شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
جوجل تعلن عن تطبيقها الجديد Stack

جوجل تعلن عن تطبيقها الجديد Stack

شارك هذا المقال على :

 تتميز شركة جوجل بمجموعة من التطبيقات التي يمكنك الإستفادة منها على مستويات مختلفة، بالطبع بعض هذه التطبيقات تجمع بعض البيانات عنك كما يعلم الجميع. لكن قد مر وقت طويل منذ آخر مرة أطلقت فيها جوجل تطبيقاً جديدا موجه بشكل كبير للمستخدمين، قبل أن يتم بشكل رسمي الإعلان على تطبيق حديث من شركة جوجل يحمل إسم Stack. فإليك كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Stack. $

جوجل تعلن عن تطبيقها الجديد Stack

ما هو تطبيق Stack من جوجل؟ 

أعلنت شركة جوجل اليوم بشكل رسمي عن تطبيق Stack المتاح حاليا للتجريب مباشرة على متجر جوجل بلاي، وتطبيق Stack هو تطبيقم تخصص في فحص الملفات وتحويلها إلى ملفات PDF، ويمكن اعتباره بديل لتطبيق Camscan الذي تم حذفه من المتجر منذ مدة، ومنافس لتطبيق Lens من شركة مايكروسوفت. 

من خلال تطبيق Stack سيمكنك توجيهة كاميرا الهاتف الخاصة بك صوب أي وثيقة أو ورقة، ثم التقاط صورة لها باستخدام التطبيق، ثم سيقوم التطبيق بتحويلها من أجلك إلى ملف PDF بجودة عالية. 

بالرغم من توافر التطبيق الآن في المتجر، إلا أنه قد لا يكون متاحا للتجربة من طرف الجميع، وقد لا يظهر في بعض البلدان أيضا.

إقرأ أيضا: 10 تطبيقات غير موجودة في متجر جوجل بلاي

مميزات تطبيق Stack 

يتمتع تطبيق Stack الجديد من جوجل بالكثير من الخصائص والميزات التي قد تجعله أحد أفضل تطبيقات إدارة ملفات الـ PDF في جهازك وتحويل الصور إلى مستندات ووثائق، نذكر منها: 

  • إمكانية نسخ مختلف أحجام الوثائق والمستندات، وليس فقط الـ A4 مثلا، إذ سواء كانت صفحات كبيرة، مستندات صغيرة، متوسطة الحجم، وغيرها فالتطبيق يستطيع توفيق الكاميرا مع المستند وإلتقاط الصورة الخاصة بالمستند فقط. 
  • تنظيم أفضل للوثائق والمستندات التي تقوم بإلتقاطها، فإن كنت تقوم بنسخ الفواتير مثلا يمكنك تصنيفها في قسم الفواتير، وإن كنت تقوم بنسخ وثائق الدراسة يمكنك تصنيفها ضمن تسميات الدراسة، وهكذا. يساعدك هذا لاحقا على الوصول إلى تلك المستندات بشكل أسهل من خلال التطبيق. 
  • الحفاظ على جودة الكتابة، فأثناء تصوير بعض المستندات الصغيرة قد تجد أن بعض الكتابات الصغيرة داخلها قد لا تظهر بشكل جيد أثناء تصويرها، لكن في تطبيق Stack الكتابة تظهر بشكل جيد حتى عند التكبير، وذلك لأن التطبيق يعتمد على تقنية الـ OCR من أجل كشف الحروف ومحاولة تجسيد الكلمات بدل فقط أخذ الصور. 
  • يمكن مزامنته مع تطبيقات أخرى خصوصا الخاصة بتخزين الملفات السحابية، مثل Google Drive من أجل حفظ كل المستندات التي تقوم بنسخها مباشرة في حسابك في Drive. 
  • يمكن وضع بصمة الإصبع أو كلمة السر للتطبيق من أجل الولوج إليه والإطلاع على المستندات لوحدك دون تجسس الآخرين عليه. 
  • وأخيراً، التطبيق يأتي بواجهة بسيطة للغاية غير معقدة، كما ألفت جوجل بالطبع. 

كيفية استخدام تطبيق Stack 

استخدام التطبيق ليس بالأمر الصعب، فبعد تحميله وتنصيبه : من هنا للأندرويد  غير متاح للـ iOS حاليا. سيمكنك استخدام خصائص التطبيق بكل سهولة، واجهة التطبيق تستعرض عليك تصنيفات الوثائق السابقة، يمكنك النقر على زر الإضافة او Scan من أجل تصوير مستند أو وثيقة جديدة، بعد ذلك ستطلع على كل خواصها لترى إن كانت مناسبة للحفظ، ولك الحرية في حفظها في جهازك الخاص، خدمة سحابية، أو حتى مشاركتها على شكل صورة إن أردت. 
يمكنك حفظ الصورة في الأخير على صيغة صورة نفسها، أو بصيغة مستند PDF، يمكنك تلفيق تسمية أو Category خاص بالمستند من أجل الوصول إليها لاحقا بشكل أسهل، وتنظيمها ضمن باقي المستندات الأخرى أيضا. 

شاركه على :