شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
ما هو تطبيق واتس اب بلس واستخداماته؟

ما هو تطبيق واتس اب بلس واستخداماته؟

 حين ظهر تطبيق واتس آب وسيطر على عالم التطبيقات الخاصة بالمراسلة والدردشة، صدرت أيضا نسخ أخرى ذات خصائص إضافية من التطبيق. بالرغم من أن هذه الإصدارات ليست رسمية، لكنها تجلب ما لم يستطيع تطبيق واتس آب جلبه للمستخدم العادي. من بين التطبيقات التي ظهرت كان تطبيق: واتس آب غولد او الواتساب الذهبي، ثم واتس آب بلس (Whatsapp Plus). اليوم، نريد أن نحدثك عن هذا الأخير، وأبرز الفروقات بين الواتساب العادي وتطبيق واتساب بلس، وهل يجب عليك إستخدام هذا الأخير، وما المميزات التي يجلبها التي قد تجعلك تعوضه بتطبيق واتساب الرسمي؟ 

ما هو تطبيق واتس اب بلس واستخداماته؟

ما هو تطبيق واتس آب بلس (Whatsapp Plus) 

تطبيق واتس آب بلس او Whastapp Plus هو عبارة عن نسخة معدلة من تطبيق واتساب الشهير الخاص بالمراسلة. شكلاً وتصميماً، يأتي تطبيق واتساب بلس باللون الأزرق بدل اللون الأخضر، بالطريقة التالية يمكنك تحديد النسخة التي أنت تتعامل معها. النسخة الحديثة من تطبيق واتساب بلس ليست رسمية، وتأتي لهدف واحد ووحيد، وهو جلب إضافات جديدة لتطبيق واتس آب العادي. 

إن كل الأشياء التي يتمناها المستخدم في تطبيق واتس آب لم يجدها، سيمكنه إيجادها أخيراً مع تطبيق واتس آب بلس، كما سيمكنه رفع الحدود التي تفرضها عليك واتسآب، مثل حجم الصور المرسلة أو مدة الفيديوهات المرسلة وغيرها. كل تلك الأمور يمكن تجاوزها عن طريق واتس آب بلس. 

لكن، وجب التذكير أنه في المدونة الرسمية لواتساب، أن استخدام تطبيقات غير رسمية قد يؤدي أحيانا إلى حظر حسابك الخاص في واتسآب. لذلك، قبل تجربة واتس آب بلس، عليك أن تكون على دراسة أن حسابك قد يتم حظره في حالة استخدمت التطبيق بشكل خاطئ. 

إقرأ أيضا: تهكير و إختراق حساب واتس آب (Whatsapp) ... كيف يتم ذلك ؟

ما هي المميزات التي يأتي بها تطبيق واتس آب بلس؟ 

يتميز تطبيق واتس آب بلس بالكثير من الخصائص المستجدة والإضافات الحديثة غير الموجودة في نسخة تطبيق واتس آب الرسمية، ونذكر منها: 

  • إخفاء ظهورك أثناء استخدام واتس آب: تقنيا أصبح جزء منها متاح في خدمة واتس آب العادية. لكن بشكل عام، استخدامك لتطبيق واتسآب بلس يسمح لك بقراءة الرسائل، مشاهدة الستوري، مشاهدة المجموعات، والمزيد دون إظهار نفسك للآخرين. 
  • إرسال الرسائل بشكل جماعي: إن كنت تريد إرسال رسالة واحدة للعديد من الأشخاص أو المجموعات في واتس آب دفعة واحدة، فإن تطبيق واتس آب بلس يتيح لك هذه الخاصية بسهولة. 
  • تهيئة الردود التلقائية: تقنيا، إن كان لديك حساب واتس آب بيزنس، فيمكنك تفعيل هذه الخاصية. لكن إن كان لديك حساب واتس آب عادي فلا يمكنك. لذلك، يمكنك استخدام تطبيق واتس آب بلس من أجل تهيئة الردود التلقائية في كل مرة تتوصل برسالة مختلفة. 
  • جدولة الرسائل: اوه نعم، خاصية مميزة في هذا الأخير. إن أردت إرسال رسالة عبر واتس آب في وقت لاحق بدل إرسالها الآن فيمكنك فعل ذلك في تطبيق Whatsapp Plus المعدل.
  • إيقاف الإنترنت على تطبيق واتساب: إن كنت تستخدم باقة محدودة، وتريد الحفاظ عليها وإلغاء إمكانية استهلاك تطبيق واتساب للباقة بسبب الإشعارات، فيمكنك الآن إيقافها من خلال تطبيق واتساب المعدل Whatsapp Plus.
  • تجاوز الحدود في رفع الملفات والفيديوهات: في تطبيق واتساب العادي، لديك قدر محدود من حجم الملفات التي يمكنك إرسالها، والفيديوهات التي يمكنك مشاركتها. أما في نسخة واتساب بلس فلا حدود، يمكنك رفع فيديو تصل مدته حتى 7 دقائق، وملفات كبيرة أيضا بشكل مباشر. رفع مقاطع صوتية حتى 100Mb، إرسال 90 صورة دفعة واحدة، والمزيد ... 
  • إستعادة الرسائل المحذوفة: هل أردت يوما حذف رسالة على واتساب ثم نقرت بالخطأ على عبارة For Me وتم حذفها من طرفك لكنها بقية في الشات؟ ستتجاوز هذا المشكل في تطبيق واتساب بلس، إذ سيمكنك استرجاعها ثم حذفها كاملة إن أردت.
  •  الإطلاع على الملفات المرسلة دون تحميلها: من أسوأ الخصائص في واتساب، أنه من أجل مشاهدة الصور أو الفيديوهات أنت بحاجة إلى تحميلها. في هذه النسخة المعدلة لا يتم ذلك، يمكنك مشاهدتها دون حفظها، او حفظها فقط حين تريد ذلك. 
  • ايقاف استقبال المكالمات: أليس مزعجاً حين تتوصل بمكالمة غير مسبوقة من مجهول؟ او من شخص تعرفه في واتس آب؟ يمكنك الآن إيقاف هذه الخاصية، فحتى إن قام الآخر بإجراء اتصال، أنت لا تتوصل به. 
  • خصائص مجموعات أفضل: يأتي بخصائص لإدارة المجموعات بشكل أفضل، كفصل شات شخص واحد عن البقية، او الإطلاع على إحصائيات المجموعات، والمزيد. 
ما هذه الخصائص إلا القليل، ويوجد الكثير من الخصائص الأخرى التي نرى أنها ثانوية أو يمكن استكشافها بنفسك لاحقا. 

هل تطبيق واتساب بلس آمن ؟ 

من الضروري أن نخبرك أن تطبيق واتساب بلس ليس بتطبيق آمن 100%. في الحقيقة، كل التطبيقات المعدلة لواتسآب ليست آمنة. ففي تدوينة رسمية لواتس آب، أشارت هذه الأخيرة ان استخدام أي تطبيق آخر غير التطبيق الرسمي لواتس آب قد يؤدي إلى حظر رقم صاحبه للأبد من استخدام واتساب. لكن كيف؟ 
استخدام التطبيقات المعدلة لا يضر كليا، لكن استغلالها بطريقة عنيفة (Abusive) يؤدي إلى حظر حسابك، كمثال ذلك، استغلال خاصية الإرسال الجماعي لإرسال نفس رسالة واتسآب لمئات الأشخاص في مدة معينة قصيرة. في هذه الحالة أنت تعتبر Spammer يرسل الكثير من الرسائل الكثيرة دفعة واحدة والتي قد تحظرك واتسآب على استخدامها. 
من أجل حماية حسابك واتساب من الإيقاف أو الحظر أثناء استخدامك للتطبيقات المعدلة مثل واتس آب بلس، عليك الأخذ بعين الإعتبار عدم استخدام أي خدمات بشكل عنيف أو مكثف، خصوصا التي تتعلق بالمراسلة. غير ذلك، فيمكنك الإستمتاع بالتطبيقات المعدلة بشكل عادي وبخصائصها الثانوية كما أشرنا، كجدولة الرسائل أو إيقاف خاصية إظهار نفسك أونلاين، او سلب الإنترنت من تطبيق واتساب. 

كيف أحصل على تطبيق واتس آب بلس؟ 


تطبيق واتسآب بلس تطبيق غير موجودة على متجر جوجل بلاي، وعليك تحميله بشكل خارجي. بالنسبة روابط تحميله خارجيا فلا نستطيع تقديمها لك في هذا المقال لتغيرها. لكن، كل ما عليك فعله هو البحث عن اسم Whatsapp Plus في محرك البحث جوجل، التوجه للموقع الرسمي الخاص بتطبيقات واتساب المعدلة، ثم تحميل التطبيق. أيضا، يمكنك أن تجده في بعض المتاجر الخارجية البديلة لجوجل بلاي .


شاركه على :