شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كيف تقوم بمراقبة واتس آب الآخرين

كيف تقوم بمراقبة واتس آب الآخرين

شارك هذا المقال على :

 هل تسائلت يوما عن كيف يمكن مراقبة واتس آب شخص ما؟ لربما شخص عزيز عليك أو قريب منك. وذلك من أجل الطمأنينة عليهم من خلال معرفة من يحادثون، وتحذيرهم من أي رسائل قد تكون مرعبة أو مؤذية، خصوصا للمراهقين الذين يستخدمون واتس آب بشكل شبه يومي. إن كل هذه المخاوف اتجاه أطفالنا ومراهقينا يحتم علينا إخضاعهم للمراقبة، ومراقبة واتساب الخاص بهم من أجل معرفة مع من يتحدثون، والمحتوى الذي يتداول بينهم وبين أصدقائهم. 

كيف تقوم بمراقبة واتس آب الآخرين

لهذا نحن نوفر لك هذا المقال، الذي من خلاله سنشرح لك مجموعة من الطرق المضمونة والآمنة أيضا، التي يمكنك من خلالها مراقبة واتس آب الآخرين بكل سهولة وأيضا باحترافية. لكن تذكر، أن الهدف من هذه الطرق أساسا، هو من أجل مراقبة أقربائنا والأشخاص الموجودين في حياتنا، من أجل حمايتهم من أي مجهول. 

أول الأشياء أولا ... لمن نوجه هذا المقال؟ 

إن الطرق التي سنستعرضها في هذا الموضوع، هي ليست طرق لاختراق او تهكير حساب واتس آب ، بل هي طرق إن صح التعبير مستخدمة لمراقبة واتس آب الآخرين. بل هذه الطرق بشكل أكثر دقة، موجودة لأولياء الأمور والآباء الذين يودون مراقبة هواتف أبنائهم، ومراقبة التجسس على واتس آب أو فيسبوك أو منصات الشات الأخرى. والهدف منها بالطبع هو حفظ أبنائهم من أي نوع من المحتوى قد يضر بصحتهم النفسية، كمشارطة معلومات شخصية مع الغرباء، أو مشاركة صور أو فيديوهات خليعة يخشى الآباء أن تتسلل لعقول أبنائهم. لذا، هذه الطرق موجهة لهذه الفئة بالتحديد. بعد ذلك، دعونا نتعرف على أبرز الطرق التي يمكنك من خلالها التجسس على واتس آب الآخرين بكل احترافية. 

مراقبة واتس آب الآخرين باستخدام Cocospy 

كيف تقوم بمراقبة واتس آب الآخرين

خدمة Cocospy هي خدمة مراقبة أبوية تتيح لك إمكانية التجسس على الهواتف والأجهزة الذكية التي يستخدمها الآخرون. من خلال خدمة Cocospy سيمكنك إذن مراقبة واتس آب الآخرين، والتجسس عليهم أيضا من خلاله. لا تتيح لك الخدمة فقط التجسس على واتس آب في الحقيقة، بل مجموعة كبيرة من الخصائص الأخرى مثل معرفة المكان الجغرافي أو الـ GPS، معرفة المتصلين، الرسائل العادية في الهاتف، تاريخ التصفح للويب، والمزيد. 

مميزات Cocospy 

  • إمكانية التجسس على واتس آب ، التجسس على فيسبوك وباقي خدمات الشات الأخرى 
  • معرفة المكان الجغرافي للشخص الذي تراقبه 
  • مراقبة محتوى التصفح على الويب، والمواقع التي يلج إليها المستخدم 
  • مراقبة سجل الإتصال ومعرفة من اتصل بالشخص الذي تتجسس عليه 
  • إمكانية التوصل بإشعار في حالة ذهب الشخص إلى مكان محدد أو إن قام شخص بالإتصال به 
  • سرية تامة، بحيث لا يوجد أي دليل على أنك تجسس أو تراقب الشخص الآخر 

كيف تشتغل خدمة Cocospy؟ 

خدمة Cocospy هي خدمة تحتاج إلى بعض التنصيب والتهيئة في البداية قبل بدء العمل بها. أولا أنت بحاجة إلى صناعة حساب في المنصة وتفعيله، ثم بعدها ستحظى بلوحة التحكم الخاصة بك، وهناك يحدث العجب. بحيث من خلال لوحة التحكم سيمكنك الإطلاع على كل تلك المعلومات السابقة، والتجسس على واتس آب أو فيسبوك أو باقي الخصائص الأخرى السابقة. بعد تسجيل حسابك، ستطلب منك الخدمة تحميل التطبيق في هاتف الشخص الذي تريد أن تجسس عليه، لهذا أشرنا في البداية أنه يجب أن يكون أحد أقربائك حتى تستطيعا لوصول لهاتفه الذكي. بعد أن تقوم بتنصيب التطبيق، تقوم بالولوج بحسابك الخاص، ثم تفعل خاصية Stealth Mode الذي سيقوم بإخفاء التطبيق أو أي أثر له في هاتف الذي تريد التجسس عليه. وبذلك، سيمكنك مراقبة واتس آب من خلال لوحة التحكم في الموقع أو التطبيق الخاص بالمستخدم الرئيسي على هاتفك الذكي. 

خدمة mSpy 

كيف تقوم بمراقبة واتس آب الآخرين

خدمة mSpy هي خدمة أخرى مخصصة للمراقبة الهواتف وكل المحتوى الخاص بها، والتوصل بكل المعلومات التي يتوصل بها الطرف الآخر. من خلال تهيئة خدمة mSpy، سيمكنك من لوحة التحكم التابعة لك، الوصول والإطلاع على محتوى متعدد ومختلف للجهاز الذي تراقبه، وبالطبع سيمكنك التجسس على واتس آب الآخرين من خلال خدمة mSpy. 

مميزات mSpy 

  • التجسس ومراقبة كل الإتصالات الصادرة والواردة في الجهاز الذي تتجسس عليه 
  • مراقبة الرسائل النصية التي يتم إرسالها واستقبالها من طرف الشخص الذي تراقبه 
  • تعقب المكان الجغرافي للأشخاص الآخرين ومعرفته بشكل حي 
  • إمكانية الإطلاع على مواقع الويب التي يلج إليها الشخص المراقب 
  • مراقبة واتس آب الجهاز، ومعرفة الرسائل التي يتم إرسالها واستقبالها على واتس آب 
  • مراقبة باقي خدمات السوشيال ميديا الأخرى كفيسبوك وسنابشات 
  • إمكانية الإطلاع على ملفات الميديا ( صور وفيديوهات ) الموجودة في الهاتف الذي تراقبه 
  • وخدمات أخرى مثل الإطلاع على الإيميلات المرسلة، أنواع التطبيقات المنصبة والمزيد. 

تهيئة mSpy في جهاز الشخص المراقب 

تختلف تهيئة mSpy حسب نوع الهاتف إن كان ذو نظام Android او iOS، لكن عامة سنحاول شرح الخطوات وإن كان هناك أي اختلاف في أي مرحلة سنقوم بذكره. أولا يجب عليك تسجيل حساب في منصة mSpy واستكمال التسجيل الكامل. ثم بعدها عليك تنصيب تطبيق mSpy في جهاز أندرويد، بالنسبة للـ iOS فهو لا يحتاج إلى التنصيب فقط تفعيل رابط التجسس ( لكن تحتاج إلى معرفة كلمات السر الخاصة باستخدام الجهاز كالدخول إليه و غيرها ). بعدها يمكنك الولوج إلى لوحة التحكم الخاصة بالموقع، والتي تتيح لك مراقبة كل تحركات الشخص الذي تراقبه. يجدر بالذكر فقط، أن بعض الخصائص المتعمقة، قد تتطلب الروت في هاتف الشخص الذي تريد مراقبته، لذلك لا يمكننا أن نضمن لك أنه يمكنك الإستفادة من كل الخدمات، لكن خاصية التجسس على واتس آب الشخص الآخر لا تحتاج إلى الروت من أجل الوصول إليها. 

خدمة iKeymonitor 

كيف تقوم بمراقبة واتس آب الآخرين

خدمة iKeymonitor هي خدمة مخصصة للمراقبة الأبوية عن بعد، بحيث يمكنك مراقبة كل ما يحدث في جهاز ابنك المراهق. إذ حرفيا، يمكنك مراقبة كل شيئ يحدث في جهازه من الرسائل التي يتم مشاركتها، مرورا بالإتصالات التي يستقبلها، ثم الأساس الذي نعتمده في هذا الموضوع بالطبع، هو مراقبة واتس آب ابنك أيضا من خلال هذه المنصة. مع بعض الإضافات الجديدة التي ربما لن تحتاجها إن كنت تريد التجسس فقط على رسائل واتس آب. من بين هذه الخصائص الجديدة نجد مثلا خاصية Time Limit التي تقوم بإغلاق الجهاز بكلمة سر تلقائيا بعد انتهاء مدة زمنية محددة. 

مميزات خدمة iKeymonitor 

  • إمكانية مراقبة تطبيقات الشات والمراسلة، كمراقبة واتس آب و مراقبة فيسبوك وسنابشات 
  • خاصية Geo Fencing التي تسمح لك بتحدد مناطق جغرافية لا يجب على المراقَب الوصول إليها، تتوصل بإشعار إن تجاوز تلك المنطقة الجغرافية 
  • خاصية تسجيل المحادثات والإتصالات التي يتلقاها المراقَب، والإستماع إليها لاحقا 
  • جدولة توقيت استخدام الهاتف، بحيث يمكن قفله بعد ساعة من الإستخدام أو ساعتين، حسب المدة التي يحددها الشخص 
  • إمكانية التجسس ومراقبة البريد الإلكتروني من خلال التطبيق 

تشغيل iKeymonitor 

تتيح لك خدمة iKeymonitor إمكانية الحصول على فترة تجريبية كاملة لإستخدام المنصة بكل أريحة في البداية، مع تقليص بعض الخدمات. لكن عموما مثل هذه الخدمات ليست مجانية بالطبع. بعد فتح حساب وتسجيلك في منصة iKeymonitor، سيتيح لك الموقع عدة أدوات تساعدك على إجراء عملية المراقبة. قم أولا بتنصيب التطبيق بشكل كامل في هاتف الشخص الذي تريد مراقبته، أيضا قم بتفعيله وإضافة كلمة السر حتى لا يستطيع حذفه أو الوصول إليه. بعدها من خلال لوحة التحكم على الموقع الرسمي، سيمكنك الإطلاع على كل ما سبق ذكره في المميزات الخاصة ببرنامج iKeymonitor. وبذلك ستكون قادرة على قراءة رسائل واتس آب، والتجسس على واتس آب الخاص بالشخص الذي تراقبه، والمزيد. 

خدمة FlexiSpy 

كيف تقوم بمراقبة واتس آب الآخرين


خدمة FlexiSpy هي خدمة واسعة الحيلة، ويمكن استخدامها لمراقبة العديد من الأشخاص من بينهم: الموظفين، الأشخاص القريبين منك، الأشخاص الذين يشتغلون لديك، والمزيد. إن الفريد والمتميز هذه المرة في خدمة FelxiSpy أنها ليست متاحة فقط للهواتف الذكية، بل حتى على الحواسيب أيضا، بنظامي Windows و MacOs معا. فبعد تهيئة الخدمة على الحاسوب او الهاتف الذي تود مراقبته، سيتسنى لك إمكانية التجسس على كم هائل من المعلومات والتقنيات في الجهاز الآخر. 

مميزات FlexiSpy 

  • متاحة للإستخدام على الأندرويد، الـ iOS و أيضا الحاسوب النظامين Mac OS و الـ Windows 
  • إمكانية الإطلاع على الإتصالات الواردة والإستماع إليها بشكل حي 
  • تتبع المكان الجغرافي للشخص الذي تريد مراقبته، والتوصل بمكانه أول بأول 
  • إمكانية التجسس على واتس آب، التجسس على فيسبوك ، التجسس على سنابشات وغيرها من منصات التواصل الإجتماعي 
  • إمكانية تشغيل المايكروفون للهاتف عن بعد، والإستماع للكلام بشكل مباشر 
  • تسجيل المحادثات بالفيديو التي تتم عبر تطبيقات مثل واتس آب و Skype وغيرها 
  • إمكانية الحصول على دعم فني يقوم بكل التنصيبات من أجلك 

كيفية تهيئة خدمة FlexiSpy 

يقولون أنه كلما زادت الخدمات والتقنيات، كلما صعب أكثر تنصيب الخدمة. وهو أمر يمكننا تطبيقه في خدمة FlexiSpy. فبكل الخدمات والتقنيات المستجدة التي تأتي بها المنصة، إلا أنها تحتاج إلى الـ Root او الـ Jailbreak من أجل الإشتغال في الهاتف الذكي. لكن وكما أشرنا في المميزات، فإن الدعم يقوم بكل المهام من أجلك. يكفي بعد تسجيلك لحساب في FlexiSpy وحصولك على الخدمة، سيقوم الدعم الفني بالإتصال مباشرة معك من خلال الشات، وستقوم بتوكيل التحكم له في الهاتف الذي تريد التجسس منه، وسيقوم بعملية الروت او الـ Jailbreak من أجلك، ثم تنصيب خدمة FlexiSpy كاملة على الهاتف. بالطبع الأمر مختلف حين يتعلق الأمر بالحاسوب. بعدها سيمكنك فقط الولوج إلى لوحة التحكم الخاصة بك، والبدء في عملية التجسس التي تريدها على أيٍ من الخدمات السابقة التي ذكرناها، سواء كنت تريد مراقبة واتس آب، أو مراقبة فيسبوك، أو مراقبة البريد الإلكتروني وغيرها. 

وختاماً 

يوجد الكثير من الخدمات المنافسة، لكن حاولنا اختيار الأفضل من أجلك والأسهل أيضا من حيث الإستخدام، والتي توفر لك أكبر عدد من المميزات والخصائص القابلة للإستخدام. لكن، يجب أن نذكرك أن مثل هذه الخدمات لا تأتي مجاناً، وأيضا فإن رقابة وسلامة القريبين منك تأتي في المقدمة. فيبقى الخيار لك إن أردت إجراء مثل هذه العمليات الخاصة بالتجسس والمراقبة على أقربائك، أو عدم فعل ذلك. وننصحك دائما باستغلال هذه الخدمات بشكل صحيح بعيداً عن التجسس السلبي. 

شاركه على :