شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
8 أدوات اختراق شبكات الواي فاي على الويندوز

8 أدوات اختراق شبكات الواي فاي على الويندوز

 في عالم الحواسيب و الأنظمة، يوجد لكل نظام استخدامات معينة وهدف وُجد من أجله، لكن مايكروسوفت غيرت هذه القاعدة عندما أطلقت نظام الويندوز، فصار نظاماً مخصصا لكل شيئ و أي شيئ: الأعمال المكتبية، البرمجة، التصميم، لعب الألعاب ...، لكنه لازال حتى الآن ليس بالنظام الذي يعتمد عليه من طرف الهاكرز ومختبري الإختراق من أجل إجراء عمليات إختبار الإختراق بشكل كامل.

لكن هذا لا يستبعد نظام مايكروسوفت بالكامل، فقد طرحنا سابقا مجموعة من برمجيات الإختراق الموجهة لنظام الويندوز، وهذا المقال لن يختلف كثيراً، لكن هذه المرة سنخصص الحديث عن أبرز أدوات اختراق شبكات الواي فاي التي يمكن تشغيلها على نظام الويندوز بكفاءة. 

محتوى المقال

  1. أداة Waircut
  2. أداة CoWPAtty
  3. أداة inSSIDer
  4. أداة KISMET 
  5. أداة Airjack
  6. أداة Aircrack ng 
  7. أداة Airsnort 
  8. أداة Wireshark 
نذكرك، عزيزي القارئ، أن هذا المقال موجه لمختصيه، للأشخاص الذين يريدون تعلم كشف اختراق شبكات الواي فاي دون التغيير لنظام مثل اللينكس، وأن هذا المقال لا ينوي الأذية لأي شخص قدر ما ينوي تنويرك صوب برمجيات اختراق مخصصة للويندوز. 

أداة Waircut 

يعتبر برنامج Waircut من أشهر البرمجيات المستخدمة في نظام الويندوز المخصصة لإختبار اختراق شبكات الواي فاي بشكل سهل، يضم البرنامج برمجية Pixiewps الشهيرة ويمكن اعتبار أن البرنامج هو تجسيد لواجهة هذه البرمجية بحكم أنها برمجية سطر أوامر لا جرافيكية. يستطيع برنامج Waircut استخراج كلمات سر شبكات الواي فاي المصابة بثغرة WPS، بحيث تستطيع البرمجية استخراج الـ Pin ومباشرة استخراج كلمة سر شبكة الواي فاي. البرمجية متوافرة بشكل مجاني لنظام الويندوز، ويمكنك الإطلاع عليها بشكل أكبر حول مقالنا هذا الذي يشرح لك كل شيئ عن أداة Waircut .

 أداة CoWPAtty 

برمجية CoWPAtty هي برمجية تتيح لك كشف اختراق شبكات الواي فاي بتشفير WPA عبر إجراء مجموعة من العمليات مثل عملية الـ Bruteforce بإستخدام Dictionary، يوجد خصائص أخرى خاصة بالأداة تساعدك في دراسة الشبكة أكثر وتجميع معلومات عنها أيضا. الأداة في الأصل متاحة لنظاما اللينكس، لكن يوجد نسخة على الويندوز تؤدي نفس الوظيفة يمكنك استخدامها لإجراء اختبارات الإختراق على الشبكات التي تريد. 

أداة inSSIDer 

هي ليست بأداة اختراق فعلية، لكن هذه الأداة قادرة على فحص شبكتك الخاصة وتزويدك بشتى المعلومات حولها وأفضل الإعدادات لشبكتك من أجل الحصول على اتصال أفضل، كما تستطيع الأداة كشف الشبكات المخفية في منطقتك، فإن كنت تريد الإطلاع على بعض الشبكات المخفية التي لا تظهر لك بشكل عادي، فهذه الأداة قد تساعدك على ذلك. الأداة متاحة بشكل مجاني على الويندوز وأيضا الـ Mac Os. 

8 أدوات اختراق شبكات الواي فاي على الويندوز

أداة KISMET 

هي أداة شهيرة في نظام اللينكس خصوصا في نظامي الـ Kali Linux وغريمة Wifislax المختصين في اختبار اختراق شبكات الواي فاي، ويسعدنا ان نخبرك ان البرمجية متاحة أيضا على الويندوز بإستخدام محرك WSL ( يوجد شرح كامل لكيفية تنصيبها على الويندوز والأمر سهل لا تقلق ). توفر لك البرمجية أداة كاملة بين يديك لكشف شبكات الواي فاي، تجميع المعلومات عنها، وإطلاق عمليات اختبار اختراق مختلفة حسب نوع الشبكة. 

أداة Airjack 

أداة اختراق أخرى لإختبار اختراق شبكات الواي فاي، متاحة على اللينكس في الأصل وأصبحت متاحة على الويندوز كذلك. الأداة تقوم بالتجسس على شبكات الواي فاي، والتحكم في الـ Packets المرسلة بين المستخدم والشبكة، من أبرز ميزاتها وأقواها كذلك هي عملية الـ De-Authentication التي تقوم بها الأداة، والتي تقوم بطرد - حرفيا - كل المتصلين من الشبكة ومنعهم من الإتصال منها. 

أداة Aircrak-ng 

من أقوى الأدوات على الإطلاق في اختراق شبكات الواي فاي، فهي عبارة عن تجميعة من أدوات اختراق شبكات الواي فاي التي تتكامل مع بعضها البعض من أجل اختبار اختراق الشبكات، فهي تقوم بالإلتقاط والتحليل واختبار الإختراق وفك التشفير واستقبال الـ Packets والكثير. الأداة ليست جرافيكية، وتشتغل تقريبا بنفس مبدأ اشتغالها على اللينكس وستحتاج لمتابعة بعض الفيديوهات من أجل معرفة سطر أوامر الإختبار باستخدام أداة Aircrack-ng. 

أداة Airsnort 

هي أداة قد لا تحتاجها كثيراً في سيرورة اختراق شبكات الواي فاي في الحقيقة، يعود الأمر لكونها أداة مختصة في اختراق شبكات الواي فاي بتشفير WEP، وهو تشفير لم يعد مستخدما لدى جل المستخدمين، وأغلبية الراوترات في وضعها الإعتيادي تأتي بتشفير WPA/WPA2. لكن، إن صادفت شبكة بتشفير WEP ولم تجد بين يديك أي أداة على الويندوز لكشف اختراق تلك الشبكة، فلا تتردد في تجربة أداة Airsnort. 

أداة Wireshark 

هي ليست أداة مختصة في اختراق شبكات الواي فاي بشكل مباشر، لكنها أداة تسمح لك بالتجسس والإطلاع على الـ Packets ( المعلومات المشفرة التي يتم ارسالها واستقبالها في شبكة معينة )، فإن قمت بتشغيل أداة Wireshark وأنت متصل بشبكة محددة، يمكنك فحص الشبكة واستخراج المتصلين عليها، ثم بعدها اختيار أحد الـ IP's الظاهرة لك والإطلا على كل البيانات التي يقوم بإرسالها واستقبالها، بالطبع البيانات ستكون مشفرة وهنا تتدخل حنكتك في مجال التشفير أيضا. تعتبر أداة Wireshark من أخطر ادوات الإختراق على الإطلاق. 


شاركه على :