كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

تطبيق WhatsApp Business ... ما هو ؟ ما الهدف منه ؟ في اي الدول متاح ؟ كيف أستفيد منه ؟ كل ما تحتاج معرفته عن التطبيق


أضحى تطبيق الواتساب WhatsApp واحد من أهم التطبيقات في العالم اليوم، خصوصا العالم العربي، فقد تجاوز أقرانه مثل Viber و Tango و حتى Skype  بتقنيات مبهرة، و قدم لنا الكثير من الخصائص و سهل الإتصال و التواصل مع القريب و البعيد، فأصبح واحدا من أفضل التطبيقات على الإطلاق في مجال التواصل، و تصدر القائمة لسنوات و سنوات و من الواضح انه سيتصدرها لسنوات اخرى، فلا تطبيق اخر قادر على زحزحته حاليا . 

و تطبيق الواتساب لا يصمد جامدا في مكانه، بل يتم تحديثه في كل مرة و إضافة تحديثات جديدة عليه، مرة إضافة الشات الجماعي و أحيانا الشات بالفيديو و هكذا، لكن مؤخرا اطلقت الفيسبوك نسخة جديدة تماما من الواتساب، و هو WhatsApp Business المخصص للشركات و الاعمال، فما هو بالضبط ؟ و ما الهدف منه ؟ و في أي دول متاح ؟ و كيف تستطيع أنت أيضا الإستفادة منه ؟ في مقالنا هذا سنستعرض عليك كل المعلومات التي تحتاج معرفتها حول هذا التطبيق . 



تطبيق WhatsApp Business ... ما هو ؟ ما الهدف منه ؟ في اي الدول متاح ؟ كيف أستفيد منه ؟ كل ما تحتاج معرفته عن التطبيق



- ما هو تطبيق WhatsApp Business ؟ 


يأتي تطبيق الواتساب بيزنس او WhatsApp Business كتبعية للتطبيق الأصلي WhatsApp، تطبيق الواتساب مخصص للتحدث بين شخص و شخص، او مجموعة أشخاص في مجموعات مختلفة، لكن الكثير من الأشخاص توجهو لجعل الواتساب كوسيلة للتسويق لشركاتهم، او التحدث مع عملائهم بشكل أكثر إحترافية، او الترويج لخدماتهم و توفير الدعم التقني و الفني عبر تطبيق الواتساب، لكن أساسا تطبيق الواتساب ليس مخصصا لذلك، خصوصا انك ستتحدث بإسم شخص في الشركة و ليس الشركة بحد ذاتها، مما يجعل الواتساب لا يبدو إحترافيا في التعامل مع الأعمال . 
يأتي تطبيق الواتساب لمعالجة هذا الأمر، و يوفر خدمة الإتصال و التواصل بين الشركات و العملاء، او الأشخاص ذوي الأعمال و عملائهم عبر تطبيق الواتساب بحيث يوفر حساب مخصص للشركة يستطيع التواصل بكل حرية مع الحساب الخاص بالعميل . 


- أنواع الحسابات المتاحة في تطبيق WhatsApp Business ؟ 


يوفر تطبيق WhatsApp Business حسابات مختلفة حسب المستخدمين، و هي كالتالي : 
- الحساب المفعل (Verified) : و هو حساب خاص بالشركات الكبرى و التي فعلت حسابها بالتأكيد و لا يتم تقديمه لأي شخص، بل فقط للشركات الحقيقية و المؤهلة للحصول على الحساب المفعل ، انواع الحسابات تحصل على علامة check ( ✅ ) . 
- الحساب المؤكد (Confirmed) : و هو حساب تستطيع الحصول عليه بتأكيد رقم هاتفك و توافقه مع رقم الهاتف الخاص بالواتساب العادي، يمكن لأي شخص الحصول عليه بالتأكيد .
- حساب بيزنس (Business Account) : و هو حساب تستطيع فتحه في التطبيق دون تفعيل، مخصص للأشخاص الذين يوفرون الخدمة فقط للتواصل مع العملاء لا غير و لا يريدون توفير رقم هاتف حقيقي خاص بالشركة . 


- هل يمكنني إستخدام تطبيق WhatsApp و WhatsApp Business في نفس الهاتف ؟ 


لا، لا يمكنك فعل ذلك، عليك حذف تطبيق البيزنس من أجل إستخدام العادي، او حذف العادي من أجل إستخدام البيزنس، لأنه في كل مرة سيطلب منك الدخول برقم الهاتف و سيتم حذف تاريخ الرسائل . 
يجوز بالذكر أيضا، ان فريق الواتساب بيزنس يوفر طريقة من أجل ترحيل الرسائل و كل شيئ من التطبيق العادي الى تطبيق البيزنس و البدئ في إستخدامه بشكل رسمي . 


- في أي الدول تطبيق WhatsApp Business متاح حاليا ؟ 


تطبيق الواتساب بيزنس لازال غير متاح في الكثير من الدول، بل متاح فقط في بعضها و هي كالتالي : 
الميكسيك، إيطاليا، إندونوسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة ( بريطانيا)، زيمبابوي، هولندا، بلجيكا و كذا ألمانيا . 
اما بقية الدول فهو غير متاح أولا في المتجر، و حتى لو قمت بتحميله APK من خارج المتجر فللأسف لن يشتغل معك عند إدراجك لرقم الهاتف . 
و نريد التأكيد رغم ذلك، انه سيكون متاحا قريبا جدا في عدد من الدول و ربما كل الدول في أقرب وقت ! 




- كيف تستفيد من تطبيق WhatsApp Business : 


يمكنك ان تستفيد من التطبيق ان كانت لديك شركة، موقع، او كنت مسوقا ولديك عملاء او اي شيئ يصب في هذا الإتجاه، ان تمتلك شركة مثلا او موقعا يعني ا لديك عملاء و عملاء محتملين، أشخاص تريد ان تتواصل معهم، او بالأحرى يتواصلون هم معك، تستقبل طلباتهم، تجيب عن إستفساراتهم، توضح لهم الهدف من عملك و تتقرب أكثر و أكثر من عملائك لمنحهم الثقة الكاملة فيك، من أجل هذا يوفر لك تطبيق واتساب بيزنس كل الإحتياجات للقيام بذلك . 


- ما المميزات التي يأتي بها تطبيق WhatsApp Business عن التطبيق العادي WhatsApp ؟ 


يأتي تطبيق الواتساب بيزنس بالعديد من المميزات الجديدة التي تسمح لك بالتعامل بواسطة التطبيق بإحترافية، على رأسها : 
- الرد التلقائي : خاصية جميلة في التطبيق تساعدك على الرد على الرسائل التي تتوصل بها و لا تكون موجودا من أجل الرد عليها، مثيلتها في رسائل الصفحات على الفيسبوك على فكرة، لذلك يمكنك ان تدل المستخدم على الرد الأول من طرفك، او ان تطمئنه أنك توصلت بطلبه و ستجيبه في القريب . 
- الإحصائيات : يتضمن تطبيق واتساب بيزنس أيضا خاصية الإطلاع على إحصائيات العمل الخاص بك، مثل عدد الرسائل التي توصلت بها، كم من شخص راسلك، كم من شخص أنهيت التراسل معه و العديد من الخصائص الأخرى الإحصائية . 
- التعليم او التأشير (Labels) : مفيدة من اجل تحديد البيانات و المعلومات حول كل شخص يتصل بك، فمثلا إن كنت شركة بيع و شراء و إتصل بك شخص ما قام بالشراء للتو و تريد التذكر ان فلان قام للتو بالشراء و لم نقم بعد بالشحن، يمكنك إضافة Label عليه لتسهل عليك التذكر، و كذا تعليم كل الأشخاص الذين يراسلونك في نفس الوقت بالتأكيد . 



يمكنك تحميل و تنصيب تطبيق واتساب بيزنس من هنا لكن التطبيق قد لا يكون متاحا في بلدك في الوقت الراهن، اي استفسار او سؤال حول التطبيق ضعه في التعليقات و سنجيبك بالتأكيد . 


اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق