كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Good Lock من سامسونج

كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Good Lock من سامسونج

كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Good Lock من سامسونج

واحد من أفضل وأقوى التطبيقات العزيزة على مستخدمي هواتف سامسونج هو تطبيق Good Lock. تطبيق Good Lock متاح في الأصل على متجر Galaxy Store ولا يمكن الوصول إليه إلا من خلال هذا المتجر. ومؤخرًا كشفت سامسونج عن التطبيق بشكل رسمي في متجر Google Play وأصبح متاحًا بين أيادي الجميع وليس مستخدمي سامسونج فحسب (قد لا يعمل جيدًا في أجهزة أخرى بالرغم من ذلك وسنقدم لك حلًا في تلميحة لاحقًا في المقال). 

بعد إطلاقه في متجر Google Play قد ترغب في تجربة واحد من أقوى التطبيقات على الإطلاق بالنسبة لمستخدمي سامسونج، فتطبيق Good Lock تطبيق لا يغفل عليه أي مستخدم لهذه السلسلة من الهواتف. 

ما هو تطبيق Good Lock

تطبيق Good Lock هو تطبيق مخصص من سامسونج يجلب داخله مجموعة من التطبيقات المصغرة التي تهدف لتقديم خدمات مختلفة في الهاتف الذكي. الهدف من التطبيقات داخل Good Lock هو جلب التحكم في الواجهة أكثر وتخصيص طريقة استخدام الهاتف عبر التحكم في بعض العناصر والإعدادات. 

عند تحميل وتنصيب تطبيق Good Lock ستظهر لك قائمة مختلفة من التطبيقات المتنوعة. اختر من بين تلك التطبيقات ما يهمك وترى أنك بحاجة إليه: كتطبيق لمساعدتك في تغيير القائمة العلوية (Panel)، وتطبيق آخر للتحكم في ظهور شاشة Always on Display، وتطبيق للتحكم في الصوت (Sound Assistant) وتطبيق لتشكيل ثيم خاص بك ... والكثير . 

كل هذه التطبيقات يمكن تحميلها مباشرة من Good Lock والبدء في استخدامها. كما يتم تحديث التطبيقات الداخلية بشكل متواصل من طرف سامسونج لإضافة بُريمجات أخرى للتطبيق. 

لمَ تحتاج لاستخدام تطبيق Good Lock في هاتفك الذكي 

تطبيق Good Lock يساعدك على تخصيص هاتفك بشكل أدق، والحصول على تحكم في بعض العناصر التي قد لا يمكن التحكم بها من خلال الإعدادات الافتراضية. فعلى سبيل المثال يمتلك Good Lock تطبيق باسم Camera Assistant يساعدك على تحسين آداء الكامير من خلال مجموعة من الإعدادات الإضافية التي قد لا تكون متاحة ضمن الإعدادات الافتراضية للجهاز. 

التحكم في الثيمات والألوان وطريقة عرض الإشعارات والتحكم في الـ Widgets وأشكال الساعة وبعض العناصر في شاشة AoD كلها خصائص يمكن الوصول إليها في Good Lock. يكسبك هذا تحكم أفضل في الهاتف الذكي أكثر من أي وقت مضى. 

واجهة تطبيق Good Lock سهلة الاستخدام أيضا، وبسيط في شكله وسلس على مختلف الهواتف الذكية. لا ننسى أيضا أن التطبيق مجاني كليًا وحتى الثيمات داخل التطبيق، لكن بعض التطبيقات الأخرى قد تحتاج للدفع ( داخليًا ) للوصول الكلي لها. 

ولهذا يعتبر تطبيق Good Lock أحد أفضل التطبيقات على الإطلاق بالنسبة لمستخدمي سامسونج. 

أفضل التطبيقات داخل Good Lock وشرحها 

يمتلك Good Lock الكثير من التطبيقات الداخلية، وتسعى سامسونج لإضافة المزيد والمزيد من التطبيقات الأخرى، نذكر منها: 

  • تطبيق Pentastic: وهو تطبيق لتخصيص طريقة عرض قلم SPen في الجهاز ( كتغيير شكل أيقونته والأصوات والمؤثرات البصرية للقلم ). 
  • تطبيق LockStar: يساعدك التطبيق على صناعة شكل جديد لشاشة القفل في الهاتف الذكي. وكذا تخصيص أكثر لطريقة عرض شاشة Always on Display. 
  • تطبيق NavStar: يساعدك التطبيق على تخصيص القائمة السفلية للإنتقال (Navigation Bar) عبر الاختيار من بين أشكال كثيرة حتى أنه يمكنك صناعة شكل جديد للقائمة السفلية ( إضافة أيقونات من اختيارك لزر الرجوع والرئيسية وعرض التطبيقات)، ويمكن التحكم في الحركات (Gestures) من خلاله كذلك. 
  • تطبيق QuickStar: يساعدك على تخصيص القائمة العلوية ( القائمة التي تظهر عند السحب للأسفل والتي تضم أزرار كالاتصال بالواي فاي والبلوتوث ) وإعادة تشكيلها بألوان وثيمات مختلفة. 
  • تطبيق Theme Park: من الإسم يمكنك معرفة وظيفته، هو تطبيق يساعدك على تخصيص شكل مجموعة من العناصر في الهاتف وإضافة ثيمات خاصة عليها وصناعة ثيم خاص بك أيضا. 
  • تطبيق Wonderland: تطبيق لصناعة صور وخلفيات متحركة وخلفيات 3D أيضا، تطبيق جيد لعشاق تغيير شكل الخلفيات لستايل مختلف تمامًا. 
  • تطبيق Keys Cafe: يساعدك التطبيق على صناعة شكل وثيمات مخصصة للكيبورد ولوحة المفاتيح في الهاتف. متخصص لدرجة أ،ه يمكنك التعديل على كل زر على حدة. 
  • تطبيق Home Up: سيكون التطبيق مساعدًا لغير مستخدمي هواتف سامسونج، إذ يجلب شكل واجهة OneUI للهواتف الذكية. 
  • تطبيق Clock Face: اختر شكل عرض الساعة في الهاتف الذكي من بين الكثير من الأشكال المتوفرة. 
كان هذا تقريبًا شرح لكل التطبيقات المتاحة حتى الآن في تطبيق Good Lock. 

تلميحة: يمكنك استخدام Finelock للحصول على ميزات Good Lock في الهواتف غير المدعمة 

قد لا يكون تطبيق Good Lock مدعم في مجموعة من الهواتف الذكية غير سامسونج حتى بعد تنصيب التطبيق بشكل رسمي من متجر جوجل بلاي. وللحصول على نفس التجربة يوجد تطبيق باسم FineLock ( الرابط من هنا ) يسمح لك بالحصول على تجربة لهذه التطبيقات على الهواتف غير المدعمة. قد لا يكون مثاليًا أو يوفر لك نفس السلاسة في التطبيق، لكنه يبقى خيار بديل جيد. 

كيف أحمل تطبيق Good Lock؟ 

كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Good Lock من سامسونج

في الأصل، يمكنك تحميل تطبيق Good Lock بشكل مباشر من متجر Galaxy Store أو من خلال الرابط التالي
وقد أصبح بإمكان مستخدمي هواتف أخرى تحميل التطبيق مباشرة من متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي ، لكنه قد لا يكون متاحًا لكافة المستخدمين في كافة البلدان. 

شاركه على :