أفضل 10 برمجيات VPN على الإطلاق

أفضل 10 برمجيات VPN على الإطلاق

شارك هذا المقال على :

لقد وفرنا في موقعنا أكوا ويب مجموعة من المقالات التي تقترح عليك VPN محدد، لكن اليوم سنقوم بتجميع أفضل 10 برمجيات VPN يمكنك الحصول عليها حاليا، يساعدك الـ VPN ( و هو إختصار لعبارة Virtual Private Network ) على تجاوز الحظر و الحجب التي تطبقه الـ ISP ( إختصاراً لـ Internet Service Provider ) أي الشركة التي تزودك بخدمة الإنترنت، فالـ VPN له ميزات عديدة منها أولا إخفاء ظهورك عبر الإنترنت بتشفير كل إتصالاتك و منع أي متطفل كيفما كان ( مثل فيسبوك، جوجل، او حتى مزود خدمة الإنترنت لديك ) من معرفة الأشياء التي تبحث عنها او تقوم بها أثناء تصفحك للشبكة العنكبوتية، و هذا حقا ما يمكننا تلقيبه بالخصوصية. 

إلا ان الشركات التي توفر لك VPN's ليست كلها مثل بعضها، فمثلا الشركات التي توفر VPN مجاني في الغالب فقط تريد سرقة أيضا معلومات تصفحك و بيعها، لذلك ننصحك دائما بالحصول على VPN مدفوع، أيضا بعض الشركات الناشئة قد تكون خدمة الـ VPN الخاصة بها ضعيفة إن ثقل الحمل على خوادمها و سيرفراتها مما يجعل تجربة إستخدامها سيئة للغاية. 
في هذا المقال سنستعرض عليك مجموعة من الـ VPN's الرائعة التي تتميز بالقوة و الإحترافية و الموثوقية أيضا، مع نبذة بسيطة عن أهم خدمات كل VPN و رأينا الخاص فيه ( إن أردت تقبله بالطبع ). 


- RusVPN :

بأزيد من 200.000 مستخدم نشيط على هذا البرنامج، يوفر لك برنامج RUSVPN كل ما تحتاجه لوقاية نفسك أثناء الإتصال عبر الإنترنت من خلال خدماته النشيطة، يوفر لك إمكانية فتح المواقع المحجوبة في بلدك بكل سهولة و سلاسة و عبر نقرة زر واحدة، بالإضافة الى كونه ذو إتصال سريع بفضل خوادمه المنتشرة في بلدان عديدة. و حفاظا على خصوصيتك فإن كل الإتصالات التي تدور بينك و بين أي موقع او خدمة أخرى يتم تشفيرها بإمتياز مما يجعله واحداً من أكثر البرمجيات أمانا في العالم، منصات كثيرة تنصحك بهذا البرنامج مثل Wired, BBC, Forbes و نحن أيضا في هذا المقال، خصوصا ان سعره منخفض كثيرا مقارنة مع VPN's أخرى.
رابط برنامج RusVPN 

 Express VPN : 

يعتبر واحدا من أشهر الـ VPN's في العالم الآن و له عدد ضخم من المستخدمين الذي يجعلك تثق في خدمات منصة Express VPN، يتيح لك هذا الأخير إمكانية الإتصال من أي بلد تريده كما انه مدعوم من طرف كل بلدان العالم فأينما كنت يمكنك الآن حجز حسابك في المنصة و بدئ إستخدام البرنامج.
سرعة البرنامج جيدة بل ممتازة  بحيث لا تشعر إطلاقا بأي فرق في سرعة الإنترنت بعد تفعيل البرنامج، يقوم برنامج Express VPN بتشفير كل إتصالاتك عبر الإنترنت و تأمين ولوجك لأي موقع بسهولة حتى و إن كان محظورا ببلدك.
بالحديث عن الأجهزة المدعومة، فحصولك على حسابك في Express VPN يخول لك تنصيب التطبيق و البرمجية على كل الاجهزة تقريبا من هواتف ذكية، حاسوب، ماك، لينكس، تابلت ( جهاز لوحي )، كما يمكن تنصيب فقط إضافة للمتصفح من أجل إستخدامه.
لا يوجد تجربة مجانية متاحة في البرنامج، و تختلف التسعيرة  حسب الطلب، لكن بشكل عام تصل تسعيرة البرنامج الى 12.95$ شهريا.
رابط Express VPN

 Nord VPN : 

برمجية Nord VPN حتما يجب أن تكون ضمن قائمتنا لأفضل الـ VPN's على الإطلاق، فهي تمتاز بالإحترافية و الحماية و دعمها لمجموعة من الأجهزة و الأنظمة، كما انها رخيصة السعر مقارنة مع Express VPN و تضم بعض البرمجيات الإضافية التي ستكون سندا و عونا لك في إستخدامك لأيٍ من خدمات الويب.

إنتقالاً إلى آداء البرنامج فهو إحترافي و صلب، الإتصال لا يتقطع و سريع أيضا لكن في جميع الأحوال يبقى الحد الفاصل هو سرعة الإنترنت التي يزودك بها الـ ISP. أثناء إستخدامك لبرمجية Nord VPN سيمكنك إختيار البلد الذي تريده من أجل الإتصال منه فالبرمجية لها خوادم في عدة بلدان مما يجعل الإتصال أسرع و أفضل.
يمكنك تنصيب برمجية Nord VPN على كل الأجهزة تقريبا من حاسوب سواء لينكس، ويندوز و ماك، و هاتف ذكي سواء أندرويد او iOS. و تنصح الكثير من المدونات و المواقع بهذا البرنامج.
بالحديث عن الأسعار فيمكنك الحصول على البرنامج بسعر 3.49$ شهريا في حالة إختيارك باقة 3 سنوات ( أي مجموع 125$ تقريبا لمدة 3 سنوات ) او يمكنك الحصول عليه بسعر 11$ شهريا، يوجد خطط أخرى لكن إن كنت تريد حقا الحصول على هذا البرنامج بكفاءة فخطة 3 سنوات تبدو جيدة جدا.
رابط برنامج Nord VPN 

 WindScribe : 

شخصيا أعتبره من أفضل الـ VPN's التي قمت بتجربتها يوما، فأجمل ما في هذا البرنامج هو خفته التي يمكن ان تتوافق مع أي حاسوب، فتنصيب VPN آخر قد يؤثر على آداء الحاسوب أولا ثم آداء الإنترنت، لكن برمجية Windscribe لا تفعل ذلك.
يتيح لك البرنامج تجربة مجانية تصل الى 2GB من الداتا التي يمكنك إستخدامها أثناء التصفح بواسطة البرنامج من أجل تجربة الآداء و القوة و السرعة، بعدها سيتوجب عليك الدفع مقابل الحصول على خدماته المدفوعة. البرنامج يتيح لك الإختيار من بين عدة بلدان لتغيير IP جاسوبك و تجاوز الحظر و فتح أي موقع محجوب و تغطية إتصالك أيضا.
البرنامج متاح على كل الأنظمة أيضا من ويندوز، Mac Os، لينكس و كذلك أنظمة الهواتف Android و iOS، و حصولك على حساب واحد في المنصة سيؤهلك لتشغيله في جميع هذه الاجهزة دفعة واحدة، يوجد ميزة إضافية في البرنامج لا توفرها باقي برامج الـ VPN و هي حظر الإعلانات أثناء التصفح ( في أجهزة الموبايل ) بحيث يعمل البرنامج كمانع للإعلانات المنبثقة.
بالنسبة لتسعيرة البرنامج فهي تصل الى 9$ شهريا، او يمكنك الحصول على خطة 4.08$ شهريا من أجل الحصول على البرنامج لمدة سنة ( بحيث ستدفع 49$ )، كما يمكنك بناء خطتك الخاصة إن اردت.
رابط برنامج Windscribe 

 PureVPN : 

أيضا برنامج VPN قوي و يستحق التجربة، يأتي بواجهة سهلة و جذابة تجعل إستخدام البرنامج سهلا حتى بالنسبة لشخص لم يستخدم VPN في حياته، نعتبره أفضل VPN في هذه القائمة للخدمات العديدة التي يوفرها و إتاحة عدة خيارات إتصال من أجل ضمان رقابة و إحترافية أفضل.
بالنسبة للأجهزة المدعومة من طرف هذا الـ VPN فكلها تقريبا من حواسيب بأنظمة لينكس، ويندوز و ماك، أجهزة موبايل بنظام أندرويد و iOS، و الجميل في هذا البرنامج انه لديه إعدادات يمكن تنفيذها مباشرة في الراوتر الخاص بك بحيث يستطيع إتصالك مشفرا بشكل دائم حين إتصالك بالراوتر بدل تنصيبه في كل جهاز على حدة، لكن هذا يتطلب راوتر جيد بإعدادات واضحة.
من ميزات برنامج PureVPN انه يدعم أزيد من 2000 سيرفر و خادم حول العالم و هذا يعني انه يمكنك الإتصال من أي بلد تريد و بسرعة قوية، كما يمكنك الإتصال من 5 أجهزة بشكل متزامن و دفعة واحدة أيضا، اما سرعته فجيدة و تعتمد أيضا على مزود الخدمة لديك.
بالنسبة لأسعار البرنامج فهي تبدأ من 10.95$ شهريا، او يمكنك الحصول عليه بسعر 1.32$ شهريا في حالة إختيار خطة 5 سنوات بحيث تدفع قرابة 50$ مقابل الحصول عليه لمدة 5 سنوات.
رابط برنامج PureVPN 

 Ivacy VPN : 

مسقط رأس الشركة المطورة لهذا البرنامج تقع في سنغافورة، و هو برنامج VPN إحترافي و قوي من حيث الحماية و الحفاظ على كل بيانات تصفحك في أمان و سلام، واجهة البرنامج خفيفة في الإستخدام، إذ يمكنك إختيار البلد الذي تريد الإتصال من خلاله على يمينك ثم نقر زر الإتصال في الوسط و إنتهى الأمر.
بعد تنصيب البرنامج على حاسوبك، فإن الإتصال الكامل بحاسوبك يمر عبر البرنامج، هذا يعني ان تشغيلك لبرمجيات محظورة في بلدك ( مثل ديزني بلس مثلا ) سيصير متاحا على حاسوبك، لكن يجب الحفاظ على نفس الـ IP و البلد الذي إتصلت به سابقا في حالة إنقطاع الإتصال.
يدعم البرنامج كل الاجهزة كذلك من حواسيب بأنظمة لينكس، ويندوز و ماك و هواتف ذكية بنظام Android و iOS، كما يأتي بإضافة للمتصفح أيضا لتنصيبه و إستخدامه فقط في المتصفح، يستطيع البرنامج دعم حتى 5 أجهزة دفعة واحدة و إتصال واحد أيضا، واحدة من أفضل الأشياء في هذا البرنامج أنه يدعم إتصال الـ P2P الذي يدعم التحميل بواسطة التورنت.
بالنسبة لتسعيرة البرنامج، فيمكنك الحصول عليه بسعر 9.95$ شهريا، او بسعر 0.99$ لمدة 5 سنوات بدفع كامل، يمكنك إستعادة أموالك بعد 30 يوما في حالة لم يعجبك البرنامج.
رابط برنامج Ivacy VPN 

 Speedify : 

بالرغم من كون خاصية VPN ثانوية في هذا البرنامج لكن ما يقدمه من فوائد حقا جيدة، يهدف برنامج Speedify الى دمج الإتصال بين مجموعة من الشبكات سواء على الحاسوب او على الهاتف، بحيث مثلا في الهاتف إن كنت متصل من شبكة واي فاي و 4G في نفس الوقت و تريد دمج الإتصال من أجل الحصول على سرعة إنترنت أسرع فالبرنامج يوفر لك هذه الخاصية، الأمر سيان على الحاسوب لكن توجب عليك الحصول على أزيد من كارت شبكة ( او إستخدام بطاقة شبكة خارجية Wifi Adapter ).
من بين كل هذه الخواص، يوفر لك البرنامج VPN مدمج وسطه يمكنك إستخدامه، شخصيا حصلت على نسخة مدفوعة لمدة سنة من هذا البرنامج و كانت تجربة جيدة جدا، سرعة إنترنت إحترافية مع إمكانية إختيار عدة بلدان للإتصال منها، بعض البلدان لا تدعم إتصال P2P الخاص بالتحميل بالتورنت لذلك يقوم البرنامج بتحويلك تلقائيا الى سيرفرات و خوادم تدعمه.
من حيث الدعم، فالبرنامج متواجد تقريبا على كل الاجهزة الذكية من حواسيب و هواتف، و يمكن تنصيبه و الولوج من جميع الاجهزة دفعة واحدة لا مشكلة في ذلك إطلاقا.
مروراً إلى أسعار البرنامج، فيمكنك الحصول عليه بسعر 9.99$ شهريا، او خطة 3 سنوات بسعر 2.99$ شهريا، البرنامج يأتي بنسختين الـ Individual و الـ Family و تختلف أسعارهما حسب الطلب.
رابط برنامج Speedify 

 ZoogVPN : 

برنامج قمنا بمراجعته مؤخرا على أكوا ويب، و هو برنامج أهم ميزاته الخفة و أيضا السعر الرخيص جدا الذي يأتي به هذا البرنامج، فبرمجيات VPN مثل هذه توفر لك خدمة صناعة حساب مقابل 12$ شهريا، بنفس التسعيرة يمكنك الحصول على هذا البرنامج لمدة سنة كاملة.
على اللينكس، ويندوز، ماك و أيضا أندرويد و iOS، البرنامج متاح للتنصيب على كل هذه الأجهزة و الأنظمة و يمكن دعم الإتصال التزامني بحيث يمكن الإتصال معا من أجهزة مختلفة بدون مشاكل.
واجهة البرنامج سلسلة و سهلة الإستخدام و لا يشوبها شائب، لك حرية إختيار السيرفر من أي بلد للإتصال منه، البرنامج يستطيع تجاوز حظر أي موقع بسرعة فائقة.
الجميل في البرنامج انه يوفر لك 2GB من الإستخدام المجاني كل شهر و التي يمكن إستعادتها في كل شهر، تسمح لك هذه الفترة التجريبية من إستكشاف ميزات البرنامج بشكل أكبر من أجل الحصول عليه بشكل مدفوع، بادرة جيدة من الشركة المطورة للبرنامج.
اما بخصوص التسعيرة فتبدأ بسعر 12.99$ لمدة سنة، و البرنامج الآن يوفر خصما جيدا بحيث يمكنك الحصول على سنتين بنفس السعر، يوجد خطط أخرى يمكنك الإختيار من بينها أيضا.
رابط برنامج ZoogVPN 

 HotSpot Shield VPN : 

و كيف لا يمكننا إضافة واحدة من أعرق و أقدم برمجيات الـ VPN ضمن هذه القائمة؟ فتاريخه يشهد له بقوته و صلابته و يعتبر واحدا من أفضل برامج الـ VPN لسنة 2019 و ربما السنوات التي خلت قبلها، قد حاز أيضا على جائزة أسرع VPN في العالم.

آمن، سريع و إحترافي، نموذج مثالي لأفضل VPN يمكنك الحصول عليه و إستخدامه، متاح على كل الأجهزة و الأنظمة و إستخدامه سهل جدا و بسيط، و واجهته الحديثة تجلب الكثير من التحسينات التي تسهل عملية إستخدام البرنامج.
يستطيع البرنامج تجاوز حجب و حظر كل المواقع، يُؤمِن لك إتصالا آمنا من خلال خوادمه العديدة الموجودة في مجموعة من البلدان حول العالم، و هذا يذكرنا أيضا انه يمكنك إختيار أي بلد تريد أثناء إستخدامك للبرنامج.
البرنامج يأتي بتسعيرات مختلفة، و مرتفعة السعر قليلا مقارنة مع برمجيات الـ VPN السابقة، فيمكنك الحصول عليه بسعر 12.99 يورو( قرابة 14$ ) شهريا، او بسعر 95 يورو ( أي قرابة 100$ ) سنويا.
رابط برنامج HotSpot Shield VPN

IPVanish VPN : 

مع أنه برنامج واسع الحيلة و مستخدم من طرف الكثيرين، إلا ان شعبيته في العالم العربي ضئيلة قليلا، يأتي البرنامج ليقيك و يحميك من المتطفلين و المتجسسين عليك أثناء إستخدامك للشبكة العنكبوتية، إذ يهدف برنامج IPVanish VPN إلى تأمين إتصالك و تغيير الـ IP الخاص بك و تشفير أي بيانات تتم بينك و بين أي موقع، و هذا بالضبط يساعدك على تجاوز الحظر و الحجب لأي موقع في بلدك.
يدعم البرنامج أجهزة عديدة و أنظمة كثيرة مثل الويندوز، ماك، لينكس، اندرويد و iOS، و يوفر برمجيات لكل نظام تتشابه جميعا في الواجهة، بالحديث عن الواجهة فالبرنامج جيد و سهل الإستخدام و تحصل على Tutorial في البداية يساعدك على إستخدام البرنامج.
بالنسبة للتسعيرة الخاصة بهذا البرنامج فهي جيدة جدا، بحيث يمكنك الحصول عليه لمدة سنة بسعر 39$ ( السنة الأولى فقط بعدها سيتوجب عليك دفع 114$ )، او يمكن كالحصول عليه بسعر 5$ للشهر الأول و 11.99$ لبقية الأشهر.
رابط برنامج IPVanish VPN 

SurfShark VPN : 

ثم نختم معك هذا المقال ببرنامج Surfshark VPN الذي يمكن إدراجه أيضا ضمن قائمتنا هذه لأفضل VPN يمكنك إستخدامها، على منحى شخصي لم تسنح لي الفرصة لتجربة هذا الـ VPN لكن تقييماته عالية في العديد من منصات تعريف البرامج مثل Softpedia و هذا يشجع على إستخدامه لا محالة.

في فترة الخصومات هذه يمكنك الحصول على شهر مجاني من هذا البرنامج من أجل تجربته، سيتوجب عليك بعدها الدفع مقابل الإستمرار في إستخدامه.
الصفحة الرئيسية للبرنامج تضع مقارنة لهذا الـ VPN مع باقي أشهر الـ VPN's الأخرى يمكنك الإطلاع عليها.
يدعم البرنامج تشفير AES256 أثناء الإتصال و هذا يعني أنه حتى و إن حاول شخص ما فك تشفير إتصالك عبر الإنترنت فسيجد صعوبة في فعل ذلك.
يدعم البرنامج مجموعة من المنصات منها الويندوز، ماك، لينكس، أندرويد و iOS، كما يأتي بإضافة لكل من كروم و فايرفوكس لإستخدامه مباشرة على المتصفح بدل تحميل البرنامج.
بالنسبة للتسعيرة، فيمكنك الحصول على البرنامج لمدة 24 شهرا ( سنتين ) مقابل 1$ لكل شهر، او بسعر 11.99$ شهريا.
رابط برنامج Surfshark VPN 

شاركه على :