شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
7 خصائص في برنامج Zoog VPN لفك المواقع المحظورة ستعجبك كثيرا

7 خصائص في برنامج Zoog VPN لفك المواقع المحظورة ستعجبك كثيرا

يوجد الكثير من برامج الـ VPN في هذا العالم و صدقني فإننا نجرب كل واحد و نوفر لك مميزاته في مقال مخصص يشرح لك كل متعلقات هذا الـ VPN في سبيل توفير أفضل VPN مناسب لقدراتك دائما، اليوم سنتوقف عند برنامج مميز يحمل إسم Zoog VPN، و سنقوم بتعريف هذا البرنامج لك و سنقدم لك 7 خصائص و مميزات في برنامج Zoog VPN قد تجعلك تود تجربة هذا البرنامج و جعله برنامجك المفضل لكسر و فك حظر المواقع المحجوبة في بلدك بشكل إحترافي يحترم خصوصيتك.


لمن ليست لديه فكرة عن ماهية برامج الـ VPN، فهي أولا إختصار لعبارة Virtual Private Network و هي نوع من البرامج التي تقوم بتأمين إتصالك عبر الانترنت بواسط قناة وهمية بحيث يتم توجيه كل إتصالاتك عبر مصادر اخرى قبل ان تصل الى الموقع او الخدمة التي تريد زيارتها، فإن كنت مثلا من مصر و تريد تصفح موقعا محظورا في مصر، تقوم بإستخدام VPN فيتم إدراجك على أساس انك من دولة أخرى كفيتنام او النرويج و بذلك يفك الحظر عنك في تلك المنصة، ليس هذا فقط، بل المواقع الإعلانية التي تقوم بتنصيب Trackers و تجمع معلومات عنك هي بدورها تقوم بتجميع معلومات خاطئة و مغلوطة حولك و بذلك تبقى كل الحقائق حولك و خصوصياتك بعيدة المنال من طرف أي شركة.

- عن برنامج Zoog VPN :


7 خصائص في برنامج Zoog VPN لفك المواقع المحظورة ستعجبك كثيرا

برنامج Zoog VPN هو عبارة عن VPN كما يحمل إسمه كغيره من البرامج الشبيهة كذلك، يأتي هذا البرنامج بخواص تميزه عن غيره و هو ما سنهدف لتوضيحه في هذا الموضوع، البرنامج خفيف المساحة ( تقريبا 5MB في التحميل ) و متاح على كل من نظام الويندوز، الـ Mac OS، الـ Android و أيضا الـ  iOS، يستطيع هذا البرنامج ان يشفر إتصالك بالإنترنت و ان يوفر لك IP جديد لدول خارجية غير دولتك تستطيع من خلالها الولوج لأي موقع في بلدك بدون حظر، الجميل في البرنامج انه و فور الإتصال يقوم بتغيير إتصال الشبكة كاملة، أي يمكنك حتى لعب الألعاب مثلا في ذلك البلد المعين ( و نرى هذا كثيراً مثلا عند لاعبي لعبة ببجي حين يود اللاعب الإتصال بدولة أخرى من أجل الحصول على بعض الهدايا )، و كذلك البرامج التي يتم إستخدامها في الحاسوب، أي ان البرنامج لا يقتصر فقط على تغطية إتصالك و حمايتك اثناء تصفح الإنترنت بل حتى عند إستخدام البرامج او لعب الألعاب.
لكن ما مميزات هذا البرنامج بالضبط التي تجعلك تستخدمه ؟

1 - لأنه الأفضل حتى الآن من ناحية السعر : 

ماذا؟ سعر؟ كيف تجرؤ يا هذا و تخبرنا عن سعر البرنامج، اليس من المفترض ان يكون البرنامج مجانيا و نستفيد منه بالمجان؟ لا شيئ مجاني، خصوصا حين يتعلق الأمر بـ VPN، إستخدام VPN مجاني لا يختلف إطلاقا عن إستخدامك العادي للإنترنت فكل بياناتك لازال متاحة للجميع، و نعم من الغريب ان نستعرض خاصية السعر أولا ضمن قائمة أفضل الخواص لهذا البرنامج لكن حقا اعتقد انها ميزة جد رائعة من البرنامج لم أتردد شخصيا بعدها بإقتناص هذا الامر.

7 خصائص في برنامج Zoog VPN لفك المواقع المحظورة ستعجبك كثيرا


يمكنك الحصول على البرنامج بشكل مجاني بمعدل 2GB من إستهلاك الإنترنت فقط لمرة واحدة كما يمكنك تنصيبه في جهاز واحد فقط ( لأنك ستستخدم حسابك الخاص في الدخول ) و بعض الخواص الأخرى التي قد تستفيد منها جزئيا، لكن أفضل عرض يمكنك الحصول عليه هو سنتين من إستخدام البرنامج بسعر 12.99$ فقط يا صديقي، صناعتك لهذا الحساب المدفوع سيوفر لك إستهلاك لا نهائي من الانترنت، يمكنك إستخدام أزيد من 50 موقع في الـ VPN، و الإتصال من 5 أجهزة بنفس الحساب، تحميل P2P لعشاق التورنت، و تشفير عالي للإنترنت الخاصة بك و المنصات التي تلج إليها.
لك الحرية في الإطلاع على العروض الأخرى و خواصها، لكن حقا 12.99$ لمدة سنتين بشكل غير محدود و أجهزة كبيرة يجب التفكير فيها.

2 - الإتصال السريع و تحميل أسرع : 

إن معظم برامج الـ VPN عند إستخدامها تقوم بإضعاف إتصال الانترنت و هذا عائد الى مسار الـ Request الذي تتخذه طلباتك للولوج للمواقع، و إن كنت تمتلك مسبقا إنترنت ثقيلة، فقد تجد ان إستخدام الـ VPN عالة عليك لا يفيدك بل يضرك ...، لحسن الحظ برمجية Zoog VPN سريعة التعامل مع الطلبات، إذ انها تمتلك عدة سيرفرات مخصصة للإستجابة مع طلباتك بإحترافية، حتى أثناء التحميل تستطيع ملاحظة ان سرعته لا تنقص تقريبا، الجميل في هذا الـ VPN أيضا هو دعمه لخوادم P2P، بحيث يجد الأشخاص الذين يحملون بالتورنت مشكلة إيجاد VPN يدعم هذا الإتصال و بذلك ينقطع الإتصال في حالة اردت تحميل ملف تورنت، البرنامج يمتلك سيرفرات مخصصة للتحميل بالتورنت يكفي إختيارها ثم حمل ما تريده من ملفات، دقة و سرعة الإنترنت لا تختلف بين النسخة المجانية و المدفوعة كثيراً أيضا.


3 - على  كل المنصات، و كل الأجهزة، و بشكل متزامن :


7 خصائص في برنامج Zoog VPN لفك المواقع المحظورة ستعجبك كثيرا

أخبرني مجددا، أي نظام تستخدم؟  برنامج Zoog VPN مدعوم تقريبا من كل الأنظمة الأخرى و على كل الأجهزة بداية بنظام الويندوز، Mac OS، لينكس مرورا بأجهزة مثل Android Phones و iPhone / iPad، في النسخة المجانية من البرنامج سيمكنك فقط تشغيل البرنامج بحساب واحد على واحد من هذه النظم و الأجهزة، إن حصلت على حساب مدفوع فسيمكنك تشغيله على 5 أجهزة دفعة واحدة و هو أزيد من كافي أيضا، علاوة على ذلك يمكنك الإشتغال بها بشكل متزامن في كل الأجهزة، أي لست مضطراً لإيقاف الخدمة في الحاسوب مثلا من أجل العمل بها في الهاتف، بل يمكن الإشتغال بها في الجهازين دفعة واحدة.
ان هذه الخاصية توفر عليك عناء تنصيب او إستخدام ازيد من VPN في جهاز، خصوصا أن بعضها لا يدعم انظمة الهواتف على عكس Zoog VPN.

4 - ميزة ZoogVPN Shadowing و خاصية Manual API Resolution : 

إن لم تكن لديك فكرة عن المفهومين فلا تقلق، ميزة الـ Manual API Resolution هي ميزة قد لا نجدها في معظم الـ VPN's، في بعض البلدان و الدول نجد ان إستخدام الـ VPN محظور و لا يمكن لأي مستخدم داخل ذلك النطاق إستخدام VPN، هنا ان قمت بتنصيب اي VPN آخر قد لا يحدث أي إتصال بسبب الـ Firewall الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت (ISP) لمنع مثل هذه البرمجيات من الإستخدام، هنا يوفر لنا برنامج ZoogVPN خاصية Manual API Resolution إذ توفر لك خاصية إستخدام IP بشكل يدوي الى حين تجاوز الـ Firewall الخاص بمزود خدمة الانترنت لديك و الإتصال الكامل بإستخدام VPN بذلك تتجاوز الحظر الدولي عليك في إستخدام VPN في الأساس، من اجل إستخدام هذه الميزة قد بتنصيب البرنامج ثم توجه الى الإعدادات ثم Preferences، ستجد خاصيتين و هما : Automatic IP و Manual IP ، إن كان بلدك يسمح بإستخدام VPN فيمكنك إستخدام خاصية Automatic، لكن في حالة كان بلدك يحظر إستخدام VPN و لازلت تريد إستخدام واحد، إختر خيار Manual IP ، قم بإرسال طلبك و سيتم إجابتك بعنوان IP مميز قادر على تجاوز حماية بلدك و إستخدام VPN بكل راحة.
ماذا عن الـ Shadowing ؟ يحدث أحيانا ان برنامج الـ VPN لا يود الإتصال بسبب بعض الحظر من مختلف الجهات و هو أمر مزعج، كما انه أحيانا حتى بعد إستخدام VPN لازال لبعض المنصات إمكانية تعقبك، بإستخدام خاصية Shadowing في برنامج ZoogVPN تستطيع تجاوز أقوى طبقات الحماية و الـ Firewalls و التغطية الكاملة على إتصالاتك مما يجعلها غير واضحة لأي منصة تريد تعقبك خصوصا الـ ISP او مزود خدمة الانترنت لديك، و لا تقلق، لأن البرنامج يوفر خوادم و سيرفرات سريعة ستجد ان إتصالك لازال سريعا و جيدا إلا انه و بخاصية الـ Shadowing هو الآن أكثر قوة و أكثر ظلاما بالنسبة لك لمنع أي تجسس خارجي عليك و ضمان الأمان في التصفح.
إذن كيف نستفيد من هذا الأمر؟ بالنسبة للـ Manual API Resolution فإنه من المهم لأصدقائنا في بعض الدول العربية أخذ الأمر بالحسبان إذ قد لا تتمكن من الولوج لحسابك إن لم تحصل على IP مخصص، إذ في هذه الحالة سيتوجب عليهم مراسلة البرنامج عن طريق البريد الرسمي support@zoogvpn.com من أجل طلب IP مخصص لهم قادر على تجاوز الحظر، بعد ان تتواصل مع المنصة طالباً الـ IP، ستتوصل بـ IP مخصص عليك إضافته يدويا، تتوجه الى البرنامج ثم الى Preferences ، في الأسفل ستجد إمكانية إدخال IP يدويا، تقوم بإدخال الـ IP الذي توصلت به من طرف دعم البرنامج و حينها يمكنك الولوج الى التطبيق او البرنامج ثم الإتصال بالخادم و إستخدام البرنامج بعدها بكل راحة.
في حالة واجهت صعوبة في الإتصال بعد هذه الخطوة، عليك تفعيل خاصية الـ ZoogVPN Shadowing، من إعدادات البرنامج توجه الى إعدادات البرنامج او التطبيق حسب المنصة التي تستخدم فيها البرمجية، ستجد في الإعدادات خاصية ZoogVPN Shadowing قم بتفعيلها ثم أعد الإتصال و سيتم الإتصال بالخادم و إستخدام الـ VPN بشكل كامل و إحترافي.

5 - الخوادم الكثيرة .. جدا .. جدا ! 

في مجموعة من برمجيات VPN، يتاح لك الإختيار بين مجموعة لا بأس بها من البلدان التي يمكنك إتخاذ IP خاص بها و هذا عائد في الأساس لخواد البرنامج المنصبة في بلدان محددة، لبرنامج ZoogVPN العديد من المواقع التي يمكنك الإختيار من بينها ما يلائمك حسب الإحتياج .

7 خصائص في برنامج Zoog VPN لفك المواقع المحظورة ستعجبك كثيرا

بعد المواقع قد تكون حكرا فقط على بلدان الإتحاد الأوروبي مثلا، او فقط لقاطنة أميريكا، هنا قد تود تخصيص عنوان الـ IP الذي تريد التنكر به، أيضا في بعض البلدان لا يسمح لك بالتحميل بواسطة التورنت (P2P) لذلك ستكون مضطراً الى تغيير وجهتك الى بلد صالح لذلك، و الإختيارات كثيرة من بين كل هذه البلدان أعلاه و أكثر، فقط تذكر دائما ان كثرة الإختيارات يعني أريحة أكثر في العمل.

6 - سهل التنصيب ... سهل الإستخدام : 

الكثيرون يستهينون بمبدأ سهولة الإستخدام، قد إستخدمت - شخصيا - مجموعة من الـ VPN's التي كانت صعبة الإستخدام بسبب واجهتها الصعبة، او ثقل الإختيارات و الخصائص التي يجعل من إستخدام ذلك الـ VPN او استخدامه بمثابة إستخدام احد البرامج الضخمة كـ Adobe Premiere مما يجعلك تفضل في الأخير عدم إستخدامه.
برنامج ZoogVPN مختلف من هذا المنظور، البرنامج خفيف جدا على الحاسوب، و سهل الإستخدام، بمجرد تنصيبه سيطلب منك الولوج بحسابك الخاص، ثم لاحقا زر كبير عبارة عن Connect أسفله إختيار البلد الذي تريد جلب IP منه، تم تتصل بالانترنت و مبروك عليك، قم بتصغير البرنامج و تصفح الإنترنت بشكل إعتيادي بعدها.
إن اردت الوصول لبعض الخصائص الأخرى فيوجد قائمة جانبية توفر لك إعدادات البرنامج و خصائصه للتعديل عليها.


7 - حتى البرنامج لا يتجسس عليك : 

أشرنا في البداية ان الحصول على VPN مجانية فكرة سيئة للغاية، فهي أشبه بأن تمنع بياناتك من التدفق في البحر لكن عوض ذلك تتدفق في النهر، فعوض ان تجسس عليك فيسبوك، جوجل، او مزود خدمة الانترنت او اي موقع آخر، فانت توفر بياناتك ليتجسس عليها مطورو ذلك الـ VPN و تحقيق عائد منها مقابل مجانية الـ VPN، لذلك إقتناء واحد قد يعفيك من كل عمليات التجسس هذه، لكن ليس دائما، فبعض البرامج لا يمكن الوثوق فيها.
حسب كل من منصة Best VPN , TechRadar و VPN Mentor، فإن برنامج ZoogVPN لا يتجسس إطلاقا على المستخدمين و بيناتاهم بعد توفير الحماية الكاملة لهم سواء في نسخته المجانية او المدفوعة، و بالتالي فأنت حر لتصفح ما تريد دون رقيب او عتيد سواء من طرف شركات الإتصال او من طرف الشركة المطورة للبرنامج.

و ختاماً 

تذكر يا صديقي ان تحفظ دائما حقوقك و بياناتك، نعلم ان الجميع يتهاون حين يتعلق الأمر بالبيانات و يخاطر نفسه بأنه لا يملك شيئاً لتستفيد منه تلك الشركات عند التجسس، لكن دراسة السلوكيات أهم ما يجعلهم يتجسسون عليك و بذلك تغيير عاداتك و طرق الشراء، و ربما الحاسوب او الهاتف الذي تقرأ من خلاله هذا المقال قد تم بيعه لك بناءً على مجموعة بيانات تم إستخراجها لاحقا من عادات التصفح لديك، لذلك ننصحك دائما بإستخدام VPN.

حمل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا 

شاركه على :