العربية.  

رابط الكورس 

احترمة الأتمتة (Automation) باستخدام البايثون مقدم من جوجل مع شهادة مهنية 

تضع شركة جوجل بين يدي المتعلمين كورسات عديدة في مجال البايثون يقدر عددها بـ 6 كورسات مختلفة، لكن هذا المساق يجمع كل الدورات جميعها في كيان واحد. إذ تهدف جوجل من خلال هذه الدورة إلى بلوغ هدف تعليمك طريقة صناعة برمجيات الأتمتة (Automation) في مجال الـ IT باستخدام لغة البرمجة بايثون. لكنها ولبلوغ هذا الهدف، تحتاج إلى تعليمك العديد من التقنيات الأولية الخاصة بلغة البرمجة بايثون، والتي تجتمع كلها في هذا المساق. 

المساق متاح للمبتدئين، المتوسطين وحتى المحترفين، يتطلب إنهاء هذا المساق قرابة 8 أشهر بمعدل 5 ساعات أسبوعيا، التوقيت مرن ويمكنك زيادة عدد الساعات أو نقصها، كما أن الكورس مترجم باللغة العربية لفهم أفضل. 

رابط الكورس 

مقدمة في مجال الـ AR ( الواقع المعزز ) وخصائصه مقدم من جوجل مع شهادة مهنية 

الـ AR او الـ Augmented Reality وباللغة العربية الواقع المعزز من بين التقنيات الحديثة والمستقبلية، والتي بدأنا نشهدها في العديد من التطبيقات والبرامج، ففي كاميرا الهاتف الخاصة بك فقط يمكنك التوجه إلى خاصية AR Lens الموجودة في النسخ الأخيرة من أندرويد لتكتشف خصائص الواقع المعزز، أو في تطبيقات مثل Snapchat أيضا، وحتى تطبيقات جوجل الشهيرة كتطبيق AR Lens. 

فإن فُتنت بهذا المجال، وتريد البدء فيه بدورك وصناعة برمجيات وتطبيقات تتبنى الواقع المعزز، فهذه دورة كاملة من شركة جوجل لتعلم واحتراف الـ AR مقدمة من قسم DayDream من الشركة على Coursera. هذا الكورس ملائم للمبتدئين، ويمكن استكماله في 11 ساعة فقط، الكورس مترجم باللغة العربية، ومع شهادة مهنية في الأخير. 

رابط الكورس 


حاولنا من خلال هذا المقال اختيار الكورسات الأكثر قيمة لخدمات جوجل على منصة Coursera، وسنستعرض في المستقبل مجموعة من الكورسات الأخرى المهنية من مختلف الشركات أيضا، فإبق على اطلاع بكل مستجداتنا عزيزي القارئ.

شاركه على :