شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2021

أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2021

شارك هذا المقال على :

 إن قمت بمقارنة التطبيقات في هاتفك خلال السنوات الماضية، والتطبيقات الموجودة حاليا في هاتفك، فستجد اختلافا وتجدداً كبيرا بين السنوات. وذلك لأنه كل سنة يتم إصدار تطبيقات جديدة تتصدر التراندينغ (Trending) والتي يصبح استخدامها ضروريا، كما يتم نسيان ونكران تطبيقات أخرى كانت تراندينغ في السنوات السابقة، ولم تعد لنا حاجة بها. وقد ظهرت مجموعة تطبيقات في سنة 2021 يجب أن تكون في هاتفك حاليا، وذلك لأن استخدامها إما أضحى ضروريا، او استطاعت أن تجلب شيئاً جديدا في عالم الهواتف الذكية. في هذا الموضوع، لن نبخل عليك بأفضل التطبيقات لسنة 2021 نقترح عليك الحصول عليها في هاتفك الذكي واستخدام خصائصها. 

أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2021

نذكرك، في هذا المقال سنتجاهل كليا منصات التواصل الإجتماعي أو التطبيقات الشهيرة مثل: فيسبوك، يوتيوب، انستغرام، جيمايل وغيرهم، لأننا نعلم جميعا أن هذه الخدمات لازالت وستبقى حتى الآن موجودة في الهواتف الذكية. 

1 - تطبيق Clubhouse 

ظهر تطبيق Clubhouse سنة 2019 لنظام الـ iOS فقط، وأصبح من بين أفضل منصات التواصل الإجتماعي شهرة بين الجميع في وقت وجيز. حتى أن شركات مثل فيسبوك عبر منصتها انستغرام، وتويتر عبر خدمتها Twitter Spaces قامت باستنساخ تطبيق Clubhouse لديها. تطبيق Clubhouse هو تطبيق تواصل اجتماعي يتيح لك الإنضمام إليه من خلال دعوة فقط وليس من خلال التسجيل العادي، ثم بعد التسجيل سيمكنك الوصول لغرف دردشة أو محادثات صوتية. من خلال هذه الغرف، يمكنك مناقشة مواضيع حول مجال الغرفة بشكل صوتي، إذ تسجل رسال صوتية وتقوم بإرسالها في الغرفة. كما يمكنك الإستماع لبثوث صوتية في غرف الدردشة. الشيئ الذي جعل تطبيق Clubhouse يحظى بشعبيته حقا، هو إنضمام العديد من المشاهير له، مثل بيل غيتس، إلون ماسك وغيرهم. تطبيق Clubhouse أصبح متاح أيضا لنظام أندرويد، ويعتبر حاليا من بين أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2021، أو على الأقل التي يجب ان تكون في هاتفك في هذه الفترة. 

2 - تطبيق Signal 

بالرغم من ان تطبيق Signal كان موجوداً منذ زمن في متاجر تطبيقات الأندرويد و الـ iOS، لكنه لم يحظى بالشهرة اللازمة إلا في سنة 2021، وخصوصا في البداية. وذلك بسبب سياسة تطبيق واتس آب الجديدة التي جعلت الكثيرين يرفضونها. وبعد تشهير وتغريدات لدعم تطبيق Signal، حظي هذا الأخير بشهرة واسعة هذه السنة، وأصبح من بين التطبيقات الشهيرة التي يجب أن تكون في هاتفك لسنة 2021. تطبيق Signal لمن لم يستخدمه، هو عبارة عن تطبيق مراسلة آمن وخاص شبيه بتطبيق واتس آب، لكنه لا يتجسس عليك. المعلومة الوحيدة التي يحصل عليها تطبيق Signal هي رقم هاتفك من أجل التسجيل ومن أجل استعراض أصدقائك. عكس واتس آب التي تتجسس على الرسائل، الصور، الستوري، وصف الحسابات وغيرها. 

3 - تطبيق Microsoft Office 

نشرت شركة مايكروسوفت تطبيقها الموحد، الذي يجمع بين كل التطبيقات الثانوية مثل Word, Excel, PowerPoint. في بداية الأمر، كان عليك تحميل كل تطبيق على حدة حسب حاجتك له، لكن الآن، يمكنك تحميل تطبيق Microsoft Office يدمج بين كل خدمات Office من شركة مايكروسوفت. التطبيق متاح لنظام الأندرويد، و خفيف الحجم وسهل التنصيب بالطبع. واجهته بسيطة واستخدامه أبسط. يكفي في كل مرة تصادف ملفاً بامتداد ملفات الـ Office مثل Doc, Xlsx, PPt وغيرهم، أن تقوم بفتح الملف من خلال التطبيق، ليظهر لك محتواه كاملا، حتى أنه يمكنك التعديل عليه. وأيضا، التطبيق يوفر لك إمكانية صناعة ملفات مختلفة بشكل مباشر ومشاركتها مع الآخرين أو تحميلها وحفظها، كل هذه الخصائص تجعله واحداً من أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2021.

إقرأ أيضا: ما هو تطبيق واتس اب بلس واستخداماته؟

4 - تطبيق NordVPN 

استخدام VPN في حاسوبك او هاتفك الذكي أضحى من الضروريات في سنة 2021، وذلك نظراً للهوس غير العادي للشركات في التجسس عليك وتجميع بياناتك الخاصة. تطبيق NordVPN قد يكون من أفضل برامج VPN على الإطلاق التي يمكنك استخدامها، كما أن حساب واحد فقط يوفر لك إمكانية استخدام NordVPN على كل الأجهزة بدون مشاكل. من خلال NordVPN سيمكنك فتح المواقع المحجوبة في بلدك أولا والإطلاع على المحتوى الرقمي المحظور من طرف مزود خدمة الإنترنت لديك. كما سيمكنك التنصل من تجسس مزود الخدمة ISP والتنصل من تجسسات فيسبوك وواتس آب وغيرها أثناء استخدام التطبيق. هذا يساعدك على إبقاء نفسك آمناً، ومنع هذه الشركات من الحصول على معلوماتك الخاصة كمنطقتك الجغرافية، أو اهتمامات التصفح لديك، والمزيد. يوجد الكثير من برامج VPN في الحقيقة، لكن NordVPN ذو خوادم قوية ومتعددة يمكنك الإختيار من بين سيرفرات كثيرة، ومتوافق مع كل الأجهزة، وسعره رخيص أيضا مقارنة مع باقي تطبيقات الـ VPN الأخرى.

5 - تطبيق Mega 

لازال تطبيق وخدمة Mega متربع على عرش أفضل خدمات التخزين السحابي على الإطلاق، فلا منصة أخرى منافسة تقدم لك ما تقدمه Mega. وهذا ما يجعله وحداً من أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2021. فهي المنصة السحابية الوحيدة التي تتيح لك تخزين حتى 50GB مساحة مجانية دون شراء حساب أو تطويره، بينما خدمات أخرى منافسة مثل OneDrive, Google Drive, Dropbox تقدم لك في أقصاه مساحة 15GB مجانية. خدمة Mega متاحة على كل الأجهزة والأنظمة، ويمكنك مزامنة الملفات مع بعضها البعض في هذه الخدمة بكل سهولة. في Mega يمكنك تخزين أي نوع من الملفات بغض النظر عن امتداده أو محتواه، ويمكنك مشاركته او حتى مشاركة مجلد بالكامل بالنقر ميمنة ونسخ رابط المشاركة ومشاركته مع الآخرين. يمكنك أيضا تحديد كلمات سر للمجلدات حتى يطلع عليها فقط من يملك كلمة السر. الخصائص الكثيرة في منصة Mega تجعلها واحدة من أفضل خدمات التخزين على الإطلاق بدون منافس. 

6 - تطبيق Autodesk sketchbook 

إن كنت من عشاق الرسم الجرافيكي على الأجهزة اللوحية أو على الهاتف الذكي، فنقترح عليك تطبيق Autodesk Sketchbook من شركة Autodesk الشهيرة. بتنصيبك لهذا التطبيق، ستجلب عالماً بأكمله من الإبداع في هاتفك الذكي، إذ سيمكنك الرسم والتلوين والتخطيط والهندسة من خلاله. يأتي بمجموعة من الأدوات التي تشبه أدوات برامج التصميم مثل فوتوشوب لمساعدتك في استخراج كل الإبداع لديك وصناعة أفضل التصاميم. يمكنك في الأخير استخراج التصميم بأي صيغة تريد، سواء على شكل صورة أو ملف مفتوح للتعديل عليه لاحقا. 

7 - تطبيق Afterlight 

مناسب بشكل للمصممين الفوتوغرافيين باستخدام هواتفهم الذكية، التطبيق متاح على النظامين أندرويد وكذلك iOS. يجلب لك تطبيق Afterlight العديد من الفلاتر أولا من أجل تطبيقها على الصور مباشرة. يحتوى التطبيق على سلسلة من الأدوات الكفيلة بتعديل الإضاءة على الصور وإضافة لمسات لتتوافق مع الهدف الأخير وهو جعل الصورة تبدو في أفضل حلة لها. التطبيق جيد في تصحيح الألوان أيضا إن كانت صورك يطغى عليها لون محدد فيمكنك تصحيحها لتبدو أفضل. يوجد الكثير من الخصائص الأخرى في هذا التطبيق التي ستود اكتشافها عن قرب. 

إقرأ أيضا: أفضل 7 تطبيقات دينية وإسلامية

8 - تطبيق Blokada 

تطبيق Blokada من التطبيقات غير الموجودة في متجر جوجل بلاي، وسيتوجب عليك تحميلها من الموقع الرسمي الخاص بها. تطبيق Blokada يأتي ليجلب لك الخصوصية الشاملة للمستخدم. يتيح لك تطبيق Blokada إمكانية منع جميع أنواع الإتصالات غير المرغوب فيها في الهاتف الذكي. فإن كانت أي تطبيقات في هاتفك تتجسس عليك، سيقوم Blokada بمنع إرسال تلك المعلومات وإبلاغك أيضا أن التطبيق X يقوم بإرسال معلوماتك للخادم. نضيف أيضا أنه يعتبر تطبيق مانع للإعلانات جيد في الهاتف الذكي. التطبيق غير متاح على متجر تطبيقات جوجل، يمكنك تنصيبه من الموقع الرسمي الخاص به.

9 - تطبيق Blockfolio 

بما أن التعامل مع العملات الرقمية والمشفرة اليوم أضحى شبه ضروري بالنسبة لكل شخص ملم بمجال التقنية، فإنه من الضروري أن نقترح عليك تطبيق متميز يساعدك على تقصي العملات الرقمية، معرفة أخبارها، الـ Signals، أسعارها الحالية، بل وحتى شرائها وتداولها باستخدام البطاقة البنكية. وهو تطبيق Blockfolio الذي يمكن اعتباره أسهل تطبيق وأفضلها للمبتدئين في مجال التداول عامة. من خلاله يمكنك البقاء على اطلاع على سعر مئات العملات الرقمية المشفرة والمختلفة، ويمكنك شحن حسابك في التطبيق من أجل شراء وبيع وتداول العملات الرقمية أيضا بشكل حي. 

10 - تطبيق Coursera 

كلنا نعلم الآن مدى أهمية التعليم عن بعد، وكيف أن التعليم عن بعد أصبح نوع التعليم الأساسي في جائحة فيروس كورونا. لكن تطبيق Coursera لا يجلب فقط التعليم عن بعد، بل من خلاله يمكنك متابعة مساق بالكامل لأشهر، مساقات مختلفة في مجالات مختلفة كالتكنولوجيا، البرمجة، الفن، التاريخ وغيرها. لا بل إليك هذا، يمكنك الحصول على شهادة في الأخير مقدمة من جامعات مرموقة مثل هارفارد، وحتى شهادات من شركات عالمية مثل جوجل وفيسبوك. وبذلك، يمكننا اعتبار تطبيق Coursera أحد أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2021.

11 - تطبيق Google One 

ربما السبب الرئيسي في عدم تحدث الكثيرين عن تطبيق Google One هو أن التطبيق لازال غير متاح بشكل كامل في كل بلدان العالم العربي. يأتي تطبيق GoogleOne ليعوض بشكل أساسي تطبيق Google Drive. لمن لا يعرف GoogleOne فهي عبارة عن خدمة تخزين سحابي تابعة لشركة جوجل حديثة، تتيح لك إمكانية استخدامها للحصول على استخدام مجاني لمساحة تخزينية تصل إلى 15GB، ويمكن تطويرها حتى 2TB بشكل مدفوع. تأتي ببعض الخصائص الإضافية، مثل VPN مدمج في الخدمة مثلا. وهو تطبيق يستحق أن يكون في هاتفك أندرويد لعام 2021. 

12 - تطبيق Brave Browser 

تطبيق Brave Browser قد يكون أحد أبرز متصفحات الويب على الأجهزة الذكية، الذي يجلب مجموعة من الخصائص التي تساعدك على الحفاظ على خصوصيتك أثناء الإتصال بالإنترنت. فهو يقوم أولا بحظر أي إعلانات أو روابط تجسسية أثناء استخدامك للإنترنت أو زيارتك لمواقع الويب. ثم، يوفر لك إمكانية ربح العملة الرقمية BAT التابعة للشركة أثناء التصفح. لست شخصيا من عشاق متصفح Brave Browser، لكنه قد يكون تطبيق جيد للكثير من المستخدمين. 

13 - تطبيق Canva 

تطبيق Canva حاليا من بين أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2021 لإنشاء تصميمات باستخدام هاتفك الذكي. يتيح لك Canva الإختيار من بين مجموعة ضخمة من التصميمات المختلفة الجاهزة لاستغلالها في التصميم. يضم التطبيق مجموعة من الـ Templates المجانية لإستخدامها أيضا. يتيح كذلك تعديل الصور بشكل عادي كإضافة لمسات عليها، أو بعض التأثيرات المختلفة على الصور. يضم أقسام مختلفة مثل قسم منشورات انستغرام، الذي يضم قوالب لاستخدامها في ستوري أو منشورات على منصة انستغرام، وهذا أمر مميز في التطبيق. 

إقرأ أيضا: 7 تطبيقات مخصصة للمهتمين بالعملات الرقمية

14 - تطبيق Magzter 

إن ثقافة المجلات الرقمية غير مسيطرة في العالم العربي إن سألتني، لكن يوجد تلك الفئة من الأشخاص العاشقين لتصفح المجالات العالمية بلغات مختلفة. وأنا منهم، فإني أعشق مشاهدة مجلة ناشيونال جيوغرافي الشهرية مثلا، ولما لا قراءة بعض المقالات من فوربس، وغيرها من المجلات الشهيرة. أفضل طريقة لفعل ذلك هي عبر تطبيق Magzter، يتيح لك التطبيق إمكانية الوصول لأشهر المجلات في العالم ومتابعتها وقراءة صفحاتنا باستمرار. بعض المجلات مدفوعة وهذا أمر عادي فحتى في الواقع هي مدفوعة، لكن يوجد بعض المجلات الأخرى التي يمكنك قرائتها مجانا. 

15 -  تطبيق Quora 

أصبحت منصة Quora الآن منصة اجتماعية مثالية، خصوصا للمستخدمين في العالم العربي. وذلك بعض ضم نسخة عربية كلية من المنصة، فأصبحت متاع الكثير من المستخدمين العرب الذين سئموا من تفاهات فيسبوك وانستغرام تيك توك أيضا. منصة Quora عموما هي عبارة عن منصة أسئلة وأجوبة، يقوم فيها المستخدمون بطرح أسئلة ثم الإجابة عليها من طرف مستخدمين آخرين. يمكنك اختيار المجالات المفضلة لديك لاكتساب الخبرة والفائدة فيها. يمكن أيضا نشر مواضيع ومقالات في المنصة وليس دائما أسئلة وأجوبة.

16 - تطبيق Wildlearner 

تريد البدء في تعلم البرمجة باستخدام هاتفك الذكي؟ نقترح عليك تطبيق Wildlearner. يضم التطبيق إمكانية تعلم مجموعة من اللغات البرمجية المختلفة التي يقترحها عليك التطبيق أبرزها: جافاسكربت، بايثون، الخوارزميات، الـ Swift والمزيد. بل حتى يضم إمكانية تعلم إطارات مثل React, Angular و Vuejs. بعد تنصيب التطبيق في هاتفك الذكي، تقوم باختيار بالضبط التقنية التي تريد تعلمها، ثم بعدها تتبع الدروس المطروحة في كل تقنية، كل درس يشرح لك مبدئ محدد، مع إمكانية اختبار نفسك لاحقا. التطبيق متاح على كل من أندرويد و iOS بالمناسبة. 

17 - تطبيق CapCut 

تحتاج إلى تطبيق للمونتاج والتعديل على الفيديوهات؟ لا داعي للبحث بعد الآن، نقترح عليك تطبيق CapCut. حظي التطبيق بتحميلات تجاوزت المليون، وبتقييمات عالية أيضا، وذلك لخفته، وسهولة واجهته واستخدامه. يمكنك إضافة ستيكرز، كتابة، موسيقى، صور، تأثيرات، فلاتر والمزيد على الفيديوهات والصور التي أنت بصدد التعديل عليها وسط التطبيق. كما يمكنك استخراج الفيديو بجودة عالية من أجل مشاركته على منصات التواصل أو اليوتيوب. لن تجد أي صعوبة في استخدام التطبيق لشدة وضوح كل خصائصه وجلبها بين يديك كاملة. 

18 - تطبيق Vanced YouTube Music 

تطبيق Vanced YouTube Music هو نسخة معدلة من تطبيق YouTube Music، لكن مع بعض الخصائص الإضافية الأخرى. أولا، هو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر، ويسمح لك باختيار الموسيقى التي تريد الإستماع إليها بشكل مباشر من اليوتيوب. بعدها يمكنك غلق هاتفك أو الخروج من التطبيق للإستماع لليوتيوب مباشرة من خلال التطبيق. أشبه بسبوتيفاي أو أي تطبيق موسيقى آخر، لكنه يستند على الموسيقى أساسا من اليوتيوب وبشكل مجاني وبدون إعلانات. غير متاح على متجر جوجل بلاي عليك تحميله بشكل خارجي. يتيح أيضا التطبيق إمكانية التعرف على الموسيقى الموجودة في هاتفك وتشغيلها مثل أي تطبيق آخر. 

18 - تطبيق Evernote 

حظي تطبيق Evernote بتحديث كبير جعله يرتقي مجدداً للقمة، وبذلك بعد أن تفوقت عليه في الآونة الأخيرة تطبيقات منافسة مثل تطبيق Google Keep مثلا. التحديثات الأخيرة جلبت تحسينات جديدة لواجهة التطبيق والبرنامج، وتوافق أفضل مع الهواتف الذكية، إلى جانب كم هائل من الخصائص الداخلية الآن. التطبيق لمن لا يعرفه هو أساسا تطبيق لجدولة الأعمال وتسجيل الملاحظات وحفظ المذكرات، بشكل عام هو تطبيق مخصص كمساعد شخصي يساعدك في حفظ كل المعلومات وجدولة وقتك وتذكيرك بالمواعيد.

إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات فحص الشبكة واستخراج معلوماتها

19 - تطبيق Maps.me 

كم مرة احتجت إلى تطبيق GPS جيد من أجل معرفة مكانك الجغرافي والتوجه صوب مكان آخر، لكن تطلب منك الأمر الإنترنت من أجل استخدامه؟ فتطبيقات مثل Google Maps او Waze تحتاج إلى الإنترنت من أجل الإشتغال. لذلك، نقترح عليك تطبيق Maps.me، وهو تطبيق متاح على النظامين أندرويد و iOS، يجلب خرائط متكاملة أوفلاين لتصفحها واستخدامها مباشرة بدون إنترنت. قم بتهيئة التطبيق في البداية أثناء توفر الإنترنت لديك، ثم لاحقا لن تحتاجها لاستخدام التطبيق. 

20 - تطبيق Google Stack 

تطبيق Google Stack هو تطبيق شبه حديث أعلنت عنه شركة جوجل أشهر. التطبيق يهدف لأن يكون منصة متكاملة بديلة لتطبيق Camscan المتخصص في فحص الملفات وتحويلها على شكل PDF او حتى صور. يهدف تطبيق Stack إلى جلب تطبيق كامل لتصوير الوثائق والمستندات من خلال الكاميرا، ثم تحويلها إلى مستندات رقمية على شكل PDF بمجموعة من الخصائص الذكية كتنظيم تلك الملفات او تسهيل مشاركتها عبر تطبيقات أخرى أو حتى مع أجهزة أخرى.

21 - تطبيق HMA 

تطبيق HMA او Hide My Ass، هو عبارة عن تطبيق VPN آخر يسمح لك بتغيير الـ IP الخاص بجهازك أولا، ثم إمكانية الوصول للمواقع المحظورة في بلدك. يساعدك التطبيق في تأمين الإتصال الخاص بك ليس فقط على الهاتف الذكي، بل على الحاسوب أيضا. خفيف وسريع من حيث الإتصال، ويجلب لك خصائص عديدة كغير من الـ VPN لكن بشكل أسرع. ونرشحه لك كواحد من أفضل تطبيقات VPN التي يجب أن تكون في هاتفك الذكي. 

22 - تطبيق Microsoft Edge Canary

هل لازلت تعتقد أن مايكروسوفت ضعيفة حين يتعلق الأمر بمتصفحها الخاص Edge؟ قد تغير رأيك بعد التحديثات الكبيرة التي طرأت على متصفح Edge سواء على الحاسوب أو على الهاتف الذكي. بالنسبة لنسخة الهاتف الذكي نقترح عليك تطبيق Microsoft Edge Canary، وهو التطبيق الخاص بمتصفح Edge الذي يجلب آخرالتحديثات الخاصة بمايكروسوفت. التطبيق الآن مميز، فهو متصفح خفيف للغاية، سهل في الإستخدام، متجاوب مع كل الأجهزة، ذو خصائص إضافية كمانع للإعلانات، والمزيد. 

إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات مشاهدة الإنمي

23 - تطبيق Mixplorer 

تصفح الملفات في الهاتف الذكي يمكن ان يتم بطريقتين: الطريقة العادية للمبتدئين من خلال التطبيق الرسمي أو النظام الرسمي الخاص بالواجهة التي تستخدمها في هاتفك الذكي، أو بشكل احترافي عبر تطبيقات مخصصة. تطبيق مثل Mixplorer مثالية جدا لتصفح الملفات في هاتفك الذكي. لكن ما الفائدة منها أساسا؟ تسمح لك مثل هذه التطبيقات بالتعرف على جميع أنواع الملفات، وفتحها وحتى التعديل عليها. فعلى سبيل المثال إن حملت ملف بصيغة Rar قد تجد مشكلة في فتح هذا الملف، لذلك تطبيقات Mixplorer تساعدك على فتح جميع أنواع الملفات والتعديل عليها. 

24 - تطبيق TomTom AmiGO 

لن تفقد وجهتك بعد اليوم، تطبيق TomTom AmiGO يأتي بشكل كامل لإتاحة منصة احترافية بهدف معرفة الأماكن الجغرافية وتعقبها وإيجادها. الجميل في التطبيق أنه لا يتضمن أي إعلانات مزعجة قد تغطي التعرف على وجهتك. ناهيك على أنها توفر الإتجاهات بطريقة صحيحة، وبتشويرات جيدة، ودقة في الوجهة. يمكن لهذا التطبيق أن يغطي كليا عن تطبيقات منافسة مثل Google Maps او Waze. 

25 - تطبيق Adobe Photoshop Express 

غني عن التعريف، فحتى على الحاسوب حظي تطبيق Adobe Photoshop Express بشهرة كبيرة جعلته أفضل برنامج تعديل على الصور وصناعتها على الإطلاق. وهو متاح الآن على الهاتف الذكي. بمجموعة من الخصائص والمزيات المختلفة، يمكنك صناعة وتطوير الصور خاصتك مباشرة من خلال التطبيق، واستخراجها بجودة عالية. مشكلة التطبيق او في الحقيقة هي ليست مشكلة لكنها سياسة شركة Adobe، ان التطبيق مدفوع، ويحق لك فقط ببضع تصميمات مجانية قبل أن تصبح كل خصائصه مدفوعة. 

26 - تطبيق Photoshop Camera 

بالحديث عن فوتوشوب، أحد أبرز وآخر إصدارات تطبيقات شركة Adobe كان تطبيق Photoshop Camera. يتيح لك تطبيق فوتوشوب كاميرا إمكانية إضافة فلاتر بشكل احترافي للغاية عبر مجموعة من التقنيات من بينها تقنية الواقع المعزز. يمكنك توجيه الكاميرا صوب نفسك أو أي واجهة أخرى، ثم إضافة حزمة كبيرة وضخمة جدا من الفلاتر، والتقاط الصور كما لو تم تصميمها عبر برمجية فوتوشوب، لكن بشكل أسهل للغاية. التطبيق رغم ذلك قد لا يتوافق إلا مع قلة من الأجهزة. 

27 - تطبيق Google Camera 

جوجل كاميرا لازال واحداً من بين أفضل التطبيقات التي تستخرج عظمة الكاميرا لديك بهدف إلتقاط أفضل الصور باستخدام الكاميرا لديك. بالرغم من أن التطبيق متوافر فقط في هواتف Pixel التابعة لجوجل، لكن يمكنك الحصول عليه خارجيا على شاكلة APK. لا ننسى أيضا أن التطبيق يدعم فقط الهواتف بمعالجات Snapdragon. فإن كنت تستخدم هاتف هواوي لن يناسبك التطبيق، كذلك هواتف سامسونج بمعالج Exynos. عموماً، تطبيق Google Camera هو تطبيق يعوض الكاميرا في جهازك، ويتيح لك كاميرا احترافية قادرة على التقاط صورة بالغة القوة والإحترافية. 

إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

28 - تطبيق Binance 

تطبيق Binance تطبيق تابع لمنصة Binance الشهيرة بالطبع، ويعتبر منصة كاملة لكل شخص لديه اهتمام بمجال العملات الرقمية والمشفرة. في تطبيق Binance سيمكنك شراء، بيع، تخزين، تبديل، إرسال، استقبال، مراقبة العملات المشفرة والرقمية، والمزيد أيضا. فالتطبيق متكامل ويعتبر المنصة الوحيدة التي تحتاجها في هاتفك إن كنت من المهتمين بهذا المجال. في التطبيق، ستجد إمكانية تحديد ما إذا كنت تريد واجهة Pro او واجهة Lite. ننصحك بواجهة Lite إن كنت ستجرب التطبيق لأول مرة، وواجهة Pro للحصول على خصائص أكثر. 

29 - تطبيق Zapier 

في موضوعنا هذا لن نذكر تطبيق IFTTT، فقد ذكرناه في عدة مقالات ومواضيع من قبل، لكن بدله سنقترح عليك المنافس الشرس الأول لخدمة IFTTT وهو تطبيق Zapier. منصة Zapier هي منصة أخرى متكاملة تتيح لك أتمتة المهام المختلفة باستخدام مجموعة من التطبيقات أو البرمجيات الشهيرة. فمثلا، يمكنك تحديث خدمات مثل: إن تم نشر منشور على فيسبوك أعد نشره على تويتر ثم تيليجرام مثلا، ومجموعة مهمات مختلفة في تطبيق Zapier. متاح أيضا على الويب، وحتى على نظام الـ iOS. 

30 - تطبيق Backdrop 

ثم نختم معك بتطبيق Backdrop، إن كنت تسعى لإضافة بعض اللمسات الإحترافية على واجهة الهاتف الخاصة بك، فنقترح عليك تطبيق Backdrop. يوفر لك هذا الأخير مئات الخلفيات (Wallpapers) بدقات عالية تصل حتى 4K من أجل تشغيلها في الهاتف والإستمتاع بالجودة والدقة التي تجلبها هذه الصور. يمكنك اختيار الكثير من الإعدادت مثل صناعة الصور المفضلة لديك والتغيير بينها في الهاتف الذكي، او تغيير الخلفية بين الحين والآخر في وقت محدد، والمزيد. ويعتبر أفضل تطبيق من أجل جلب الخلفيات للهاتف الذكي. 

31 - تطبيق Opera GX 

تطبيق Opera GX متصفح الويب الخاص بالجيمينغ متاح الآن على الهواتف الذكية. هو متصفح لبق للغاية، واجهة احترافية وتأثيرات صوتية مميزة، إمكانية التحكم في موارد المتصفح بشكل كامل، حتى أنه يمكنك جعل استهلاك الرام و المعالج محدودين في المتصفح ( ليس مثل كروم الذي ينهش الأخضر واليابس في موارد الحاسوب ). واجهته جيدة، تستعرض عليك إمكانية الوصول السريع لمنصات خاصة بالألعاب مثل Twitch، وكذا تستعرض عليك آخر أخبار ألعاب الفيديو، خصوصا حين يتم إطلاق ألعاب مجانية على Epic او Steam. 

شاركه على :